زوجي والتأجيل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-01-2010, 06:48 AM
اليقين العادل
عضو دائم
اليقين العادل غير متصل  
sad2 زوجي والتأجيل

السلام عليكم ورحمة الله
مو متعودة أشكي عن زوجي الا نادرا نادرا بس أحس ان القربه انقطعت مو قادره
بالبدايه أنا عمري 22 وزوجي 29 وعندنا بنوته عمرها 6 شهور ومتزوجين من سنتين ونص
طبعا ساكنين بمدينه ثانيه غير اللي فيها أهلي وأهله ومانشوفهم الا كل اسبوعين وأكثر يعني الحين لنا شهر ونص مانزلنا
المشكله ان زوجي اذا طلبته طلب أو وعدني بشي يضل مدة طويله على مايلبيه يعني شهر وأكثر
طبعا لازم أزن عليه والا مايجيبه خير شر
مثلا طلبته قبل العيد يشتريلي عدسات لاصقه واهو وافق لان اصلا مو على حسابه على التأمين تخيلوا للحين ماجابها ليش لاني مازنيت على راسه والله أشيا كثيره كذا
يعني مثلا قال بيشتريلي جوال بعد ماخذينا سنه من الزواج يمكن ضل 3 شهور على ماجابه طبعا بعد مالمحت له والله الشيء اللي يجيبه بزن ماحس بحلاته ويصير بايخ
اللي فجر الموضوع ان ابغي شفاطة حليب سعرها يمكن 600 ومدحوها لي كثير كثير قال لا غاليه
مو راضي أعطي بنتي حليب صناعي ولاراضي أعطيها سريلاك أبد أبد ومو جايبي الشي اللي أبيه يقول في أنواع أرخص ويأدوا الغرض أنا مجربه نوع وكان يألم فما أبي أجرب غيره وأنا سامعه انه هالنوع أفضل شي خصوصا انها بتضل عمر حق بنتي واذا جبت غيرها مابتنرمي والله أفكر أبيع شي من ذهبي وأشتريها أحس انه يمن علي وأنا ماأحب أذل نفسي والله يعلم اني من التعب أبيها تخيلوا طول الوقت بهالشقه ماعندنا حياة اجتماعيه لان الأخ مو اجتماعي ماعندي الا جارتي ومو كثير أروح لأن علاقتي بها مو قويه الها يعني واذا طلعت معاه لازم نرجع بسرعه البنت جايعه والا بتنام والا والا وطلباتي مو كثيره ضغطت على نفسي لين سدد ديونه وشرى سياره وماطلبتها الا لاني متأكده انه ماعنده التزامات غير اجار البيت والتحويش لشراء بيت يعني مو معقوله يستخسر فيني والله من الضغط أحس اني أكرهه على فكره راتبه مو قليل ومانصرف كثير أبد عايشين مانشتري الغالي ولنا أكثر من سنه ونص ماسافرنا

التعديل الأخير تم بواسطة اليقين العادل ; 13-01-2010 الساعة 06:54 AM
قديم 13-01-2010, 08:29 AM
اروع حنان
عضو دائم
اروع حنان غير متصل  
هلا فديتج .. هونيها اختي .. انتي مضغوطة من بعدج عن اهلج ولانج ماتطلعين ولان البنوته صغيره ومسئولية .. الله يعينك عشان جذي تتحسسين من مواقف صغيرونه في الحقيقة بس كبيرة في عيونج بسبب الضغط اللي انتي فيه .. حبيبتي دايما عليج بالنقاش الهادئ وباعصاب باردة وزوجج يمكن من النوع اللي ينسى ويلهى والا لو ماكان يبي اييب لج اللي تبينه والله ماراح اييبه لو ان شاء الله تزنين عليه كل دقيقه صدقيني .. وعن الحليب اقنعيه بالصناعي يعني انه ماحب ارضع بنتي في اي مكان طبيعي فاعطيها الصناعي اذا اطلع واذا بالبيت الطبيعي بس .. كلميه عن هالطريقة قوليله باستخدمه بس عشان مشاويرنه وماراح ياثر على صحة البتوته لان الكمية قليلة ومو دايما .. اخذ الامور بروية واختاري الاوقات اللي يكون فيه رايق وكلميه بس لا تكونين سبب يعكر مزاجه ..والله ييسر امورك ان شاء الله

يرجى كتابة (إن شاء الله) كما بين أقواس /الاشراف

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 13-01-2010 الساعة 12:58 PM
قديم 13-01-2010, 10:39 AM
اليقين العادل
عضو دائم
اليقين العادل غير متصل  
مشكورة ياقلبي أروع حنان فعلا أنا مضغوطه جدا من الوحده يعني تخيلي دوامه من الصباح ويتأخر الى 6ونص أو 7 وأحيانا 8 بالليل أنا ماأنكر انه طيب ويقدرني بس هالصفة تقهرني فيه كثير ينسى أو يأجل الين ينسىجلست معه ألف جلسه يقول أنا أنسى أنا أقوله تنسى لأنك مو مهتم فالشي
أحس اني أضحي متغربه عن أهلي ودراستي موقفه عنها عشان بنتي وطول الوقت مع بنتي لاطلعات الا نهاية الاسبوع وان زادت طلعتين وتكون عادة لمقاضي البيت والبنوته أنا عارفه ان دوامه طويل ومقدره هالشي بس انا بشر أنا أزهق أنا أنضغط مدري أحس ان الدورة قريبه :14:عشان كذا نفسيتي مقلوبه وبذبحه
قديم 13-01-2010, 12:28 PM
زوج متمرس
عضو نشيط جدا
زوج متمرس غير متصل  
حاسس أنك تهولي الموضوع وتكبري الموضوع ,,

وحاسس إنه إنسان محترم ويعاملك أفضل معامله لكن ربما بني آدم طماع ويريد المزيد والشيطان يوز في إذنك لازم ولازم مثلما طرحتي مشكلتك هذه البسيطه والتي لاتستدعي أن تتحدثي بهذا الشكل عن زوجك ,,,

أختي ربما فعلاً لديه أولويات ولو شرحتي له صعوبة الموقف لكِ وأنك تتألمين فلن يتردد في مساعدتك وإختيار الأفضل لك ,,, حاولي تكوني أكثر سلاسه ومرونه ,,,

لاأدري هل كلامك ينطبق تحت بند الكفران بالعشير الذي بسببه يدخل بعض النساء النار ,,,
قديم 13-01-2010, 12:32 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
الله يفرج همك

اختي بنوتك ربي يحفظها عمرها 6 شهور يعني تاكل من اكلكم الحين ولا انتي مظطره تجيبي شفاطة الحليب لان الطفل كل مايكبرتقل عدد مرات الحليب اعطيها زبادي خوذيه معاكم لما تطلعي وسوي لها خضار ورز مصري مهروس مع حليب

اما من ناحية تاجيل زوجك انا زوجي مثله واذا زنيت عليه اخر الموضوع اكثر

تخيلي غرفة الجلوس اخرها 5 سنوات مااثثها عناد كل مره يقول باثثها بس لما تقولي ااجلها

ولما تصير مشكله بيننا يحط الحره بهالغرفه لقيت له اسلوب التطنيش

لما تروحي لااهلك خوذي منه فلوس واشتري كل اللي بخاطرك
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 13-01-2010, 01:05 PM
زوج متمرس
عضو نشيط جدا
زوج متمرس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيافي نجد مشاهدة المشاركة

لما تروحي لااهلك خوذي منه فلوس واشتري كل اللي بخاطرك

حركات يالحريم ,, الواحد لازم يأخذ الحيطه والحذر من مثل هذه الخطط
قديم 13-01-2010, 01:22 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اختي اليقين العادل زوجك متل كتير من الرجال زوجي بأجل لو ما ذكرته و أبي بأجل
الرجال عندهم أمور تشغل تفكيرهم
عملهم
الرزق
الراتب
المصروف
مشاكل البيت و الأهل و الأصدقاء

لا تظني انه مطنش اومهمل .. لا أبداً أنا أكيد لو ما تسوقت بنفسي كنت عانيت نفس معاناتك و كذلك معظم الزوجات

و كما قالت فيافي بنتك كبرت و صار لازم تطعميها أكل صلب الحليب ما بشبعها
انا بنتي البارحة كملت ال 6 شهور نفس عمر بنتك و بطعميها وجبات أكل كل يوم مرتين صباحاً و مساءاً
من عمرها أربع شهور كنتي المفروض تبدئي تعمليها على الأكل المخصص لأول مرحلة
اعملي لها سيرلاك
اسلقي خضار و اهرسيها .. اهرسيلها موزة بالشوكة كل يوم و طعميها
شوفي موضوع الاخت سهى على الرابط كتير مفيد
اعملي الوصفات اللي فيه و أطعمي بنتك
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=197756

اشتري لها ملعقة بلاستيك خاصة للأطفال بهالعمر و علميها تاكل أكل عادي أريحلك من الشفاطة و أفضل لبنتك ... لا تتأخري باطعامها الأكل العادي حتى ما يصير عندها فقر دم
في كتير أمهات بتأخروا بحجة انه أطفالهم ما عندهم أسنان.... و هذا خطأ بتلاقي أطفالهم شاحبين لأن الحليب فقير جداً بالحديد
استخدمي هذه الطاحونة من براون لتهرسي لها الأكل في هذه المرحلة حتى يطلع لها أسنان

بدل ما تزني على الشفاطة زني على هذه الآلة آلة جميلة لأنها مفيدة و ستحتاجينها كل يوم لبنتك من الآن و حتى يصير عمرها عام و نصف او حتى عامين و مفيدة لك انتِ في الطبخ

لو اشتريتي الشفاطة لن تنفعك الآن لأن طفلتك غير معتادة على الرضاعة من القنينة و لا يمكن بعمر الست شهور أنك تبدئي تعلميها عليها
لأنها أخدت صدرك و لن تتقبل ملمس البلاستيك للرضاعة والـ 600 ستخسرينها و تندمي على دفعها بدون فائدة .. الطفل ممكن ياخد القنينة بعمر الست شهور لو أخدها من يوم الولادة أما الآن صعب كتييييير
و ان شاء الله لما تجيبي البيبي التاني و زوجك تتحسن أحواله المادية بتشتري الشفاطة او بتعوديه على الصناعي من اول يوم بتعطيه طبيعي و صناعي ( و هدا ما أفعله أنا )

بالنسبة للأمور التي تحتاجينها حاولي تروحي مع زوجك للتسوق و لما تروحي حضري قائمة بالاغراض الضرورية التي تلزمك و اشتريها و انتي معه
و لا تزعلي من زوجك ولا تدعي الشيطان يفرق بينكم من أجل امور تافهة
بما أنكم لسا بالأجار فزوجك معه حق يرفض الأمور الغالية لا تزني على شي غالي إلا لو كان حاجة و ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها
دعي زوجك يشعر انك مقدرة تعبه و شايلة هم المصروف و جمع مال لشراء منزل
يعني خليه يشعر انه قلبك على قلبه و لما تكسبي ثقته صدقيني هو سيبدأ يشعر انك ما طلبتي الشي إلا لأنه ضروري و لن يرفض طلبك

الله يخليلك بنتك و يحفظها و يديم الحب و الود بينكم

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 13-01-2010 الساعة 01:29 PM
قديم 13-01-2010, 09:51 PM
اليقين العادل
عضو دائم
اليقين العادل غير متصل  
مشكورين
فيافي مشكوره ياقلبي عالرد والاهتمام والله يرزقك كل خير
ماريا من جد من جد مشكوره على اهتمامك والله ينولك اللي تتمنيه يارب بنتي الحمدلله أسوي الها أكل بس تدري الحليب للطلعات لان صعبه أقعد أأكلها بالملعقه واحنا نتمشى يلا خير ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 13-01-2010 الساعة 10:18 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر