[مميز] الزوج المتدين / الزوجة المتدينة - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-11-2010, 03:08 AM
ام عزاام
عضو مثالي
ام عزاام غير متصل  
الله يوفقك من جد طرق رائعه الله يوفقك ويسعدك ان شاء الله ..
لساني بقصه شوي وبمد يديني شوي وبيتحقق اللي ابي يعني اسوي اللي يحب بشكل يؤدي به الى الصلاة الله يبارك لك ..
تدرين ياليت السيارة جوى البيت فكرة حلوة كمان بس هي بالشارع ينفع اتغطى واحميها ؟؟..
ومن صباح اليوم ببدىء ربي يعيني وان شاء الله يطيع واعلمك بالاخبار الحلوة ..
تدرين كنت اقوله احسك بنت مثلي تصلي بالبيت الله يصبره علي والله عبالي بيجيب نتيجه وبيقول فنفسه انا رجال وبصلي بالمسجد مو مثل النسوان بالبيت!!

دعوااتك يالغاليه ربي يحقق امانيك ..
قديم 30-11-2010, 04:58 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عزاام مشاهدة المشاركة
الله يوفقك من جد طرق رائعه الله يوفقك ويسعدك ان شاء الله ..

تسلمي حبيبتي ان شاء الله توصلي لكل اللي تتمنيه بس بالصبر والاسلوب الحلو مثلك كله يجي بإذن الله

لساني بقصه شوي وبمد يديني شوي وبيتحقق اللي ابي يعني اسوي اللي يحب بشكل يؤدي به الى الصلاة الله يبارك لك ..

مضبووووط هذا كل المطلوب منك ياعسل وربي يوفقك يارب

تدرين ياليت السيارة جوى البيت فكرة حلوة كمان بس هي بالشارع ينفع اتغطى واحميها ؟؟..

لا طبعاً ما ينفع ياقمر ... اولا لازم زوجك يكون معاه خبر وتستأذني منه هذا قبل كل شي ... ثانيا اشوفها قوية وصعبة انك تطلعي تشغليها مثلا لصلاة الفجر يعني اولا خوف عليك ان احد يتعرضلك او يعرف انك كل يوم تشغليها او حتى ممكن حيوان يرعبك قطة او كلب حفظك الله غير انه ممكن تنسيها مفتوحة في يوم وتنسرق لا قدر الله ايش موقفك ساعتها ؟؟؟؟ الان ابدئي بداخل البيت وانا متاكدة لو الاسلوب تغير صدقيني راح يتغير هو كمان لان المشكلة مو مستعصية لهالدرجة هو يدور عالاسلوب خاصة لما انتقد اسلوبك وشبهه بالعجايز هذا دليل انه متضايق بشدة من كتر الزن والكلام وطريقة النصح حبيبتي ربي يوفقك

ومن صباح اليوم ببدىء ربي يعيني وان شاء الله يطيع واعلمك بالاخبار الحلوة ..

حتى لو لم يطيعك من اول او تاني او تالت مرة حبيبتي الصبر والابتسامة ولو نرفزتي تذكري الاجر وتذكري قدوتنا رسول الله عليه الصلاة والسلام كان ينصح كفار وهذا زوجك حبيبك ابو اولادك وهو اولى بحبك وطاعتك واسلوبك الرقيق وصدقيني مع الوقت راح يخجل من ذوقك وابتسامتك وماراح يرفض مع الوقت هو يكابر في الاول بعدين راح ينجبر من اسلوبك الحلو

تدرين كنت اقوله احسك بنت مثلي تصلي بالبيت الله يصبره علي والله عبالي بيجيب نتيجه وبيقول فنفسه انا رجال وبصلي بالمسجد مو مثل النسوان بالبيت!!

حرام عليك يا ام عزام هذا كلام بالله عليك .... صراحة زوجك عنده صبر وقدرة على تحمل النقد لانه يحبك فمرر كلامك بدون مشاكل والا لو واحد تاني ؟؟؟ سمعت في مرة شيخ يقول عن الطرق الخاطئة للنصح يقول زوج من كتر زوجته ما تنصحه الصلاة الصلاة الصلاة تخيلي ايش عمل زوجها ؟؟؟؟ قام الله يعزك ويعز القارئين حط سجادة الصلاة في كرسي الحمام .... وواحد تاني سبها وسب صلاتها الله اكبر ولا اله الا الله .... والشيخ وضع اللوم الاكبر على اسلوب الزوجة ...لان الرجل بطبيعته عنيد بعض الشئ مو الكل بالطبع وخاصة لو كان متعود على شئ لفترة طويلة يمل وينرفز لو احد نصحه باستمرار على هذا الشئ ولا تنسي انه رجل واعي وفاهم واهم شئ لو لم يكن كفؤ ما وافقوا اهلك عليه صح والا لا ؟ اذا الصبر واهم شئ الاسلوب لان الصبر مع اسلوب خاطئ لا نتيجة منه ...ربي يوفقك ويسعدك ويهدي زوجك لما يحبه ويرضاه وتشوفيه احسن الناس يارب

دعوااتك يالغاليه ربي يحقق امانيك ..
ربي يعزك ويحفظك ويهدي زوجك ويقر عينك به ويصبح افضل قدوة لاولادكم يارب وربي يعينك ويقويك
قديم 30-11-2010, 05:16 PM
ام عزاام
عضو مثالي
ام عزاام غير متصل  
الله يوفقك ويسعدك يانــور الايمــان من جد كلك نور الله يتم عليك ويحفظ لك طاعتك وصحتك وعافيتك ..
مشكورة حبيبتي اشغلتك معي الله يجزاك عنا كل خير ..
قديم 30-11-2010, 05:44 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

{ بنت الحكمي }

حياك الله حبيبتي

اقتباس:
أختي الفاضله نور الإيمان أنا بوضح لك وش قصدي إن المتدينه تاخذ واحد غير متدين أنا هنا لا أقصد أن تتزوج واحد مايصلي ومستهتر مثل ماتفضلتي
ياعمري انا فهمت قصدك وكان واضح ووصل هدفك انا تكلمت بشكل عام ومطلق وليس مخالفة لردك لكني اردت ان اتكلم لاي انسانة تفكر انها ستتزوج شخص غير ملتزم حتى تكون سببا لهدايته فقلت ان النتيجة غير مؤكدة وغير محسوبة ابدا

اقتباس:
أنا أقصد إنه شخص يصلي ويصوم ولاكن توجد عنده بعض العيوب وأنا لا أنصح أي فتاة تتزوج شخص مفرط في الصلاة ومايسمع النصيحه لأن بعض الناس ماعاد تقدر تغير فيهم شئ إلا إذا أراد الله له الهداية من عنده والداء إذا طول في صاحبه واستفحل فصعب علاجه فكيف بزوجه ملتزمه ومتحجبه وتخاف ربها تتزوج شخص لا يصلي ومستهتر ولونصحته أذلها وأذاقها أصناف العذاب وربما وصل به الأمر بالضررفي تدينها ويطلب منها أشياء لاتحتملها ويمكن لاقدر الله يضعف إيمانها في أي لحظه ويجرهامعاه لدرب المهالك وبكذا تكون خسرت دينها وإلتزامها ومستقبلها لأن ضعيف التدين ليس له أمان ولاذمه قد يغدربك ويتخلى عنك في أي لحظه والصاحب ساحب فما بالك بعشيرك
اذا نحن متفقتين تماماً حبيبتي ولا يوجد اي اختلاف في وجهات نظرنا وانا معك تماماً فيما تفضلتي به وحتى لو اختلفنا فهذا شئ طبيعي فلكل وجهة نظره ورأيه ولن يفسد الود بيننا ابدا

اقتباس:
أما إذا كان من الأشخاص إللي يصلي ويصوم وبار بأمه وأبوه لاكنه يدخن يسمع أغاني يحب مسلسلات وكمان فيه حبه حبه كذب أتوقع بإذن الله أن يكون هناك إحتمال إصلاح ولو البعض منها
معاك حق ولكن بالنسبة للكذب فأنا اريد ان اوجه نصيحة لكل فتاة يتقدم لها رجل وكان يكذب فهذه اسوأ صفة على الاطلاق ومعظمها لها بعد نفسي منذ الصغر وبعضها ان كان من النوع المركب يحتاج لمساعدة اخصائي نفسي لعلاجها وكثير من الفتيات يستهينون بهذه الصفة وتعتقد انها ابسط المساوئ في حين انها اكبرها وانا لا اتكلم عن الرجل الذي يضطر ان يكذب لان زوجته هي من تجبره على ذلك { في بعض الحالات } لكي يتقي جهلها واسئلتها المستفزة او او ولكني اتكلم عن الكذب في الحالات العادية بحيث انه ليس مجبر من احد او تحت ضغط شئ معين بل اصبح هذا ديدنه والعياذ بالله فلتحذر كل فتاة والله يهدي كل شاب ورجل عن هذه الصفة المقيتة

اقتباس:
وأنا أعرف بنات ملتزمات تزوجوا من رجال يصلون ويصومون وسبحان من يغير الأحوال نجحوا في تغيرأخلاق أزواجهم وكان لهم الفضل بعد الله في إصلاحهم ووجدمن أستبدل السجاره بالسواك ومن طلع الدش من بيته وأستبدله
بقنوات المجد وترك الكذب وأعفى لحيته لماذالأن قلوبهم طيبه ويسمع النصيحه بلاتكبر وغرور وتوجد في قلبه بذرة إيمان إذا إرتوت بنصيحه من شخص تحبه وتقدره فستنمواتلك البذرة وتستشري في قلبه أحيانا يكون القلب طيب وتوجد فيه رقه وخوف من عذاب الله فتجد هاذا الشخص المقصرمجرد مايسمع آية قرآنيه فيها ذكر لنار أو العذاب تجده جوارحه ترتعد خوفا من عذاب الله وتجد دمعته قريبه أو مثلا سمع قصه فيها عبره قد تجده أيام يجلس يفكر فيها أو سمع محاضره مؤثره تجده نفسه يلتزم ويصلح مابه من تقصيروخلل ولاكن يريد التشجيع والأخذ بيده للمساعده سوا من زوجته أو صديق فيه خيرلأن النفس أمارة بالسؤ والشيطان شاطر في غواية عباده
ماشاء الله ربي يقويهم ويكتب لهم الاجر ويثبت ازواجهم معاك حق هناك امثلة كذلك

اقتباس:
عندي كمان ملاحظه ودي أضيفهاواحده تخص بالأكثر الرجال وهي تجدتدينه مايطلع إلا مع رمضان يصوم ويصلي ومايرتكب معاصي بس مجرد ماينتهي شهر الصيام تلقاه من ليلة العيد يعاود نشاطاته السابقه في إرتكاب المعاصي والذنوب وكأن لاتوجب الصلاة والإستقامة إلا في رمضان والملاحظه الثانية لبعض النساء هداهن الله الواحده تلقاها هنا ملتزمه متحجبه وحجابها كامل لاتفرط فيه ولاكن بمجرد ماتسافر للخارج ترمي بذلك الحجاب عرض الحائط بدعوة التحظر والحرية وأحيانابسبب رغبت زوجها بذلك وكأن الله لايراها إلا في بلدها نسيت وتناست بأن يجب أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك وفيه أشياء كثير لو تكلمنا فيها ما خلصناها توجد تناقضات كثيره بالذات في هاذا الوقت
معاك حق نسأل الله ان يهديهم ويهدينا لما يحبه ويرضاه وهذا لاننا نعيش الدين حالة وليس حياة والله المستعان

اقتباس:
وأنا أشوف إن الإنفتاح وعدم الإهتمام بتربية الأبناء التربيه الصالحه وغرس القيم في أخلاق الأبناء منذ الصغر هاذا هو سبب تواجد جيل مهمل لايدرك حق ربه أو حق والديه أو حقوق الآخرين عليه ولايدرك معنى الهدف من وجوده في الحياة وكأنه خلق فقط للأكل والشرب والإستمتاع فهذا لافرق بينه وبين البهائم أجلكم الله يدرس ويتعلم وهدفه الوظيفه يتوظف وهدفه المال لتحقيق رغباته وملذاته ولا يدرس ليتفقه في الدين ويحفظ ما تعلمه في دراسته من آداب وحقوق شرعيه وواجبات عليه القيام بها وتطبيقها على أكمل وجه والعمل بها في حياته مع أولاده في تربيتهم وتنشئتهم التنشئه الصحيحه بس إذا الأب ماله هدف في حياته ولا إهتمام بأسرته وأولاده فكيف سيتربي جيل مسلم متدين إذا لم يجد التوجيه منذ اللبنة الأولى منذ نعومة أظفاره من من هم قدوة له أمه وأبيه ومن ثم تطبيق ما تعلمه في دراسته من مواد دينيه تشرح له الخطإ والصواب على أرض الواقع فحينها بكل تأكيد بإذن الله سيأتي جيل متدين ومسلم يعرف الحق ويتبعه ويعرف الباطل فيجتنبه
معاك حق سلمت يداك على هذا الكلام فعلا صدقتي والله

اقتباس:
أختي نور الإيمان حفظك الله أطلت عليك في ردي ويمكن إني حتى شطحت عن الموضوع الأساسي ولاكن ردودك الطيبه التي تمثل طيبة قلب إنسانه تحب الخير لناس ودعائك الطيب المبارك لي ولأولادي جزاك الله خير خلاني أقف لك إحتراما وكل مواضيعك جميلة وشيقه وتحمل بين حروفها لقرائها الخير الكثير الله يجعلهافي ميزان حسناتك يارب ويشهدالله إن قلبي إنفتح لك وأعتبرك مو مثل أختي إلا أختي ويسعدني ويشرفني إن عندي أخت مثلك تمتلك هاذا الفكر
الراقي والأسلوب المميز في الطرح زادك الله بسطة في العلم والمعرفه ورفع الله شأنك في يوم لاينفع فيه لامال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم ويجمعناإن شاء الله بك وبمن أحببنا في جنة الفردوس الأعلى .
هذا من ذوقك وكرم اخلاقك وانا احبك غاليتي جزاك الله خيرا على كل ما تفضلتي في حقي اسأل الله ان يجعلني افضل مما يظنون ربي يحفظك ويعزك ويقر عينك ببر وصلاح اولادك وتشوفيهم احسن الناس ويسعدك ويوفقك في حياتك ويبعد عنك كل شر يارب حبيبتي

سعدت جدا بما كتبتي ولم تشطحي ولا حاجة بل كل كلامك صب في صميم الموضوع جعله الله في ميزانك حبيبتي ربي يبارك فيك ويسعدك دوم
قديم 30-11-2010, 05:55 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عزاام مشاهدة المشاركة
الله يوفقك ويسعدك يانــور الايمــان من جد كلك نور الله يتم عليك ويحفظ لك طاعتك وصحتك وعافيتك ..
مشكورة حبيبتي اشغلتك معي الله يجزاك عنا كل خير ..
جزاك الله كل خير حبيبتي ولكي مثل ما دعيتي لي واكثر ياغالية وبالعكس انا سعدت بمرورك جدا ولن انساكي من الدعاء ربي يقر عينك بكل اللي تتمنيه ويحفظلك عزام وتفرحي بيه .
قديم 01-12-2010, 01:30 PM
ناآاني
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ناآاني
ناآاني غير متصل  
هذا هو المتدين .....المتدين يا نااني يعني انه سيصون زوجته المتدين يعني لن يخونها وينظر لغيرها المتدين يعني لن يجرحها بلفظ او فعل لن يبخل عليها سيسعدها ويتقي الله فيها يعني انه خفيف ظل وبشوش ومرح ومبتسم دوماً يعني انه يعين اهله ويطعم اولاده من حلال المتدين يعني انه لا ينظر لصور نساء ويحادثهن بكلام فاحش ولا يشاهد افلام او يرى نساء ترقص او يدخن او يسب او يشتم ولا يحلف بطلاق المتدين .. يعني ويعني ويعني ...

وكأنك تصفين رجلا لم يخلق بعـــــــــــــــــــــــــــــــــد!!
صعب جدا تجتمع هذه الصفات الرائعه في رجل واحد مهما كان تدينه !!
أليس كذلك؟؟
فلنفترض ان لديه من التدين الشيء الكثير واراد ان يعدد الا يعتبر هذا جرح للزوجه؟؟

تحياتي القلبيه
قديم 01-12-2010, 04:40 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناآاني مشاهدة المشاركة
هذا هو المتدين .....المتدين يا نااني يعني انه سيصون زوجته المتدين يعني لن يخونها وينظر لغيرها المتدين يعني لن يجرحها بلفظ او فعل لن يبخل عليها سيسعدها ويتقي الله فيها يعني انه خفيف ظل وبشوش ومرح ومبتسم دوماً يعني انه يعين اهله ويطعم اولاده من حلال المتدين يعني انه لا ينظر لصور نساء ويحادثهن بكلام فاحش ولا يشاهد افلام او يرى نساء ترقص او يدخن او يسب او يشتم ولا يحلف بطلاق المتدين .. يعني ويعني ويعني ...

وكأنك تصفين رجلا لم يخلق بعـــــــــــــــــــــــــــــــــد!!
صعب جدا تجتمع هذه الصفات الرائعه في رجل واحد مهما كان تدينه !!
أليس كذلك؟؟
فلنفترض ان لديه من التدين الشيء الكثير واراد ان يعدد الا يعتبر هذا جرح للزوجه؟؟

تحياتي القلبيه
ناااني ياعمري ...اعتقدت انك لن تعودي فقد مضى وقت على ردي عليكِ في اول صفحة ... ولكني تفاجأت بوجود اسمك قبل ان ادخل الموضوع فدخلت بسرعة لكي اقرأ مداخلتك وانا سعيدة بعودتك متى كانت

بالنسبة للصفات حتى لو صعبة فعلى الاقل نحن نريده ان يحاول قدر الامكان فهو ليس ملاك لا يخطئ ولا يقع نظره على نساء ابداً ولكن المطلوب ان يحاول ان يغض بصره هذا اقل المطلوب ووصفي كان بشكل عام لأبين ان المتدين ليس مظهر شكلي او انه المؤدي لصلاته في اوقاتها وخارج المسجد لا علاقة بسلوكه بالتدين بل هو الانسان الذي يحبه الله اي انه مجموعة صفات وسلوك كلها على بعضها اي منظومة متكاملة وانا اصلا لا احب لفظ المتدين لانه جعل الناس مجموعتين مجموعة مسلمة فقط ومجموعة مسلمة مثلها لكنها متدينة وكأن هذا التدين لم يفرض على المجموعة الاولى رغم ان كلاهما يتبع نفس الدين هذا ما وددت قوله التدين افعال وليس صفة او لقب هذا متدين او انا متدين ...التدين افعال ترضي الله ....التدين هو حياة كاملة وليس وقت معين او سلوك معين .... والله المستعان بات الفهم الحقيقي للتدين قليل في زماننا هذا رغم انه اقل ما يطالب به المسلم نسأل الله ان يهدينا لما يحبه ويرضاه ونسأله تعالى ان يرزقنا التدين الحقيقي فهما وعملا

أما التعدد فلا اريد ان اتحدث من ناحية شرعية عن حكمه لانه معروف ولكن ساحدثك من انثى لانثى فهو وبلا شك يجرح الزوجة فهناك اخرى ستشاركها زوجها والغيرة لم تسلم منها نساء الرسول امهات المؤمنين رضي الله عنهن وارضاهن فما بالك بباقي النساء .... فحتى ذكر الرجل لزوجته انه سيعدد يؤلمها ويحزنها حتى قبل ان يعدد وقبل ان تعرف انه سيعدل ام لا فهي لا تفكر في ذلك فكل ما تفكر به ان زوجها سيحب امراة اخرى يعيش معها وتشاركها في زوجها ..... ولكن نعود لنقول هذا امر الله ولا نستطيع ان نرفضه او نمنعه ولكن نستطيع ان نتحكم في سلوكنا وتصرفاتنا فلن نمنع التعدد ولكننا نستطيع منع الظلم وعدم العدل بين الزوجتين فضروري ان يعلم الرجل ان التعدد له احكام وشروط واهمها العدل والانفاق ... اما قلب ومشاعر الزوجة الاولى فلا نستطيع الا ان نقول هذا امر الله وفلتحتسب اجرها عنده وصبرها وطاعتها لامره تعالى والله لا يظلم احدا ابدا فقد حرم الظلم على نفسه سبحانه .

ناااني حبيبتي سعدت بمرورك أسأل الله ان يعطيك حتى يرضيك وان يسعدك ولا يحرمك ما حييتي حبيبتي
قديم 05-12-2010, 12:42 AM
*توت*
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية *توت*
*توت* غير متصل  
سلمت الانامل بارك الله لك في وقتك .. لااستطيع القول الا ان كلماتك ابكتني ...... واعادت الي همتي فقد لامست في قلبي الكثير من المعاني اللتي غطتها الغفله وانستني من انا ... فجزيتي خيرا بكل حرف ......
قديم 05-12-2010, 10:24 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *توت* مشاهدة المشاركة
سلمت الانامل بارك الله لك في وقتك .. لااستطيع القول الا ان كلماتك ابكتني ...... واعادت الي همتي فقد لامست في قلبي الكثير من المعاني اللتي غطتها الغفله وانستني من انا ... فجزيتي خيرا بكل حرف ......
مشكورة عزيزتي *توت* اللهم آميين ولكِ مثل ما دعيتي لي واكثر .

انتي عضوة مثالية ومميزة عزيزتي ولطالما كانت الشخصية المثالية شخصية حساسة تسعى دوماً للكمال ودائماً ما يشعر صاحبها انه مقصر وقد سرقته الغفلة و النسيان ...في حين اجزم انه ليس كذلك انما هذا بسبب سعي هذه الشخصية دوما للكمال وعدم التقصير في حق الله تعالى او في حق اي احد وهذه ايضا من صفات المؤمن الحق , يقولالحسن البصري رحمه الله:(إن المؤمن والله ما تراه إلا يلوم نفسه ما أردت بكلمتي، ما أردت بأكلتي ما أردت بحديثي، وإن الفاجر يمضي قدما ما يعاقب نفسه).

واما دموعك العزيزة فلا يسعني الا ان اقول قيها الا كما قال : ((حرمت النار على عين دمعت أو بكت من خشية الله))

سعدت بمرورك الراقي أسأل الله ان يجمعني بك وبكل الصالحين في ظله وفي جنته آميين .

موضوع مغلق

مواقع النشر