مشكلة مع زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-07-2010, 03:40 PM
um_meara
عضو جديد
um_meara غير متصل  
wink1 مشكلة مع زوجي

لما يسير مشكله مع زوجك وهو الغلطان وما تحكي معها بس يفتح اي موضوع عنك وهو بده يستفزك هل بتجاوبيه بعصبيه وبنفتره ام لا
انا صار تلي مشكله معها وصار يعلق على كل شي في البيت من نظافه كل اشي طبعنا انا ما بحكي معها بنفس البيت بس احيانا بستفزني وبرد عليه مثللا بقولي انت مطبخك مش نظيف زي اهلك
برد عله ماشاء الله على اهلك من كتر نظافتهم او انت غبيه وما بتفهم
برد عليه طيب الله يعينك متجوز وحده غبيه مش عاجبك ابعتني عن اهلى
انا عارفه غلط بس بستفزني او يمكن طبعي لما بسير مشكله برد بعصبيه هل هيك طبع النساء وله لا
مع انى والله كتير زعلانه منه وهو طبعه ما بتفرق معاه ومش مستعد يصلاحني او يعتزر
افيدوني وشكرا
قديم 03-07-2010, 04:22 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
طبعاً يا عزيزتي أسلوبكِ خطأ ... وبالتأكيد لن يحل المشكلة ... والأكثر أنه لن يعترف بخطئه.

تعرفين لماذا؟

لأن بعض الرجال يتفننون في التهرب من الاعتراف بالخطأ .. وعندما ترتكبين أية زلة ـ حتى لو كانت رد فعل على استفزازه لكِ ـ فإنه سينسى كل المشكلة وسينسى أنه هو المخطئ وسيتعلق بزلتكِ تلك حتى يعفي نفسه ويطلع نفسه برئ وله الحق فيما يفعله.

عندما يضايقكِ اصمتي .. ولا تتحدثي معه إلا رداً على طلباته وبرسمية شديدة واختصار .... وعندما يحاول استفزازكِ لا تنساقي وراء انفعالاتكِ بل أحرجيه بردودكِ .. مثلاً إن قال: مطبخكِ غير نظيف .. قولي: حاضر سأنظفه كما تريد .. حتى لو كنتِ متأكدة من نظافة كل شبر فيه .... إن قال لك: أنتِ غبية لا تردي إطلاقاً وكأنكِ لم تسمعي شيئاً.

شوفي يا عزيزتي .. في بداية زواجي كنتُ أنساق خلف عصبيتي .. وأرفع صوتي غضباً .. فكان زوجي الحبيب يترك المشكلة كلها وينسى سبب غضبي وزعلي ويقول: ليش ترفعين صوتج؟ .... وبعد فترة بدأت أضبط انفعالاتي وقت الزعل ورأيت أن الصمت هو الوسيلة الوحيدة التي تجلب زوجي لي معتذراً معترفاً بخطئه.

مع العلم أن زوجي لا يتلفظ بالاعتذار ولا يقول آسف .. ولكن تصرفاته معي تدل على الاعتراف بالخطأ والاعتذار.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 03-07-2010, 04:35 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
طبعاً يا عزيزتي أسلوبكِ خطأ ... وبالتأكيد لن يحل المشكلة ... والأكثر أنه لن يعترف بخطئه.

تعرفين لماذا؟

لأن بعض الرجال يتفننون في التهرب من الاعتراف بالخطأ .. وعندما ترتكبين أية زلة ـ حتى لو كانت رد فعل على استفزازه لكِ ـ فإنه سينسى كل المشكلة وسينسى أنه هو المخطئ وسيتعلق بزلتكِ تلك حتى يعفي نفسه ويطلع نفسه برئ وله الحق فيما يفعله.

عندما يضايقكِ اصمتي .. ولا تتحدثي معه إلا رداً على طلباته وبرسمية شديدة واختصار .... وعندما يحاول استفزازكِ لا تنساقي وراء انفعالاتكِ بل أحرجيه بردودكِ .. مثلاً إن قال: مطبخكِ غير نظيف .. قولي: حاضر سأنظفه كما تريد .. حتى لو كنتِ متأكدة من نظافة كل شبر فيه .... إن قال لك: أنتِ غبية لا تردي إطلاقاً وكأنكِ لم تسمعي شيئاً.

شوفي يا عزيزتي .. في بداية زواجي كنتُ أنساق خلف عصبيتي .. وأرفع صوتي غضباً .. فكان زوجي الحبيب يترك المشكلة كلها وينسى سبب غضبي وزعلي ويقول: ي و الش ترفعين صوتج؟ .... وبعد فترة بدأت أضبط انفعالاتي وقت الزعل ورأيت أن الصمت هو الوسيلة الوحيدة التي تجلب زوجي لي معتذراً معترفاً بخطئه.

مع العلم أن زوجي لا يتلفظ بالاعتذار ولا يقول آسف .. ولكن تصرفاته معي تدل على الاعتراف بالخطأ والاعتذار.

اسمعي كلام الغالية مهره ... احسن شي الصمت وقت الانفعال و الغضب
قديم 03-07-2010, 05:05 PM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
والله عاقلة يا مهره

كثر الله من أمثالك ..

إمتصاص غضب الزوج دليل على رجاحة عقل الزوجة والغضب شعلة من النار
لو تمادى فيه أي من الطرفين ..

الصمت لغة لا يجيدها الكثيرين لأنها أصعب اللغات وأقيمها

بارك الله فيك أختي ..
قديم 03-07-2010, 05:30 PM
اموت في اولادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اموت في اولادي
اموت في اولادي غير متصل  
نقل الى مكانه الانسب .......الاشراف
قديم 03-07-2010, 06:03 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
انا كنت زمان مثلك بس الحمدلله حاليا اصبحت

استخدم اسلوب مهره

اسكت تماما بالعكس احرجه بأدبي وانفذ كل ما يطلبه مع قلبه الوجهليعرف اني زعلانه منه

بعدها بدقائق يجي يصالحني
قديم 03-07-2010, 08:46 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
الصمت ثم الصمت ثم الصمت ..

لا يوجد حل افضل من الصمت في هذا النوع من المشاكل ..

وانا هنا لا اقول لك ان كل المشاكل حلها في الصمت لان هناك نوع من المشاكل الصمت يكون هو

الدمااااار ..

لكن في مثل وضعك وان زوجك يستفزك على اشياء تافهه فالحل هو الصمت الي ان يهدأ زوجك

و تجلسي و تتفاهمي معه و ان اسلوبه غير مجدي و بدل ما تحلوا المشكله تصيروا زي الاطفال اللي

كل واحد يريد ان يقهر الاخر ..

خليك حكيمه يا اختي ..
موضوع مغلق

مواقع النشر