صراع نفسي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-05-2004, 01:30 PM
مدام احمد
عضو جديد
مدام احمد غير متصل  
sad صراع نفسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاةوالسلام على رسول الله

اشكركم اخواني على مواضيعكم المفيده.... ما بطول عليكم بس اطلب منكم طلب انكم لا تتحاملو علي او تزعلو مني ....

ابا اسالكم هل انا طبيعيه او لا...

انا ما اريد اذم ريلي او اغلط في حقه انا اريد حل لصراعي مع نفسي ...
مشكلتي اني وايد حساسه
يعني اذا سمعت اي شي عن ماضي ريلي ايحز في خاطري واكره عمري لاني انصدم في زوجي اعرف بتقولون لا تسمعين بس حتى لو طنشت ايحز في خاطري... وآخر موضوع حسيت انه دمرني..

عرفت انه ريلي ارتكب الحرام وها الشي عرفته من زمان بس ما اتوقعت انه ممكن ايحمل وحده وايخليها اتسقط... وانا متزوجه من خمس اشهور وما حملت يوم عرفت الموضوع واتاكدت منه ابطريقه ما واتذكرت انه ايعيرني اني اصغير ولين الحين ما حملت على سبيل المزاح وكنت اقول ليش ماتفحص مثلي قالي انا واثق من عمري وانا ما كنت اعرف شو يقصد هو اب ها الكلام .... واخواني على كثر شوقي اني اييب ياهل على كثر نفوري الحين من ها الشي وصلت لمرحله صراع مع نفسي اني اصارخ وانا ساكته واصيح وانا اجبر عمري اني اضحك يعني اني امثل على غير عادتي .... اعرف بتقولون زوتيها وهو مب غلطان ها ماضي وانا ما ايخصني فيه بس ما اعرف كيف انسى دوم ادي الله بالصبر والهدايه يمكن اتكون عندكم نصائح لي ارجوكم لا تبخلون علي

ومشكورييييين
قديم 30-05-2004, 01:46 PM
heart_love_88
عضو دائم
heart_love_88 غير متصل  
هل فكرتي بان زوجك بكل ما فعل من غلطات قبل الزواج منك ، هل فكرتي بانه قد تاب وعزم على عدم الرجعة لما قد كان .

فكري .. احسني النية .. هو زوجك .. وكما قلتي أنت ذلك ماضي .. أوايضل الانسان مخاصر من ماضيه حتى يموت .

فكري .
،،،،،،،،،،،،،،،،،، ما بقى لي غير حـرفـي اشتكيلـه كـل ليله
آه يا قلبي تحمـل دنيتك واصبـر عـلـيـهـا
،،،،،،،،،،،،،،،،،، مــاهم إلي دوم قـالوا الصبر للفـرج حيـــله

أبو فــــارس العتيبي
heart_love_88
قديم 30-05-2004, 03:49 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اختي الكريمة ، ينبغي لك ان تحددي ماذا تريدين بالضبط لتتخذي موقفا يريح بالك من الصراع النفسي الذي سيدمرك في النهاية فلكل واحد منا قدرة وطاقة على الاحتمال ، لن يستطيع إن بددها ان يستمر بحياة سعيدة هانيء البال .
الشكوى واسترجاع الذكريات المؤلمة لن تفيدك بشيء بل ستبقيك في دائرة مغلقة وآخرتها ستتعبي وقد يمل زوجك حالتك ( خصوصا ان كان من النوع الملول الذي يسعى وراء انبساطه بغض النظر عن حالتك النفسية ).
انت من النوع المثالي في اسلوب التفكير ولقد رسمتي له صورة في ذهنك على انه الرجل الذي يتمتع بالصفات التي تحبينها في الرجل ، يعني وضعتيه ضمن إطار معين ، ويبدو انه بعيد عن ذلك الاطار وتلك الصورة ، لذلك يهتز كيانك كلما اكتشفت ان صورته الحقيقية ليست مطابقة للصورة التي رسمتيها عنه في ذهنك .
امامك حلان : اما ان تتركيه رفقا بأعصابك وحرصا على نفسيتك التي هي اهم شيء ( فأغلى شيء يملكه الانسان هو صحته النفسية ونقاء سريرته )، وبذلك تطوي صفحة لطخها زوجك بافعال سابقة ارتكبها .
واما ( ان وجدتي انك لا تستطيعين تركه ) فمن الافضل ان تدربي نفسك على التخلص من حساسيتك بأن تحدثي نفسك وبتكرار يومي انك ستتغلبين على حساسيتك تجاهه، اقنعي نفسك بذلك وستتغير الامور لديك ان شاء الله ،كذلك رددي في بالك فكرة ان زوجك ليس مثاليا ( خصوصا ان تاب وندم على فعلته الشنيعة ). وفقك الله .
قديم 31-05-2004, 11:37 AM
وسام الحب
عضو نشيط
وسام الحب غير متصل  
عزيزتي
السلام عليكم
والله انا جد مستغربة كيف تتوقعي من نفسك انك تتناسي اللي سواه قبل الزواج والله ( اللي ما يخاف من اللله ينخاف منه )
وكيف تقولي انه ما هو غلطان والله حيرتيني
بس مع كذا اذا كنت متاكدة ان زوجك تاب ورجع لله وبيصلي ويخاف من الله فان اللله يقبل التوبه فكيف انتي
واذا لا لان اللي اعرفة ان اللي يبدأ بهالطريق ما يتركه وممكن تتوقعي منه في اول زعل او مخاصمة او غلط منك يرجع للحرام
هداه الله لك
والله يغير مافي القلوب والنفوس ويغير من حال الى حال
اعانك الله وشكرا
قديم 31-05-2004, 12:05 PM
the_queen
قلم مبدع
the_queen غير متصل  
أنا عن نفسي عندي قناعة تامة بأن الرجل لا يحاسب بما فعل قبل ارتباطه بك....

انت لكي في اللي بعد الزواج.......

(مجرد رأي)
قديم 31-05-2004, 12:33 PM
AM7
عضو نشيط
AM7 غير متصل  
الأخت the_queen ...

لماذا ؟؟؟

شخص يأخذ راحته في الحرام ويتلذذ كما يشاء وفي الأخير يأتي ليرتبط بإمرأة شريفة ؟؟؟

لا و ألف لا ...

الخبيثات للخبيثن ...

AM7
موضوع مغلق

مواقع النشر