انا وسلفتى القوية - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-01-2009, 10:54 PM
صبا نجد
قلم مبدع
صبا نجد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفي وفيصل مشاهدة المشاركة
باختصار
علاقتك معها
على اساس
خذ العفو
و امر بالعرف
واعرض عن الجاهلين

--------------------------------------------------------------------------------

قال الامام القرطبي في تفسير قول الله تبارك وتعالى (‏خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين‏)الأعراف

هذه الآية من ثلاث كلمات، تضمنت قواعد الشريعة في المأمورات والمنهيات‏.‏ فقوله‏{‏خذ العفو‏}‏ دخل فيه صلة القاطعين، والعفو عن المذنبين، والرفق بالمؤمنين، وغير ذلك من أخلاق المطيعين‏.‏ ودخل في قوله‏{‏وأمر بالعرف‏}‏ صلة الأرحام، وتقوى الله في الحلال والحرام، وغض الأبصار، والاستعداد لدار القرار‏.‏ وفي قوله‏{‏وأعرض عن الجاهلين‏}‏ الحض على التعلق بالعلم، والإعراض عن أهل الظلم، والتنزه عن منازعة السفهاء، ومساواة الجهلة الأغبياء، وغير ذلك من الأخلاق الحميدة والأفعال الرشيدة‏. تعالى (خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين)

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 22-01-2009 الساعة 05:20 AM
قديم 22-01-2009, 06:02 AM
هبهوبة76
عضو نشيط
هبهوبة76 غير متصل  
شكرا لكم جميعا يا اخواتى الاعزاء بس انا مقدرش ابعد عنها ولا نكلم بعض احنا بنتجمع دائما لما تيجى اخت زوجى الثانية لانها تقعد عند مامتها الا هى حماتى حوالى عشرة ايام واحنا على طول قاعدين عند حماتى عشان اخت زوجى لا تزعل فيا ريتنى قوية واعرف اخذ حقى مثلها وسالتها من يومين على بنتها كيف عملت فى الامتحانات وهى عند حماتى ردت واعوذ بالله منها وجهها كان مقلوب وكانى قتلت لها قتيل وقالت الحمد لله وقلت لها عندها ايه غدا قالت لم تقل بنتى لى عندها امتحان ايه غدا هل بجد واحدة متعرفش بنتها عندها امتحان ايه اكيد مش عايزة ترد عليه الله يسامحها
قديم 22-01-2009, 11:16 PM
لولو الهادى
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لولو الهادى
لولو الهادى غير متصل  
دى واحدة جباااااااااااااااااااارة ربنا يعونك عليها وشكرا للاخت مصرية اللى كانت بتحكى عن زوجة اخيها فعلا ما عليكى سوى الدعاء ( اللهم اجعل كيدها فى نحرها ) واستغفرى الله وقولى حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى بيظلمنى وان شاالله خير
قديم 28-01-2009, 04:38 AM
هبهوبة76
عضو نشيط
هبهوبة76 غير متصل  
شكرا على مروركم يا اخواتى الاعزاء
قديم 29-01-2009, 12:27 PM
أم كريم
عضو نشيط جدا
أم كريم غير متصل  
اختي .. مادامت على الشاكلة التي وصفتيها فلا تستهيني بها .. وحاسبي لظهرك حتى لا تغرس فيه خنجرها المسموم ..

عن تجربة ... من اول يوم دخلت فيه سلفتي البيت وهي تحاول ان تتجاهلني .. بحكم اني كنت اول كنة فقد كان لي معزة خاصة .. والله العالم اني دخلت عليهم مثل الأبنة والأخت واحترم واحب الصغير قبل الكبير .. بس للأسف غيرتها زادت عن الحد يوم بعد يوم .. تشوف توفيق زوجي في عملة وتطور حياتنا والتصاقنا وحبنا لأهل زوجي .. وللأسف انقلب الحال 180 درجة ولازلنا انا وزوجي نتسائل عن سبب تغير اهله المفاجئ .. واخذت هي مكان زوجي (ولدهم تخيلو) ومكاني (مع انها لو تموت ما تقدر تسوي الواجب مثلي .. لأني كلش ما اقصر مع اهل زوجي من كل النواحي) ..

اتحسب عليها ليل ونهار .. وادعي رب الكون انه يطلع الحق ياااااااااااااااااااااااارب .. (ادعو لي بليز) ..

الله يكون في عونك وحاسبي حبي من الأفاعي ..................................
قديم 31-01-2009, 02:39 AM
هبهوبة76
عضو نشيط
هبهوبة76 غير متصل  
شكرا كثيرا اختى ام كريم على نصيحتك الغالية والله العظيم هيه فظيعة ولا حد يقدر عليها لا تطاق والله يا اختى انتى قولى دائما اللهم اجعل كيدها فى نحرها وربنا يكفينا شرهم امين يا رب العالمين

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 31-01-2009 الساعة 03:12 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر