تقصير زوجي أثر على كل شئ في حياتنا - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-01-2009, 04:13 AM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  
هلافيك اعذرني اختي انشغلت عن النت بسبب اختباراتي

والله فرحت لك بس يوم شفت النهاية جداتكدرت بس صدقيني تقدرين باذن الله تحافظيني على بيتك وانابساعدك باللي اقدر علية

شوفي خيتو فية اشرطة لسعيد بن مسفر اسمة الحقوق الزوجية وفية شريط اسمة حدذيقة الازواج
لغازي الشمري وشريط سري للغاية وفي غرفة النوم لمازن الفريح الشيخ

اول شيء

ممكن تجاوبيني على الاسئلة
س1/ هل لديك الرغبة على التغير للافضل ؟

خليك مع الله باذن الله حالك تتبدل

شوفي خيتو قومي صلي ركعتين واستغفري بنية ترك العادة والمعاصي
ثانيا تصدقي بالقليل
ثالثا عليك بقيام الليل وصلاة الضحى لوركعتين وكل ماتكدرتي صلي وادعي
زوجك صغير بالسن ومردة باذن الله لك الحي ادعي مرة عشرة كل وقت تحري اوقات الاجابة
اهم شيء انتي حبي نفسك واهم شيء نفسيتك اصبري واحتسبي الاجر ادري الخيانة صعبة بس الصبر كلة خير الله ينصرك ياكريم ويفرج همك
انشغلي عنة بدراسة اواودورة اواي شيء يلهيك عنه وحركاتة وصدقيني بيحس فيك وبيحس انك انشغلتي عنة
.........

اسمعي كلامي باذن الله ماتندمين

مانصحك بالمواجهة اخاف يتمادى ويحرق قلبك ويصير مايراعي مشاعرك جوالة طنشية لاتفتحية ولاتدورين فية لانك بتموتين قهر انتي موناقصة اكثري من قراءة القران ومن قول لاحول ولاقوة الابالله الله يفرج همك بروح اصلي الوتر واتسحر وادعي لك من كل قلبي بظهر الغيب

معك اختك المنطلقة زينة ع 24 الله يصبرك خيتو تشرفت فيك

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 16-01-2009 الساعة 02:23 AM السبب: دعاية لمنتدى آخر
قديم 16-01-2009, 01:50 AM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  
يارب فرج همهاورد زوجهالها ردجميلا وسخرله ياكريم
قديم 17-01-2009, 01:10 PM
حبيبة المجهول
عضو جديد
حبيبة المجهول غير متصل  
شكرا لكم بس بجد وضعنا لا يطاق ابدا من خمس ايام تقريبا قلت حق امي و مسكينه صاحت ولمتني وقالت ليش ما قلتي من البداية قلت خفت ادخلكم في المشكلة تكبر و تتطور و تر بين الاهل كلمت امه و اخوه الكبير و جو البيت كلموني قلت لهم كل شي بكل صراحه قال اخوه اليوم بخليه يجي وياي و يعتذر و بفهمه كل شي المهم لا تخربين بيتج و تحملي علولدج قعدت ارضع ولدي و العبه ليته مطرش لي مسج عالتلفون وكاتب فيه ( انا تسوين فيني جذيه وانا اللي مدللج بس بسيطه اذا تبين الصراحه بنعيش بكل صراحه مع بعض ) رديت عليه ( يا بو فلان انا من حر مافيني صارحت هلي وبعدين هم ستر وغطا اذكر الله )

لما صار العشا و بعد الصلاة بالتحديد امي تناديني رحت قالت زوجج و اخوه و امه بالمجلس تعالي رحت اول ما شافني قام و باس راسي اعتذر و اخوه قال اليوم بتباتين في بيتج مع زوجج ابتسمت و فرحت و رحت الم اغراضي و اغراض ولدي و رحت مع امي مب معاه لاحظو انه راح و كنت اتصل له و تلفونه انتظار و ما يرد علي قلت يمكن شي مهم

المهم رحتت البيت و نيمت ولدي و كشخت وقعدت انطره اول ما جا قعد مجابلني وقال انتي غبيه انتي هبله ليش تقولين حق امج و امج ما قصرت قالت حق هلي

قلت له انزين شاسوي يعني انت متجاهلني ومقصر و مب حاس قال اقولج الصج عاد واهني انا خلاص من الصدمه نمت
قالي صديقتج فلانه اهي حبيبتي و اهي تجهز الحين عشان خلاص راح اتزوجها

انا مت غصيت دخت اسودت الدنيا في عيني صديقتي و كانت اختي والله و زوجي وولد خالتي وولد عمي يسوي فيني جذيه

الدنيا خلاص قفلت في ويهي

احس مالي غير الله وين اروح احس حياتي خلاص مستحيله معاه مب طايقته

يسولف جدام معاها و يسألها وش شريتي و اشتري الشي الفلاني و خلاص شلون عالبطاقات و الحفله

اتصلت في امي الصبح و قلت لها كلموه و قالو له صج قال صج خلاص هي بتصير ام عيالي بعد

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه حسره على شبابي و ايامي اللي ضيعتها مع واحد خاين

امي تقول تعالي بيتنا لين ما تهدا امورج و انا اقول اتطلق و اعش عندهم على طول

بهدلني دمر مستقبلي و حياتي و خانني مع وحده كنت اعتبرها اختي
قديم 17-01-2009, 02:10 PM
Mme MMS
عضو نشيط جدا
Mme MMS غير متصل  
ياااااا حبيبتي

صدقيني قلبي يتألم لوضعك.
حسبنا الله و نعم الوكيل في كل خائن سواء صديقتك اللعينة او زوجك( سامحيني لدعائي على زوجك و لكن من شدة غيظي)
لا املك لك حبيبتي الا التوجه الى المولى بالدعاء ان يفك كربتك و يجلي حزنك و يذهب همك و غمك.

الآن لا استطيع نصحك لان عواطفي تغلب عقلي و قد احرضك بشدة على زوجك و اللعينة صديقتك و لكنني سانتظر لأهدأ و أرى أراء بقية الأعضاء الأكثر خبرة مني و منك بالحياة الزوجية و لي باذن الله عودة لك و معك.

توجهي حبيبتي الى المولى بالدعاء و الى حين.

رعاك الله

اسالك انك انت الله الاحد الله الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا احد ان تصلح في ما بيننا
وان تبعد من يريد ان يوقع الفتنة بيننا

اللهم يسر لنا زيجة صالحة وارزقنا الذريةالصالحة

اللهم اجعل القرآن عماد بيتنا ونوره بسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
اللهم اجعله قرة عيني واجعلني قرة عينه
إنك أنت الوهاب وإنك على كل شيء قدير
قديم 17-01-2009, 05:22 PM
نشميةنجد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية نشميةنجد
نشميةنجد غير متصل  
ان الله لا يعجزه شي 000الله الله بالاستغفار ليل ونهار000واقري سورة البقره يوميا00ودعي ربك انه يرده لك

وراح تشوفين النتجه بعينك00
قديم 17-01-2009, 05:34 PM
حبيبة المجهول
عضو جديد
حبيبة المجهول غير متصل  
أنا مالي خلق على حد مصكره تلفوني و قايله حق الشغاله اي حد يطلبني تقوله اني تعبانه و قاعده مع ولدي في الغرفه طول الوقت و الله ان الحليب في صدري خلص احس ما يطلع شي تعبت في راسي الف فكره

بس خلاص انا نويت اروح بيت امي و اطلب الطلاق و اعيش لنفسي و لولدي و بلا زواج
قديم 21-01-2009, 04:17 PM
حبيبة المجهول
عضو جديد
حبيبة المجهول غير متصل  
أحس اني يومعن يوم اذبل شيبت وانا توني شباب زوجي يتزوج الشهر الجاي خلاص

اتطلق والا اقعد على جبده
قديم 21-01-2009, 05:04 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اختي وانت بهذه النفسيه لا تتخذي اي قرار قد تندمين عليه فيما بعد ..

اركدي يا اختي و هذه الفتره تقربي الي الله بالعباده وان شاء الله راح تعرفي تاخذي القرار الصح ..

لا تستعجلي .. اعطني نفسك وقت للتفكير جيدا في حياتك و ادرسي كل الاسباب التي اوصلتكم الي

هذه النهايه ..

بالتوفيق ..
قديم 23-01-2009, 11:06 AM
فيصل المهاجر
عضو جديد
فيصل المهاجر غير متصل  
صباح الخير

اختي حبيبة المجهول

اول شيء اسئل الله فارج الهم وكاشف الغم أن يكشف غمك ويزيل همك ويربط على قلبك السكينة والطمأنينة والرضا بما قسم الله وكتب لك وبما ابتلاك به سبحانه .

ابشري اختي بالخير من رب الكون ومدبره ومصرف الامور .

اختي انطرحي بين يدي الرحمن ... اشكي له همك ... اطلبي منه فهو لايرد يدي عبده صفرا ... اختي الابتلاء ينزل من رب العالمين على عباده الصالحين أكثر من غيره ليرفع درجاتهم ويكثر من حسناتهم لذلك كان أكثر الناس ابتلاء هم الانبياء .

اختي ... الابتلاء الي أصابك يهد جبال فما بالك ببنت بزهرة شبابها ... لكن استمدي قوتك من قوة الابتلاء واسئلي رب العالمين القوة والصبر لاجل ابنك الله يقر عينك فيه .

اختي في مثل قصتك صراحة الواحد يحتار وش ممكن ينصحك فيه لكن اهم شيء لازم حتى تتجاوزين هالمحنة الصعبة انك تعرفين ان الان الي درستيه بالمدرسة والجامعة عن احد اركان الايمان وهو الايمان بالقدر خيره وشره ... ان مصيبتك هي وقت تطبيق هالركن العظيم بالايمان.

اختي ابكتب لك امور اسئل الله ان يجعل فيها مساعدة لك :
1- الاكثار الاكثار من ذكر الله وبالذات لما تشتد عليك الضيقة والهم ( الا بذكر الله تطمئن القلوب ) وهذا هو أهم شيء لانك بحاجة الى الطمأنينة والسكينة والثبات من رب العالمين ... وخلي هالمصيبة تقربك من الرحمن أكثر لا أن تبعدك عنه أكثر ( وأقصد هنا العادة السرية وغيرها لان المعاصي تجر بعضها وانا اخوك ) اجعلي هالمصيبة سبب في الرجوع أكثر لله والانطراح بين يديه وبتشوفين فرج رب العالمين قريباً او اجلاً بس لازم تؤمنين ( أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطئك لم يكن ليصيبك ) .

2- اختي يبدو لي من سردك للقصة أن زوجك فارض قوة شخصيته عليك وحاس بضعفك وحاجتك له لذلك تمادى كثير وأصبح الامر يفعله أمامك ... وهنا لابد من تغيير هالوضع ... وأقصد فيه أنك تتجاهلينه تماما دون تقصير في واجباتك في البيت وفي ابنك وأيضا مع زوجك بس يبقى وضع المعاشرة بينكم أنتبهي أن تكوني البادئة نهائيا خل يحس باستغنائك عنه وأنا أقول هالكلام الان لانه مقبل على المرأة الثانية ويحس بسعادة أظنها وقتية الى أن تنطفي فورتها ... وان حصل وطلبك فلا ترديه لان هذا أمر رب العالمين لكن أعطيه أقل الواجب يعني لايحس بشغفك ولا رغبتك فيه أبدا ..

3- اجعلي اهتمامك بابنك وتربيته التربية الصالحة هو هدفك الان وما تدرين لعلك تخرجين للامة شاب ينفع الله به فلا تقصرين في هالجانب .

4- ارجعي لدراستك وكملي جامعتك وعيشي حياتك وانبسطي فيها ولا اقدر اقولك انسي همك لكن على الاقل تناسيه قدر المستطاع .... وان حصل وجتك الضيقة واشتدت عليك فهرعي الى سجادتك واجعلي دموعك بين يدي الرحمن اغسلي بها همك واجعلي قطرات الدموع تنزل مع دعواتك لرب العالمين أن يفرجها .

5- اختي لاحظت أكثر من مرة تتحسفين على شبابك الي ضاع ومدري ايش من هالكلام .... وانا اعرف ان هالكلام خرج بلحظة حزن بس انتبهي اختي من خطورة هالكلام لان فيه اعتراض على قدر الله وجزع لكن تجنبيه وقولي بداله اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها .. وقولي اللهم ارضني بما لي وزدني من فضلك يا ارحم الراحمين ... واكثري من الاسترجاع ( انا لله وانا اليه راجعون ) وتسلحي بسلاح المؤمن ومصدر قوته ( لاحول ولا قوة الا بالله ) واذكرك في السنة لما نسمع المؤذن يقول حي الصلاةحي على الفلاح نردد لاحولا ولا قوة الا بالله لانها قوة للمؤمن .

6- دائما في البيت خليك بأفضل صورة وأفضل حلة وابنك كذلك والبيت .. بس ضروري أن لايكون هناك منك أي بوادر عاطفية اورومانسية تجاهه على الاقل هالفترة العصيبة لين يتغير الوضع للاحسن ان شاء الله ... والهدف من هذا كسر ايمانه بانهزامك امامه وقوتك الي لم يتعود عليها فنا اعتقد انه في داخله واثق انك منهارة وانك مع ذلك ما تقدرين تستغنين عنه ... لذلك اعكسي هالوضع حتى لو ضغطتي على نفسك أمامه فقط مع تاكيدي عليك بحس الاسلوب بالكلام معه وعدم رفع الصوت وعدم الغلط لكن خليك شوي رسمية واحذري تفتحين معه الموضوع الا باضيق الحدود والافضل انه هو يفتح ... والهدف من هالشيء لانك بسكوتك عن الموضوع بيستغرب ويحاول يعرف ردة فعلك عن كل شيء يحصل وبالتالي احيانا هو يجرك للموضوع

7- في الاحوال الي يكلمها امامك كلمي بتلفونك او انشغلي بولدك وان كنتي داخل البيت تشاغلي باي شيء خل يحس انه ماعاد يهمك ولا هي تهمك .

أخيرا أعتقد والعلم عند الله ان زوجك يحبك لكن يبدو انه بدأ بتجربة أخرى وهو يعيش سكرتها ولازلت مستمرة معه بما انه يريد الزواج منها وربما بعد ان تهدء فورة هالعواطف بينه وبينها يرجع لعقله ويعرف ما فرط به ... وأريد هنا ان اهمس باذنك اختي لو كان زوجك لم يقرب من البنت الثانية ابدا بالحرام والان يريدها بالحلال رغم الطريق السيء الي سلكوه فاحمدي الله على ذلك حتى لايكون للحرام على زوجك طريق وارضي بما قسم الله لك وتبقين الاولى ... وبالنسبة لموضوع الطلاق اتمنى أن لاتأخذين القرار الان لانك في عز الشدة وربما تتخذين قرار بدون تفكير سليم وان رايتي بعد التفكير والاستشارة انك لايمكن تصبرين فاستخيري رب العالمين ثم اتخذ قرارك .

اسئل الله أن يفرج همك ويزيل كربتك ويعينك على نفسك والشيطان ويهدي زوجكويعيده لك ويحنن قلبه عليك ويحببك اكثر له ويحببه اكثر لك وان يكتب لك سبحانه الخير واذكرك ابشري بقول الرحمن ( لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم ) وقوله ( وعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا )

والسلام ختام للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة فيصل المهاجر ; 23-01-2009 الساعة 11:15 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر