ارجو الاجابة من الدكتور سوبر - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 08-05-2004, 01:37 PM
دلوووووووعة
عضو نشيط
دلوووووووعة غير متصل  
cry2 ارجو الاجابة من الدكتور سوبر

بسم الله الحمن الرحيم
ارجو من الدكتور سوبر الاجابة على اسئلتيك
اولا: اني من اول ما جتني الدورة كلة تجيني عقب 18 يوم او19 او16 واذا بتزيد 20 يومواني الي اعرفة ان الدورة الطبيعية تجي عقب 22 يوم فهل يعني ان هناك خللا في الرحم يعني لانه تجيني تقريبا مرتين في الشهر يعني اغتسلت عن الدورةمثلاتاريخ 3/4 وردت جتني تاريخ20/4 ؟

ثانيا:كله تجيني بالالام اعرف ان الدورة لازم تجي بالالام لكن مثل حالتي تقدم والم فهل يعني ان هناك تكيس مبايض لا سمح اللة لانني سمعت بان من اعرض تكيس المبايض الالم وتجي في الشهر مرتين ارجوك اجبني لاانني لا اريد الذهاب الى الطبيب؟

ثالثا: اذا جتني عقب 18 او19 او16 او20 فمتى تكون عندي اباضة ارجو الشرح لانه زواجي قريب واريد ان احمل؟

رابعا: انا سمعت بان الزوج عندما يقوم بأدخال الحيوانات المنوية في المراة تخرج مرة ثانية فم هي الطريقة او الوضعيه الصحيحة لكي لا يخرج لانه هناك الكثير من النساء يستلقون لمدة ساعات ولكن في النهايه يخرج؟

ارجو الاجابه وشكرا
قديم 08-05-2004, 01:56 PM
العروسه
عضو نشيط
العروسه غير متصل  
اختي دلووعه عذرا على الاجابه
ولكن انا بس حابه اوضح لك نقطه على اساس تتاكدي من طريقة حسابك للدوره
احسبي من اول يوم جاتك فيه الدوره الى اول يوم تجيك الشهر اللى بعد مش من يوم ما تغتسلي الى ان تجيك
ومن التواريخ اللى انتي كاتبكها احس انها طبيعية بس تقريبا 24 يوم او 25 يوم اذا كانت ايام دورتك 7 ايام
تمنياتي لك بالتوفيق
قديم 08-05-2004, 03:20 PM
دلوووووووعة
عضو نشيط
دلوووووووعة غير متصل  
ابغي الاجابة على الاجوبة كلها
وشكرا من الكتور سوبر
قديم 08-05-2004, 06:21 PM
superfadi1
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية superfadi1
superfadi1 غير متصل  
اختي الفاضلة

حتى أجيبك على الشق الأول من السؤال ارجوا منك توضيح عمرك ومتى كان موعد بداية الدورة الشهرية القبل أخيرة ومتى كان موعد بداية الدورة الأخيرة؟ومتى تبدأ الالام؟وكم يومآ تستمر؟وهل هناك شعر زائد في الوجه والذقن ؟ وكم وزنك وطولك؟

وبالنسبة لموعد التبويض فيعتمد على إنتظام الدورة

فإذا كانت دورتك منتظمة فأن فترة نزول البويضة من المبيض إلى القناة تكون غالباً حول منتصف الدورة الشهرية ، وتحدث العملية خلال يوم أو يزيد أو يقل عن ذلك وتبقى البويضة خلالها قابلة للإخصاب لمدة تتراوح بين 24-48 ساعة ثم تبدأ تقل حيويتها بعد تلك الفترة حتى لو أخصبت . وعليه فإن الفترة ما بين يوم قبل منتصف الدورة الشهرية ويوم بعدها تعد الفترة المناسبة لعملية الإخصاب.

وإذا كانت دورتك الشهرية مضطربة وغير منتظمة فأن نزول البويضة قد يختلف من شهر لشهر .

أما عن خروج جزء من السائل المنوي من المهبل بعد الجماع فهذا طبيعي وقد كتبت سابقآ عن هذا الموضوع وإليك الرابط

http://vb.66n.com/showthread.php?p=163918#post163918

تحياتي

المستشار الطبي ومشرف قسم الطب الزوجي
قديم 08-05-2004, 10:40 PM
دلوووووووعة
عضو نشيط
دلوووووووعة غير متصل  
عمري 19سنة
باية الدورة الشهرية قبل اخيرية هي جتني تاريخ 27/3 وباية الدورة الاخيرةهي20/4
تبدا الالام فقط في اليوم الاول من الدورة وباقي الايام ليصيبني اي الم
لايوجد شعر زائد في الذقن ولا الوجة
وزني 45 وطولي160