الرجاء أفيدوني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 14-05-2004, 03:28 AM
ezil3ah
عضو نشيط
ezil3ah غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
يا أختي صارلي أكثر من موقفك هذا... بس والله ما عطيت ولا دكتور وجه .. كنت جاده وملتزمه وما كنت احط مكياج ومتحجبه .. في واحد من الدكاتره كان مهتم فيني لدرجه لو غبت ,في اليوم الثاني يحاسبني ليش غبتي والبنات ما يحاسبهن وما كان يحطلي غياب... واذا طلبت مثلا يطلعنا وينهي الكلاس يسمع كلامي بس يرفض يسمع من حد غيري والبنات كانن يقولن اشمعنى فلانه وكان يقول بما أن فلانه ( يقصدني أنا ) طلبت فأنا موافق... حتى البنات لما يشوفوني في مكان يقولوولي الدكتور يسلم عليك.. وكان يقولي لا تقعدين مع البنت الفلانيه ويمدحني قدام البنات معنه في بنات افضل مني في الدرجات... وفي واحد دايما في نهاية كل كلاس يقولي لو محتاجه اي حاجه مري علي في الاوفس يعني المكتب وكنت اطنش .. وغبت عنده شهر وكنت اظن اني خلاص حرمنت يعني طردت من الماده بس رجعت بعد شهر وكان حاطلي غيابين .. ونظرات واشياء لا يرضى عنها رب العالمين. والله اني اقعد في المقاعد الاخيره واجلس ساكته واناظر في الكاتب .. وادخل قبل لا يدخل المدرس واطلع قبل لا يطلع... وما كان مني الا اني اطنش .. يا اختي لو كان مثلا يفكر بزواج راح يجي يخطبك من اهلك بس كوني شوي راكزه وتحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة ezil3ah ; 14-05-2004 الساعة 03:38 AM
قديم 14-05-2004, 04:36 AM
الفيلسوف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الفيلسوف
الفيلسوف غير متصل  
Arrow

تم نقل الموضوع لقسم الثقافة والتوجيهات ليحصل على التوجيه المناسب ....

( تم نقل الموضوع لقسم الثقافة والتوجيهات )

.
قديم 15-05-2004, 10:46 AM
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
بوعبدالله غير متصل  
الاخوة الاعزاء تحية طيبة وبعد
اولا اشكر كل من امتدحني في المنتدى واقول لهم شكرا على المديح واتمنى من الله الا يدخل ذرة غرور او كبر في نفسي
واقول لهم شكرا وجزاكم الله كل خير
المهم هو هل يتعض السائل او السائلة من كلامنا
للاسف بعض الاخوة والاخوات يقودهم هواهم وانفسهم الى مالايرضي الله
اتقوا الله في انفسكم وتذكروا اهاليكم اللذين استأمنوكم على اعراضهم
فلكل بنت اقول لها لاتلقي نفسكم في الردى ولا تطيعي النفس فإن النفس أمارة بالسوء واحذري مطاوعة القلب فلو كان الامر للقلب لما خلق الله لنا العقل
ولكل رجل ( رجــــــــل يقول هذه الشوارب على رجل) يعني جدع أبن بلد اقول له اتقي الله في نفسك وفي اعراض الناس فأنت محاسب أمام الله وكما تدين تدان فلا اعتقد بأن هناك من يرضى على عرضه أن يمس فكيف يرضى أن يمس اعراض الناس وهو يعلم بأن هذا دين وسيرد في اخته او أمه او زوجته أو بنته
الرجل هو من يتحامى الناس في ذراه وليس من يأكل لحوم الناس ويستغل منصبه ومركزه وماله لكي يسيء الى الناس
البنت هو العفه والعرض فعليها أن تصون عرضها وعرض اهلها وصدق من قال بأن عرض البنت مثل عود الثقاب لايشتعل الا مرة واحده فهل ترضين ان تحرقي نفسك واهلك باهانتكي لعرضك
اتقي الله في نفسك
قلتها من قبل واقولها لكم كما قلتها لبناتنا ( بنات عائلتي وبنات اخواني ) الذي يريد ان يتقرب منكي فليتقدم الى اهلكي ويخطبكي رسميا منهم
يحظر اهله ويتقدم والباب مفتوح ان كان رجلا ويستحق
اما من يريد ان يقفز السور ويدخل من الشباك فهذا لص لايستحق سوى الابلاغ عنه ليستحق جزاءه
تذكري ياأبنتي بأن اللص يسرق الثمين ليبيعه برخيص فلاتسهلي عليه سرقة اثمن ماعندك الا وهو عرضك وشرفك وشرف اهلك ليبيعه بالرخص ثم تندبين حظك وتقولي ياليت اللي جرى ماكان وانتي بيدكي ان تمنعي حصول المأساة التي سيتحطم لها قلب امك وابوك
وهنا لا أنسى دور الامهات في توجيه البنات لكي يكن اهلا للثقة التي منحوها اياهن وكذلك لا انسى دور الاباء في توجيه اولادهم للسير في طريق الرجولة والشرف
المتعه دقائق ثم تزول وتتبعها حسرة في الدنيا والاخرة فاتقوا الله في انفسكم واذا استترتم من الناس فتذكروا بأن الله يراكم فلاتجعلوه اهون من يراكم
اللهم ثبت بناتنا و أولادنا على الصلاح والشرف والاستقامة
والسلام ختام

مواقع النشر