نفسيتي محطمه بسبب زوجي (المستجدات) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-06-2009, 01:02 AM
جرحتني ياغالي
عضو جديد
جرحتني ياغالي غير متصل  
أمنيتي عسكري...تسلمي حبيبتي على الدعاء والله يسمع منك...

نورا...ماشاء الله عليكي كلامك روعة..وانبسطت عليه كثير...وربي يبعد الزواج الثاني من حياتي....والله يسمع من دعواتك الحلوة...

دلوعة حسين...شكرا عزيزتي على ردك...وانبسطت لأنك شجعتيني على ثقتي...بالرغم من إني أحيانا احس نفسي ضعيفة أمام زوجي...الله يحفظ لك الوالدين وحسين..

ربي يسعدكم جميعا...
قديم 06-06-2009, 03:33 AM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
تصرفك صح ... وبالعكس سليم 100 % ولما ركبتي البرنامج كنتي غلطانه 100 % ...
أولاً : الله سبحانه وتعالى وهو المطلع على ماتخفي الصدور ويعلم كل شاردة وواردة ... أوجد الذنب و أوجد المغفرة ... ولولا ان البشر يذنبون ... أو بمعنى أدق لولا وجود الذنب لما وجدت المغفرة ... فطريق التوبة لم يغلقه الله سبحانه وتعالى في وجه البشر ... وإلا لكان من أذنب ذنباً وعرف أن لا توبة له لما أستقام ولما تاب وزادت ذنوبه لأنه لا يوجد لديه شيئ يخسره ... فكيف بنا نحن البشر نعطي أنفسنا حق المراقبة وحق العقاب الذي سيكون حاضراً بمجرد وقوع المحظور ... وبنفس الوقت أقول ان الأخطاء والأغلاط تتفاوت ... فمن الأخطاء مالا يغتفر وحينها تتوقف الحياة ولا يكون بداً من الإنفصال ... وأخطاء يرجى الرجوع عنها ... ويكون هناك أمل بتلافيها وعدم الوقوع بها مستقبلاً وقد يكون من ضمن الطرق التي تمنع مثل هذه الاخطاء ... التأنيب بلا جرح كرامة وبلا إهانة ... النصح والتذكير بالله وتذكير المخطئ بأن ما يربطكم أسمى رابط في الدنيا الا وهو الزواج وانكم جزء من المجتمع وتساهمون في صلاحة بصيانة النفس والرقي بها عن الرذائل لتكونوا قدوةً صالحةً للأبناء ... وقد يكون توجيه سؤال مباشر هل ترضى بأن يكون محور حياتنا هو الخطيئة والغلط وأن أعتبرك قدوةً لي وأستسهل ما أستصعبه بالسير على خطاك وعمل ماتعمله ... وقد يكون من جوانب الإصلاح ... انتشال الزوج من المستنقع الواقع فيه سواء كان هذا المستنقع مقاطع أو إفلام إباحية أو خيانة بأي شكل من الإشكال ... ويكون هذا الانتشال بالسحر الحلال ... الكلمة الطيبة ... الاحترام ... التجمل له ... واعطائه جوه الذي يريد وقد يكون يبحث عنه بالحرام ويجده بالحلال فهذا أقصى ما يتمنى ... وصدقيني برنامجك لن يكون هو الحامي بل الحامي هو الله ... استودعي الله زوجك كل ماخرج ... حينها لن يضيع ... وبرنامجكي الذي وضعتيه ليس لمنعه من التفرج أو عمل ما لا تريديه بل ... هو ان لايراه في هذا الجهاز ... فهو ان أراد لن يكلفه الأمر سوى مشوار لأقرب مقهى انترنت ... وانتهى الموضوع ... رسائل وإيميلات ... ممكن يعطي لك ايميله والباسوورد لأجل تدخلي متى ماحبيتي لأجل تتأكدي ... ويكون عنده بدل الايميل عشره ... جربي تعطيه مساحه من الثقة والحرية ... ولا تكوني كالرقيب وفي يدكي سيفاً مسلطاً على رقبته ينتظر لحظة الانقضاض عليه ... ولا تنسي بأن كل بني آدم خطائون وخير الخطائون هم التوابون ...

ثانياً لا أدري لماذا احس انني اريد ان اقول لكي خففي حدتكي معه قد يكون هذا ضناً في غير محله ... ولكن ان كان كذلك ... حاولي ان لا تتعاملي معه بجدية تامة في كل أموركي ... وأدخلي الضحكة والبسمة على محياكي ... ولا تكوني كالشمعه تحرقي نفسك بنفسك وبالنهاية تحرقي زوجك ... ويكون حله الأسلم والأنسب لتلافي الاحتراق هو تلافيكي ...
تمنياتي للجميع بحياة سعيدة ... وأكتب مايرضيه ضميري ... وأرد على أي عضوة كردي لو كنت أقرأ أو أسمع مشكلة أختي ...
قديم 06-06-2009, 03:53 AM
بدوي ولد بدوي
عضو نشيط جدا
بدوي ولد بدوي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرحتني ياغالي مشاهدة المشاركة
قال لي عن طريق المزح: إنا عارف إنك تبيني أسامحك على اللي قلتيه قبل...قلت له بحزم: لا حبيبي..أنا ماغلطت حتى تسامحني ولا زلت متمسكة بكل كلمة قلتها وقربت له وقلت له: أبيك تعرف إن هذي فرصتك الأخيرة...وإذا انهزت ثقتي فيك ولو بشي بسيط ما راح ترجع طول العمر وخلك فاكر هالكلام...وإنت تعرف إذا راحت الثقة شنو يصير...

ابي اعرف هو زوجك والا اصغر عيالك ؟
كيف تتكلمين معه بهذه الطريقة ؟ طريقه كلها تهدديد ووعيد !!!!!!!!!!!

من وجهة نظري ارى انها طريقة خاطئة ، ربما تأتي بنتائج عكسية ...
الله يسعدك مع زوجك ويديم عليكما السكينة ..

اما بالنسبة للزواج .. فمن وجهة نظري المتواضعة .. الرجل الذي لديه القدرة المادية والجسدية وقادر على العدل ولايتزوج الثانية على الاقل ، اقولك ان ماعنده سالفه ، وسيندم حين لا مندم ..
والزواج من ثانية وثالثة ورابعة حق شرعي كفله الاسلام للرجل وليس بالضرورة ان يكون هناك سبب او تقصير من الزوجة حتى يعدد ..

وكل ما اخشاه ان يعدد زوجك ويبحث عن امرأة تشعره برجولته التي هضمت تحت سوط التهديد والوعيد ..

اختي لاتتوقعين اني ضدك ومع زوجك لا والله انك اختي في الله واعتبرك وحدة من خواتي واتمنى لك كل خير وانصحك ان لا تنس ِ وانت ِ تتعاملي مع زوجك بانه زوجك ...

تقبل تحياتي

اخوك
البدوي

التعديل الأخير تم بواسطة بدوي ولد بدوي ; 06-06-2009 الساعة 03:58 AM
قديم 06-06-2009, 01:27 PM
دلوعة..حسين
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة..حسين
دلوعة..حسين غير متصل  
الرجل الذي لديه القدرة المادية والجسدية وقادر على العدل ولايتزوج الثانية على الاقل ، اقولك ان ماعنده سالفه ، وسيندم حين لا مندم ..

!!!

عجبا والله!!

ما هذا التفكير السطحي؟!! تناسيت كل ما فعله زوجها بها وأثارت حفيظتك جملة قالتها!!

اذا كنت لا تستطيع أن تكون منصفا وعادلا وتحيي هذه المرأة على صبرها على زوجها فلا تقل جملا ليست ذات معنى ولا تنفع الأخت في شيء..

ومنك المعذرة..!!

فما غاب عن عيني خيالك لحظة..و لا زال عنها و الخيال يـزول

التعديل الأخير تم بواسطة دلوعة..حسين ; 06-06-2009 الساعة 01:31 PM
قديم 06-06-2009, 03:24 PM
بدوي ولد بدوي
عضو نشيط جدا
بدوي ولد بدوي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة..حسين مشاهدة المشاركة
الرجل الذي لديه القدرة المادية والجسدية وقادر على العدل ولايتزوج الثانية على الاقل ، اقولك ان ماعنده سالفه ، وسيندم حين لا مندم ..

!!!

عجبا والله!!

ما هذا التفكير السطحي؟!! تناسيت كل ما فعله زوجها بها وأثارت حفيظتك جملة قالتها!!

اذا كنت لا تستطيع أن تكون منصفا وعادلا وتحيي هذه المرأة على صبرها على زوجها فلا تقل جملا ليست ذات معنى ولا تنفع الأخت في شيء..

ومنك المعذرة..!!
هلا فيك اختي الكريمة
حفيظتي لم تثار ابدا ً ، ابدا ً لم تثار ...واذا كان التعدد تفكير سطحي فاهلا ً بالسطحية كلها ..
لم اقرأ للاخت صاحبة الموضوع سوى هذا ... ولا اعرف عن تفاصيل اخرى سوى ماكتبته في هذا الموضوع .. وانا هنا لا اقول لزوجها يعدد .. لا والله لم اقصد زوجها ولكني اقصد الرجال كلهم واتكلم بشكل عام .. ولمعلوميتك انا لم اعدد وليس عندي النية في التعدد لضروف خاصة في ...

تكلمت للاخت عن طريقة كلامها مع زوجها و اريد ان تغير طريقة التهديد التي تتعامل بها مع زوجها للحفاظ على بيتها . . .ويعلم الله ان نيتي هي الاصلاح ... ولم اقصد الاساءة لها او الاستنقاص منها .. فهي اختي مثل مانت ِ اختي .. مثل جميع بنات المنتدى اخوات لي اخاف عليها واغار عليهن .. واتقطع الما ً وحسرة عندما اقرأ لهن قصص تقطع نياط القلب ...

باختصار اشد من الشديد ، نيتي الاصلاح وانا معها ولست ضدها .. ونقدي لها في طريقة التعامل من باب الخوف عليها وعلى استقرار بيتها فقط .. ولم ادع زوجها للتعدد بل حذرتها من ان لغة التهديد ربما تجعله يفكر في التعدد ليتحرر من سوط يجلد ظهر رجولته ..

والعذر منك اختي ومن الاخت صاحبة الموضوع الاصلي ..

لكن من الود اصدقه ..

البدوي .

التعديل الأخير تم بواسطة بدوي ولد بدوي ; 06-06-2009 الساعة 03:30 PM
قديم 08-06-2009, 04:49 PM
جرحتني ياغالي
عضو جديد
جرحتني ياغالي غير متصل  
السلام عليكم...
أخي ولهان...شكرا على الرد...وموضوع البرنامج خلص لأنه تعبني فحذفته...وأحس روحي مرتاحة أكثر بالرغم من إن يساورني شك أحيانا بس اتعوذ من الشيطان...وأقول دام إنه وعدني أنا مصدقته...وعنده رب يحاسبه قبل لا أنا أحاسبه...والحمدلله أنا أبد مو شاكة في سالفة إيميلات وغيرها ..يعني بس سالفة الصور اللي حصلت وخلصنا إن شاء الله منها...أما بالنسبة لأسلوبي...فباعترافه هو أنني أتعام معه بكل طيبة وطريقتي معه في كل الكلام محترمة وهادية...بس هذا الموضوع مو عادي فتكلمت معه بشدة.....ومشكور على النصيحة...ودعواتك

بدوي ولد بدوي...ياريتك قرأت الموضوع السابق وبعدها رديت....الحمدلله إنا أعامل زوجي باحترام فائق...وطيبة شديدة بس حبيت أوصل له معلومة مو معنى إني طيبة وهادية معه إنه يعمل اللي يبيه ويفكر إني راح اتفرج واسكت...وإن وقت الجد جد...واتعمدت أكون حازمة في طريقتي معه...ما أبيه ينسى إني مو راضية على اللي عمله ..
بعدين على كلمة قلتها تقول لي رجولته وموعارفة شو!!!ووين أنوثتي أنا؟؟؟أو بس هو رجال خلاص مافي أحد يكلمه؟؟

دلوعة حسين...تسلمي حبيبتي على ردك...وماقصرتي...ردودك ترفع معنوياتي دائما...

دعواتكم

التعديل الأخير تم بواسطة جرحتني ياغالي ; 08-06-2009 الساعة 04:52 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر