||| كيف تكون رومانسياُ حتى تكسب قلبها ؟؟؟ (( للمتزوجين فقط ))) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-07-2010, 03:32 AM
بناتي غيروني2
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بناتي غيروني2
بناتي غيروني2 غير متصل  
الموقف الاول حلووو ومجهود كبير منك في تحديد الوقت وهو لما النساء يروحو لصالة العشاء والتنسيق مع اختك عشان تجي المفاجأه الرومنسيه مثل ماتبي وصدقني عمرها ماراح تنسا هالموقف الحلو لها معاك..

اما الموقف الثاني انت من حبك لها تبي تفرحها باي شي وتصنع لحظة رومنسيه بس هالشي اخاف له عواقب لان الناس ماترحم والعين حق ومو كل الحاضرات يتمنو لكم مثل الي يتمنوه لانفسهم وبعض البنات الي بسنها يمكن تغار منها وتتمنا زوال هالشي وهنا يصير الحسد..الله يحميكم من شر كل حاسد وعائن..وكمان يمكن هالحركه تكسر قلب العوانس او المطلقات الي عانو بحياتهم الزوجيه...

ونصيحه لوجه الله..اقرأسورة البقره ووصي زوجتك تقرأها يوميا عشان ربي يحميكم من شر الناس.ولو تختار وقت تكلمها وتتفقو على قرأتها بعد المكالمه هذي بعد قيها رومنسيه وحتا التواصي على العباده بين الزوجين يزيد من الحب بينهم والذكريات الحلوه لهم في طاعة الله..
قديم 26-07-2010, 01:45 PM
Mr.Smile
عضو مميز
 الصورة الرمزية Mr.Smile
Mr.Smile غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعاندني مشاهدة المشاركة
ماشاء الله لاقوة الا بالله,

الله يديم المحبة والرومانسية بينكم طول العمر,

ويحفظكم من العين يارب..
جزاك ربي كل خير .. وياكم يارب
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gawlp مشاهدة المشاركة
اعيذكما بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه ..
أسأل الله أن يجمع بينكما في خير ..ويبعد عنكم أولاد الحرام
اشكرك جزيل الشكر على دعائك و كلماتكم الرائعه
ربي يديم المحبه بيننا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala122 مشاهدة المشاركة
بسم الله ماشاء الله..تبارك الرحمن...الله يهنيكم ببعض ويجمعكم عن قريب..
اخي طرقك للرومانسية رائعة ماشاء الله لامحالة..لكن..حبذا لوكانت بعيدة عن اعين الناس(اقصد الموقف الثاني)..السبب..فقط لانه عيون الناس ماترحم..وخايفة عليكم من العين..ولاهو ماشاء الله موقف جميل جدا.

الله يحميكم من العين والحسد ويبعد عنكم كل شر يارب.

وجزاكم الله خيرا.
لك جزيل الشكر والعرفان ..
اسال الله ان يجعلك من المخلصين في حياتك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زي القمر زي مشاهدة المشاركة
بسم الله ما شاء الله اخاف عليك من الحسد

الموقف الاول رومانسي جدا والله بكيت مع خطيبتك وما احس ان حد ممكن يكون كدا

الموقف التاني جرئ شوي وممكن يصيبكم الحسد الله اعلم بعيون الناس ياريت تتقي شرها احسن والاهم انك تنعم

بالسعاده انت وزوجتك
شكرا كثير
الموقف الثاني كان بالنسبه لي بمثابة اعترافي بحبها
لاننا والحمدلله متفاهمين كثير ..
وفي نفس الوقت .. حصنت نفسي ذلك اليوم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظة ندم والم مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الله
خير ما قلت .. شكرا لك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى_1406 مشاهدة المشاركة
الله يديم السعاده عليكم يارب
وأن شاء الله يستفيدوا الرجال من كلماتك وتدخل قلوبهم
الموقف الأول قمة في الروعه والجمال لكن الموقف الثاني أنا ماأييده لأن العين حق
والله ياأخي زوجي لو يعمل أي حاجه رومنسيه قدام أي أحد حتى لو بدون قصد لازم تصير مشكله بينا
الشي الثاني أن هناك نساء تنقصهم الرومنسية من قبل أزواجهم ومراعاة للمشاعر أخفاء الرومنسية بينكم سواء من طرفك أو طرف زوجتك الله يحفظها لك ويسعدكم ويرزقكم بالذرية الطيبه
وجميع المسلمين يااااااارب
اشكرك جزيل الشكر - ندى
صحيح ان العين حق ولكن لا نجعلها عقبه امام سعادتنا
يوجد التحصين و ذكر الله .. و من اروع المشاعر للزوجه ان تبين حبها امام الناس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الله

ربي يوفقك ويسعدك ويديم عليكم الفرح والسرور

بصراحة عجبتني معلومة شريحة الجوال ( المفوتر )

ولوسمحت لي

بتعليق على جزئيتين :

الأولى : قال أحد الحكماء أن العشق الذي يولد قبل الطريقة الشرعية في علاقة أي محبين ( تبدء نهايتها مع أو جماع )

أم الذي يولد بعد الطريقة الشرعية بين الزوجين ( قد تستمر وقد تقوى إلى أقصاها )

الطريقة الشرعية ( عقد النكاح )

الثانية : ليس من شروط الرومانسية وجود الحب

فقد يصدر من أحدهم مع من يعصي الله معاها ( رومانسية منقطعة النظير ) وهو الأغلب أنه لايحبها ولكن الهدف هو إستمالتها إليه ..!!

أما موقفك الثاني فربما يكون له مردود غير محمود في قلوب العذارى ممن شاهد تلك الورقة وأوقعهم في خيالات ليعشن فيها ولو ....

أخيراً
أنا ممن يؤيدون رأيك والحث على وجود الرومانسية بين الزوجين
موفق أخي الكريم
جزاك ربي كل خير ..
الحمدلله انني لم اقوم بعمل هذه الاشياء الا بعد ان عقدت النكاح واصبحت زوجتي شرعا
وهذا فضل من الله عز وجل ..
ولكن لا نجعل ظرف حصل لشخص واحد ان نقيسه على الجميع
لان هناك فرق بين التوافق و عدمه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
ااااااااااااه ... الله يسامحك ... قلبت علي المواجع وذكرتني بتعامل زوجي معاي بأول زواجنا وكيف كانت طريقته بتعليمي للحب والرومانسية بما انه كان عمري 16 سنة وكان عمره 34 وكنت عجينة طرية بيده يعلمني اللي يبيه ...

عموما ...دخلت بس عشان أدعليكم ...ربي يديمها من نعمه عليك وعليها ..ربي يبارك لها فيك لانك معلم رائع .. وربي يبارك لك فيها لانك بتلاقي حصاد ما زرعته حب كبير بقلبها لك ..

وأقول ماشاء الله ..لا قوة الا بالله ... من جد خايفة أحسدكم ...... ما شاء الله عليكم ولا قوة الا بالله .
جزاك ربي كل خير ..
الحمدلله انك مريتي بالمرحله هذه واتمنى ان تعيشي سعيده مع زوجك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بناتي غيروني2 مشاهدة المشاركة
الموقف الاول حلووو ومجهود كبير منك في تحديد الوقت وهو لما النساء يروحو لصالة العشاء والتنسيق مع اختك عشان تجي المفاجأه الرومنسيه مثل ماتبي وصدقني عمرها ماراح تنسا هالموقف الحلو لها معاك..

اما الموقف الثاني انت من حبك لها تبي تفرحها باي شي وتصنع لحظة رومنسيه بس هالشي اخاف له عواقب لان الناس ماترحم والعين حق ومو كل الحاضرات يتمنو لكم مثل الي يتمنوه لانفسهم وبعض البنات الي بسنها يمكن تغار منها وتتمنا زوال هالشي وهنا يصير الحسد..الله يحميكم من شر كل حاسد وعائن..وكمان يمكن هالحركه تكسر قلب العوانس او المطلقات الي عانو بحياتهم الزوجيه...

ونصيحه لوجه الله..اقرأسورة البقره ووصي زوجتك تقرأها يوميا عشان ربي يحميكم من شر الناس.ولو تختار وقت تكلمها وتتفقو على قرأتها بعد المكالمه هذي بعد قيها رومنسيه وحتا التواصي على العباده بين الزوجين يزيد من الحب بينهم والذكريات الحلوه لهم في طاعة الله..
ماشاء الله تبارك الله
نصائح قيمة جدا .. بارك ربي في عمرك

حينما لا تكون هناك مشاكل .. وحينما يكون هناك علم + ثقافه + خوف من الله + صبر + توافق في الارواح و الاراء .. تكون الحياة ملئية بالسعاده ..

لكم خالص شكري و تقديري
قديم 26-07-2010, 07:35 PM
ابو الوئام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية ابو الوئام
ابو الوئام غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

ماشاء الله تبارك الله

واسال الله ان يتم عليكم سعادتكم في الدنيا وان يتمها في الاخرة

موضوعك اعجبني كثيرا لانه من النوادر ان يكتب رجل مثل هذه المواضيع

لا سيما في هذا المنتدى المبارك

مقدما جيدة لكن لا اوافقك الراي في ان مسالة اباءنا واجدادنا لم تكن لديهم رومنسية او علاقة عاطفية

هذا غير صحيح

هناك بينهم عاطفة وحب ورمنسية ايضا لكن بحسب طبيعتهم التي عاشو فيها

بالعكس ان حب الاولين من الاباء والاجداد اعف من الحب في هذه الايام (من وجه نظري )

انا لا اقول ان الحب في وقتنا الحاظر ليس الا كلام فقط لا لكن اقول ان الحب في القديم كان اقوى بكثير من الايام الحاظرة

لكن كيف اكون رومنسيا

سؤال سهل ممتنع

وانت ذكرت لب الجواب وهو الحب

لكن هناك سؤال اهم منه بكثير

هل الرومنسية تاتي فقط بالحب

بمعنى ان لا رمنسية بدون حب

ام هل بالحب تكون الرومنسية

يعني نرى كثيرا من الرجال والنساء يبحون بعضهم بعضا حب شديد لكن لا تكون هناك رومنسية في حياتهم الا قليل

واحيانا نرى رجال ونساء يحبون بعضهم حب نستطيع ان نقول انه عادي جدا ولكن بينهم رومنسية فذة تفوق الخيال

لكن بالعموم ماشاء الله موضوعك جميل جدا وتشكر عليه

لكن نصيحة لوجه الله تعالى

من اساسيات الحب الصادق و قمة السعادة في الرومنسية ان تكون مخفية لا يعلم بها الا الرجل وزوجته فقط

ولا احد على وجه الارض يعلم بذلك

اتمنى لك حياة سعيدة
قديم 26-07-2010, 08:41 PM
لنظرتي معنى
عضو جديد
لنظرتي معنى غير متصل  
الله ان شاءالله يدوم عليكم الرومانسية بس احنا بصراحة نعاني من مشكلة عدم الرومانسيةخصوصا عند الازواج
تصير الزوجة قمة الرومانسية بس زوجها لا ليش مايكون من حق الزوجة انه زوجها يفاجئها بليلة رومانسية هو يخطط حق كل شي ليه دايم المرأة هي اللي تخطط حق الرومانسيةوالزوج لا حتى الهدايا مايجيب حق زوجته ممكن هي تذكره في كل مناسبة لكن هو مايذكر يجيب لها شي حتى لو وردة صدقني تكون احلى هدية حلو الزوج يفاجأ زوجته وصدقني اكيد فيه ازواج رومانسيين وزوجاتهم لا وفيه العكس
هذا راي الشخصي واتمنى تفهمون شعوري لاني انا اعاني من هذي المشكلة

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 30-07-2010 الساعة 11:52 PM
قديم 26-07-2010, 08:49 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2
ااااااااااااه ... الله يسامحك ... قلبت علي المواجع وذكرتني بتعامل زوجي معاي بأول زواجنا وكيف كانت طريقته بتعليمي للحب والرومانسية بما انه كان عمري 16 سنة وكان عمره 34 وكنت عجينة طرية بيده يعلمني اللي يبيه ...

عموما ...دخلت بس عشان أدعليكم ...ربي يديمها من نعمه عليك وعليها ..ربي يبارك لها فيك لانك معلم رائع .. وربي يبارك لك فيها لانك بتلاقي حصاد ما زرعته حب كبير بقلبها لك ..

وأقول ماشاء الله ..لا قوة الا بالله ... من جد خايفة أحسدكم ...... ما شاء الله عليكم ولا قوة الا بالله .

جزاك ربي كل خير ..
الحمدلله انك مريتي بالمرحله هذه واتمنى ان تعيشي سعيده مع زوجك

شكرا لك اخي ولو انك فهمتني غلط .... بداية زواجي كانت كلها امتحانات من زوجي لي ولاخلاقي وكلها نقد وتوجيه مباشر .... ما عرفت قط عن الحياة الرومانسية بين الزوجين الا من النت والمنتديات .... ما أنكر انه ما قصر معي بحقوقي الزوجية وواجباته تجاهي كان يقوم فيها من مصروف وجنس وصلة رحم لاهلي لكن ما عمري شفت منه رومانسية أو تقدير لي كشخص أو تقدير لدوري في حياته... يمكن لانه كان دايما شايف فيني البنت الصغيرة الساذجة اللي تزوجها ...ربة البيت اللي ما اشتغلت ولا تعبت بحياتها ... مدللة لانها ما اشتغلت خارج البيت ولانه جاب لها شغالة عند الولادة الرابعة لها ... الحمد لله على كل حال
قديم 26-07-2010, 10:43 PM
انتظر الامومه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية انتظر الامومه
انتظر الامومه غير متصل  
ماشاء الله لاقوة الا بالله ...

الله يديمها سعاده وحب بينكم يارب ...

دائماً يكوونون الشباب متحمسين وقت الملكه ماادري وش السبب ؟؟ ..

ان شاء الله تكوون ع طوول كذا عقب الزواج ....

عندي سؤال بسيط كيف سمعت تصفيق صالة النساء وانت عند اختك بالغرفه ؟

مجرد استفسار لااقل ولا اكثر ...

دمت في حب ورومانسيه ...
قديم 27-07-2010, 02:21 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما على خير

لفت نظري قولك هنا

اقتباس:
حققت نجاحات كبيره ولله الحمد في هذا المجال
لعدة اسباب
- دراستي في مجال علم النفس
- حب الاطلاع والقراءه فيما يختص هذا المجال
- تجربتي في فتره (( تعتبر من اقوى فترات الحب ))
لان البعد يولد القرب
ولذلك حينما نرى ماكتبه التاريخ حول العشّاق .. نجدهم ان جميعهم لم يتزوج او يرتبط كل منها ببعض
فهذه احدى الاسباب التي تجعل الرجل او المرأه في هذا الوقت يقدم كل مالديه

الحمدلله انك استطردت سبب الرومانسية عندك هو حب ذاتي نابع من داخل نفسك لاسعاد زوجتك وذلك بحبك للقراءة والاطلاع في هذا المجال وهذا شئ طيب جداً واهنيك عليه ولم تحصره لان هذا مجال دراستك وحسب فربما هذا يجعل الغير يقول انا لم ادرس علم النفس ولا اعرف كيف اسعد زوجتي او ما الذي تحبه المراة وما الذي تريده بالضبط وغيرها من اسباب السعادة بين الشريكين .

ولكن لي ملاحظة قولك انك في فترة اسميتها { من اقوى فترات الحب } وانك تعيش { في قمة الرومانسيه }
كما ذكرت وان سببها البعد وان هذا يجعل الشريك { يقدم كل ما لديه } وهذه جملة مخيفة نوعاً ما .. فلماذا حصرنا الحب في فترة البعد وان الزوج او الزوجة سيقدم كل ما لديه في هذه الفترة ولماذا ربطنا في عقلنا ان الزواج والاجتماع في بيت واحد 24 ساعة سبب للملل ولغياب الرومانسية وفتور الحب وفقدان العشق ولماذا نقول ان العشاق في التاريخ كانوا كذلك لانهم لم يتزوجوا ....هذا الكلام ليس لك اخي الفاضل بل لكل من يعتقد ذلك . لماذا لا نقول ان الزواج بداية الرومانسية الحقيقة وفيه اقوى فترات الحب خاصة عند تعاون الشريكان وتحمل كل طرف لمسؤليته ووجود الحب والتفاهم بينهم والاهم ان يكون لهما نفس الهدف المشترك ؟

اقتباس:
وكلما زاد الحب زادت الرومانسيه
(( علاقة طرديه ))

معنى كلامك ان فترة العقد ليست اقوى فترات الحب كما ذكرت لان الحب الحقيقي يظهر مع الحياة اليومية والمواقف التي يتعرض لها الزوجان وبمعرفة طباع وشخصية بعضهم البعض عن قرب فالحياة الزوجية اكبر عدسة مكبرة تكشف طباع وشخصية كل طرف لشريكه وهنا يظهر الحب الحقيقي الصادق وليس الحب الناتج عن البعد .

اقتباس:
والتنازلات التي يقدمها الزوج
لارضاء زوجته
ولست اقصد بالتنازلات التي قد تمس كرامة الرجل او المرأه
ولكن التنازلات التي مبدأها الحب
حتى تستمر الحياة بلا مشاكل
وتستمر بالتوافق ايضاًُ

اهنيك على هذه الجملة ... وخاصة عندما بينت ان التنازل الذي يحركه ويكون مبدئه الحب هو المطلوب .يجب أن يتنازل الطرفان كل من جانبه حتى يصلا لصيغة وسط للتفاهم.فأنا غير مطلوب مني التنازل عن كل صفاتى وأيضاً غير مطلوب من الطرف الآخر ذلك وفى الوفت نفسه مطلوب من الطرفين شىء من التنازلات والتقارب. لا بد أن يتفهم كل من الطرفين طبيعة الآخر وأن يدركها ويصبر عليها. وهنا البيوت تستقر بالتفاهم.

اقتباس:
حينما تحب زوجتك
فسوف تقوم بالابداع و الانتاج لاجل اثبات حبك لها

كلام رائع بارك الله فيك يا ريت الكل يعرفه

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 27-07-2010 الساعة 02:31 AM
قديم 27-07-2010, 06:58 AM
جمااال الروح
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية جمااال الروح
جمااال الروح غير متصل  
ماشاءالله الله يديم عليكم السعادة والافراح ياااارب!!!عجبتني الحررركه الاولي مررررره....لكن الثانيه مادري حسيتها جريئه شوي وتخوف لان الناس ماترحم.......

بس ياليت ماتطلع كل طاقتك في ايام الملكه وتستنفذها !!!!!!!!!

دوووووم يااارب الرومنسيه وعقبال الجميع.....
قديم 27-07-2010, 04:07 PM
klia
عضو نشيط جدا
klia غير متصل  
اخي العزيز احييك على موضوعك وعلى حركاتك لاننا شخص رومانسي لكن محطم من الصد او الرد وعدم التحفيز على المواصلة

اشوف انك تعمل وتتعب وتلقى الرد منها او الترحيب او ممكن اقول تلقى منها الشي الي يحفزك انك تواصل على هذة الرومانسية

الله يهنيك ويبارك لك

اخي العزيز رقي نفسك وزوجتك من العين الله يسعدكم

الناس ما ترحم والنساء المخطوبات او المملكات الي مايكونو ازوجاهم بهذي الطريقة ممكن تحسد

والنساء الي لسة ماجاهم النصيب مشكلة ايضاَ

التعديل الأخير تم بواسطة klia ; 27-07-2010 الساعة 04:09 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر