اسم البنت على اسم أمها - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 03-03-2009, 08:23 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرم المعلم مشاهدة المشاركة
أهلاً أختي مهرة الله يقومك بالسلامة
أنا بصراحة ماأميل لها الفكرة دوري لها اسم ثاني أتوقع أنسب

علشان بكرة إذا أن شاء الله جوا خواتها مايتهاوشون وكل وحده تقول ليه أنا ماسميتيني على اسمك
أو أنك تحبينها أكثر لانها على اسمك

ميرة عندكم اسم قديم وعندنا في السعوديه اسم جديد
منيره عندكم جديد وعندنا قديم

فيه وحدة من صديقاتي من الامارات كل اسمائم أحسها متكررة في العائلة ومايطلعون بشيء جديد
مريم / ميثاء / مهره /اليازيه /ميره /نوره

والاحظ ان مسميه بنتها على أختها وبنت أخوها نفس الاسم وخالتها ......

عكس عندنا دائماً نبحث بالمميز وخصوصا أنها مايتكرررررررر في العائلة

تخيلي بعد هذا كله تجيبين ولد

والله يا أختي تخيلتها

على كل حال الولد أمره محسوم .. وسيكون (فيصل) إن شاء الله.

بخصوص تكرار الاسم في العائلة .. فأنا أيضاً لا أحبذه .. وبالفعل لن أختار أي اسم مكرر أو مستخدم من قبل أحد أفراد العائلة .. حتى أنني أرفض إطلاق اسم والديّ أو والديّ زوجي على أحد من أبنائي ... وإن كنت أظن أن تكرار اسمي أنا سيكون أمراً مختلفاً ومتفرداً بعض الشيء.

ولكنكِ في الحقيقة لفتِ نظري لنقطة مهمة لم أضعها في حسباني .. وهي أن تعتقد الأخوات ـ في المستقبل إن شاء الله ـ أنها ستكون أكثر قرباً وتميزاً عندي بسبب اسمها!! .. وأنا جداً حريصة على الجانب النفسي والعاطفي فيما يخص علاقتي بأبنائي.

عموماً .. يبدو أن سلبيات تسمية البنت على اسم أمها تغلب على إيجابياتها .. ورغم أن الفكرة في حد ذاتها تعجبني إلا أنني أريدها ـ في حال تنفيذها ـ خالية تماماً من أية مشاكل أو عقبات سواءً على المدى القريب أو البعيد .. وهو ما يبدو من خلال تعليقات معظمكن صعباً إلى حد ما.

يبدو أنني سأعود إلى خياري الأول

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 09-03-2009, 12:21 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
حصلت معي لما كنت حامل ببنتي البكر لكن زوجي ما حب معي اني كنت حابه رغم انه اسمي
من اسماء هالجيل وحلو وخفيف بالكتابه على رأيك .. بس راح اعملها لو شو ماكان لاني على قولتك احب اسمي
وبصراحه اكثر كنت حابه اسم زوجي يكون لابني بس طلع زوجي هو الاسم اللي احبه بس راح يا اسمي باسم زوجي او اسمي انا ..
فكرتك حلوة وسمي مافيها اي شيء اذا كنتي مقتنعه بس يارب اللي حواليكي يقتنعوا وما يخربوا هالفكرة عندك
وشكرا لك
قديم 11-03-2009, 05:58 PM
أم ثائر
عضو نشيط جدا
أم ثائر غير متصل  
الله يتمم ع خير شي كتير حلو وخصوصا انه البنت بتكون اقرب شخص لامها
ويارب الله يرزقني ببنت مع اولادي كتيير بحب البنات
قديم 11-03-2009, 07:20 PM
منت عاجبني
شيف المنتدى المتألقة
 الصورة الرمزية منت عاجبني
منت عاجبني غير متصل  
يا حليلك ,, الله يتمم لك يارب بكل خير
وتجيبين أحلى بنووتة وتسميها الي خاطرك ,,
بس ذكرتيني بزوجي الا كان مصر اصرار تام جداً
ان يسمي بنتي الي ما ندري متى بتجي على اسمي !!
والسالفة عاجبته جداً ,,, بس آنا الصراحة استنكرتها ورفضت مع إني احب اسمي
يعني شلون اذا ناديت يا فلانة اثنينا نروح لك ^.^ قال لاااا ,, كل وحدة بسميها بأسم دلع غير !!!

حموودي وأبو حمودي
الله يخليكم لي
شمعة تنور لي حياتي
ووردة تعطر لي دنيتي

احبكم 3>

التعديل الأخير تم بواسطة منت عاجبني ; 11-03-2009 الساعة 07:23 PM
قديم 12-03-2009, 01:39 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
زوجي الحبيب يحب اللعب بأعصابي حباً جماً .. ويستمتع بإغاظتي استمتاعاً ما بعده استمتاع .. لذلك فإنه منذ أن حملت ـ ورغم اتفاقنا المسبق بأنني أنا التي سأختار اسم النونو في حال كانت بنتاً ـ إلا أنني كنت أجده بين فترة وأخرى يغايظني وينادي النونو بأسماء عجيبة غريبة لاعباً بأعصابي موهماً إياي بأن هذا الاسم أو ذاك سيكون للبنت بعد ولادتها إن شاء الله.

ورغم أنني أدرك نواياه جيداً .. ورغم أنني أحاول جاهدة تجاهل الأمر .. إلا أنني أحياناً لا أستطيع وأبدأ معه محاضرة طويلة عريضة عن حقوقي مذكرة إياه باتفاقنا السابق الملزم.

المهم..

أمس خرجنا أنا وزوجي ... وأثناء وجودنا في السيارة فُتِح موضوع النونو ... وبدأ في مغايظتي قائلاً: فديت بنتي عوّاش (تصغير عائشة) ... فقلت له متصنعة الهدوء: لا تناديها عواش لأن اسمها لن يكون كذلك .. فقال لي: طيب أنتِ إلى الآن لم تقولي ما الاسم الذي اخترته لذلك فإنني أناديها بما يخطر على بالي من أسماء.

ثم سكت قليلاً وعاد يسأل: ما الاسم الذي تريدينه للبنت؟؟ .. قلت له ـ بعد أن أخذت عليه عهداً بحفظ السر ـ ستكون (مهرة) إن شاء الله .. قال: حلو .

ولكن عندما عدنا إلى بيت .. وما دمنا قد تحدثنا في الموضوع .. فقد رأيت أن آخذ رأيه بخصوص الاسم الآخر .. فسألته: أنا اسمي حلو؟؟ .. قال: طبعاً حلو .. قلت: هل تعتقد سيكون جميلاً أن أسمي بنتي (ميرة)؟ .. قال: يعني اسم البنت على أمها! .. يا بابا البنت بنتك سميها الاسم اللي يعجبك

بصراحة تفاجأت .. ولم أتوقع أبداً أن يوافق على الموضوع بهذه السرعة والسهولة .. مما أعاد الفكرة إلى بالي مرة اخرى.

بعدها بعدة ساعات عاد وسألني: ماذا قررتِ .. مهرة أم ميرة؟؟ .... فقلت: سأستخير وبعدها سأقرر.

آراؤكم لا تزال تتردد أمامي .. وفي نفس الوقت فإن موقف زوجي الحبيب رفع معنوياتي جداً .. لذلك فإنني سأستخير وسيختار الله لنا الخير بإذنه تعالى.

شاكرة للجميع.

قديم 12-03-2009, 02:00 PM
sabra2009
عضو مثالي
 الصورة الرمزية sabra2009
sabra2009 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
والله يا أختي تخيلتها

على كل حال الولد أمره محسوم .. وسيكون (فيصل) إن شاء الله.

بخصوص تكرار الاسم في العائلة .. فأنا أيضاً لا أحبذه .. وبالفعل لن أختار أي اسم مكرر أو مستخدم من قبل أحد أفراد العائلة .. حتى أنني أرفض إطلاق اسم والديّ أو والديّ زوجي على أحد من أبنائي ... وإن كنت أظن أن تكرار اسمي أنا سيكون أمراً مختلفاً ومتفرداً بعض الشيء.

ولكنكِ في الحقيقة لفتِ نظري لنقطة مهمة لم أضعها في حسباني .. وهي أن تعتقد الأخوات ـ في المستقبل إن شاء الله ـ أنها ستكون أكثر قرباً وتميزاً عندي بسبب اسمها!! .. وأنا جداً حريصة على الجانب النفسي والعاطفي فيما يخص علاقتي بأبنائي.

عموماً .. يبدو أن سلبيات تسمية البنت على اسم أمها تغلب على إيجابياتها .. ورغم أن الفكرة في حد ذاتها تعجبني إلا أنني أريدها ـ في حال تنفيذها ـ خالية تماماً من أية مشاكل أو عقبات سواءً على المدى القريب أو البعيد .. وهو ما يبدو من خلال تعليقات معظمكن صعباً إلى حد ما.

يبدو أنني سأعود إلى خياري الأول
والله الفكرة يا حبيبتي مو حلوة كثير, ماشاء الله الأسامي متوفرة, نقي على مهلك....والأحسن إكون إسم عربي مفهوم
والله هاى الأيام ما عدنا إنميز إسم الولد من البنت..
هنا في أروبا العرب هداهم الله صاروا إسموا أسامي ما تعرفي راسها من رجليها
شو هادا ريان, للولد أو البنت.....
آو وسام....
مو عارفة والله
أنا خلاص نقيت إسم بنتي وما حقول
الله إقومك الله بالسلامة وتجيبنا عروسة حلوة
أختكم sabra2009 دعواتم لي بالزوج الصالح...
قديم 12-03-2009, 02:09 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sabra2009 مشاهدة المشاركة
والله الفكرة يا حبيبتي مو حلوة كثير, ماشاء الله الأسامي متوفرة, نقي على مهلك....والأحسن إكون إسم عربي مفهوم
والله هاى الأيام ما عدنا إنميز إسم الولد من البنت..
هنا في أروبا العرب هداهم الله صاروا إسموا أسامي ما تعرفي راسها من رجليها
شو هادا ريان, للولد أو البنت.....
آو وسام....
مو عارفة والله
أنا خلاص نقيت إسم بنتي وما حقول
الله إقومك الله بالسلامة وتجيبنا عروسة حلوة
أختكم sabra2009 دعواتم لي بالزوج الصالح...

(ميرة) و(مهرة) اسمان عربيان .. وقد سبق شرح معنى (ميرة) .. أما (المهر) فهو صغير الفرس .. ولأن الاسم يطلق عندنا على البنات فقد أصبح (مهرة) من باب التأنيث.

رزقك الله الزوج الصالح والبنت التي تقر بها عينك.

قديم 12-03-2009, 02:10 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
هلا اختي الله يقومك بالسلامة ويرزقك بالبارة الصالحة ان شاءالله

حلوة فكرتك بس االاحلى لو كانت فكرة زوجك يعني لو زوجك قرر كان قلنا من حبه الزايد لزوجته بس انت تقرري تسميها على روحك احس فيها ثقيلة شوي

اعرف وحدة زوجها سمة ابنته على اسم الزوجة فبصراحة عجبنا وقلنا هذا زوجها يغليها جدا قام رد علينا اخوي قال لا يغليها ولا شي هاد يبي يريح نفسه لان لما يبي شغلة ما في داعي يذكر اسم الام والابنة يقول بس "فاطمة جيبيلي ماي" واذا حكة شي على فاطمة "الام" ممكن ينكر ويقول قصدي فاطمة "البنت"

شفتي الرجالة شلون تفكيرهم
قديم 12-03-2009, 03:35 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفلوجة مشاهدة المشاركة
هلا اختي الله يقومك بالسلامة ويرزقك بالبارة الصالحة ان شاءالله

حلوة فكرتك بس االاحلى لو كانت فكرة زوجك يعني لو زوجك قرر كان قلنا من حبه الزايد لزوجته بس انت تقرري تسميها على روحك احس فيها ثقيلة شوي

اعرف وحدة زوجها سمة ابنته على اسم الزوجة فبصراحة عجبنا وقلنا هذا زوجها يغليها جدا قام رد علينا اخوي قال لا يغليها ولا شي هاد يبي يريح نفسه لان لما يبي شغلة ما في داعي يذكر اسم الام والابنة يقول بس "فاطمة جيبيلي ماي" واذا حكة شي على فاطمة "الام" ممكن ينكر ويقول قصدي فاطمة "البنت"

شفتي الرجالة شلون تفكيرهم

حقيقةً لا أنتظر مثل هذا الأمر ليعبر زوجي عن حبه لي .... فحبه لي مسالة مفروغ منها

أما حركات زوج فاطمة .. فليس لزوجي الحبيب مثل هذه الحركات ولا هذا التفكير

الحمدلله على نعمته ورزقه.

قديم 14-03-2009, 05:43 PM
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
المصرية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

(خلينا الاول نشوف اخرة حكايتك يا اية وبعدها يحلها الحلال).

كتب الله لكِ الخير وأنار بصيرتكِ وألهمكِ الصواب ورزقكِ من حيث لا تحتسبين.
الحمد الله ياأم سلطان وميره
إن شاء الله 3شهور وتدعيلى بالذريه الصالحه:14::14::14:
وشكلى كل شهر يمر أبكى لكم أنا( ممكن أكون حامل لأ مش حامل) ناويه أفضل تعباكم

مواقع النشر