أشك بزوجي انه يحشش - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-09-2009, 12:38 AM
صامدة حتى الفرج
قلم وفي
صامدة حتى الفرج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارقH مشاهدة المشاركة
انا قلت لك اطلبي مساعدة مرشد ادمان الاستاذ يوسف الصالح ولو يسمحون المراقبين والاداره لادرجت لك رقمه لكن دقي على سنترال مستشفى الامل بالدمام واطلبي رقمه وهو راح يساعدك باذن الله وادخلي منتداه باسمه يوسف الصالح ابحثي قوقل وسوف يظهر منتداه وادخلي هناك وراح يساعدك باذن الله وفقك الله للرأي السديد
الله يجزاك خير
دخلت الموقع وسجلت فيه

صراحه استفدت منه كثير

وراح اطلب استشارة من الاستاذ

الله يعطيك العافية
قديم 24-09-2009, 12:51 AM
صامدة حتى الفرج
قلم وفي
صامدة حتى الفرج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة apple tree مشاهدة المشاركة
الجميع ابدى رايه وانا ابي ابدي رايي والحقيقه ان رايي مختلف عن الجميع و يمكن تشوفي انه غريب ، اولا وقبل كل شي هذي صوره للحشيش

طبعا بلا شك زوجك يحشش وخليني اعطيكي نصايح ، اولا جلوسك في البيت مع شخص يحشش يجعلك انت ايضا محششه ودمك يمشي فيه المخدر لانك تشمين الدخان (ولو كنتي جالسه في غرفه ثانيه) و ثاني شي لا تمني نفسك بانك راح تقدري تخليه يقلع عن الحشيش المدمن مدمن ولو اقلع راح يرجعله في يوم من الايام وبرايي ان عدد الاشخاص اللي يقدرون يتركون التحشيش بشكل كامل وناجح هم واحد من كل عشرة آلاف (راي شخصي) وهذا الواحد بالعاده يكون فيه خير و تلاقيه طاح بالغلط في التحشيش اما زوجك واسمحيلي بهالكلام واضح عليه رايح فيها من شراب لحشيش !! يعني من جرف لدحديره وحطي في بالك اذا كان زوجك الحين مايسويلك شي مع الوقت بيضربك و بعد كذا وبكل بساطه اقولك في يوم من الايام بيقتلك ...... أيه بيذبحك وانا اطلعت على حالات كثيره المحشش فيها يقتل اهل بيته (امه واخوانه) فمابالك ببنت الناس و لاتقولي زوجي واعرفه ترى اللي يحشش يسمى تحت تاثير المخدر يعني يسوي اشياء من غير وعي وكمان لا تقولي انه الحين مايسويلك شي لأنه مع الوقت راح يسوي اللي اقولك عليه و في النهايه راح تخسري اغلى شي عندك وهو حياتك و ثالث شي المدمن مافيه خير ابدا ابدا لا دين ولا اخلاق ولا فلوس دينه يروح لانه مايصلي ولا يصوم (وترى زوجك مو اول واحد كل المدمنين كذا)، و لا عنده اخلاق بسبب تاثير المخدر تلاقيه كله صراخ و ضرب ، ولا عنده فلوس لانها كلها تروح على المخدر اللي يشتريه و المشكله ان المدمن حالته ماتبقى زي ماهي و إنما تزيد مع الوقت وحياتك تصير جحيم ، وانا لو مكانك كان ما اقعد معه ولا ثانيه واتطلق منه اليوم قبل بكره و اقسم بالله ان النوم على الرصيف والاكل من القمامه (الله يكرمكم) اهون واشرف من العيشه مع مدمن (ومثل ماقلتلك لاتقولي هو مايسويلي ولا شي.. لأنه مثل ماقلت سابقا ان حالته تتدهور مع الوقت) و نصيحتي انجي بحياتك الحين قبل ماتنتهي حياتك على يده ، ولاتقولي انا زوجته وباوقف معه و احاول اساعده ... لأنه غيرك جرب و مانفع معه وفي النهايه هم راحوا فيها و ممكن يجي واحد ويقول الزوجه اللي ماتوقف مع زوجها في الضراء قليلة خاتمه و انا اقول هذا الكلام صحيح لو ان زوجها مريض او جاته اعاقه مستديمه او عليه دين و هي تساعده او اي شي إلا الإدمان لا عواقبه وخيمه، اذا انتي تحبينه و متعلقه فيه روحي الحين لبيت اهلك و علمي ابوك بالسالفه و قولي لزوجك ما ارجعلك إلا اذا بطلت تدخين مو بس حشيش) ووقتها اذا كان لك معزه عنده راح يضحي هو مو انتي اللي تضحي بعمرك على شخص مامنه فايده وإذا انكر ان يحشش خلي ابوك يقوله بيني وبينك المستشفى حلل دم واذا كان عنده حركات يقدر يخدع فيها تحليل الدم ترى في تحليل للشعر (يعني ياخذون عينه من شعر راسه) و ميزه هذا التحليل انه لازم يترك الحشيش مدة ستة شهور حتى يطلع انه مايحشش غير كذا راح يبان في التحليل انه يحشش وانا شبه ضامن انك انتي لو حللتي لنفسك راح تلاقي ان دمك فيه مخدر لانك تجلسين معه بنفس البيت.

داري اني طولت بس حبيت اقدم النصح لك لان الموضوع مو سهل وانا اشوفك متساهله جدا في هالموضوع وكانه موضوع بسيط.

الله يجزاك خير على ابداء رايك

وكلامك اثر فيني كثير وكل ماجيت ابرر موقفي لقيتك ترد علي
وخصوصا هالجملة
اقتباس:
ثالث شي المدمن مافيه خير ابدا ابدا لا دين ولا اخلاق ولا فلوس دينه يروح لانه مايصلي ولا يصوم (وترى زوجك مو اول واحد كل المدمنين كذا

صارت تتردد على سمعي حتى بالصلاة
لكن هذا زوجي ابو عيالي
محتاج لي وانا محتاجه له وعياله محتاجين له

انا قلت له لازم تحلل علشان ارتاح
قال خلاص ابحلل حلو علشان افتك منك
وشفته مو خايف ابد من التحليل
قلت له لازم اروح معك على مستوصف اللي عند بيتنا قال تخيلي احد يشوفنا

قلت رح حلل باي مكان اهم شي تحلل

عاد مدري ينفذ اولا
وعلى فكرة الصورة اللي حطيتها هي نفس اللي عند زوجي بالضبط

لكن فكرة اني اروح بيت اهلي ماراح ينفع معه ابدا

على ارغم انه مرة قلت له قصة واحد ترك زوجته لانها قالت اما انا واما الحشيش قال لي هذا يمكن مايحبها لانه لو حبها كان دفع عيونه علشانها
لكن هو مستحيل يسوي شي علشاني

مو علشان انه مايحبني لا
لانه فاقد الاحساس وتقدير الامور بسبب الاضطراب

وانا كلمت الطبيب واخبرته طبعا كان واضح ان الطبيب داري بالموضوع وقالي لاتستعجلين لمن يستقر الاضطراب هو من نفسه راح يتركه
وخلي هالموضوع علي (طبعا الطبيب هو يعالج حالات الادمان ايضا )
قديم 24-09-2009, 12:58 AM
صامدة حتى الفرج
قلم وفي
صامدة حتى الفرج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود0 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اطلعت على موضوعك اليك نقاط بسيطه و ستجدين ان شاء الله مفعولها:
1- زوجك مدمن و مدمن قديم لان الاعراض لا تظهر عليه و هذا دليل على أن أدمانه قديم جداً
2- زوجك يبحث عن شخص يساعده و هو لمح لك بطرق مختلفه لان الرجل صعب يطلب مساعده بشكل مباشر من أنثى و لتكوني انتي له خير عون بالطرق البسيطه و المباشره وهي كثيره و سأذكر لك بعضها.
3- بيني له انك غير مرتاحه ولا اولادك مع هذا الامر.
4- عاللجي الموضوع معه على أنه تبغ وليس حشيش في البدايه و اذا لم تجديد تجاوب صاريحه بأنك تعلمين انه حشيش ولكن كنتي ساكته لاجل عدم اغضابه و حباص له.
5- أطلبي منه أن يترك التدخين و ساعديه على ذلك ...
6- لا تجلسي معه حين اشعال الحشيش و بني تذمرك بطريقه مؤدبه ...
7- وضحي له ان الامر يغضب الله و ان فيه ضرر على سعادتنا و حياتنا و ديننا... وعلى أطفالنا اذا كبروا.
8- الأب المتعاطي ينجب ابناً سيتعاطى... اذا كبر...
9- بيني له أنك تحبينه و أن هذا كله من أجل أنك تحبينه ...
10- حان الوقت لتغير الوضع ...
11- لا تتركي له فراغ و أشغليه بالمفيد والنافع..
12- أقلع عن التدخين لا الحشيش .. و أجعلي الأمر كما يريد...
كيف يعني ادمان قديم ؟
يعني كم له تقريبا ؟
لاني ماشفت هالبلاء الا من 3 شهور تقريبا وقبلها اجزم انه ماكان عنده لان طول الوقت يكون بالبيت ويدخن قدامي ولاقد شفت هالشي

ببداية تعاطيه هالعفن كنت الاحظ عليه انه مروق مررة وعيونه تكون مسكرة وحمرا
ولمن كنت اقوله له انت تحشش كان يقول لو احش ماكان تشوفيني كذا
كان تشوفيني اطلع واروح واجي مو كذا

الحين كل مافتحت له موضوع اني متضايقة من هالعفن يقول لي

انا وش ضريتك فيه
لو ضريت ابضر نفسي بس
انا حاليا احاول اناقشه على انه حشيشس وانه يكذب علي لكن فعلا هالامر يمكن يخليه يعصب

راح استخدم الطريقة اللي قلتها
وعلى فكرة قد قلت له عن علاج يساعد على ترك التدخين وسألت طبيبه قال مافيه مشكلة يستعمله
لكن رفض وقال الدخان صديقي الوحيد ليه تبين تحرميني منه

وش الامور اللي تقترحها علشان اشغله بها
قديم 28-09-2009, 01:14 AM
وردةالمدينه
عضو جديد
وردةالمدينه غير متصل  
يا اختي والله مافي احسن من الدعاء ادعي ربك دايما يهديه ويبعده عن الشي دا
بعدين لاتيأيسي ممكن سبحان الله ربي يهديه وينصلح حاله
وربك كريم ارحم من عباده
بدي اقلك من كلامك فهمت إنه يحتاج مساعده بس ما يبغى يطلع نفسه قدامك وقدام الناس أنه بيعمل شي غلط واناأعتقد إنه عارف نفسه غلطان بس النفس الاماره بالسوء حاولي تساعديه وتدعيله دايما في صلاتك وحكيه قصص كأنها حقيقيه مثلا جوز صديقك ... ضعيه في نفس مو قف زوجك وأخترعي الباقي
ولما يجي يبغى يدخن حاولي كل الطرق يا تحاولي تبعدي عنه وتزعلي وتبيني له انك مررره تعبانه
او 2 سوي كيكه او حلى اوحاجه احبها وحطيها قدامه واكليه بيدك وقوليله عشان خاطري ازا كنت تحبني مودحين التدخين ومره على مره ابغالك الصبر الصبر الصبر ساعديه
اسال الله ان يبعده عن الامور السيئه كلها
قديم 28-09-2009, 01:24 AM
وردةالمدينه
عضو جديد
وردةالمدينه غير متصل  
ياختي في وحده لماتزوجت ماعرفت انه جوزها يدخن سيجار عادي مو حشيش ولا شي
ولا سالت هوه يدخن ولا لا بس بعد الجواز عرفت انه يدخن بس وضعت حدود لأنها مررره تكره التدخين
وكانت تقله مارح اقعد في بيت فيله شي من انواع التدخين ولا الشيشه وغيره وتسوي نفسها تتعب من الدخان وصدرها ينكتم وتنصحه دايما وتدعيله
الين ماسار يخفف شوي وماسار يدخن في البيت ابدا بس ساعات لمن يخرج مع اصحابه يدخن يعني مو كل يوم مو ادمان مجرد بس كم مره في الاسبوع بس توصلت لحل جذري انها خففت شوي عليه وترسله على ايميله مضار التدخين بالصور وتقله حكاوي بس الحمد لله
قديم 28-09-2009, 06:01 AM
apple-green
عضو متألق
apple-green غير متصل  
اول دليل انه يحشش انه بيتوتي وقاعد بالبيت على طول .... وان ماعنده اصدقاء وانه مروق .... وطبعا انا ابصم لك بالعشرين انه يحشش ....
واسمحي لي انتي معطيته وجه بزياده وكان ماوراكي اهل ؟؟؟
اول شي سالفة التنكيت هذي غلط المحشش ماينكت على طول الوقت ....الامزاجه مضطرب مرة يروق واحيان يعصب ....
المحشش ماعنده اي مسؤوليه ومع الايام بينسى انك زوجته اصلا ....
المحشش يقتنع برأيه تماما ولايبي احد يجادله اويغلطه وزوجك كذا واكبر دليل تحليله للتدخين في رمضان واصراره ان هذا الشي موحشيش مع ان الموضوع واضح جدا ....
الاهم من كذا ان الحشيش مايبين نهائي في التحليل ....
الاخطر من كل هذا ... ان المحشش يفقد ثقته تدريجيا في كل اللي حوله ومع الوقت يصبح شكاك جدا ولاتستغربي ان جا يوم وشك في سلوكياتك .....
لاتقولين يحبني ومايحبني وعشرة ومحتاجته .... هذا حشيش موغلطه وتعدي ...
لازم تعلمين اهلك وتوقفينه عند حده .... وان ماوقف ولاارتدع ترى منتي مجبورة ترمي نفسك وعيالك في التهلكه مع انسان اخر همه دينه فكيف انتي بتهمينه في يوم من الايام ..........
والله اقولك هالكلام لاني اعرف وحده ذايقة المر مع زوجها المحشش اللي اخذته عن حب ....... لاتخللي نفسك لين توصللي معه لطريق مسدود ... تداركي الوضع من الحين ...
قديم 28-09-2009, 06:13 AM
ابو جـــــوري
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ابو جـــــوري
ابو جـــــوري غير متصل  
اما زوجك ذا تحفه

يبي الدين على كيفه بس شكله مو متفتح في الدين

أسال الله ان يهديه ويفكه من هالبلى يارب

الحشيش يقتل خلايا الدماغ

خذي موقف صامد منه وانشاء الله يهديه ويرده للصواب

اللهم آمين يارب

مواقع النشر