اريد من فضلكم رساله للزواج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 02-09-2009, 04:01 AM
ابـو نـواف
عضو جديد
ابـو نـواف غير متصل  
mama2 اريد من فضلكم رساله للزواج

السلام عليكم ورحمه الله بركاته

انا عضو جديد بالمنتدى وسمعت عن منتداكم الرائع وحبيت اني اشارك فيه واطلب منكم طلب صغير ياريت تلبو هالطلب .:

انا شاب مقدم على الزواج ان شاءالله .

واريد ان ابين لوالد البنت انني اريد ان اناسبكم واطلب يد بنته ولكن برساله لاعرف رده فعله بذلك انا خجول ولا اقدر اواجه والدها الا بتقصي نبضه بالاول لاعرف مدى رفضه او موافقته . انا عارف انكم بتقولون تقدم لها بشكل رسمي ولكن ليس عندي مقدره بذلك ولا اريد ان ادخل اهلي بذلك خوفا من رفضهم لى لكي لا يتسبب بين الاسرتين حزازيه ومن هالكلام .....الــخ < الله لا يقوله

الفتاه عمرها 18 سنه واريد منكم رساله لكي ارسلها الى والدها بطريقه غير مباشره ومستخلص الرساله يكون رد لى ارجو ان تأخذو الموضوع بعين الاعتبار

الله يوفقكم
قديم 02-09-2009, 05:46 AM
أنين روزر
عضو نشيط
أنين روزر غير متصل  
اممممممممممممممممم غريبة يا اخي انا فاهمة موقفك

لكن ممكن هذي الحركة هي اللي تسبب الرفض

يمكن والدها يقول هذا من الاول خايف من المواجهة كيف بعدين

ممكن انت بالاول تكلمه لوحده مثلا تشوفه عند المسجد او شي تقوله والله حاب اني اقرب منك أكثر......ألخ سوالف الرجال يعني

او على الاقل ترسل له مسج عالجوال

انا اقول مهما كنت محرج الافضل انك تقابله وجهة لوجه انت درب أكثر من مرة ومع أكثر من شخص مثلا اخوانك
قديم 02-09-2009, 10:54 PM
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
باريسا غير متصل  
أقرب طريق بين نقطتين هو الخط المستقيم

يعني ماله داعي تلف وتدور في حق مشروع لك

اي رجل من حقه يتقدم بطلب الزواج من أي فتاة

ومن حق الفتاة واهلها الموافقة او عدم الموافقة

وهذا ليس فيه عيب يستدعي الخجل منه

خاصة إنك رجل يجب أن تتحلى بالجرأة والشجاعة

أذهب إلى والد الفتاة سواء في منزله أو اي مكان تراه مناسب وقل له أنك ترغب في مصاهرتهم

وإذا وجدت صعوبة أستعن بأخ لك أكبر منك ويكون متزوج ليفاتح والد الفتاة

وإذا وجدتم ترحيب أرسل أهلك إلى أهل الفتاة ويقومون بالمطلوب

و إذا لم يكن هناك ترحيب فسيبقى الأمر بينك وبين أخيك إن أعلمته ولن يكون هناك اي توابع

لهذا الرفض

وفقك الله و أسأل الله في هذا الشهر الكريم وفي هذه الليالي العظيمة

أن يجعلها من نصيبك إن كانت خيراً لك

و أن يجعلك من نصيبها إن كنت خيراً لها

وبشرنا بس تكون الأمور تمام
قديم 03-09-2009, 02:57 AM
حسن وبس
عضو مثالي
حسن وبس غير متصل  
إذا كنت فعلاً عازم على الزواج فطريقة ارسال رساله لجوال والد الفتاه فهي ابداً ماهي بحلوه ..

وانا اخوك توكل على الله واذهب الى والد الفتاه واطلبها منه ، ولاتسوي شيء الا بعد ماتعرف موقف اهلك من زواجك من تلك العائله لاجل تكون طريقتك صحيحه ..

فأنت رجل وهالشيء ابداً مابيعيب وان شاءالله ربي بيتمم لك على خير فإنه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الشاب المسلم الذي يريد الزواج ليعف نفسه عن الحرام أنه سوف يجد المعونة والتيسير من الله تعالى، كما أخرجه الإمام الترمذي في السنن عن النبي صلى الله عليه وسلم: (ثلاثة حق على الله أن يعينهم ... وذكر منهم الناكح يريد العفاف).
واسأل الله لك التوفيق في جميع امرك
قديم 03-09-2009, 07:04 AM
Mort Vivant
عضو جديد
Mort Vivant غير متصل  
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته،

اخوي مسأله انك ترسل رسالة تراها مهيب زينه لا في حقك ولا في حقك اهلك واهل البنت...

لكن انت تقدر تكلم ابو البنت وتقوله ياعم ابيك في موضوع وتكلمه في الموضوع بينك وبينه، وطبعا مهم جدا انك توضح له انك كلمته بنفسك في البدية لان كان عندك خوف من عدم موافقته، ولا ودك تسوي مشاكل بين العائلتين بسبب هالرفض...

مع اني اخوي الكريم انصحك بشدة انك تتوكل على الله وتتقدم بصفة رسمية، يعني تكلم اهلك وتروحون تخطبون، لان ترا لو كلمته بنفسك يمكن يأثر على صورتك عند ابو البنت، لانه من المتعارف عليه عيب جدا ان الواحد يروح يخطب بنفسه، ومن التقدير انك تاخذ ابوك واهلك لما تتقدم...

واتمنى لك اخوي كل التوفيق،
وعسى الله يسهل لك كل امورك...
قديم 03-09-2009, 11:26 AM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
أخى عندما الرجل يخطب فتاه
يتحدث مع الوالد بطلب مقابلته فى زياره راسميه
وفى ناس مابتحددش سبب الزياره
إلا بعد المقابله

أما لو أنت وهذه الفتاه تحبون بعض
فهى تكلم أمها تقول لأبوها فى رجل جاى يخطب بنتك

وعايز يكلمك على الهاتف وهكذا تبدأ الأمور
قديم 04-09-2009, 12:23 AM
ابـو نـواف
عضو جديد
ابـو نـواف غير متصل  
الله يعطيكم العافيه على توجيهكم لي"
بس انا والعياذو بالله من كلمة انا ؛ خاني التعبير بالشرح مع انه مزبوط بس الكلام ان جماعتها حطو شرط بأنهم ماياخذون احد من براى العائله لانهم انتسبو لقبيله ثانيه اساسأ القبيله الي انتسبو لها هم الي حطو الشرط سبحان الله هاذا اخر الزمان ؛

انوه على مشاركة الاخت انين بأنه يقول والدها هاذا من اولها خايف ‘ والاخت باريسا بأني الف وادور بس بعد ماوضحة الموضوع ساعدوني يارب متى يجي اليوم الي ابشرك فيه ولك الابشاره كمان ‘ والاخ حسن انا عارف انها ماهي بحلوه الرساله بس متورط والاهل من زمان عارفين بس بعد انتساب عائلة البنت صرت اكتم حبها بقلبي ولا امنحهم فرصه بأني لازلت احبها ولا لا والله يعلم حبي لها مايقدر بكنوز الدنياء ‘ والاخ Mort Vivant عارف انا هالشي ويسهل اموركم كلكم ياااااااااارب‘ والاخت المصريه نحب بعضنا من زمان وهي عارفه بس ابوها متشدد مع اهله ،
مع اني انا اذراعه اليمين والي ضيق صدري اكثر لما سمعت ان جايينهم طلابين من جماعتهم ورفض ابوها ويتعذر بأنها لازالت صغيره ، خايف انا من هالشي لايصير بس ان شاءالله لي لاني ماأعرف وش اسوي بعمري بعدها بس الله لايقول بديت اخاف وانا اكتب بس ادعولي،
والله يفرحكم بلي على بالكم ويفرج همومكم ياااااااااااااااااارب،
يخليكم ربي مشكورين بجهدكم لي

يرجى كتابة لفظ ( إن شاء الله ) كما بين الأقواس .
الإشراف

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 04-09-2009 الساعة 04:57 AM
قديم 04-09-2009, 01:42 AM
إنسان ثاني
عضو نشيط
إنسان ثاني غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صدقني أخوي لو تقدم لي واحدة بهالطريقة برفضه

اسمح لي طريقتك هذي تخلي الناس تاخذ عنك فكرة إنك جبان ولا تقدر تواجه المواقف الصعبة

وطبعا صعب إن فيه أحد يزوج بنته لواحد جبان مايقدر يواجه أبسط المواقف

لازم تواجه الموقف وتبين لوالدها إنك رجل وكفء وتكلمه وأنت واثق من نفسك

بعد ين فيه نقطة مهمة

يا أخي أنت الي تبي تتزوج وإلا أهلك ؟

يا أخي إذا أنت الي بتتزوج وش دخل أهلك ؟؟!

إذا كانوا أهل الزوجه عائلة محترمة ومن قبيلة مكافئة لكم فرح لأهلك وقل اخترتها ولا أبي غيرها
وإذا رفض أحد قل له أنت الي بتتزوج وإلا أنا ؟

يا أخي الحياة الافتراضية للزواج توصل خمسين سنة

وأنت تبي تجامل الناس وتعيش خمسين سنة مع وحدة ماهيب اختيارك ؟

خلك واثق من نفسك وأنا أخوك ولا تسمح لأحد إنه يشاركك في قرارك إذا ماكان في العائلة عذروب
ولا عليك من أحد أبد ترى أنت الي بتتزوج.

الله يوفقك إن شاء الله
قديم 05-09-2009, 02:32 AM
ابـو نـواف
عضو جديد
ابـو نـواف غير متصل  
الله يعطيك العافيه على ردك وانا والله ماني بجبان بس اخاف من ردت فعلي لاني متعلق فيها من ثمانية سنوات وانا باني مستقبلي معها ،

[SIZE="4"] مشكور اخــــــــــــــــــوي والله يقدرني ويحفضك ربي[/SIZE]
قديم 05-09-2009, 03:08 AM
أنين الدنيا
عضو متألق
أنين الدنيا غير متصل  
هقولك على موقف حصل مع خالي

خالى كان جراح كبير كان في واحد عايز يتقدم لبنته ومش عارف

المهم الراجل اتشجع وراح لخالى العيادة معرفيش يقول كلمتان على بعض فخالى رفضه على طوووووول

خالى كان شايف ان المفروض الواحد لما يتقدم يكون واثق من نفسه عيشان يوافق على بنته مش متردد جداااااااا

واية يعنى لو يرفضك دى مش معناه انك مش كوفىء انما كل واحد له ظروفه اللى تناسبه وكدة عادى خالص خالص

انا اخويا اترفض عادى خالص دة فرحان لانه اترفض عشان بابا اللى كان مرشح له العروسة

وبالعكس اخويا تفاهم رفض ابو العروسة لان مش عايز بنته تعيش بعيد عنهم عايزاها جنبهم في نفس محافظتهم وهمة

احرار لاننا من القاهرة والعروسة من اسكندرية

كله خيررررررررر

وفي الاخر

الزواج قسمة ونصيب

أتشجع وروح له الشغل وخليك واثق من نفسك
يارب لقد ضعفت ولا غيرك يقويني...لقد يئست ولم أفقد فيك يقيني ... لقد ضللت ولا سواك يهديني ... لقد غرقت وأنت وحدك منجيني ... يارب ارحمني في لحظة ضعفي وابعد عني شيطاني ونفسي واهدي لي قلبي وعقلي واغفر لي خطيئتي ويأسي
موضوع مغلق

مواقع النشر