خيانة زوج وهدم بيت - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-02-2010, 12:22 PM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
الزواج بثانية أكيد ثقيل على الزوجة . لكن في الآخر حلال و لا يعد خيانة. لكن المشكل أنو أحيانا هناك زوجات يهملون زوجاتهم من ناحية الفراش. و الله العظيم شفت على الأقل حالتين من هذا النوع في الواقع و إنتهى الأمر بالخيانة الفعلية و ليس الزواج بثانية.
قديم 10-02-2010, 01:10 PM
أطياف المجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطياف المجد
أطياف المجد غير متصل  
أفهمك جيدا وأعلم أنك ترين نفسك قد ضحيتي كثيرا وصبرتي على إدمان زوجك وساعدته بمالك

ووقفتي ضد أهلك للعودة له ثم توظفتي لتصرفي على بيتك بعد أن تنصل من النفقة الواجبه عليه

و بدلا من أن يحفظ جميلك استغلك وكذب عليك وكان يأتي بطفل زوجته لتذاكري له كما أنه أخفى عنك أمر زواجه

وقد رزق بثلاثة أطفال منها بالإضافة لطفلها من طليقها مما جعله يقصر عليكم في النفقة لدرجة اضطرارك للعمل

ولم يكتفي بذلك بل كان يأخذ من طعامكم وملابسكم وبعض المال بدعوى كاذبة

وبعد إكتشافك لأمره أصبتي بخيبة أمل وهدم بفعله هذا كل محاولاتك في الحفاظ على بيتك

ومع أن زواجه حلال لكنه لم يكن ملائم لظروفه وكان من المفترض أن يضع يده في يدك نظير صبرك عليه

ويعوضك وينهض بزواجه الأول والذي لم ينجح به لا أن يتزوج بأخرى فكان زواجه بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير

لكنها ليست خيانه بقدر ماهي تنكر للجميل وأنانيه منه واستغلال سيء

وعموما أنت من يستطيع معرفة السلبيات والإجابيات من طلاقك منه استخيري ثم فكري وقرري

أسأل الله أن يفرج همك وأن يلهمك الصواب

موفقة

[استغفرالله وأتوب اليه.]

قديم 10-02-2010, 06:56 PM
دموع الشهد
عضو جديد
دموع الشهد غير متصل  
شكرا للصقر وعايز أسالك لما المرأه تطيع زوجها كماأمرها الله ورسوله وبعد معرفتي بالأدمان ووقفت معاه وعارضت أهلي وبكل الحيل الممكنهأحاول أقنعه بتركها من الرغم من معرفة أهله بذلك وعرضت انه يروح مركز للإدمان ولكنهم اعتبروا ذلك فضيحه؟وكان يذهب في الصباح للعمل وأنا اللي أفطره ثم أذهب للعمل ويعود في المساء ويأكل وينام معي كل ده واكتشف انا فترة الصباح لا يوجد عمل ولا يحزنون بل يذهب للبيت الثاني ؟ماذا تسمي ذلك؟الرجل هو الذي يأتي أمام زوجته ويخبرها بأنه سيتزوج ثانية ولا يخاف وأنه يعدل بينهما؟لماذا الزواج الثاني في بلدنا يكون في الخفاء؟ زوجي اذا كان صدق معي من الاول وأخبرني بذلك وتحمل مسؤلية النفقه ع بيتين ماكنت طلبت الطلاق؟ الان زوجي يزداد في تعاطيه المخدرات كما بلغوني الجيران وبلغت أخته وأهله ولكن ع حد مقدراتهم هم لا يملكون غير الدعاء له بالهدايه فقط لا أفهم لماذا لا يضعوه في مركز للعلاج ويعتبروه فضيحه للعائله المحترمه ووضعه كذا أرحم انا لاأريد الرجوع له ولكن أريد له العلاج هو في الآخر أولادي يحملون اسمه
قديم 10-02-2010, 07:02 PM
helwaya
عضو مميز
 الصورة الرمزية helwaya
helwaya غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اطياف الرياض مشاهدة المشاركة
أفهمك جيدا وأعلم أنك ترين نفسك قد ضحيتي كثيرا وصبرتي على إدمان زوجك وساعدته بمالك

ووقفتي ضد أهلك للعودة له ثم توظفتي لتصرفي على بيتك بعد أن تنصل من النفقة الواجبه عليه

و بدلا من أن يحفظ جميلك استغلك وكذب عليك وكان يأتي بطفل زوجته لتذاكري له كما أنه أخفى عنك أمر زواجه

وقد رزق بثلاثة أطفال منها بالإضافة لطفلها من طليقها مما جعله يقصر عليكم في النفقة لدرجة اضطرارك للعمل

ولم يكتفي بذلك بل كان يأخذ من طعامكم وملابسكم وبعض المال بدعوى كاذبة

وبعد إكتشافك لأمره أصبتي بخيبة أمل وهدم بفعله هذا كل محاولاتك في الحفاظ على بيتك

ومع أن زواجه حلال لكنه لم يكن ملائم لظروفه وكان من المفترض أن يضع يده في يدك نظير صبرك عليه

ويعوضك وينهض بزواجه الأول والذي لم ينجح به لا أن يتزوج بأخرى فكان زواجه بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير

لكنها ليست خيانه بقدر ماهي تنكر للجميل وأنانيه منه واستغلال سيء

وعموما أنت من يستطيع معرفة السلبيات والإجابيات من طلاقك منه استخيري ثم فكري وقرري

أسأل الله أن يفرج همك وأن يلهمك الصواب

موفقة

اطياف تحليل رائععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععع ع ماشاء الله تبارك الله

اثبتي ياشهد على موقفك مشكلة جوزك الادمان بالمقام الاول ربنا يشفيه .. ويهدي أهله

وطول ماهو مدمن لاينفع اب ولا زوج لإنه اصلا مش موجود معاكي ده مغيب

ربنا يحفظك انتي وولادك
قديم 10-02-2010, 07:32 PM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الشهد مشاهدة المشاركة
شكرا للصقر وعايز أسالك لما المرأه تطيع زوجها كماأمرها الله ورسوله وبعد معرفتي بالأدمان ووقفت معاه وعارضت أهلي وبكل الحيل الممكنهأحاول أقنعه بتركها من الرغم من معرفة أهله بذلك وعرضت انه يروح مركز للإدمان ولكنهم اعتبروا ذلك فضيحه؟وكان يذهب في الصباح للعمل وأنا اللي أفطره ثم أذهب للعمل ويعود في المساء ويأكل وينام معي كل ده واكتشف انا فترة الصباح لا يوجد عمل ولا يحزنون بل يذهب للبيت الثاني ؟ماذا تسمي ذلك؟الرجل هو الذي يأتي أمام زوجته ويخبرها بأنه سيتزوج ثانية ولا يخاف وأنه يعدل بينهما؟لماذا الزواج الثاني في بلدنا يكون في الخفاء؟ زوجي اذا كان صدق معي من الاول وأخبرني بذلك وتحمل مسؤلية النفقه ع بيتين ماكنت طلبت الطلاق؟ الان زوجي يزداد في تعاطيه المخدرات كما بلغوني الجيران وبلغت أخته وأهله ولكن ع حد مقدراتهم هم لا يملكون غير الدعاء له بالهدايه فقط لا أفهم لماذا لا يضعوه في مركز للعلاج ويعتبروه فضيحه للعائله المحترمه ووضعه كذا أرحم انا لاأريد الرجوع له ولكن أريد له العلاج هو في الآخر أولادي يحملون اسمه
اختي الكريمة دموع الشهد ,,

ارجوا منك توضيح ما هي مشكلتك الرئيسية مع زوجك هل هي انه تزوج عليك ام لانه مدمن .؟؟
قديم 12-02-2010, 05:57 PM
دموع الشهد
عضو جديد
دموع الشهد غير متصل  
شكرا للرد الرائع ل أطياف الرياض وتحلليل ممتاز وأما بالنسبةلي الآن والحمد الله لا توجد مشكلة ولكن بندم اني بعدما عرفت بأمر المخدرات وتخلي أهلي وأهله عنا وضعت هدف في حياتي معاه قلت أنا أجعله يبطل المخدرات بكافة الطرق ويبعد عن الشلة التي يسهر معهم وسألت دكتور وقال لا بد أن يكون عنده إرادة حتي يتعالج وقلت المعاملة الحسنة والطيبة هي التي تغيره فبدأت يقلل الجرعة اليومية ثم بدأ يأخذ يوم ويوم لا وبدأت الاحظ ذلك وهو داخله يريد ذلك لإنه لا يريد أولاده لما يكبروا يروا ذلك وبدأت أحببه في أشياء أخري عندما يريد أن يشرب ولم أهمله في الفراش وبعد هذا اكتشفت زواجه وأولاده؟؟؟ وسألت ماهدفه في الحياة متي يرجع لعقله ؟هو الآن يزيد في التعاطي ولا ينفق ع الزوجة الثانيةوأخبرت أهله الذين يدعون له فقط بالهداية أنا طويت هذه الصفحة من حياتي وأضع خططي المستقبلية إن شاء الله يوفقني في حياتي
قديم 12-02-2010, 06:10 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
قلة مروءة منه..
ترك النفقة..تعاطي المخدارت..الخداع
لنترك مسمى الخيانة و غيريه بمسمى قلة المروءة و الأنانية لمن يتزوج بالخفاء و يقصر و يتعاطى المحرم

اتمنى ان تكوني درست الموقف تماما
هل تقدرين على تدبر أمرك جيدا
ماهي ردة فعله من طلبك الطلاق, هل ندم و اقر بتقصيره ووعد بالعدل
كان الله في عونك مادمت امرأة في هذا المجتمع..
قديم 12-02-2010, 09:21 PM
صقر الجنوب
قلم مبدع
صقر الجنوب غير متصل  
اعتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق د والله اعلم ان تعليق الاخت سعاد هوالمهم والعملي
قديم 13-02-2010, 04:47 PM
دموع الشهد
عضو جديد
دموع الشهد غير متصل  
أنا مخطئة في مصطلح الخيانة بس في مصطلح قلة رجولة هل توافقوني عليه؟ لما تكثر الديون عليه ويطلب مني التحدث الليهم والسماح له تأخيرفي السداد ويعطيهم رقم تلفوني ماذا يسمي هذا؟ ردة فعله بعدما تركته خلال 3أيام فقط يتصل ويشتم أهلي وأنا أجلس عند أهلي مدة شهر لم يتكلم وجيراني يخبروني انه يشرب بكثرة هو لا يحاسب ولا يعرف يأخذ قرار في وضعه هذا وبسبب الشلة اللي معاه زي شبكة العنكوبت والله العظيم انا عايزه يرجع لعقله ويشوف هو عايش ازاي ويشوف بيته التاني؟تصدقوا اذا قلتلكم انو أهله يتمنوا موته ؟ بلغتهم بالخبر من أسبوعين وقلت لهم فيه مراكز كتيرة بتعالج خلال 6 شهور فقط وفيها سرية يقولوا هو عارف مصلحته وهو اللي يقرر وربنا يهديه؟ انا الحمد الله أدرس دورة كمبيوتر واللغة
خلال الترم التاني لإنه صعب وجود عمل وأهلي يساعدوني وبداية السنة الجديدة سأعمل إن شاءالله بس نفسي أنسي وهي ديه مشكلتي بجد وشكرا للردود الصريحة وتواصلكم معي في مشكلتي
موضوع مغلق

مواقع النشر