لاتحرموني نصائحكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 23-07-2008, 08:01 AM
قمة البراءه
عضو نشيط
 الصورة الرمزية قمة البراءه
قمة البراءه غير متصل  
icon40 لاتحرموني نصائحكم

السلام عليكم
اكتب لكم مشكلتي لعل واحده منكن يااخواتي تنصحني وتفيدني بالتصرف الصائب مع هذا الزوج
انا مشتته من سكنت بيتي قبل سنه ونص اهلي مادخلو بيتي الى مره بسبب زوجي استقبلهم وسلم عليهم من دون نفس
ومن بعدها ماجو لانهم انحرجو ولامتني امي وقالت احنا ماجينا الى لما دعيتينا
مع انه يقرب لي من بعيد شوي
بس اهله عندهم قاعده ان اهل الزوجه يجب التعامل معهم برسميه والواحد مايعطيهم اكثر من حجمهم
مع ان اخوانه مايطبقون هالكلام لكن هو قريب امه واي شي طبعا لازم يطبق سواء صح ام خطا
وانا ابغى انادي اهلي عندي قبل ماتخلص الاجازه واخاف يحرجني معهم مره ثانيه
الموقف الثاني ان اخته ولدت وهي في حي بعيد وامي تريد الذهاب معي للقيام بالواجب ورفض يقول خليها تطلب مني اني اوديها
احسه يعرف الواجب والاصول مع اهله واهلي لا
دائما كذا
نفسيتي سيئه حاولت اتفاهم معه بس سكر الابواب بوجهي
مع انه ملتزم
طيب مع الكل الى انا واهلي
ماادري وش السبب
وكيف اخليه يميل لي ولهلي
قديم 23-07-2008, 08:36 AM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
 الصورة الرمزية وحشتيني يامصر
وحشتيني يامصر غير متصل  
لا تزعلي احس فيكي والله العظيم كيف يكونو اهلك الي ربوك كل هذي السنين وماقصرو فيك ييجي واحد غريب ويهينهم امامك وانتي حتى ماتقدري تدافعي عنهم
هذي هي مشكلة بعض العقليات الي تلعب في عقل ازواجنا والله انا رايي ان امك ماتكلمه ولا تطلب منه شي اصلا لازم يحس ان طريقته الجافة ماتجيب نتيجة رضى امك تروح معاك تادي واجب خلاص روحو مارضى قوليله بكيفك امي حبت تكبر بيك بس انتا ماقدرت هذا الموضوع
صدقيني انا لي صديقةكان عندها نفس مشكلتك ظلت تعامل اهله بطريقة رائعة جدا لفترة وطلبت منه باللين انو يعامل اهلها عالاقل كما هي تعامل اهله لما اصر عالي في راسو بدات تحسسه ان معاملتها بتتغير مع اهله بس ماحسست اهله نفسهم بشيء لانهم مالهم ذنب الموضوع بس انها توريه ان الاهانة مذاقها مر وفعلا اعترف انه غلطان واصبح يحترم اهلها لكن لا تتهوني في هذي المسالة لان الاهل مايتعوضو ابدا اي بني ادم ممكن يتعوض الا الاهل
قديم 23-07-2008, 08:39 AM
قمة البراءه
عضو نشيط
قمة البراءه غير متصل  
والله دمعت عيني يوم شفت ردك وجزاك الله الف خير
لكن كيف اتعامل معه والله عذاب
قديم 23-07-2008, 08:51 AM
mysoso
عضو نشيط جدا
mysoso غير متصل  
الله يعينك طيب ليش ماتتكلمي معاه وتقولي له ليش تعامل اهلي بهطريقه على الاقل احترمهم واكرمهم لان اكرام الضيف واجب وكيف ملتزم وهومايعرف احترام الاخرين وان دل على شي دل على التربيه الاهل في احترام اهل الزوجه لازم تكلميه وخليه هو يكلم اهلك ويعزمهم عندكم في البيت والله يهدي زوجك ويسخرقلبه لك ان شاء الله
قديم 23-07-2008, 09:03 AM
قمة البراءه
عضو نشيط
قمة البراءه غير متصل  
تكلمت معاه ومصر اني غلطانه ويقول اهلك مايعتبروني مثل ولدهم
لانه مره جا يتدخل في امر خاص باهلي وقلت له هذي امورهم الخاصه وانت مالك دخل ومن بعدها يقول انا بكون رسمي معهم وهم والله يعتبرونه مثل اخوهم واكثر وخصوصا انه من نفس العائله
بس هو عنيد
قديم 23-07-2008, 09:29 AM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
وحشتيني يامصر غير متصل  
طيب بقولك على فكرة حاولي مثلا تستغلي ساعة صفا بينكم مثلا وتقوليله حتى لو كان هذا الكلام ماحصل
تصدق كانو يتكلمون عن ازواج بنات العيلة وامي قالت مافي مثل زوج بنتي

او مثلا لو حصل بينكم مشكلة واتزاعلتو شوي وروحي راضيه وقوليله امي قالتلي اياك تزعلي زوجك ابدا والا بزعل عليك
يعني اشياء من هذا القبيل
يمكن هالكلام ياثر فيه
لانو شوفي ياعزيزتي شي من الاثنين يا اما هو لما حاول يتكلم في الامور الخاصة باهلك انتي كسفتيه بدون قصد فزعل منهم لانهم سبب غير مباشر في كسفته
يا اما هو فعلا عندو انك كل لما تعامل اهل زوجتك بتجاهل مايتجراووووون عليك في عقليات كذا كثير عموما بالحكمة والصبر والقدرة على التعمل مع الموقف بتقدري تغييرنه خصوصا ان اهلك فعلا مايكرهووووووونه والله يوفقك يارب
قديم 23-07-2008, 09:35 AM
قمة البراءه
عضو نشيط
قمة البراءه غير متصل  
احس امي بدت تشيل عليه من قلب
تقول وش هالرجال لادلعك ولادللك حتى بعد ماولدتي ماجاب لك هديه
واذا دافعت عنه احس مافي حاجه كويسه سواها لهم
مدري شسوي فيه
ودايم يدعي ان ضروفه تعبانه عشان كذا مايبغى احد يجينا
قديم 23-07-2008, 10:29 AM
وحشتيني يامصر
عضو متألق
وحشتيني يامصر غير متصل  
لا الله يخليكي معليش حاولي قدام امك تختلقيله اي اعذار حتى لو واهية لان اساليني انا اذا الاهل شالو من زوج بنتهم ماينسو ابدا ابدا لان كما تعرفين احنا جدا غاليين عندهم حاولي معلش ولازم تاخذي معاه موقف
لان هاذول اهلك صدقيني بيتعود على كذا لازم يعرف ان هاذول اهلك واذا مالكي خير فيهم مالك خير في احد ولا فيه
انا حماي مثل زوجك بس حماتي سلبية مرة كل همها ماتسوي مشكلة

تصدقي ان حماي وصلت معاه المواصيل الان انو يمنع اهلها يدخلون البيت بالسنتين والثلاث وماتقدر تتكلم لانو ماحس من الاول انو كلو كوم واهلها كوم صدقيني في اشياء مافيها تهاون والله معاك
قديم 23-07-2008, 01:26 PM
جوزي عمري
عضو نشيط جدا
جوزي عمري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تريكة مشاهدة المشاركة
لا الله يخليكي معليش حاولي قدام امك تختلقيله اي اعذار حتى لو واهية لان اساليني انا اذا الاهل شالو من زوج بنتهم ماينسو ابدا ابدا لان كما تعرفين احنا جدا غاليين عندهم حاولي معلش ولازم تاخذي معاه موقف
لان هاذول اهلك صدقيني بيتعود على كذا لازم يعرف ان هاذول اهلك واذا مالكي خير فيهم مالك خير في احد ولا فيه
انا حماي مثل زوجك بس حماتي سلبية مرة كل همها ماتسوي مشكلة

تصدقي ان حماي وصلت معاه المواصيل الان انو يمنع اهلها يدخلون البيت بالسنتين والثلاث وماتقدر تتكلم لانو ماحس من الاول انو كلو كوم واهلها كوم صدقيني في اشياء مافيها تهاون والله معاك
عنجد عين العقل واحلى كلام متل العسل
قديم 24-07-2008, 01:42 AM
قمة البراءه
عضو نشيط
قمة البراءه غير متصل  
الله يجزاكم خير جميعا
هو عادي عنده يجون بس يتعذر باي عذر
احنا ضروفنا ماتسمح
ماديتنا صعبه
ومن هالكلام
لدرجة اني قلت له هاليومين انا بنادي اهلي ونتعشى برى علطول وافق لانه من حسابي