اكتشفت خيانة زوجتي فماذا فعلت و ماذا سأفعل ؟ - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-03-2009, 04:39 AM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
اولا..اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يربط على قلبك ويهدئ سرك

أخي الفاضل
لا يلومك احد على مشاعرك واحاسسيك وردة فعلك

أخي أنا افهم مشاعر زوجتك في اللحظه التي راسلت فيها هذا الشخص
قد تكون رغبه في ارسال كلمات ومشاعر لشخص مجهول..ليسمعها...فقط ليسمعها...بالرغم من حرمة هذا الامر
زوجتك لو أرادت الخيانه...لوجدت في رسائلها كلمات تدل على ذلك... فهي كانت مأمنه انك لا تعرف...فمالذي منعها من ذلك؟
صدقني أخي
زوجتك أطهر من الطهر...ولكن لحظة ضعف تمر على اي انسان...حتى انت...
أتأمن نفسك أن لا تقع في الخطأ يوما!!!!
لا تقل نعم
لان قلبك بين اصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء

والله ان عيني دمعت عندما قرأت ردة فعل زوجتك بعد قراءة رسالتك
كم هي مؤلمه وقاسيه
ردة فعل لا تصدر الا من العفيفه الطاهره الخائفه على بيتها وزوجها
ردة فع واضح منها الندم و الاسف على ما حدث
ياه..كم هي خجلى خائفه !!!!

ارحمها اخي..فالله وحده واي انثى في مكانها تعرف حالها ...

على العموم خيرا فعلت ان اخذتها الى بيت اهلها
لانها ما دامت امامك لن تستطيع التفكير وان تتخذ قرارا
الان انت وحدك..وبامكانك اتخاذ القار المناسب
ولكن تذكر يا اخي
الظلم ظلمات يوم القيامه
اقصد بذلك ..ان على قدر الذنب تكون العقوبه..واذا زدت في العقوبه ..فهنا يبدأ الظلم....

قديم 10-03-2009, 04:49 AM
متحابان في الله
عضو دائم
متحابان في الله غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم

مافي انسان معصوم من الخطأ

بالعكس الانسان لما يذنب ويحس بذنبه راح يتقرررررررررررب اكثر

بس انا عندي اقتراح

غيب اكثر لمدة اسبوعين عشان تحس اكثر
وانا متاكدة مستحيل ترجع لنفس الخطأ

بس تاكد ان الله عز وجل يغفر للزاني اذا تاب

وهو اعظم منا

الله يطالبنا بالسماح

سامحها ..........
قديم 10-03-2009, 09:09 AM
lolo y
عضو متألق
lolo y غير متصل  
ابن ءادم خطاء ...

فسامحها ,, و هدا الموقف أكبر درس لها ,,

و ما أتوقع منها إلا أنها تفعل كل خير لك بعد زلك ..

وحاول أن لا تتزكر التصرفات التي أزعجتك كثيرا ,, حتى لا تكره زوجتك المحبة مع مرور الزمن ..

فكر بأنهخا ضعيفة ,, و انساقت وراء الشيطان و تابت ..

كن أنت النصوح و المعين لها ..

و سترى الفرق ..

أعانكم الله و يسر أمركم ..

أطفالكم ,, ثم أطفالطك ,, ثم أطفالكم ..

حاولوا بأن لا يشعروا بالحالة الصعبة الموجودة في المنزل ..

ناقشوا مشاكلكم في غرفتكم ..

حتى لا يؤثر على نفسياتهم ..
قديم 10-03-2009, 10:48 AM
sabra2009
عضو مثالي
 الصورة الرمزية sabra2009
sabra2009 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم والله إتأثرت كثير من حالتك ومن حالة زوجتك المسكينة....هي صحيح غلطت بس ندمت ندم شديد...وإنت تتبعت المحادثة وماحصلت خيانة جسدية أو لفظية لا سمح الله....هذا بس الشيطان الي غر بزوجتك..وعايز يهدم بيتك...المسكينة والله تابت توبة نصوح...سامحها...وإقطع الإنترنيت من البيت...ياما بيوت إتخربت من الشياطين اللى يدخلوها من غير إذن....والله يا أخى العزيز أسترها سترك الله دنيا وآخرة....لا طلقها.....هي الظاهر على نياتها ومجرد فضول أو خبرتها في الحياة قليلة.....هي ندمت و دفعت الثمن غالي....أكيد الله سامحها....والله يا أخي فيه زوجات بيخونوا زواجهم ولا يبدون أي ندم والعياذ بالله........أخي هذا إختبار من الله عز و جل..................سااااااااااامح وأجرك عند الله..............لا تطلقها لا تموت من حسرتها عليك....
قديم 10-03-2009, 11:44 AM
تالينااا
عضو مميز
تالينااا غير متصل  
اخي الكريم اسال الله ان يربط على قلبك ويجمع بينك وبين زوجتك على خير
اخي الفاضل لست هنا ادافع عن زوجتك لانها امرأة مثلي لكنني افهم جيدا الدافع وراء تصرفها ذلك والذي ربما تصرفت مثله في يوم من الايام لكن الله عز وجل لم يشأ ان يفضحني لدى زوجي فاتعظت بستر الله لي ولم اكررها

ولا اخفيك ان الشيطان ووساوسه لايتركاني في حالي ويعلم الله كم اجاهد في سبيل ذلك اسأل الله ان يكتب لنا الاجر

اخي الفاضل زوجتك في لحظة من اللحظات شعرت بفراغ ، فراغ عاطفي ، فراغ فكري ، وحدة ، ملل ، روتين كل تلك دواعي تجبر المرأة في بعض الاحيان الى البحث عن شخص تتحدث معه بغض النظر عمن يكون هذا الشخص وانا لا اعلم تفاصيل حياتكم لاحكم مانوع الفراغ الذي تحياه زوجتك

اخي المرأة عاطفية بطبعها ، يصعب عليها الاحساس بالوحدة والاهمال والتجاهل وعدم الاهتمام ، المرأة تبحث دوما عمن (يشاركها) افكارها ، ارائها ، مشاعرها ، وحتى كلامها

هي في بحث دائم عمن (يسمعها) بل و(ينصت) اليها فهي لا تكتفي بالسماع وحده بل تطمح الى الاستماع والانصات باهتمام والاحساس بمشاركة الطرف الاخر واهتمامه بما تقول

في تلك اللحظة لحظة الفراغ تبحث المرأة عمن يستمع اليها ، هي تبحث اولا عن شريك حياتها ، فان لم يبادلها الاهتمام فان كرامتها كأنثى ترفض ان تعاود الكرة وتلجأ له مرة أخرى

فتجدها تبحث عن البديل الذي يشبع تلك الحاجة في نفسها لبرهة من الوقت حتى تتمكن من متابعة المسير قد يكون هذا البديل شخصا مهما في حياتها كاختها امها صديقتها ، وقد يكون شخص لا اهمية له في حياتها وليست له وظيفة ولا دور سوى الاستماع لها في تلك اللحظة وابداء الاهتمام بها وباقوالها حتى تسكن نفسها وترتاح

اخي الفاضل المرأة ترتاح نفسها بالكلام ، وهي تتكلم لمجرد الكلام ، لمجرد الفضفضة ، لا تلتمس الحلول ولا تريد ابداء الاراء ، هي تتكلم فقط لتفضفض عما في داخلها ، ولترتاح من ذلك الكم الذي يجثم على صدرها

بينما الرجل يميل الى الصمت في معظم الاحيان ، ولا يتحدث الا التماساً لحل او طلباً لمشورة فليس من سمات الرجل الفضفضة او الثرثرة كما يحلو للرجل ان يسميها

المرأة تبحث عمن يستمع لها حتى تشعر باهميتها وبقيمتها ووجودها في الحياة ، تبحث عمن يستمع لها حتى تتمكن من مواصلة حياتها بهدوء ، تبحث عمن يستمع لها حتى ترتاح نفسها ، ففي استماع الرجل وشريك الحياة لها على وجه التحديد اشعار لها باهميتها في حياة ذلك الرجل واشعار لها بحلاوة الحياة ولذة المشاركة مع من تحب

بينما الرجل في معظم الاحيان تجده ينفر من المرأة او الزوجة على وجه التحديد عندما تبدأ بالحديث ناعتاً اياها بينه وبين نفسه بالثرثارة

لايعلم الرجل حينها انه بتجاهله وعدم اهتمامه بحديث زوجته مهما كان تافها انه يحطم اجمل المعاني بداخلها انه يقضي على مشاعرها انه يستنزف روحها ويحملها فوق طاقتها برغبته في صمتها وكبح جماح حديثها مهما كان

الرجل حين يتجاهل المرأة وحديثها ، يكون في حالة هروب من ارهاق عقله بالبحث عن الحل ، فهو يظن ان زوجته تتحدث وتشاركه افكارها ليبحث معها عن الحلول ، لايعلم المسكين انها لا ترغب منه سوى الاستماع والمشاركة وابداء الاهتمام

فتجد الرجل يتهرب لانه ربما يكون في حالة من يقول ( اللي فيني كافيني ) مشاكل العمل وضغوطات الحياة ترهق عقلي فليس هنالك مجال لان استمع لك واشاركك

اكرر ،،،،،
انا لست ابرر موقفها او التمس لها العذر فالكل يعلم انكار المجتمع لهذا الامر ، وقبل المجتمع رفض الدين لمثل هذا السلوك
لكن نفس الانسان ضعيفة ، ووساوس الشيطان في بعض الاحيان تذهب به نحو الهاوية ، فمابالك ان كان هذا الانسان مخلوق عاطفي يفيض بالمشاعر والاحاسيس ؟

اخي
في مرة من المرات ,,, ابتعد عني زوجي لفترة ولظروف معينة ،،،تصبرت على فراقه حتى بدأ اهماله لي حتى في المكالمات بسبب مشاغل الحياة وظروفها
في تلك اللحظة استزلني الشيطان ودخلت غرف الدردشة وقد كان فيها ما كان ، لم اكن اقصد من تصرفي ذلك خيانة زوجي حاشا وكلا غير ان ضرر قد يكون اخف من ضرر
وعندما عدت الى منزلي وتصفحت في المحفوظات ،، وجدت ان زوجي ايضا كان قد دخل الى غرف الدردشة !!!

هل اعتبره خائن؟
بالطبع لا فانا اتفهم موقفه جيدا ، وربما هو ان علم بامري لن يتفهم موقفي ، لان ردة فعله كرجل حتما ستكون مختلفة
ولقد تناقشت وزوجي في بداية زواجنا عن الشات وغرف الدردشة فعلمت ان موقفه تجاهها _ان دخلها_ التسلية لا اكثر
لذا لم افاتحه في الامر ، فانا اعلم غرضه من دخولها جيدا وليس يجدر بي محاسبته

في المقابل انا كذلك لم اقم بخيانته غير انني انجرفت خلف خطوات الشيطان في لحظة من اللحظات وانتهى الامر عند ذلك الحد ،، في النهاية ليس لي احد بعد الله سوى زوجي وبيتي وابنائي ولا يمكن ان يحل احد مكانهم او يزعزع قدرهم في نفسي واهميتهم في حياتي ، ولا ابالغ ان قلت انهم كل حياتي وبامكان المرأة ان تضحي بالغالي والنفيس من اجل هذا الزوج وهؤلاء الابناء وان تدفع ثمن بقائها معهم طوال حياتها مهما كان هذا الثمن

هي زلة ، غلطة ، هفوة ، تختلف المسميات ، وتختلف الدواعي لها ، لكن في النهاية لاشئ يعادل الزوج والابناء وان استطاعت المرأة ان تضحي بروحها من اجلهم لما توانت عن ذلك لحظة

التعديل الأخير تم بواسطة تالينااا ; 10-03-2009 الساعة 11:59 AM
قديم 10-03-2009, 12:18 PM
أم مؤمن ويامن
عضو جديد
 الصورة الرمزية أم مؤمن ويامن
أم مؤمن ويامن غير متصل  
يا أخي في الله إجعلها في ميزان حسناتك وهذا فقط زيغ من الشيطان وهي لم يصدر منها فعل الخيانه المعروف وكن حليما ً وأعطها فرصة وإنتا يعني حاول إنك تنسى يلي صار ومارس حياتك معها طبيعي وإنت هيك بتكون عملت يلي عليك ودايماً دور علي بيحبك علشان تعيش مبسوط ولا تحكي للمقربين إلك عن هالقصة علشان ما ينظروا إلك وإلها نظرة مش منيحهوماتردش على كلام الناس يلي بيحرضوك علي إشي إنت شايفه مش منيح
قديم 10-03-2009, 12:29 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البرامج مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

بارك الله فيكم على دعائكم الطيب ووقوفكم إلى جانبي في محنتي،،، والله إن اللسان والقلم يعجز عن شكركم،، ولكني أقول لكم من كل قلبي: جزاكم الله خيرا...

أخي/ سوري حنون،،، أشكرك على طيب شعورك... وإن شاء الله تنفرج عما قريب...

أخي/ استشاري زواج.. المسألة بحمد الله لم تصل إلى ما ذكرت... ولكنها رسائل عامة واستمرت أياما فقط..

وأشكر بقية إخواني على نصائحهم وكلماتهم الطيبة... فقد كنتم أكبر داعم لي في هذه المصيبة، وقد استفدت من ردودكم كثيرا وأحرص على العمل بمشورتكم... فلا تبخلوا علينا،،،

إلى لقاء قريب

نسال الله العظيم ان يصلح شائنكم ويهدئ سركم

بانتظار اخبار طيبه عنكما

اغلاق
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
موضوع مغلق

مواقع النشر