سؤال للي مركبه لولب؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 04-01-2009, 05:30 PM
لمسه حنونه
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لمسه حنونه
لمسه حنونه غير متصل  
icon53 سؤال للي مركبه لولب؟؟

قديم 04-01-2009, 06:09 PM
الجوريه الحمراء
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الجوريه الحمراء
الجوريه الحمراء غير متصل  
هلا اختي انا مركبه لولب من سنتين و الحمدلله ماسوى اي شي معي الا انه طالت دورتي صارت 10 ايام و في اول 3 ايام يكون الدم خفيف مره بعدين يكثر في رابع يوم....
النسبه للجماع مافي مشكله ابدا انا بصراحه ماسويت منع بعد تركيبه و الحمد لله اموري تمام و طبعا يختلف من جسم لأخر لكن اغلب الأحيان اللولب يطيل الدوره الى 10 او 11 يوم
و الله يوفقك
قديم 04-01-2009, 07:19 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  

اختي طبيعي اللي صار معاك وبيحدث كذا لمدة اربع اشهر الى ان يستقر وضعه

لازم تصبرين عليه

وبعدين ترتاحين

وبتزيد الدوره يوم واحد
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 04-01-2009, 07:40 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
نزول نقط دم بعد تركيب اللولب أمر طبيعي و غريب اني الطبيبة اللي ركبتلك ياه ما نبهتك لهذا الأمر

الأمر الآخر أنا فهمت من كلامك انك طهرتي ثم رأيت الدم بعد تركيب اللولب و أعتقد ان حكم هذا االدم ليس كالحيض

و بالتالي تستطيعين الصوم و الصلاة ومماسة الجماع

-----------------------

عنوان الفتوى : الحكم إذا نزل دم بوضع ما نع حمل في الرحم

السؤال
بسم الله الرحمن الرحيم امرأة ذهبت الى طبيبة النساء وقامت بوضع مانع للحمل داخل الرحم مما أدى إلى نزول الدم على هذه المرأة لمدة 3 أو 4 أيام فهل تترك الصلاه أثناء فترة نزول الدم وتمتنع عن زوجها؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد:

فالذي يظهر من كلام السائلة أنها قامت بوضع مانع الحمل داخل رحمها وهي طاهرة ثم نزل عليها دم بعد ذلك ، فإذا كانت المدة التي مضت عليها - وهي طاهرة - بعد آخر حيضة أقل من خمسة عشر يوماً ، فإن هذا الدم دم فساد ، لا يحرم عليها شيئ مما يحرم عليها بالحيض، ولكنها تتوضأ لكل صلاة وبعد دخول الوقت .
وإن كان مضى على آخر حيضة أكثر من خمسة عشر يوماً ، فإن هذا الدم دم حيض على الأظهر ، لأن هذه الوسائل المستخدمة في منع الحمل الأقرب أنها تساعد على تعجيل الحيض بل وزيادة مدة الحيض هذا حكم هذه المسألة على وجه الخصوص وننصح السائلة بمراجعة الجواب رقم: 4219 لتجد فيه حكم الإقدام على تركيب اللولب وما يترتب عليه بشيئ من التفصيل والله الموفق والهادئ إلى سواء السبيل .
والله تعالى أعلم .

المفتـــي: مركز الفتوى

و اقرئي هذه الفتوى

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/S...Option=FatwaId

-----------------------------

أما عن طول فترة الدورة أو قصدها فهو يعتمد على نوع اللولب

هناك اللولب الهرموني او لولب مارينا الذي يمكن أن يستمر فيه النزيف و احيانا ألم أسفل البطن من عدة أيام و حتى ال 6 أشهر (بعد تركيبه) ثم بعد ذلك تنتظم الدورة كل شهر ينزل الدم لمدة يومين و لكن هناك اختلاف بين امرأة و أخرى بعض النساء لا ترى الدم على الاطلاق بسبب اللولب الهرموني خاصة المرضعات

أما اللولب النحاسي العادي فالدورة تأتي كل شهر و لكن عادة تكون أغزر و أطول (عدد ايام أكثر مما اعتادت المرأة قبل اللولب)

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 06-01-2009, 04:09 AM
daimound22
كبار شخصيات المنتدى
daimound22 غير متصل  
اتوووقع طبيعي
انا ركبتة وجلس ينزل علي دم لمدة اربع ايااام
وبعدهااا الدورة صارت تجيني عشرة اياام زي ما قاالو البنات
شهرين ورا بعض وبعدها صارت ثمانية ايااام
والجوورية الحمرا نفس وضعي ثلاث اياااام خفيفة وبعدهااا تكثررر
واتعوودت احسب راابع يوووم وانتظررر المغص

والصرااحة مررريح جدااا اكثر من الحبوب