خوارم الانوثة عند النساء اليوم - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-12-2009, 04:10 PM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
روعة المعنى انت فهمت كلامي من زاوية واحدة و ضيقة كما أنك بسطت الأمر . أنا لما أتحدث عن التقصير أتحدث عنه كمفهوم عام ملازم لكافة مراحل الحياة الأسرية يعني عمل المرأة سيترك بصمته السلبية في حياة الأسرة -من ناحية الإعتناء بالبيت طبعا- و رغم أن العائلة ستتمكن من التأقلم مع هذا الوضع لكن ليس الوضع الطبيعي. فنعم المراة قد تجد الحلول و لكن هل هي الحلول المثلى ؟ هل ترك إبنها الصغير عن جدته هي الطريقة المثلى لتربية الطفل؟ هل العيش على طعام مخزن في الثلاجات و لو لنصف يوم هو العيش المثالي ؟ هل عودة الطفل إلى البيت من المدرسة و الإنتظار على باب الدار لحين وصول أحد الأبوين هو العيش المثالي للطفل؟ هذه أمثلة و قد بسيطة و لكنها تتكرر يوميا و لعشرات السنين و أكيد ذلك له مفعوله السلبي على نفسية الأبناء و على حياة الأسرة بصفة عامة.
ثم لو كان حرص الزوج على إقتطاع جزء من مصروف المرأة نوع من الأنانية فماذا نقول في الزوجة التي لا تريد أن تعطي شيئا ؟ أنها أراها قمة الأنانية فهي تبخل بمالها على أبنائها و هم أقرب الناس إليها؟ ثم ماذا تفعل بالمال كله لوحدها ؟
على كل حال أنا ضد أخذ المال كله أو حتى نصفه.و لكني أنا أرى أن الزوجة المتوازنة مالها ينقسم لثلاث - و ليس بالظرورة أجزاء متساوية- جزء لأهلها و لو على شكل هدايا و جزء لنفسها و تدخر منه و جزء لأسرتها.
و أنت كما قلت التسامح مطلوب فكذلك أقول لك الفضل مطلوب فحياة دون فضل حياة عقيمة فماهو شعور الزوج أو الأب أو الأم و هو لا يرى فلسا واحدا من زوجته أو إبنته لعشرات السنين . عندها تصير الحياة جافة.
ربما كلامي هذا نابع من كوني أنا أكره صفة البخل و لا أحب البخلاء نساءا كانو أو رجالا. و البخل مذموم مع أبعد الناس فما بالك مع أقربهم.
قديم 09-12-2009, 04:51 PM
maimai
عضو نشيط جدا
maimai غير متصل  
اسمح لي اخي تونسيان ، شو طريقة هالتفكير !!
الزوجة بالأساس لا هي طباخة ولا شغالة ولا حتى مربية اطفال !! ، ليش عندك الحل لكل هادي الاشياء عدم خروج المرأة للعمل ؟؟ ... المرأة كائن كامل يا استاذي ورغم ان معظم السيدات تخرج للعمل لتوفير الاحتياجات والعيش في بحبوحة ولو نسبيا ، فأن العمل بذاته هو حق للمرأة وحتى لو لم تكن محتاجة ماديا.... هناك الكثير من السيدات لا تستطيع ان تكون ربة بيت فقط ( مع اهمية وسمو هذا الدور) وهذا من حقها.

وانت تعرف وترى ان السيدات العاملات تعمل ايضا كطباخة وشغالة ومربية اطفال في الواقع وانت لا تريد ان تأكل طعام مخزن في الثلاجة ولو لنصف يوم !!! .. يا اخي خليك منطقي هي زوجتك ما هي عبدتك !!، واذا مو عاجبك ترتيبها شمر عن ايديك واطبخ !

عمرك سمعت عن العائلة الممتدة ؟؟ في الزمانات كان ما يربي الاطفال الا جداتهم لأنه الأم هي التي تقوم بشؤون المنزل والجدة هي من تراعي الأطفال وتؤنسهم وتعلمهم ، شو اختلف بالوضع ولا لأنه المرأة طلعت للعمل خارج البيت ، علما انه تاريخيا المرأة تعمل بالأرض وانت تعلم هذا جيدا!!

لا وبعد كل هاد بدك انت تقرر كيف تصرف هي راتبها ؟؟!! .. لا ومقسمه ثلث لأهلها ولنفسها وبيتها ، والله يخلف عليك ما قصرت !!

لعلمك معظم الزوجات ان لم يكن الغالبية العظمى تصرف كامل مدخولها على بيتها واولادها لعلمها ان ما يأتي الزوج لا يكفي وتفعل هذا دون ان يطلب احد اليها ذلك رغم ان هذا ليس من واجبها، اما ان كان ميسور الحال فلا يجب عليها الاانفاق بتاتا.

خدلك فكرة حتى الاولاد ما يستنو على باب البيت لحالهم ، اعطيهم نسخة من مفتاح البيت ورتبو دوامك انت ومرتك حتى احدكما يكون متواجد بعد رجوع الاولاد بوقت بسيط !!

يعني نفسي رجال يفكر بحل لاي مشكلة بعيدا عن انه يحملها للست وتكون هي السبب المباشر لها !!، نفسي اشوف رجل يتحمل المسؤولية يوكون مبادر !
قديم 09-12-2009, 05:03 PM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maimai مشاهدة المشاركة
اسمح لي اخي تونسيان ، شو طريقة هالتفكير !!
الزوجة بالأساس لا هي طباخة ولا شغالة ولا حتى مربية اطفال !! ، ليش عندك الحل لكل هادي الاشياء عدم خروج المرأة للعمل ؟؟ ... المرأة كائن كامل يا استاذي ورغم ان معظم السيدات تخرج للعمل لتوفير الاحتياجات والعيش في بحبوحة ولو نسبيا ، فأن العمل بذاته هو حق للمرأة وحتى لو لم تكن محتاجة ماديا.... هناك الكثير من السيدات لا تستطيع ان تكون ربة بيت فقط ( مع اهمية وسمو هذا الدور) وهذا من حقها.

وانت تعرف وترى ان السيدات العاملات تعمل ايضا كطباخة وشغالة ومربية اطفال في الواقع وانت لا تريد ان تأكل طعام مخزن في الثلاجة ولو لنصف يوم !!! .. يا اخي خليك منطقي هي زوجتك ما هي عبدتك !!، واذا مو عاجبك ترتيبها شمر عن ايديك واطبخ !

عمرك سمعت عن العائلة الممتدة ؟؟ في الزمانات كان ما يربي الاطفال الا جداتهم لأنه الأم هي التي تقوم بشؤون المنزل والجدة هي من تراعي الأطفال وتؤنسهم وتعلمهم ، شو اختلف بالوضع ولا لأنه المرأة طلعت للعمل خارج البيت ، علما انه تاريخيا المرأة تعمل بالأرض وانت تعلم هذا جيدا!!

لا وبعد كل هاد بدك انت تقرر كيف تصرف هي راتبها ؟؟!! .. لا ومقسمه ثلث لأهلها ولنفسها وبيتها ، والله يخلف عليك ما قصرت !!

لعلمك معظم الزوجات ان لم يكن الغالبية العظمى تصرف كامل مدخولها على بيتها واولادها لعلمها ان ما يأتي الزوج لا يكفي وتفعل هذا دون ان يطلب احد اليها ذلك رغم ان هذا ليس من واجبها، اما ان كان ميسور الحال فلا يجب عليها الاانفاق بتاتا.

خدلك فكرة حتى الاولاد ما يستنو على باب البيت لحالهم ، اعطيهم نسخة من مفتاح البيت ورتبو دوامك انت ومرتك حتى احدكما يكون متواجد بعد رجوع الاولاد بوقت بسيط !!

يعني نفسي رجال يفكر بحل لاي مشكلة بعيدا عن انه يحملها للست وتكون هي السبب المباشر لها !!، نفسي اشوف رجل يتحمل المسؤولية يوكون مبادر !
الله يدوم علينا العقل و يكفينا شر الحقد و الضغينة.
قديم 09-12-2009, 05:16 PM
daimound22
كبار شخصيات المنتدى
daimound22 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة techone مشاهدة المشاركة
الاخوات الكريمات

cry و ابتسامة طفلة و الوان

شكراً لكم بارك الله فيكم

الاخ الفاضل tunisian صدقت فيما ذكرت وقد اكون انفعلت قليلاً وربما كان هذا مايريدوني ان اصل اليه وانا انسقت وراهم

من يريد الحق يبحث عن الدليل ولايكابر او يعاند

لذى سأترك الجدال معاهم و الموضوع اصبح واضح للجميع

جزاك الله خير اخي الفاضل

وأتمنى من الاشراف اغلاق الموضوع

^^^^^^^^
بناااء على هذاا الرد
يــُـــــــــــــــــــــغلق

مواقع النشر