زوجتي لا تحب القيام ببعض واجباتها المنزلية !! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-11-2009, 04:11 AM
OMnonaa
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية OMnonaa
OMnonaa غير متصل  
من الأخير

كلمها بصراحة عن الامور الي تكرهها والأمور الي بتحبها بقليل من الحزم

لانو يمكن هي تفتكر أنو هالوضع عاجبك ومو مسبب لك أي قلق

لاتكتم بقلبك وتحاول تجاملها جيبها على بلاطه واذا مانفع معاها تدرج معاها بالعقاب00

الله يديم المحبة والألفة بينكم00
قديم 02-11-2009, 04:27 AM
نجاح..
عضو نشيط
نجاح.. غير متصل  

تعقيب على ردي ، مدري ليه الادارة ما تسمح بالتعديل بعد فترة قصيرة جدا !

والله لو اني رجال لأخفف عن زوجتي الأعباء بدرجة كبيرة! ولو بالإمكان جبت خادمة

فكروا في الأمر يا رجال على سبيل التخيل، تخيلوا انكم مطالبين بهذا الكم من الأشغال لا تقولوا احنا رجال، أنا اقصد فكروا بصعوبة هذه المطالب على الكائن البشري أيا كان جنسه!:/ مع انكم اقوى منا وأقدر على تحمل هذه الأعباء اذا فكرنا في الأمر بطريقة منطقية .

قديم 02-11-2009, 07:19 AM
كنافه كذابه
قلم مبدع
 الصورة الرمزية كنافه كذابه
كنافه كذابه غير متصل  
مرحبا ......

كتبت المشكله ولاحظتك تبرر لزوجتك .....وين شخصية الرجال انت راعيتها ليه هي ماتراعيك

بالنسبه للطبخ فهمها تجي من الجامعه تنام وتقوم تصلي العصر وتبدء تطبخ وتجهز نفسها لحضورك

غسيل الملابس والكوي عندها باجازة الاسبوع لاترغمها على كوي الثياب والشمغ بصراحة متعبات

اما الملابس الداخليه ضروري انتبه من غسيل الملابس بالمغسله تراهم قرررررررررف ويغسلون الملابس

جميع يعني خف على نفسك من الامراض العشاء اسمح لها بأكل الخفايف اما الغداء لاتتنازل وخصوصا

ان فيه وقت طويل على بال ماتطلع انت من الدوام .....

والحبوب ماشاء الله عليها مامنعتها من ترك الجامعه ....يعني جت على القيام بمسؤلياتك

بالأجازهـ الاسبوعيه ايش تسوي ؟؟يرجى الرد
قديم 02-11-2009, 11:06 AM
سونيال
عضو نشيط
سونيال غير متصل  
السلام علكم ورحمة الله وبركاته
اخي انا زوجي بيطلع الشغل من الساعه 6 الى الساعه 7 وانا بشتغل وبرجع البيت
الساعه 4 والحمدلله لما بخدم زوجي ما بحس بتعب بالعكس بحس براحه
وبعدين زوجتك بترجه الساعه 1 يعني بتقدر تنام ساعتين وتصحى احكي معها
وفهمها بهدوء وعقلانيه الله يصلح حالها
قديم 02-11-2009, 01:18 PM
ام لؤي34
عضو نشيط جدا
ام لؤي34 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للصبر رجال مشاهدة المشاركة
أخي الكريم

خدمة الزوج لاتحتاج لطلب منه او محاولة فمن المفترض ان تبادر بها دون طلب من شخصه

والشيخ خالد الصقعبي تحدث عن هذا الموضوع وقطع الشك باليقين

تفضل

يمنع وضع روااابط خااارجية

ثانياً

لنكن أكثر منطقيه بنات هالجيل مو مثل أمهاتنا الله يخليهم لنا ... يهتموا بالمظاهر والبرامج والكسل ... ولكن عنصر ( الاقناع ) هو سلاح ذو حدين يملكه الزوج الذكي الأريب الذي يحول الخسائر الى أرباح أما الجاهل الرعديد فيجعل المصيبه مصيبتين

يؤسفني أن أخبرك أن البنت اذا تربت على حاجه معينه فستستمر معها الا ماندر ... ستحاول أن تغير من نظامها اذاكانت تحبك وستضحي في سبيل أرضائك ولكن بأسلوب لبق واذا مانفع ذلك مالك الا الجزاء الشرعي ( الهجر بالفراش )

مع أخترامي لرد أحد الأعضاء باقتراحه جلب خادمه أعتقد والله أعلم أني جلب الخادمه سيجعل من المصيبه مصيبتين بحيث انها لم تلد بعد وحديثة عهد بالزواج فاذا لم تتعلم خلال هذه الفتره فعليك بنسيان الفكرة نهائيا الى غير ذلك من الخسائر الماديه والاجتماعيه وانعدام الخصوصيه بالبيت .. فانا ضد أحظار الخادمه خاصه في هذا الوقت بالذات

بالنسبه لموضوع الحبوب نعم أخي فحبوب منع الحمل للأسف مضارها كثيره :

1 - اذا تناولتها الزوجه بداية الزواج قد تسبب لها العقم لاسمح الله بالاضافه الى تغير الهرمونات .
2 - تغير مزاج الزوجه بحيث تصبح عصبيه الى درجة كبيره .
3 - الاثار الجتنبيه مثل تساقط الشعر من المرأه .
4 - علاوة على ذلك انه في حاله على انجاب الفتاه في بداية الزواج واذا زادت المدة لاكثر من سنتين تضعف عظامها بشكل كبير فتحتاج الى فيتامينات واسئل الله لك الراحه في حياتك الزوجيه
بارك الله لك كلامه جدا منطقي وخذ به وخلي الغسالة اتوماتيك وصارحها ويلا الامور بتطور الله يوفقكم
قديم 02-11-2009, 02:33 PM
اصغراخواني
كبار شخصيات المنتدى
اصغراخواني غير متصل  
لاحـــول ولاقـــوة الابالله ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احساس عمري مشاهدة المشاركة
في شي اسمة تهاون وعدم احترام
مدري وش قصة هالايام
اكل مطاعم
ملابس مغسلة
شغل بيت شغالة ومافي بالبيت غير 2 بس
والله زمن الدلع والرفاهية والمشاكل من دون اسباب

مع هذا الرأي ..
قديم 02-11-2009, 08:02 PM
ايمي*
عضو جديد
ايمي* غير متصل  
ممكن توصل للي تبغاة بطريق غير مباشر
مثلا تقول لها : الأكلة اللذيذة الي سويتيها من اسوعين مشتهيها،ياليت تطبخيها لينا بكره

دائما امدح طبخها ،وانك اتعودت على اكلها وما تحب غيره

وحكاية النوم ممكن تتصل تصحيها من شغلك
قبل ما تخرج بنص ساعهاو اكثر،بحجة انك تسألها اذا تبغى شي تجيبوا معاك
شوية شوية راح تتعود
باين انو زوجتك مقدرتك وتبغى تخدمك بس الدراسة وعدم التعود مانعينها
اصبر عليها مع الوقت راح تتعود وتاخد على الحياة الجديدة
قديم 02-11-2009, 08:33 PM
بنت سليمانية
عضو نشيط
بنت سليمانية غير متصل  
اخي احجي ويه زوجتك وفهمها وعلمها كل واجباتها كزوجة اني شايفة هواية موظفات وعندهم اطفال لما يرجع زوجها يشوف بيت نظيف واكل جاهز وكل شي لاحول ولاقوة الا بالله
قديم 03-11-2009, 01:27 PM
متزوج و لكن
عضو جديد
متزوج و لكن غير متصل  
أشكر الجميع ..

الحمد لله والصلاة والسلام علي رسوال الله

بصراحه الردود فيها اختلافات وفيها وجهات نظر صحيحه وفيها اشياء بتفيدني

لكن سؤالي كاان عن النظريات عن اساليب الاقنااع

اسمحولي اعقب علي بعض المواضيع

* أكثركم طلب مني اجيب شغاله ..

هل تحسون ان هذا حل .. هل بتحسون لما ربي بيرزقنا باولاد بإذن الله انها بتقوم بواجباتها
سافرت الشغاله مرضت يا نااس اجيب الشغاله مشكله

فكرو فيها زين ... ليش اجيبها .. ليش اجيب شخص ثاالث معانا في الشقه و لا اظن انه بنقدر ناخذ راحتنا صح ولا لا

انا قصدي عن الاساليب

فيه نقطه نسيت اقولها

في يوم العيد حصل لنا موقف الا وهو وفـاة نسيبي إلي هو اخو زوجتي

طبعا كانت وفاته مروعه لنا ... الولد كاان الصبح معانا يضحك ويسوولف وبالليل توفي من حادث فكاانت مروووووووووعه مررهـ ..
طبعا من هذاك اليوم الي اليوم وهي مو معاي مررهـ مسرحهـ .. مفهيه.. ساااكته اغلب الاوقات .. طبعا كان علاقتي انا ويااه الله يرحمه قوويه بحكم قرب السن الي بيني وبينه وكلنا شبااب يعني .. كل شوي تتذكرهـ .. إذا شافت شئ تصيح

تخيلو طالبهـ مني ان الاسبوع الجاي تروح لأهلها تنام عندهم وتداوم من هناك علي الجامعه علي طول
طبعا اهلها خارج عن الرياض بحوالي 50 كيلـو فـ بالنسبه لي متردد .. الي خلاني اتردد طلب امـها لزوجتي انها تجلس عندها الاسبوع الجاي ....

أمهــا وانتم عافين الوضع الي الحين وهو فاقده الولد ف طلبت من زوجتي انها تنام عندها طول الاسبوع الجاي

طبعا قبل 3 اسابيع كانت هناك وجلست اسبوع ونفس الحكايه كانت تروح الجامعه مع النقل

يا ناس اسمحولي ان دخلت موضوع ثااني لكن وش اسوي

قصدي الي متى .. وانا ابتنازل عن اشياء يعني بالاسااس الي خلاني اطرح موضوع اهتمام البيت هالموضوع

زوجتي هلاايام مرره تمر بظروف يعني لو اقولها لا تززعل وتقفل بسررعه بعض الاحيان اقوول بالطقااق ( واسمحولي علي الكلمه ) و بعض لااحيان ترسلي رسااله تقولي قدر ظرووفي الي الحين وانا ما اصدق بوفاة اخوي .. انا صرت من اي مكالمه من اي احد خاف يفجعني بشئ

ف هل تقترحون اني اصبر عليها فترهـ شهر .. شهرين .. غير كذا صايرهـ تحب تروح لبيت اهلها كثير وتبغى تنام عندهم .. انا طبعا عوايدي وبما اني انا وياها من نفس المنطقة اسبوع تروح لاهلها تنام عندهم خميس وجمعه واسبوع لا

اسمحولي لكن ما خاب من استشار .. ابي اعرف تجاربكم واقصد عن المشكله الاولي .. وانصحوني في المشكله الثانيه
قديم 03-11-2009, 01:38 PM
انسان ولهان
عضو دائم
انسان ولهان غير متصل  
الله يكون بعونك

وترى الوضع برضوا عندي بس بدون الياسمين نفسه بالضبط , لكن بالكلام الحلو يجيب الراس ان شاء الله
بعدين ان ما كوت لك ملابسك اطلب منها يوم تسيرون سوا على اهلها والبس لك ثوب مغسول لكن مو مكوي وقل يله خلينا نروح لاهلك بالثوب المعرفط , واذا رفضت قول لها هذا نظامك لازم يشوفونك اهلك
مهملتني في ملابسي خليهم يشوفون حالي وحالك؟
والله يكون بعونكـ!
موضوع مغلق

مواقع النشر