حديثة عهد بالزواج ، وفي حيرة من لامبالاة زوجي ..!! - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-06-2009, 11:38 PM
ماريا؟2008
قلم وفي
 الصورة الرمزية ماريا؟2008
ماريا؟2008 غير متصل  
أختى و الله حاسة انو الشيطان يجعلك بتكبري الأمور و بتسوي مشكلة كل اللى ذكرتيه عند زوجي بس مو بشكل مبالغ لكني انظر إليه كشخص متزن يعلم ما يفعل و يعلم ما يريد و صدقيني دام انه عارف قدرك و قدر أهلك هذه لوحدها أعظم نعمة و إلا فالأنسان لا تهنأ له الحياة من جميع الجهات
لا تلتفتي للشيطان فهو الذي يجعلك تضخمين هذه الأمور ليحزن الذين ءامنو و ليس بضارهم شئ بإذن الله
قديم 06-06-2009, 11:46 PM
موووناليزا
عضو دائم
 الصورة الرمزية موووناليزا
موووناليزا غير متصل  
.
.

شكرا لك ماريا ، وفقك الله لما يحب ويرضى
قديم 07-06-2009, 12:33 AM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
أختي موناليزا مشكلة زوجك هي السلبية يعني هو لا يريد أخذ القرارات و لايبدي رأيه. ولكن هوني عليك . دعي زوجك يمارس هواياته كما يشاء . لكن عليه أن يهتم بك قليلا و يخرج من سلبيته .كيف يعني يا إما زوج متسلط أو زوج لا مبالي؟ لا يوجد شئ بين الإثنين؟؟؟؟؟؟؟
قديم 07-06-2009, 01:00 AM
جوهرة طنجة
عضو جديد
جوهرة طنجة غير متصل  
السلام عليكم

اظن ان المشكلة مشكلة طبع ليس الا - طبع زوجك كدة و مش حتقدر تغيروا لازم تتاقلم هي صعبة عليكي بس لازم تحاولي
اختي لا تفتحي مجال للشك
حاولي ان تعيشي حياتك بدون ما تقصر في واجباتك تجاهه

حياتي مع زوجي تقريبا مماثلة لحياتك اوصيكي بالصبر و ان تشغلي بالك باشياء مفيدة و ان لا تضغطي عليه

و الحمد لله على كل شي و ان شا الله لما رب العالمين يرزقك بالاولاد راح تنحل مشكلتك لانو الفراغ هو اللي بيخلينا كمان نفكر هيك

موفقة عزيزتي
و في امان الله
قديم 07-06-2009, 01:27 AM
جوهرة طنجة
عضو جديد
جوهرة طنجة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tunisian مشاهدة المشاركة
أختي موناليزا مشكلة زوجك هي السلبية يعني هو لا يريد أخذ القرارات و لايبدي رأيه. ولكن هوني عليك . دعي زوجك يمارس هواياته كما يشاء . لكن عليه أن يهتم بك قليلا و يخرج من سلبيته .كيف يعني يا إما زوج متسلط أو زوج لا مبالي؟ لا يوجد شئ بين الإثنين؟؟؟؟؟؟؟

اخي الفاضل
ما العمل اذا كان طبع الزوج هكذا
انا لا اظن انها اللامبالاة و لكن هو طبع و ما في اليد حيلة و عن تجربة شخصية و في محاولة لحل هالمشكل جربت بالحوار الهادئ بالمزاح ا بالبكاء ا بالعصبية و حتى التهديد بالفراق و ماذا كانت النتيجة في اخر المطاف ان وضعني بين خيارين يالاستمرار معه و تقبله كما هو يا الفراق لانه يخشى ان يقصر في حقه تجاهي و انه لايرغب بالفراق لحبه لي و ... تناقض رهيب
زوجي من هوياته القراءة و لا تتصورون الى اي حد طول الوقت
قلبه طيب
قايم بكل واجباتو
بارد الاعصاب عكسي تماما
كريم جدا
اناني

مريحني في حياتي مفيش ضغط علي
اطلعي و اخرجي مثل ما بدك
دايما لما اشكو له عن امعاملته يقول لي عيشي حياتك ريحي بالك وا ستمتيعي بالحياة و مرات ما يرد
الحمد لله ارب العالمين مجموعة من التناقضات بس اجمالا الحمد لله رب العالمين
قديم 07-06-2009, 01:39 AM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
ياقلبي والله فرحتيني .. والحمدلله انك فهمتي شخصية زوجك شوي عن طريق اخي

لانه فعلا من كلامك في تطااااابق كبيير بينهم .... تصدقي اخوي لما نقول له بنزوجك مايقول دوروا لي وحدة حلوة او

ررشيقة او او او .. يقول ابي وحده دمها خفيف فرفوووشة و تحب الكوررة يعني يدور زوجة تكون صديقة

وهذه النوعية من الرجال صدقيني .. تأمني على نفسك معاه .. لانه بعيد عن سوسة النسوان يعني ان شاء الله بيضل

مخلص لك طوول العمر و انتي الوحيدة بقلبه

اقتباس:
بس تدرين ايش المشكله أنه انا اهتم بنفسي وبنظافة البيت وبالطبخ كثيرا ، وحاولت أني اهمل الأشياء هذه بس ماقدرت ...
مين قال تهملي بيتك ... لا اهتمي بنفسك و ببيتك ... خليك زي ما انتي .. بس كل مافي الموضوع ..

افهميه .. فقط .. افهمي انه طبعه كدا و انه يحبك و يمكن يموووت عليك .. بس طبعه كدا مش بيده ...

صح اللامبالاة مملة و الوحدة فينا محتاجة مجاملة بين لحظه و الثانية و كم كلمة حلوة ..

بس ان شاء االله بيتعود .... زي ماقلت لك اكسبيه كا صديق اولا ... و ابدأي انتي عوديه .. لما يلبس و يكشخ

قولي له ايش الحلى هذا و من الكلام هذا و مره على مره بيتعود ....

زوجي مدمن اخبااااار .. من النت للتفلزيون مايشوف الا الاخبار قتللللني .... بس يالله اهون من غير اشياء ...

وكان بداية زواجي اسوي و لا ما اسوي سواء ... الحين من كثر المدح اللي مدحته اياه اتعلم و صار حتى هو يمدح ...

اول كنت لما اطبخ ياكل وهو سااكت وولا كلمة .... بس اقعد فوق راسه ها كيف الاكل ... عجبك ... حلو .. اعرف اطبخ

اهريييه اسئلة ... لين يطق الحين لحاله و قبل ما يذوقه يقوله شكله حلو و بعد ما ياكل يهريني

عشان يسكتني ... وحدة وحده عليه حبيبتي و بيتعلم صدقيني

اهم شي بس تفهمي شخصييته ... على فكرة في اختبار بوصلة الشخصية جدا حلو جربيه و شوفي شو شخصية زوجك

وكيفية التعامل معها

ربي يوفقك و يبعد عنكم كل سؤ ... و يجعلك ملكة قلبه ياااارب
قديم 07-06-2009, 01:49 AM
لوران147
عضو دائم
لوران147 غير متصل  
السلام عليكم اختي العزيزة هذا زوجك طبعه هذا في كثير من الرجال من هذا النوع ال وهو اخفاء مشاعرهم حتى لو كان حبه شديد لكي لكن يكون في داخله لا يصرح به وهكذا رجال مشاعرهم داخليه ولكن باي حال من الاحوال لايفرط بكي وقد والله اعلم يتغير بعد ان يصبح ابا وكما مبين من كلامكي عنه انه انسان ملتزم وخلوق ويلبي طلباتك احمدي الله على ذلك وهذه نعمة في كثير من النساء يعنون من اشياء تكون فيها طامة كبرى على المراة والعائلة ومشاكل لاحصر لها في هذا الوقت او هذا زماننا المراة تحتاج رجل يعرف دينه في ظل هذه الفتن ولكي دوام السعادة والحياة الهنيئة باذن الله
قديم 07-06-2009, 01:50 AM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوهرة طنجة مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل
ما العمل اذا كان طبع الزوج هكذا
انا لا اظن انها اللامبالاة و لكن هو طبع و ما في اليد حيلة و عن تجربة شخصية و في محاولة لحل هالمشكل جربت بالحوار الهادئ بالمزاح ا بالبكاء ا بالعصبية و حتى التهديد بالفراق و ماذا كانت النتيجة في اخر المطاف ان وضعني بين خيارين يالاستمرار معه و تقبله كما هو يا الفراق لانه يخشى ان يقصر في حقه تجاهي و انه لايرغب بالفراق لحبه لي و ... تناقض رهيب
زوجي من هوياته القراءة و لا تتصورون الى اي حد طول الوقت
قلبه طيب
قايم بكل واجباتو
بارد الاعصاب عكسي تماما
كريم جدا
اناني

مريحني في حياتي مفيش ضغط علي
اطلعي و اخرجي مثل ما بدك
دايما لما اشكو له عن امعاملته يقول لي عيشي حياتك ريحي بالك وا ستمتيعي بالحياة و مرات ما يرد
الحمد لله ارب العالمين مجموعة من التناقضات بس اجمالا الحمد لله رب العالمين
أختي الفاضلة ربما هي حكاية طبع و تلك مشكلة أكبر لأن صاحب الطبع لا يتغير. لكنها حياة مملة
قديم 07-06-2009, 01:57 AM
جوهرة طنجة
عضو جديد
جوهرة طنجة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tunisian مشاهدة المشاركة
أختي الفاضلة ربما هي حكاية طبع و تلك مشكلة أكبر لأن صاحب الطبع لا يتغير. لكنها حياة مملة

الحمد لله اخي انه في جوانب ايجابية مهمة يفتقدها الكثيرون اما بالنسبة للملل فالواحد لازم يختلق احداث و يشغل بالو باشياء اخرى كمحاولة للقضاء عليه
صبر جميل و بالله المستعان
قديم 07-06-2009, 09:32 PM
موووناليزا
عضو دائم
 الصورة الرمزية موووناليزا
موووناليزا غير متصل  
.
.

اعزائي

tunisian - جوهرة طنجة - نورا - لوران

شكرا لكم جميعا ، وفقكم الله وسدد خطاكم وحقق أمانيكم

من خلال رودكم فهمت انه هذه طبيعة زوجي ، وانه مايتعمد اغضابي ولا التقليل من قيمتي في تصرفاته تلك

وهذا غير شي كثير من نظرتي له ...

لاافكر حاليا في تغييره لإن الأمر صعب جدا -على مايبدو لي- لكني سأحاول أن اتأقلم معه واتعود على تصرفاته

جزاكم الله خير ماجازى به محسن على احسانه

مواقع النشر