اجيبوني بصراحة هل هذه قلة احترام مني لزوجي ؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-11-2009, 10:58 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف المهند مشاهدة المشاركة

ولعلني اعيد النظر في ردودي لا حقا ان شاء الله ...

فاجعلها الطف و اختار الفاظ اسهل ..او اتنحى كليا عن حل المشاكل ..

لأني بصراحه تناقشت كثيرا هنا بالمنتدى و في هذا القسم خاصه و احسست بفجوه بيني وبين الاعضاء الذين احاورهم ...لذا ..

ولعلني اتدارك الموضوع فأعطي نفسي اجازه من الانترنت هذه الفتره ..

واعيد النظر مره اخرى بمشاركتي !
أخي الفاضل السيف المهند..

الحقيقة أنني عندما قرأت ردك ابتسمت بيني وبين نفسي .. وقلت: كلمة قوية بصراحة .. والله يعين أم فهد على تحملها .. ولكن لم يراودني شك في أن مبتغاك كان المصلحة والنصح وليس التجريح والإهانة.

لذلك لا تأخذ الأمر بتلك الحساسية .. وبالتأكيد لا يجب أن يصل الأمر لدرجة نتحيك عن حل المشاكل أو الابتعاد عن الإنترنت ... فنحن إخوة لا يستغني بعضنا عن بعض.

وأنتٍ يا نرفوزة هانم

بصراحة .. ومن خلال تجربتي .. فإنني دائماً أقول لكل من حولي: لا أحد يكلمني عندما تكون مهرة تبكي ....لأن بكاء الطفل يوتر الأعصاب وبصراحة لا أحتمل الكلام من أي شخص أو مع أي شخص في ذاك الوقت بالذات.

ودائماً ما أذكّر زوجي الحبيب بأن (أرجوك لا تكلمني عندما تجدها تبكي لأن أعصابي بالفعل تكون في أسوأ حالاتها)

ونفس الأمر سابقاً مع سلطان عندما كان صغيراً.

لذلك يبدو لي أن زوجكِ الطيب الصبور فقد أعصابه وخرج من طوره بسبب تعليقاتكِ العصبية على بكاء فهد فديته .... لذلك صار ما صار وتطور الأمر بذلك الشكل السلبي.

وغالب ظني أنكِ لو بقيتِ صامتة ـ رغم شدة بكاء فهد ـ فكان الموقف سيأخذ شكلاً آخر.

ونعم يا عزيزتي .. نحن الأمهات لا نتحمل أن يضرب أحد صغارنا .. حتى لو كان أباؤهم .. ولكن العاطفة هنا شيء والمنطق والعقل و(الحق) شيء آخر .. ومهما أوجعني قلبي على ابني عندما يضربه أبيه إلا أنني لا يجب أن أمنع والده من ممارسة حقه مع ابنه ....... (طبعاً أتكلم هنا عن الضرب الذي لا يؤذي)

لذلك يا عزيزتي ليس من اللائق أن تصرخي قائلة: بدك تموت الولد .. ولا تمسكو (لوالده) .. وكأنكِ بذلك تنتزعين منه صفة الأبوة وتجردينه من سلطته على ابنه.

وأما اتهامه بأنه معقد .. فهذه (في هذا الموقف والأعصاب المشدودة) ثقيلة وموجعة ومهينة هداكِ الله.

وأما (ما باسمحلك) فهذه أيضاً كبيرة .. خاصةً أنكِ السبب في عصبيته .. وبصراحة يا ملوكة لا أجد زوجكِ قد تطاول عليكِ عندما أراد لفت انتباهكِ للطريقة التي يفترض أن تتحدث بها الزوجة مع زوجها.

على كل حال ... أشعر أن الظروف التي تمران بها لها أثرها على أعصابكما معاً .. لذلك استهدي بالله واستعيذي من الشيطان ولا تزيدي العبء على زوجكٍ فهو بالتأكيد باله مشغول أكثر منكِ .. لذلك سيكون جميلاً بالفعل أن تعتذري منه وتعوضيه عن ذاك اليوم بطريقة لطيفة.

فرج الله همكما يا عزيزتي ورزقكما من حيث لا تحتسبان.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 27-11-2009, 12:26 AM
اموت في اولادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اموت في اولادي
اموت في اولادي غير متصل  
ملوكه الله يخليللك فهد
والصراحه اناشايفه كلامك عادي بس الرجال مش دايما بيحسنواالنيه هههههه
هدي حالك واهدي عشان تقدري تصالحيه وتهديه قوليله انامو قصدي ازعلك لازم يعرف ايش كان قصدك
وياملك بدك تعذريه عشان الظروف الي بتمروافيها
الله يوفقكم يارب ويصلح حالكم ويهدي بالكم

قديم 27-11-2009, 12:40 AM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملَك شادي مشاهدة المشاركة
لاوالله مو من بين اسناني من قلبي زيادة احترام لانك اخت عزيزة عاملة حالي بحكي فصحى بس مانجحت
خلص انا استغفرت كتير من مبارح لليوم وبطل في حرقة دم زوجي طالع وبس يرجع اراضيه ان شاءالله
شكرا الك حبيبتي

حبيبه قلبي يام فهوده ،،،، القلوب عند بعضها عزيزه و غاليه

الفصحى تمام ،،،،،،،،،،،،ابصم لك انك ناجحه بس روقي

ان شاء الله اموركم هديت طمنينا عنك

صحيح جهزتي اسماء ولا لسه ،،،،،، بتستني الحلم زي فهد
قديم 01-12-2009, 09:37 PM
helwaya
عضو مميز
 الصورة الرمزية helwaya
helwaya غير متصل  
بوصي يا ملك

حطي نفسك مكان الولد

حد صحاكي الساعة 4 الفجر (بالنسبة ليه الوقت كان كدا ) ولبّسك غصب ونزلك !!!

أكيد هيعمل مناحة .. اقل حاجة يعملها وقتها

دي حاجة

الحاجة التانية اللي لاحظتها بشدة ... وراقبي نفسك فيها

ان على حسب ردة فعلك مع ابنك جوزك بيتبرمج

يعني لو انتي متضايقة اوي من تصرفات ابنك وبتبيني كدا ... آه جوزك شايف وممكن يرحمه ومايتصرفش بس هيبقى شايل ... وماسك نفسه عشان الولد طفل مش أكتر

يعني احنا كأمهات بنطلع غضبنا بالكلام انما مش معقولة ابدا هنلمس الولد مهما اتعصبنا ... الرجالة مش كدا وقت مابيتعصبوا بينسوا نفسهم ... وانا اعتبر جوزك بطل انه بس قعد يعنف الولد بهدوء لأن في رجالة لو مكان جوزك كانت ادت ابنها بالقلم على وجهه وهتقوليلي وهو صغير كدا اقولك وهو صغير في ناس بتعملها !!

يعدين لو كانت ردة فعلك مع ابنك شوية مختلفة وقولتي ياحرام مسكين ايه مالك يا حبيبي

أنت مش طبيعي .. سلامتك في ايه ... وقعدتي تحضنيه واستحملتي .. على كل صريخه ده

صدقيني كانت ردة فعل جوزك اختلفت تماما

وغير كدا نوبات الغضب معروفة عند كل الاطفال .. ولسة لما يكبر ويتعصب ويرفس ويرمي نفسه في الارض بصريخ في وسط الناس في التجمعات مول باه ،جنينه ،سوبر ماركت ، زيارة وهكذا.. هتعملي ايه ساعتها ... هتدبحوه ؟؟!!!

لأ طبعا الفعل الصح والمعروف ان انتي تطنشيه وتكوني هادية جدا في انفعالاتك (باردة) وماتسمعيش كلامه ولا تشيليه ولا تحضنيه ولا اي حاجة وكمان تبعديه عن انه يئذي نفسه واللي حواليه .... وخليه يصرخ واللي يتفرج يتفرج ... ماحدش معلق حبل المشنقة وده طفل خليه يجيب اخره ويعيط لحد مايسكت ... هيتعلم انه يسيطر على نفسه وان رغباته مش مجابه.. وبعد فتره هيبطل

طبعا مش هناقشك على اللي قولتيه بعد كدا مع جوزك عشان غلطانه طبعا

وكمان انا راحماكي بصراحة عشان حملك هتكون انفعالاتك وقوة تحملك شوية مش زي طبيعتك

ربنا يكون في عونك
قديم 11-12-2009, 08:09 AM
البحر التركوازي
عضو جديد
البحر التركوازي غير متصل  

أختي ملك شادي
باين من القصة إن ولدك ما شبع نوم ولأنه صغير مو قادر يقللك يا ماما نيميني تاني. يعني مو دلع إنك تحملي الولد وتهدي عليه عشان المسكين يرجع ينام. لا وفوق كدة تتأففي وتزعلي زوجك. إنت لو كنت حكيمة كنت عرفت تسكتي الولد. ونعم الأطفال بحاجة لحنان الأم أحيانا أكتر من أحيان أخرى. يعني أحسك زودتيها حبتين بطريقة ما تبغي تدلليه. أنا زيك ما كنت أشيل ولدي وهو صغير لكن الطفل مهما كان عمره يحتاج حنان أمه.
ولما زوجك اتصرف بدالك بمعرفته زعلتي. وكأنه زقك إنت مو الولد. خليكي حكيمة. وبعدين الأولاد لما يأدبهم أبوهم بالطريقة اللي ذكرتيها مو غلط. وانتي لازم تعرفي إن كل ما بدأتي بدري وتقولي لولدك كلمة لآ وغلط وغيرها كان الولد عاقل حتى لو كان عمره سنة. يعني ما بيفهم أول شهر بس بعدين مع التكرار بيصير فاهم. والأطفال أذكياء فلا أحد يفكر إنهم ما يفهموا وصغار. إذا إنتي عاملتي طفلك إنه صغير وما يفهم وما تأدبيه في الوقت المناسب حتتعبي.

بس لا تأدبوا الولد وهو في عينه النوم والله لا انت ولا أبوه عارفين أيش تعملوا.
وعلى فكرة أنا كمان ما كنت أنضرب وأنا صغيرة لأني بنت. كنت أبكي إذا أحد قللي كلمة. لكن تربية الأولاد غير. وزوجك ما ضرب الولد.
قديم 11-12-2009, 01:04 PM
زوجة عاطف
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية زوجة عاطف
زوجة عاطف غير متصل  
Arrow يعجز اللسان عن التعبير

الله ىيكون بعونك وبعون زوجك
الله لايجيب الزعل بينكم ان شاء الله
المشاكل عادي انها تصير بحياة اي بني ادم
والبني ادم خطاء
جل الذي لا يسهو
بس حلو الواحد يراجع نفسه واذا كان مخطئ يعترف بخطئه