اشيروا علي في السكن مع أهل الزوج؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-11-2008, 06:32 PM
احلاهم واتحداكم
عضو متألق
 الصورة الرمزية احلاهم واتحداكم
احلاهم واتحداكم غير متصل  
طيب ليش ما تشوفون لكم بيت قريب منهم!!
عشان يسهل على زوجك الروحة لهم كل يوم..
وأنت إذا صار عندك فرصة بعد تقدرين تروحين لهم,,
بكذا أنت ريحتيهم وأرتحتي
قديم 02-11-2008, 08:31 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
على فكرة

الوحدة تحط نفسها مكان الأم و الأب ، لكن أغلب الرجال ما يعرفوا إنه أغلب الأمهات بطبيعتهم يغاروا من زوجة الولد

و هناك العكس و الرجل ينظر لها من منظار آخر

و الناس تختلف

على سبيل المثال ، أنا لو أمي أخوي قالها بأسكن معكم أنا و زوجتي بترفض لإن أمي تعرف نفسها بتغار على أخوي

فتتجنب الشئ هذا

و إذا كان ابتعاد زوجة الولد عن الوالدين و بنفس الوقت الولد ما يقطع أهله ، تجنبا لمشاكل أكبر لا سمح الله

فأرى بإنه الأفضل لجميع الأطراف
قديم 02-11-2008, 08:54 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
صح كلام اختي روح الطير

بلاش مثالية احنا مو ملائكة

السكن مع اهل الزوج صعب صعب صعب

وعلى قولة امي : عشرة النفوس صعبة

مو اي احد اللي نتفق معاه ، اذا الزوج نقعد سنين حتى نقدر نتعايش معاه

فما بالك بأسرة كاملة ؟

نصيحتي لاتغامري بحياتك ، ولا تضحي بالعلاقة الطيبة اللي بينكم لانها مستحيل تستمر اذا سكنتوا مع بعض

خليك بعيد حبك يزيد

وعلى قولة زوجة أخ روح الطير

قلت نفس الكلمة لأخت زوجي لما كانت تشتكي لي من أخت زوجها

قلت لها مهما كانت المعزة والمودة بينك وبين أهل زوجك ، لازم تخلي حدود ماتتجاوزيها ، والافضل انه العلاقة تكون رسمية ، الدخلة الزايدة غلط في غلط ، وماوراها الا المشاكل وقلة القيمة

قالت والله انك صادقة

فانتبهي أختي واستفيدي من تجارب غيرك

زوجك يزور اهله كل يوم دامكم في نفس البلد ويشوف طلباتهم ويقضي مصالحهم

لكن السكن معاهم لا

دام الخيار بيدك اختاري الانفع والاصلح لك

وزوجك مسؤول عنك وعن اولاده بالدرجة الاولى

وامه واخواته واجب يبرهم ويشوف مصالحهم

والله يسعدك ويكتب لك الخير
قديم 03-11-2008, 06:53 PM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
مدري لكن اتصور مهما كانت الصعوبه فوضع امه وخواته وابوه اصعب فالأب سيبقى مشغول البال على بناته وزوجته والأم والبنات اذا اسدل الليل استاره تخوفهم نسمة الهوا وحيحسوا بفراغ كبير .
وزوجك قد يصارع الأمرين وجود امه وخواته لوحدهن في البيت وقد تكون رغبته في ذهابكم عندهم ولكن خائف ان هذا الشي لن يعجبك وقد يكون مدخل مشاكل بينكم
وانتي بتفكيركي بهم دون ان يكلمكي زوجكي هذا دليل على ماتحمليه من حب لعمل الخير وحبكي لزوجكي واهله والذي لن يضيعه الله سدى فكثر الله من امثالك .
طبعاً البيت مافيه الا بنت ابتدائي ومتوسط وثانوي ... لا يوجد اولاد وعددهم ليس بالكبير ولا اعتقد بأنكي ستواجهي اشكالية لا مع الام ولا البنات واذا كان البيت واسع ... كلمي امه واستشيريها وابلغيها بأنكي لم تخبري زوجك وزوجك لا يعلم قولي لها انه من راح ابو زوجك وانتي تفكري فيهم وانهم لوحدهم وانكي توصلتي الى ان تفاتحي زوجكي بموضوع الانتقال لبيت اهل زوجك وانكي فضلتي بأن تأخذي رأيها قبل أن تكلمي زوجك لتعرفي هل الشي هذا سيكون مريح لها ومريح للبنات أيضاً لكي تعرف انكي صاحبة هذه المبادره واذا قالت اوكي توكلي على بركة الله اما اذا حسيتي انها تقول لا ومدري ايش وهي ودها صارحيها قولي انتي بمثابة الوالدة والبنات مثل خواتي وانا راحتك وراحتكم من راحتي ولو تفكيري بنفسي انا فبيتي ومرتاحه واذا عرفتي ان الشي هذا مريح لهم قولي لزوجك .
وراح تكونين نلتي رضى الله ومحبة اهله وزوجكي وكبرتي بعيون الناس وبعيونهم والشي الثاني بترتاحوا انتي وزوجك من قلق الاجار وخصوصاً بيرفعه لـ 30000 يعني بالسنتين 60000 وبيتكم اللي من الشركه باقي له 3 سنوات يعني لو كملتوا سنه بعد مايجي ابوه عندهم برضه مافيها شي وتطلعوا من بيت اهله لبيتكم بدل هجولة الاجار سنه او تستأجروا مدة سنة عادي والـ 60000 اللي بتوفرونهم بالسنتين بينفعونكم بأي شي لو تغيير السياره .
هذا رأيي وبالنهاية عسى الله يختار لك الخير .
قديم 03-11-2008, 07:35 PM
شعاع بإحساس
عضو جديد
شعاع بإحساس غير متصل  
موضوع جدا حساس

الله يعينك اختي

لكن فكري جيدا في كلام الأخ ساكن البحر وفكري ايضا: يابني آدم افعل ماشئت فكما تدين تدان

فمن يدري لعلك في يوم من الأيام تحتاجي الى ابنك بجوارك..
قديم 04-11-2008, 01:03 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
و الله يا أختي ما بعرف فعلاً وضعك بحير

لكن رح احكيلك شوية نماذج عن المشاكل اللي ممكن تحصل من العيش مع بيت أهل زوجك

انا و زوجي لما نروح لوطننا زيارة (لأننا في الغربة) نقعد عند أهله لأن ما عندنا بيت

المهم انه اللي بحصل من مشاكل هو انه زوجي يعصب أكتر لأنه عليه ضغط أكتر يعني مرة امه بدها منه شي و مرة صديقة و مرة أبوه

تكتر عليه الطلبات و يفش خلقه فيني

و الشي السيء انه لما يصير بيننا أي مشكلة يعلى صوته و يطلع برا الغرفة و ننفضح

او لما مثلا انا ابكي من المشكلة يبان علي لما اخرج و يطلعو فيي أهله و خواته انه شو اللي صار

و هكذا

هدا غير عن نقد زوجي لطريقة حياة أهله

و مرة انتقد امه و أخته انه بياكلو كتير

فحماتي زعلتتتتتتتتتتتت كتير لأن زوجي - الله يصلحه و يهديه - صريح جداً راح نقدهم أمامي

و مهما كنت انا منهم و فيهم ببقى غريبة و حماتي تعتبر انه زوجي أهانها أمام زوجة ابنها

عدا عن مشكلة الحجاب لما يجي أخو زوجي للبيت و مرة او مرتين لمحني بالخطأ و انا بدون حجاب

مشاكل كلها صارت خلال أيام معدودة فما بالك بشهور او سنين

الموضوع مو سهل أبداً لكن ممكن كبر البيت يخفف من المشاكل و اذا أم زوجك طيوبة ممكن يكون الأمر سهل

و بالنهاية كلو إعتياد يعني بالأول يمكن تصير مشاكل لكن بعدين بتعتادي انتي و هم على الحياة الجديدة

و الله ييسر اللي فيه الخير

أهم شي تستخيري الله عز و جل فهو وحده عالم الغيب

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
اشيروا