استقبال زوجتي لي بعد عودتي من السفر ..من المخطئ ؟؟ - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-08-2008, 01:01 PM
عبق النرجس
عضو جديد
عبق النرجس غير متصل  
ياأخي الكريم (اما امساك بمعروف أو تسريح بإحسان)عيب عليك تتكلم عنها هي زوجتك وام عيالك مهما صار وصارز كلمها واقولها عن عيوبها وخلاص واذا ما تريدها استر عليها بسألك سؤال انته ترضى ان زوجتك تكتب عنك في احد المنتديات ؟
عشان سبب واحد انها جافة ومش رومانسية تعبت ومليت وما قدرت تستحمل أي منطق هذا؟قمت تشتكي اصبر .الصبر مفتاح الفرج وابغض الحلال عند الله الطلاق حاول وياها
بس صارحهاوكلمها وهذي عادات سهلة ومكتسبة وتتقدر تتعلمها وخلها تدخل موقع مملكة بلقيس وتسجل فيه وما راح يستوي الا اللي يرضيك بس اصبر عليها وان شاء الله بيصلحها
قديم 28-08-2008, 01:17 PM
roohi6
عضو مثالي
 الصورة الرمزية roohi6
roohi6 غير متصل  
اخي انا مع ام جمانه صارحها ( وإلا فيه حد طايل) الله يوفق بينكم يارب صارحها
قديم 28-08-2008, 02:35 PM
little dreams
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية little dreams
little dreams غير متصل  
ليش ياأم عالية مايكون حل ؟!!

إذا ماكان التعدد هو الحل هنا أجل وين يكون ؟!!

وطبعا أنا قلته له هو يعني عشانه مو لتأديب حرمته ،، والله عيشة تقصر العمر والله ماحد على هالعذاب ! 15 سنة ياكافي !!

ووالله لو إن أختي من أمي وأبوي هذا حالها مع زوجها وتعب في إصلاحها لاأنصحه مثل مانصحت ولهااان ..
ولو إني أنا كنت مكان زوجها وتزوج علي زوجي لاأنطم وأسكت وأحمد ربي إنه مخليني في عصمته إلى الآن ..

كفانا تعامي عن الحقائق يابنات ،، علموني الرجال وش قصر فيه ؟!
وعلموني حرمته وش قدمت له ؟!!!!

نعم تزوج لكن عليك بالعدل ومهما تقدم لك الزوجة الثانية لايصدك هذا عن العدل وتذكر الوعيد المترتب على تركه، وتخير دائما من ذات الدين .. وفقك الله ويسر أمرك ...
قديم 28-08-2008, 07:07 PM
عيون لولي
عضو متألق
 الصورة الرمزية عيون لولي
عيون لولي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنّة الدنيا مشاهدة المشاركة
ليش ياأم عالية مايكون حل ؟!!

إذا ماكان التعدد هو الحل هنا أجل وين يكون ؟!!

وطبعا أنا قلته له هو يعني عشانه مو لتأديب حرمته ،، والله عيشة تقصر العمر والله ماحد على هالعذاب ! 15 سنة ياكافي !!

ووالله لو إن أختي من أمي وأبوي هذا حالها مع زوجها وتعب في إصلاحها لاأنصحه مثل مانصحت ولهااان ..
ولو إني أنا كنت مكان زوجها وتزوج علي زوجي لاأنطم وأسكت وأحمد ربي إنه مخليني في عصمته إلى الآن ..

كفانا تعامي عن الحقائق يابنات ،، علموني الرجال وش قصر فيه ؟!
وعلموني حرمته وش قدمت له ؟!!!!

نعم تزوج لكن عليك بالعدل ومهما تقدم لك الزوجة الثانية لايصدك هذا عن العدل وتذكر الوعيد المترتب على تركه، وتخير دائما من ذات الدين .. وفقك الله ويسر أمرك ...
انا بس ما هان علي الكلام اللي قلتيه..
اذا هو يبي يتزوج بكيفه من غير ما نقوله احنا
على العموم حصل خير,..
قديم 29-08-2008, 12:22 AM
ام السوسه
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ام السوسه
ام السوسه غير متصل  
جزاك الله الف خير على دعوات الطيبه

والله يستجيبها يارب

بس دامك تشوف انك سويت كل شي تقدر عليه وحاولت وصرحت حاول تعطيها خبر انك ممكن تتزوج او ناوي

يعني لاتفاجاها على طول خلها تكون عندها خلفيه (وجه نظري)

واي شي تسويه لها ولاهلها خله خالص لوجه الله عزوجل لان الناس تنسى المعروف بس رب العالمين ماينسى

وحاول انك لمى تتصرف اي تصرف يكون عن قناعه ورضى لنفسك اولا

نصايحي اكيد انك عارفه لانك اكبر واعرف مني وحسب ماقلت مجال عملك مخليلك تختلط بالناس

لاكن اهم شي في الحياه ان الانسان يعيشي راضي عن افعاله وتصرفاته ويكون ربي راضي عنه ووالديه

والا الدنيا لابد انها تزعلنا مهمى حاولنا نعدلها لانها دنيا زائله

اسال الله ان يكتب مافيه خير لكما انه على كل شي قدير
قديم 29-08-2008, 02:25 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
قرأت موضوعك وقرأت الردود كلها ...
يبدو لي من كلامك ووصفك لحالتك ان هناك شيئ ما ينغص على زوجتك وحياتها معك
نحن سمعنا منك انت فقط ولم نسمع منها
هناك حلقه مفقوده بكلامك ... هناك شيئ مبهم
لم استطع تحديد ماهيته ولكني متأكد انه شيئ مهم جدا جدا
هذا الشيئ او هذه الحلقه المفقوده تحتفظ بها زوجتك لنفسها
يجب ان تعلم ما الذي يجول بخاطرها ولماذا تعاملك هكذا ؟
تأكد ان الموضوع يحتاج مزيدا من المحاولات منك , قد لا تكون انت السبب , ربما يكون هذا الشيئ يتعلق باسلوب تربيتها او نمط شخصيتها , لان ما تفعله زوجتك على حسب وصفك لا تفعله الا امرأة كارهه لزوجها , او ربما انك محسود من قبل احد كان يتمناك زوجه لابنته او قريبته او حسد من امرأه تتمناك زوجا لها

لا زلت اكرر هناك حلقه مفقوده مبهمه بحياتكما يجب ان تعرف ما هي وتضع يدك عليها لتتحسن حياتكما ,,, والله اعلم

وفقني الله واياك
قديم 29-08-2008, 03:28 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
أخي الكريم قلت في طيات كلامك:

- ضرب الاولاد فهي تنطلق عليهم بعلاق الملابس الحديد وتضرب بلا رحمة وهذا الشي شفته بعيني وكلمتها به اكثر من مره ولكن لم تتجاوب الا بعد ان قلت ان ضربتيهم ضربتك باللي تضربينهم فيه وأقسمت على ذلك قالت هم يغلطون قلت هم اطفال وهذا يكفي لايعرفون الصح من الخطأ وبحاجة توجيه لا تعذيب واذا كان المخطأ يضرب اجل الكبار المخطئون أولى بالضرب من الصغار وقلت للاولاد اذا ضربتكم في غيابي بمجرد وصولي للبيت ابلغوني ... وانتهى الموضوع وخف ضربها لهم وشرحت لها بأن طريقتها بالضرب مرعبة قبل ان تضرب فهي تهجم هجوم تركض للغرفه وتسحب العلاق وتركض للطفل .

بصراحة أكبر خطأ ماقلته لأولادك أنت بهذه الطريقة تقلل من قيمة زوجتك أمام أبنائك وفي نفس الوقت تشعرها بالمهانة والمذلة

أنا أتصرف مثل تصرف زوجتك إذا فاض الكيل وكانت المشكلة قد تكررت رغم التحذير أهجم هجوم ظاري بعلاقة الملابس وبفضل الله وحده أصبح أولادي يعملون لي ألف حساب

وزوجي حتى لو تضايق من تصرفي لايبين لي أمام أولادي ذلك بل إذا وجدني أضربهم بشدة يمسكني وهو يصرخ في أولاده هل تريدون أن تمرض أمكم؟؟ اسمعوا كلامها لإن لو صار لها شيء بنخسر أنا وياكم وبتجلسوا بدون أم

وزوجي لو ضرب أولادي بقوة فأنا لاأتدخل وإذا رأيت الموضوع زاد عن حده فأنا أتدخل ليس لأبين لأولادي أني أحميهم من أبيهم بل أبين لهم أني خائفة على صحة والدهم وابعده عنهم وانا أقول خلاص لاتتعب أعصابك أخر مرة يسوونها

وإذا عاقبت اولادي بحرمانهم من شيء وشعر زوجي ان عقابي ليس له داعي فهو لاينزل كلمتي الأرض بل يقول أمامهم : خلاص هذه المرة سامحيهم علشان خاطري

وفي الغرفة يبين لي خطأ تصرفي وعقابي

وبهذا نشعر اولادنا بإحترامنا لبعضنا ليحترمونا وأيضاً لينشأوا بنفسية واثقة ليست متذبذبة بين والدين مختلفين في الأسلوب

وأيضاً نشعر نحن الإثنان بالراحة النفسية والإمتنان لبعضنا وأشعر بأنه أمتص غضبي بحنيته وبتقديري أمام ابنائنا

أما تصرفك يااخي فهو يشعر الاولاد ان امهم شريرة وأنت الملاك الطيب وهذا مايضايق زوجتك

هي امهم ولها حق تربيتهم ولكن اتفقوا على أساليب التربية سوياً ولايكسر أحد منكم كلمة الثاني ولايقلل من شأنه

تعرفي يااخي من خلال كتابتك موضوع الضرب وموضوع أنها تشكي من شرائك لها ماتريد أنت شعرت بأنك تملك شخصية مسيطرة لا بمعنى الديكتاتورية بل لأنك شخص واثق من نفسك وتثق في قراراتك لذا تريد ان تفرضها على الكل

وهذا مايجعل زوجتك تشعر بأنها مضطهدة لذا هي تحاول فرد عضلاتها عند أبسط موقف لتثبت لنفسها أنها ذات شخصية وليست أمعة لك

صدقني ياأخي المشكلة بينكم في طريقة التعامل فأنتم تحتاجون سوياً لإعادة برمجة لحياتكم ولجلسة محاورة ولابأس أن تستعين بإستشاري نفسي فهذا سيقرب وجهة تناظركم كثيراً

فأنت زوج ناضج عاقل والدليل ماكتبته من مواقف مشرفة مع زوجتك واهلها و ينقصك فقط معرفة الطريقةالصحيحة للتواصل مع نفسية زوجتك وهي زوجة طيبة تريد أن تفهم نفسيتك فأنت غامض بعض الشيء و أن تكون متساوية معك في كل شيء لا أن تشعر بانك أعلى منها وهذا مايجعلها تكون جامحة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبق النرجس مشاهدة المشاركة
ياأخي الكريم (اما امساك بمعروف أو تسريح بإحسان)عيب عليك تتكلم عنها هي زوجتك وام عيالك مهما صار وصارز كلمها واقولها عن عيوبها وخلاص واذا ما تريدها استر عليها بسألك سؤال انته ترضى ان زوجتك تكتب عنك في احد المنتديات ؟
عشان سبب واحد انها جافة ومش رومانسية تعبت ومليت وما قدرت تستحمل أي منطق هذا؟قمت تشتكي اصبر .الصبر مفتاح الفرج وابغض الحلال عند الله الطلاق حاول وياها
بس صارحهاوكلمها وهذي عادات سهلة ومكتسبة وتتقدر تتعلمها وخلها تدخل موقع مملكة بلقيس وتسجل فيه وما راح يستوي الا اللي يرضيك بس اصبر عليها وان شاء الله بيصلحها

ياأخي الفاضل : ليس عيباً أن يصارح زوج يعاني من مشكلة مشكلته في منتدى لايعرفه أحد ولايعرف أحد وفي المنتدى ولله الحمد أقلام واعية قد يجد عندها حل لمشكلته

فهو لم يفشي ولم يعيب زوجته ولا حتى لأقرب قريب إحتراماً منه لقدسية الحياة الزوجية

فنحن هنا مثلنا مثل الطبيب تصارحه بكل ماتعانيه ليجد لك علاج بإذن الله

التعديل الأخير تم بواسطة (أم جمانة) ; 29-08-2008 الساعة 03:36 AM
قديم 29-08-2008, 04:45 AM
زهوره الاموره
عضو متألق
زهوره الاموره غير متصل  
الله يعينك والله ما عندي تعليق
قديم 29-08-2008, 09:47 AM
OMnonaa
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية OMnonaa
OMnonaa غير متصل