هل تحببن الزوج الطفل ؟؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-08-2010, 07:30 PM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بتلات ورد مشاهدة المشاركة
أخيرا : الطفل يحب أمه لانها فقط امه .. فهي في مفهومه ( حضن / حنان / اطعام / تخفيف آلام / حماية / عزه وفخر ) فالطفل يحب امه مهما كان شكلها او لونها او لهجتها
ليس لهذا فقط تحب الأم

لأن الأم هي الثابت الوحيد في الحياة بينما كل مافي الكون متغير

هي العطاء بلا أي مقابل

هي الإرتباط بدون أي قيود أو شروط
هي البداية السعيدة لاسعد و أدوم نهاية

هي أطهر و أنقى جزء في داخل كل إنسان

ليس فقط لأنها أم لكن لأنها هي الحياة
قديم 10-08-2010, 11:32 PM
مميزه جدا
عضو دائم
 الصورة الرمزية مميزه جدا
مميزه جدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة good man2000 مشاهدة المشاركة
اختي "مميزه جدا" .. انا لم اسال عن نظره الناس قط .. فالناس سيحترمونه غصب عنهم لاسباب كثيره لا اود ذكرها الان ..
و العلاقه بين الرجل و زوجته لا يعرف عنها الناس شيئا فلن يعلموا ان كان طفلا معها ام لا .. و بفرض اسوأ الفروض انهم علموا .. فهل معني هذا ان كلمة الزوج ليس لها قيمة في بيته ؟؟ طبعا لااااا ، هل زوجته لا تحترمه ؟؟ بالتاكيد لاااا ، لانه لو لاحظ ان اسلوبه هذا يؤدي انها لا تحترمه فبالتاكيد سيتوقف عنه ..

و لكن مشكورة علي مشاركتك اختي ..
يعني يحترمونه علشان فلوسه ولا علشان قوته الجسدية بس هم من داخل ما راح يحترمونه و زوجته واحد من هذه الناس وانت وش فيك عصبت انا بس حبيت اعلق على كلامك و في الاخير هذي وجهة نظر واقعية جدا ولا تنسى اني قلت انه شخصية ماهي بطالة افضل من كثيرين
وفي النهاية لا تتوقع ان تكون جميع الاجابات بنعم او لا هناك اجابات مختلفة
ولك خالص احترامي
قديم 10-08-2010, 11:45 PM
good man2000
عضو نشيط جدا
good man2000 غير متصل  
الاخت "عصفورة بدون عش" ارجو التوضيح ..

الاخ "معدن الرجوله" شكرا لمشاركتك ..

الاخت "مميزه جدا" ..يبدو انك مميزة جدا في مشاركاتك ايضا .. انا اقصد انهم سييحترمونه لشخصيته الهادئه الحكيمة و حصافة رايه و ادبه و مراعاته للاخرين و لعلمه و ثقافته و لباقته و ذكاؤه و ثقافته و مستواه الاجتماعي الجيد
قديم 11-08-2010, 11:11 AM
بتلات ورد
عضو نشيط
 الصورة الرمزية بتلات ورد
بتلات ورد غير متصل  
اخي الكريم / معدن الرجوله
انا ذكرت ( حضن / حنان / اطعام / تخفيف آلام / حماية / عزه وفخر ) لانها هي المشاعر المفهومه عند الطفل

بينما الطفل اذا كبر .. يستطيع ان يعبر عن هذا الحب بتعابير اخرى كما تفضلت بذكرها
فالطفل يحب امه بصلاحها او فسادها .. بينما عندما يكبر يستطيع التفريق وربما يرمي عليها بداية تعاسته لو كان لها أثر سلبي في حياته

ناخي الكريم / good man2000 .. اتوقع ليس بالضروره عند جميع النساء
انا لست حريصه على ان يكون زوجي طفلا .. وانما وجته هكذا معي فتقبلته كلما هو ..
قديم 11-08-2010, 03:52 PM
good man2000
عضو نشيط جدا
good man2000 غير متصل  
شكرا اختي "بتلات الورد" .. علي مشاركتك ..

و لكن اود ان اقول انه من مصلحة اي فتاة ان يكون زوجها معها كانه طفلها ، لانه ستعني بالنسبة له ام .. و الطفل لا يطلق امه ابدا و لا يقسو عليها ابدا حتي ان كانت هي في مسيس الحاجه اليه و هو لا يحتاج منها اي شيء ..

حتي الام الحقيقية قد يغضب عليها ابناؤها ان كانت منحرفه اخلاقيا او اذتهم بشدة ، فالاستقامة و تجنب الايذاء ليس شرطا لاستمرار الزوج الطفل مع زوجته فحسب بل قد تكون شرطا لاستمرار الابن في علاقته بامه الحقيقية من الميزان الاجتماعي و ليس الشرعي ..
قديم 13-08-2010, 08:00 AM
( واثق الخطوة )
موقوف
( واثق الخطوة ) غير متصل  
اقتباس:
سؤال لكل النساء ..

لو كان زوجك طفلا كبيرا .. بمعني انه يشعرك انك امه و انه طفلك المدلل .. يحترمك و لا يهينك ابدا حتي لو قسوتي عليه او فعلتي ما يضايقه .. لا يصرخ بك ان اغضبته بل يكتفي بالانعزال عنك و الصمت و الحزن .. لا يستطيع ان ينام و انت بعيده عنه .. يحب دائما ان تدلليه و تاتي له بالحلوي و تشعريه بالاهتمام .. يشعر بالغيره الشديده ان دللتي غيره حتي و لو كان طفلا .. يريد ان يكون محور اهتمامك .. يتعب نفسيا جدا لو شعر ان حبه في قلبك قد اهتز .. يحب دائما ان تحتضنيه و تشعريه بالحنان ..

و في نفس الوقت لا يتخلي عن مسؤلياته .. فانه ناجح في عمله .. شخصيه قياديه و متزنه خارج البيت .. يقوم بكل احتياجات البيت في الداخل و الخارج .. يساعدها ان احتاجت اليه .. يحل جميع المشاكل التي تواجه الاسرة ..

فهل تعجبك شخصية كهذه ؟؟ ام تستهينين فيه .. حيث ان ردود افعاله لاخطائك هادئه جدا ؟؟

اعجبتني ((( ان تدللية وتاتي له شياً من الحلوى))))

مع احترامي ... من يتصف بتلك الصفات ... داخل البيت .. سيحتاج من يدلله ويدافع عنه خارج البيت.. لانه تعود على هذه الامور وستصبح زوجته هي كل شي بحياته ... وربما تتلخبط اموره كلها .. وربما يصاب بحالة احباط شديدة بالخارج .. لعدم وجود من يهتم به وربما يفقد توازنه

ومن يتصف بما ذكر اعلاه فهو بكل تاكيد ضعيف الشخصية ... فالرجل تراودة رغبة بان يعيش هالاحساس فتضل رغبة ربما مستحيلة تظهر للعلن...
قديم 13-08-2010, 12:17 PM
good man2000
عضو نشيط جدا
good man2000 غير متصل  
الاخ "واثق الخطوة" شكرا علي مشاركتك ..

و لكني اعرف شخصا له هذه الشخصية .. هو داخل البيت شخصية وديعه جدا .. سهلة جدا .. مرنة جدا .. حبوب جدا .. بينما لو رأيته خارج البيت فلن يخطر ببالك ان تكون له هذه الشخصية ابدا .. فهو مع الناس شخصية حكيمة متزنه .. يحترمها الكبير قبل الصغير .. اذا تكلم سكت الاخرون ليستمعوا اليه .. هو من يلقي الاوامر لمن حوله و ليس العكس .. يستطيع ان يكسب قلوب الناس بسهولة .. و اعجاب النساء بسهولة اكثر .. دائما يلقي اليه الناس بمشاكلهم ليجد لهم حلولا .. يهابه اي شخص منحرف ان يحتال عليه .. يستطيع الحياة بدون نساء و لفترات طويلة جدا فهو بالفعل يستطيع احتمال الم فراقهن ..
و مع كل هذه الصفات فهو طفل مع امه و زوجته كما وصفت سابقا ..
قديم 13-08-2010, 12:27 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
سؤال لكل النساء ..

لو كان زوجك طفلا كبيرا .. بمعني انه يشعرك انك امه و انه طفلك المدلل .. يحترمك و لا يهينك ابدا حتي لو قسوتي عليه او فعلتي ما يضايقه .. لا يصرخ بك ان اغضبته بل يكتفي بالانعزال عنك و الصمت و الحزن .. لا يستطيع ان ينام و انت بعيده عنه .. يحب دائما ان تدلليه و تاتي له بالحلوي و تشعريه بالاهتمام .. يشعر بالغيره الشديده ان دللتي غيره حتي و لو كان طفلا .. يريد ان يكون محور اهتمامك .. يتعب نفسيا جدا لو شعر ان حبه في قلبك قد اهتز .. يحب دائما ان تحتضنيه و تشعريه بالحنان ..

و في نفس الوقت لا يتخلي عن مسؤلياته .. فانه ناجح في عمله .. شخصيه قياديه و متزنه خارج البيت .. يقوم بكل احتياجات البيت في الداخل و الخارج .. يساعدها ان احتاجت اليه .. يحل جميع المشاكل التي تواجه الاسرة ..

فهل تعجبك شخصية كهذه ؟؟ ام تستهينين فيه .. حيث ان ردود افعاله لاخطائك هادئه جدا ؟؟
اذا كان فعلا هناك شخصية من هالنوع يعني يجتمع فيها النقيضان ..ان يكون طفل بالبيت ويحتاج التدليل وبنفس الوقت يقوم بمسؤولياته وقادر على مساعدة زوجته بحل مشاكل الاسرة وهذا يحتاج لحزم وقوة شخصية ... أقول اذا تواجدت مثل هالشخصية فلا أمانع أن يكون زوجي ...ومساعدته لي في حل مشاكل البيت وقوة شخصيته خارج البيت تجعلني لا أستهين فيه ..

لكن أحب أنبه على نقطة ...فالشخص الذي لا يحاسب على أخطاؤه بحزم كافي يتمادى في خطؤه ... ليس الزوجة فقط ولكن كل شخص ... هي طبيعة بشرية ... حتى لو عرفت أنها على خطا ولم تجد حزم عند زوجها فراح تتمادى ...
ممكن بحالة وحدة ما تحتاج حزم زوجها وهو وجود وازع ديني وضمير قوي يجعلها تحاسب نفسها وتردع نفسها
قديم 13-08-2010, 03:04 PM
good man2000
عضو نشيط جدا
good man2000 غير متصل  
"ممكن بحالة وحدة ما تحتاج حزم زوجها وهو وجود وازع ديني وضمير قوي يجعلها تحاسب نفسها وتردع نفسها "

نعم أختي صدقتي في مقولتك
قديم 14-08-2010, 01:36 AM
houda ma joie
عضو جديد
houda ma joie غير متصل  
أخي لو كانت المرأة بهذا السلوك هل يعجبهم الرجال ذالك يعني أن يكون زوجها مصدر الحنان
موضوع مغلق

مواقع النشر