راتب الزوجة من حق من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-07-2004, 08:31 PM
بلبل الحب
عضو نشيط
بلبل الحب غير متصل  
السلام عليكم

اختي / lunamara

بصراحة قرات مشاركتك ...... بس مادري ويش اقول ...... انتظر انا وانتي مشاركات الاخوات والاخوان اعضاء المنتدي

اخوكي
بلبل الحب
قديم 14-07-2004, 12:32 PM
lunamara
عضو دائم
lunamara غير متصل  
اخي بلبل الحب
اشكر لك مرورك وردك علي ... فانا والله لم اكتب الا من قهري وغيظي لكوني لا اتجرا ان اقف بوجه زوجي مهما حاولت ان اغضب او ادافع عن حقي فارى نفسي دائما انا المحقة وانا الغلطانة بسبب ما يشيعه عني بانني مسرفة وغير مسئولة ... ولكني في نفسي انا لست كذلك ... انا ام واسعى دائما ليكون لنا مستقبل مريح .. وللعلم فلقد وفرت ووفرت حتى استطعت ان اشتري قطعة ارض وان ادخر مبلغ لا باس به بعد سنين العمل والتعب كوديعة ولكنه ادعى ان كل ذلك كان نصبا عليه وان هذه الاموال ماله الخاص وانني بخيلة وكنت اخبى المال من وراء ظهره ... وانني لا اصرف شيئا من مالي بل استغل زوجي ليصرف علي .... تخيل وتخيلوا كيف تكون نظرتي له وكيف ساضع ثقتي به وحياتي ارهنا لديه ... وهو يقول ذلك وانا اعلم من منتداكم ومن امي وامهاتنا جميعا ان الزوجة يجب عليها الادخال باي وسيلة ممكنة ومتاحة لديها طالما بالحلال ... وشراء ارض وايداع مبلغ بالبنك اعتقد انه يفرح كل زوج عاقل متفهم لنوايا زوجته وبالنهاية نظرتي كانت لحماية اولادي وضمان ولو شي بسيط لهم وكلنا نعلم ما نمر به من احوال متغيرة في اليوم والليلة ... اللللللللللللللللله يسامحه .. اعذروني دموع تسبقني وانا اكتب ... واعتقد انني صادقة مع نفسي وامام الله ..... وهذا ما يصبرني ويهون علي .... مما جعلني تسليمه كامل الوديعة وتصفير حسابي .. ووو الاستغناء عن راتبي شهريا له واخذ مصروف جيبي حالي حال اولاده واي ربة منزل ... عمل كشف شهري بما اصرفه واووفره حتى ولو كان (اصبع ايسكريم او ملابس شخصية لي ... او حتى لموقف سيارة ))).... الله يسمعني ثم انتم ...
قديم 14-07-2004, 02:05 PM
some_one
عضو جديد
some_one غير متصل  
تكملة

راتب الزوجة هو من حقها .............. و بمشاركتها لزوجها تكون قد ادت واجب من واجباتها ........ حيث ان كليهما مكمل لبعض .... واجبات الرجل هي توفير المكان الامن و توفير المعيشة ووووو ............ = وذلك بالعمل و الاجتهاد لتوفير لقمة العيش
واجبات الزوجة هي تربية الاولاد و تجهيز الطعام والحفاظ على البيت ووووو........ = وذلك بتواجدها في البيت اغلب وقتها
والعمل يبعد الزوجة عن اداء بعض الواجبات ++ وعدم تواجد الزوجة يؤدي الى زيادة المصاريف على سبيل المثال توفير شغالة و سيارة و نقال وو..... +++ فعليها اذا ان تساعد زوجها في تحمل بعض الاعباء
حتى يستطيعوا ان يكملوا المشوا معا ...............

وجهة نظر
قديم 14-07-2004, 07:48 PM
زوجة وحيدة
عضو مميز ومثالي
زوجة وحيدة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،

اعتقد ان اختلاف وجهات النظر بسبب عدم فهمنا الصحيح لديننا الحنيف و كلام الفاضل همام صحيح و موزون
كثير من حالات الطلاق تكون بسبب طمع الزوج في راتب زوجته
كثير من طلبات الزواج يكون شرط عمل المرأة و مساهمتها في المصارف شرط اساسي
هناك من الرجال و العياذ بالله من يكون متزوجاً باثنتين او ثلاث زوجات و كل وحدة فاتحة البيت من راتبها و هو رابه له لوحده حتى مصروف للأولاد ما يعطي( ايش صفته بالنسبة لهم؟؟؟؟!!!)
الاسلام كرم المرأة و جعل ذمتها المالية مستقلة
لكن اي زوجة محبة لزوجها ستقوم بمساعدته
ممكن دون علمه - هناك زوجة زوجها يعطيها مصروف البيت تخيلوا 1500 ريال لكل شي و هم 5 اشخاص تتوقعوا تكفيهم خصوصا في المحيط الاجتماعي المرتفع- هذه الزوجة كانت ما تطلب كم زوجها اكثر من دا المبلغ لانها عارفة انه ما يقدر يدي اكثر ومن سكات تحط من عندها- في الاخر مافي شي بينقص و الزوج مستغرب منها ايش البركة دي- سبحان الله( على فكرة احياناً تحوش من المبلغ او اخر الشهر ترجعله الباقي)
المسألة كلها تعتمد على الزوجة و على ان الزوج ما يغصبها ( احيانا الزوجات تعند لما تحس انها تدفع اجباري)

والله يوفق الجميع
موضوع مغلق

مواقع النشر