قلقة بسبب تاخر ابني في الكلام!؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 01-07-2010, 02:53 PM
bily
عضو جديد
 الصورة الرمزية bily
bily غير متصل  
أموت في أولادي

أشكر تفاعلك في موضوعي ولما أسمع على حالات مثل حالة ابني فأطمن شوي كل الشكر وجزاكي الله كل خير

أشكر ردوك واهتمامك راح أحاول أكلمه رغم أني بحاول دائما أصححلو بعض الكلمات لي ينطقها صح يعني مايعرف يفرق بين الجمع المؤنث والجمع المذكر وخليط فييالكلام نصو افهمو والنص الاخر ما افهمو وانشالله خير

noora

فعلا أنا كمان شكيت في السمع وأخذتو وفحصتلو السمع وماشاءلله سمعو جيد جدا حتى عملت فحص على الدماغ والراس كلو وماطلع شي ....وأنا شاكة انو ورث تأخر الكلام من عمو وعمتو ...رغم أنهم كانو أذكياء في المدارس على حسبما سمعت.. والله اشتقت يكلمني بفصاحة ويرد عليا مثل ما اكلمو لما اشوف أولاد بسنو بيتكلمو انجليزي وعربي بدرجة جيدة أغير بصراحة ... وراح أحاول أشوف اي دكتور مختص مثل ماقلتي يعلمو النطق وتكوين جمل واضحة وطويلة الي خايفة منو بس أنهم يتضايقو منو في المدرسة في اول سنة فهنا التعامل صارم جدا الله يعينا

مشكورين كل لي عقب ورد وطمني الله يطمن بالكم ان شاء الله
قديم 01-07-2010, 02:58 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
لا تقلقي بخصوص المدرسة .. انا مادري وين عايشة

بس اذا كانت في دولة اوروبية فلا تقلقي ..

باللعكس اذا شفوا شي .. ممكن هم يتواصلوا مع مختص

كما جرى مع قريبي ...
قديم 01-07-2010, 03:06 PM
bily
عضو جديد
 الصورة الرمزية bily
bily غير متصل  
البارح عملت بحث في النت وطلعلي مركز للمتأخرين بالنطق وان شاءالله اتصل بيهم في أقرب وقت انتو بس ادعولي يتأقلم مع المركز ويجيب نتيجة قبل بداية الموسم الدراسي ربنا يخليكي noora على اهتمامك وربنا يفرحك باولادك يا رب

التعديل الأخير تم بواسطة اموت في اولادي ; 04-07-2010 الساعة 01:52 AM
قديم 03-07-2010, 05:49 PM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
ياااختي انصحك تكثري كلام مع ولدك ولد اخوي عمره قرب اربع سنين الحين تحسن كثير بعد ماصارت امه تكلمه وصار يعبر بالجمل احسن من اول اهم شي كلمي ولدك بجمل قصيره مثلا قولي خذ عصير ولازم تعطيه عصير يعني اربطي الكلام بالصور عشان يستوعب ومازال ولد اخوي يتعلم رغم ان عنده كلمات ماتنفهم اهم شي اصبري واربطي كلامك بصور عشان يعرف واذا طلبك شي اشر عليه مثلا قولي ايش سوي انك منتي عارفه اش يبغى الين يقول اسم الحاجه اللي يبغاها بهذي الطريقه حيتحسن ولدك انشالله

التعديل الأخير تم بواسطة شوكه بين ورد ; 03-07-2010 الساعة 05:52 PM
قديم 03-07-2010, 11:56 PM
bily
عضو جديد
 الصورة الرمزية bily
bily غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوكه بين ورد مشاهدة المشاركة
ياااختي انصحك تكثري كلام مع ولدك ولد اخوي عمره قرب اربع سنين الحين تحسن كثير بعد ماصارت امه تكلمه وصار يعبر بالجمل احسن من اول اهم شي كلمي ولدك بجمل قصيره مثلا قولي خذ عصير ولازم تعطيه عصير يعني اربطي الكلام بالصور عشان يستوعب ومازال ولد اخوي يتعلم رغم ان عنده كلمات ماتنفهم اهم شي اصبري واربطي كلامك بصور عشان يعرف واذا طلبك شي اشر عليه مثلا قولي ايش سوي انك منتي عارفه اش يبغى الين يقول اسم الحاجه اللي يبغاها بهذي الطريقه حيتحسن ولدك ان شاءالله
أهلا بيك أختي ..مشكورة لاهتمامك بالموضوع هو حاليا يقول جملة صحيحة لغاية 3 أو 4كلمات ومفوهومين لحد كبير لكن مرات ما أفهم ولا شي وفي شيء ثاني اني لما أكون اتكلم عليه مع ابوهم ويكون جالس معانا مايركز ولا يعرف اني أتكلم عليه لحتى ماأنبهو ..مرات يفهمني مرات احسو مش فاهمني ابدا انا فكل مرة اصححلو بعض الجمل ويعيدها ورايا والحمدلله في هد النقطة يبقى متذكر التصحيح لي قلتلو عليه....مشكلتي لا اني كلامي قليل وما أعرف اتكلم وش أقولو لكني راح احاول اشتري قصص وأقراهم وان شاءالله خير

ربي يخليك اختي وشكرا على رايك واهتمامك

التعديل الأخير تم بواسطة اموت في اولادي ; 04-07-2010 الساعة 01:51 AM السبب: تعديل لفظ المشيئه يكتب كما بين الاقواس(ان شاء الله)
قديم 04-07-2010, 09:48 AM
Ms. Blue
عضو مميز
Ms. Blue غير متصل  
.. عزيزتي ..

.. مادامك فحصتيه , ان شاء الله ما عليه اي شر .. وبكره بيتحسن , وبيتكلم , وبتملي من كلامه وهدرته هههه

.. جربتي تجيبي قصص فيها صور ملونه وواضحه , ويكون حجمها شوي كبير .. ووأقرئي القصه وافهميها , وبعدين خذي ابنك

بحضنك , واجلسي أقرئي القصه باسلوب يفهمه , واقرئي الصور , وخليه يشوف الصور ويعبر ,, وعبري عن كل صوره

.. مثلا بالقصه صوره طفل يلعب كوره , قولي له ( حمد يلعب كره , جووووووووووول ) واشري بصبعك على الولد حمد , وعلى الكوره , ووقت الا تقولي جوووول , وقليها بحماس , وهكذا ,, الين تصير عنده مفردات جديده , وجمل جديده يقدر يعبر عنها ..

.. الله يحفظ لك طفلك من كل سوء ..

.. كــونوا أحــرار في دنيــاكم ..
قديم 04-07-2010, 09:50 PM
aseera 01
عضو نشيط
aseera 01 غير متصل  
اعانك الله يا اختي بس انصحك انك تطلبي من طبيب الاطفال تحويل ابنك علي اختصاصي تخاطب و اللغويات فهم موجودون بكثرة في الدول الاوروبية و فعلا عن تجربة يحققون مع الاطفال نجاحات ملحوظة وهذا عن تجربة و الله يشفي ابنك بحوله و قوته
قديم 05-07-2010, 12:54 AM
bily
عضو جديد
 الصورة الرمزية bily
bily غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms. Blue مشاهدة المشاركة
.. عزيزتي ..

.. مادامك فحصتيه , ان شاء الله ما عليه اي شر .. وبكره بيتحسن , وبيتكلم , وبتملي من كلامه وهدرته هههه

.. جربتي تجيبي قصص فيها صور ملونه وواضحه , ويكون حجمها شوي كبير .. ووأقرئي القصه وافهميها , وبعدين خذي ابنك

بحضنك , واجلسي أقرئي القصه باسلوب يفهمه , واقرئي الصور , وخليه يشوف الصور ويعبر ,, وعبري عن كل صوره

.. مثلا بالقصه صوره طفل يلعب كوره , قولي له ( حمد يلعب كره , جووووووووووول ) واشري بصبعك على الولد حمد , وعلى الكوره , ووقت الا تقولي جوووول , وقليها بحماس , وهكذا ,, الين تصير عنده مفردات جديده , وجمل جديده يقدر يعبر عنها ..

.. الله يحفظ لك طفلك من كل سوء ..
والله جزاك الله خيرا أختي صحيح انا محتاجه أفكار مثل لي قلتيها ومن بكرة راح أشتري لي قلتي عليه وأبدأ معاه فورا ...ربنا يجازيك كل خير عزيزتي....
قديم 24-07-2010, 08:11 PM
marmarah
عضو جديد
marmarah غير متصل  
رد

السلام عليكم
بصفتي اختصاصية تأهيل معاقين وخبرتي بجميع مجالات التأخر لدى الاطفال على مدى 7 سنوات
انصحك بالتركيز للطفل تعليميا على لغة واحدة وهي العربية الى ان تصل اللغة عنده لحد ممتاز ويصبح قادر على سرد قصة كاملة
واثناء ذلك قومي بعرضه على اخثصاصي تدريب نطق لتصحيح الحروووف لديه من الصغر لأن ذلك افضل
قديم 30-07-2010, 05:43 AM
oumkhaled2007
عضو جديد
oumkhaled2007 غير متصل  
اهلين اختي انا نفس الشئ حصل مع ابني لكن الحمد لله الان يتكلم ولا يسكت
انا اخدته عند اخصائ اللغة و يقولولها تصحيح لغة انا بكندا يقولولها بالفرنسية
orthophoniste وهي كانت غالية كتير انا استفدت منها وبقيت اشتري الالعاب التعليمية
واطبقها معاه والمدرسة ساعدتني اجلسته مع تلميدة تتكلم وهو الان حافض سور كتيرة
من القران الكريم ماشاءالله لكن الان انا حريصة على اللغة العربية في البيت
لكن اختي لازم تاخديه عند اخصائ وماتتركيه لان راح ياتر عليه في المستقبل
وماعليك الى الدعاء لان كل شئ بادن الله وادا في سؤال انا حاضرة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته