كيف اعود ابني على الاهتمام بنظافته الشخصية؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 03-12-2009, 04:11 AM
غربة7
عضو جديد
غربة7 غير متصل  
كيف اعود ابني على الاهتمام بنظافته الشخصية؟

بسم الله الرحمن الرحيم _لدي طفل في التاسعة من عمره وفي الحقيقة هو عنيد جدا وبنفس الوقت ماشاء الله عليه ذكي لكني ما زلت اعاني معه من موضوع النظافة الشخصية لملابسه الداخلية والحقيقة اني اتبعت معه اساليب عديدة ولم تجدي نفعاعلى سبيل المثال حاولت امنعه من اللعب بالكمبيوتر او احرمه من مصروفه واحيانا ارغمه على غسل ملابسه بنفسه فكانت هذه الاساليب لاتكاد تجدي نفعا حتى يعود كما هو حدثته بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن النظافة وعذاب القبر للكن لا جدوى والحقيقة اني لا احبذ اسلوب الضرب وخاصة ان لديه اخت تكبره بسنتين تقريبا وهي هادئة جداو اباه يعمل في بلد اخر ويغيب لثلاثة اشهر تقريبا ويبقى لشهر او اكثر معنا فارجو منكم من لديه نصيحة تفيدني ان لايبخل علي بها وجزاكم الله عنا كل خير

تم تعديل العنوان ليتضح المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة سلو قلبي ; 04-12-2009 الساعة 10:34 PM
قديم 03-12-2009, 04:37 AM
قسوره قسوره
عضو نشيط جدا
قسوره قسوره غير متصل  
اختي غربه المسأله لا تتعدى لعب عيال واطفال دربيه على النظافه والصلاه وعوديه وثانياً هل لديكم مشاكل اسريه يمكن ان يكون تأثر منها ابنك ربما ولكن في الحقيقه هي كما ذكرت لك اولاًطفل ولا يشعر بما حوله ولا يهتم بأمور النظافه ومن هنا عليك ان تعتني به انتي وبدون مشاكل
قديم 04-12-2009, 05:19 AM
غربة7
عضو جديد
غربة7 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسوره قسوره مشاهدة المشاركة
اختي غربه المسأله لا تتعدى لعب عيال واطفال دربيه على النظافه والصلاه وعوديه وثانياً هل لديكم مشاكل اسريه يمكن ان يكون تأثر منها ابنك ربما ولكن في الحقيقه هي كما ذكرت لك اولاًطفل ولا يشعر بما حوله ولا يهتم بأمور النظافه ومن هنا عليك ان تعتني به انتي وبدون مشاكل
مشكورة اختي الكريمة على مداخلتك الكريمة الحمد لله لا مشاكل لدينا على الاطلاق فانا وزوجي في قمة التفاهم لكن اعتقد ان طفلي بحاجة لقرب ابيه منه ولا ادري ان كان هذا الامر يؤثر عليه والحقيقة اني عاملة للاولاد برنامج بالاوراق الملونة للصلاة ولكن على الاغلب لامبالاة من طفلي واخشى ان اضغط عليه اكثر فيوثر عليه سلبا جزاك الله عناكل خير
قديم 09-12-2009, 05:47 PM
أم روزينة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم روزينة
أم روزينة غير متصل  
ممكن لو ابنك التحق بحلقة تحفيظ قران وجائت النصيحة من معلمه كان لها اثر خصوصا لو احب هذا المعلم
وممكن تعلميه في اطار قصص وخوفيفه من الامراض الي ممكن تصيبه لو ما اهتم بنظافته
سؤال اختي
هل هذا الامر جديد عليه ام انه مهمل من صغره؟
ربما يكون مجرد عند لكي فقط
قديم 10-12-2009, 12:18 PM
العابده
قلب المنتدى النابض
العابده غير متصل  
إستخدمي معه أسلوب المدح يعني إذا مرة جاء وملابسه نظيفه إمدحيه وإثني عليه

إسلوب المدح مع الحزم

وأكيد الولد غير عن البنت يعني من طبيعة الولد العناد وقلة الترتيب والله أعلم

الله يبارك لك في أولادك ويحفظهم
موضوع مغلق

مواقع النشر