نكد.. كتوم.. و عصبي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-10-2009, 08:09 AM
Guest01
عضو جديد
Guest01 غير متصل  
Thumbs down نكد.. كتوم.. و عصبي

السلام عليكم و رحمة الله..
أنا اليوم بصدد التحدث عن مشكلة أعاني منها شخصيا.. و تعتبر من المنغصات القوية في حياتي..
فأما انسانة أحب المرح و الكلام و البساطة.. متزوجة من مدة 7 سنوات بانسان كتوم جدا.. قد يجلس معي يوما كامل بدون أن يفتح حوارا أو يتحدث بكلمة واحدة الا في أضيق الحدود.. ويا ليت الموضوع على قدر ذلك فقط.. فهو يعشق الهدوء.. وأنا أنسانة أحب الكلام.. مليئة بالطاقة و الحيوية.. و نبرة صوتي مرتفعة ( ليس صراخا و لكن.. همم لا أدري كيف أصف.. عادي جدا.. جهوري)و حين اتحدث مع أولادي و هو المتنفس الوحيد لي يصرخ في وجهي أمام الأاولاد,,, صوتك عالي..أنتم مزعجون.. أريد الراحة..قد يكون بيتلكك متل ما بقولو.. كما أنه لا يكن لي أي احترام أمام الأاولاد.. مع انني انسانة محترمة.من عائلة جدا راقية... متعلمة و واعية .. قد تنازلت عن عملي طواعية لأرعى الأولاد و أقوم بشئون المنزل..
القشة التي قصمت ظهر البعير كما يقال كان من حوال عشرة ايام مضت... حين دخلت المطبخ و كنت في حالة عصبية من أحد الأولاد.. و لم أدر انه موجود هناك.. فصرخت بأحد الأاولاد الذي أوسخ الطاولة.. فاذا به يصرخ و يكب كوب الماء البارد الذي كان معة في وجهي.. با و بلحق ذلك بالسب و الشتم.. كل هذا و أنا في حالة صدمة و بكاء.. صامت.أول مرة يعملها في حياتنا معا..
نعم.. فكرت في الذهاب الى بيت أهلي.. لكن لي معه 3 أطفال.. و هم في المدارس.. و أهلي في مدينة بعيدة.. فقررت مجبورة أن أبقى في المنزل.. و ها أنا ذا بعد عشرة أيام أعيش في غرفة و هو في غرفة أخرى.. وقدأخذت قرار الصمت..فقط لا غير.. و هو لم يشر بأي بادرة أسف أو اعتذار.. فأنا بنظرة المخطئة دائما و أبدا..

* هو لا يعاني من أي أمراض نفسية
* البيت دائما نظيف و مرتب و أقوم بواجباتي كاملة
*لا توجد انسانة أخرى في حياته

قد تكون دناءة الطبع لا أكثر

التعديل الأخير تم بواسطة Guest01 ; 12-10-2009 الساعة 08:14 AM
قديم 12-10-2009, 08:34 AM
المختا ر
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية المختا ر
المختا ر غير متصل  
غاليتي

فيه بعض الرجال يحبووون الهدوء ولايحبون المرأه اللي تصرخ على اولادها انتي هيئي له الجو بس قولي له لو سمحت انا ابغى اربي اولادي على الصح يعين اذا صرخت لاتقول ليش ...وبعدين انتي حاولي انك توطين صوتك شوي يمكن فيه نبره في صوتك تخليه يتنرفز منه ..

واسمحي لي مالك حق انك تهجرينه في الفراش المفروض انك نمتي معاه في السرير بالعكس ارجعي لغرفة نومك يالغاليه ترى غرفة النوم لها دور كبير وخاصة انك عندك ثلاثة اولاد يعني انتي وزوجك تتفاهمون فيها مو برى ترى اطفالك هالحين متأثرين ارجعي لغرفة نومك لاتخلين الشيطان يستفرس بك ..انتي ارجعي ولاتكلمينه ولاشي واذا كنتي عند عيالك كلميه كأن مافيه اي شي يعني تمثيل واعيد واكرر خلي غرفة النوم هي مكان التفاهم وتصفية الحسابات..

ويمكن يكون زوجك جاته حالة غضب والمسامح كريم ...
قديم 12-10-2009, 09:04 AM
وردة بين الثلوج
كبار شخصيات المنتدى
وردة بين الثلوج غير متصل  

عذراً نقل للقسم المناسب .. المتزوجين

(اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك )
قديم 12-10-2009, 09:06 AM
Guest01
عضو جديد
Guest01 غير متصل  
شكرا على الرد أخي المختار.. لكن جبيت أوضح نقطة.. أنا نبرة صوتي مش عالية أبدا.. بالعكس..هو اللي حاسس هذا الشي فقط.. بالنسبة له و لتربيته..
و بالنسبة لغرفة النوم.. بالعكس أنا لم أهجر الغرفة.. هو اللي تطوع بنفسة و نام في الخارج...
قديم 12-10-2009, 09:40 AM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
لغة الحوار فن لا يجيدها الكثيرين وقد يكون تعبير بعض الناس بطرق قليلة ولكنها وافية وكافية على قولة خير الكلام ما قل ودلّ.
ولأنني من عشاق الهدوء والصوت المتزن وليس الصراخ والعويل تجديني دائماً أتضايق من حدة صوت نبرة زوجتي وصراخها مع العيال بعض الأحيان وهذا لا يعني أن أقف في صف زوجك وأجد العذر له ولا أكون منصفاً..

هكذا البيوت أختي.. لا تخلو من المنقصات وطبائع خلق الله تختلف .. وكما قال أحد الأعضاء ربما هنالك نبرة في صوتك العالي تنفره منك وهذا شيء وارد وعلمي .. فلماذا لا تحتاطي وكما تتزيني وتتعطري اعملي أيضاً على مراعاة وجوده وتهيئة الجوء المناسب .. ولأننا بعض الأحيان نتصرف دون وعي فليكن هنالك اعتذار (معلهش ما قاصدة أرفع صوتي.. بس نرفزوني العيال أو قوم أتكلم مع العيال بدل ما تقولي بعدين وطي صوتك .. وهكذا).. أما حكاية احترام أحدكم للآخر أمام العيال فهذا واجب تربوي مهم لابد أن ينتبه له ولو بلفت النظر بطريقة دبلوماسية لان ذلك له تأثير سلبي على نفوسهم.. وعن تنازلك عن عملك فهذا شيء تشكرين عليه ومسئوليتك نحو بيتك وعيالك واجب..

ونأتي لمربط الفرس:
فما بدر منه من صنيع وكب الماء البارد في وجهك لن أقف في صفه وأقول معليش غلطة وتعدي فعلى كل إنسان منا أن يتحكم في تصرفاته ويراعي من يقف أمامه فأنت لست ابنه ولا بنته ولكنك زوجته لك احترامك وتقديرك وأسلوب معين في التعامل خاصة إذا كان ذلك في حضور العيال.. وفكرة أنك تذهبي إلى بيتكم استبعدها وتدخل طرف ثالث يعقد الأمور وبعدك عن الفراش لا إرادي ورد فعل طبيعي ولو أخذنا الجانب الإيجابي بأن ذلك قد يترك مسافة للشخص يعيد فيها محاسبة نفسه ولكنه ايضاً قد يعكس صورة غير جميلة أمام الأولاد يتربون عليها ويكون ديدنهم في حل المشاكل الهروب (وهذا ما فعلتيه أنت).. ليس هنالك أختي أفضل من المواجهة ولو أنها قاسية لكنها ناجحة في كل الأوقات.. واللجوء لله في هذه الحالة خير معين.. لذلك أبحثي عن طريقة ترجعين فيها إلى فراشك وإلى غرفتك بنفس الصمت الذي تتمتعين به هذه الأيام.. ولدى زوجتي نوع من المكيدة جبلت عليها أن تأتي عند ما يكون بيننا خلاف وتترك الغرفة أن تأتي في منتصف الليل تستنجد بي بأنها لا تقوى على الوقوف وأن جسمها كله يرتجف ومنهار من ارتفاع الضغط لديها فأعطف عليها واعمل لها كوب عصير وتنام في حضني إلى الصباح.. وإذا كان هو من نفسه الذي ترك الغرفة فسوف يعود عليها وإنما هو الآن عاتب على نفسه من سوء تصرفه معك (سماح).

وفقك الله اختي.. مشكلتك ليست كبيرة ولا تكبيريها ولكن علاجها بالحكمة والعقل.
قديم 12-10-2009, 01:24 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
وخيركما الذي يبدأ بالسلام واذا كب كاس ماء يمكن ردة فعله لما سمع صوتك العالي

اذا رجع من العمل رحبي به كأن شئ لم يحصل وعودي الى عشك في الليل

وكأس ماء لماذا يشتت بيت واطفال والحلم والصبر من سمات المراة الصالحة

اعانك الله واصلح الله سريرتكما
قديم 12-10-2009, 11:05 PM
أنا كذا
عضو متألق
أنا كذا غير متصل  
أنا كرجل , وأب

أكره الإزعاج , وأيضا أكره أن ترفع زوجتي صوتها على طفلي

رفع الصوت على الاطفال ربما يصيبهم بعدة سلبيات

مهما فعل الطفل من خطأ عليك ان تتحملي وتحلي الموضوع بهدوء

شقاوة الطفل تمر على كل شخص

حتى انتي كنتي تحملين الشقاوة

أحد علماء النفس يذكر أن الطفل الذي يسبب الفوضى بالبيت غالبا ما يكون له شأن في المستقبل

بعكس الطفل الذي لا يحرك ساكنا

أنا عن نفسي اعرف شخص كان زميل لي في الدراسة في المرحلة الابتدائية..كان هادئ جدا ولا يتحدث ولا يشارك الآخرين

والى الأن ومكانك سر..رغم انه سليم ومعافى

------------
------------

نعود للموضوع الأساسي

حاولي تكوني قريبه من زوجك واطفالك

شاركي الأطفال في اللعب والكلام أمام أبيهم

حتى لو لم يشارك معكم

فالرجل يكون سعيد عندما يرى الابناء يلعبون مع امهم امامه
والعكس ايضا صحيح..الرجل يغضب وتتغير حالته النفسيه عندما يرى اطفاله قد تعرضوا للعنف حتى ولو كان من امهم

بالنسبة للأطفال إذا كانوا مزعجين..فيه طريقه رائعه وسهله للحد من ازعاجهم في بعض الاوقات
وهي تشغيل البرامج والافلام المحببه لهم
يوجد شريط كرتوني في التسجيلات الاسلامية ( شديد وتمام ) رائع جدا جدا للطفل واكثر من شخص اثنى عليه وانه حد من ازعاج اطفاله

ودمتي بخير

وفقك الله ويسر اموركم وحفظكم
موضوع مغلق

مواقع النشر