لو كنت مكاني ماذا ستفعلين ؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-01-2008, 08:44 PM
دلوعة الغلا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دلوعة الغلا
دلوعة الغلا غير متصل  
اختي مادام اعتذر لك سامحيه

وبالنسبة انك ماتشوفيه كثير بسبب ظروف شغله
فانا مثلك بس مااجبره يوم الخميس يبقى معي اخليه يوم الخميس يروح عند اصدقائه وانا اروح عند اهلي
بس قوليله يوم الجمعة لكي انا كذا مسويه
يعني يوم لكي ويوم لاصدقائه

انا كنت اتضايق لما كان يروح عندهم ويخليني بعدين قلت لنفسي ليش الانانية دام هو مسكين طول هالاسبوع يتعب ويشقى وماعنده فرصه يتنفس حتى يوم الخميس عنده شغل ومايروح لاصدقائه الا بالليل خليه ينبسط ويرتاح شوي حراام والله انهم يتعبون

الله يوفقك ويريح بالك ويسخر زوجك لك
قديم 26-01-2008, 09:39 PM
Seema2
عضو دائم
Seema2 غير متصل  
لو مكانك..اناقشه بالموضوع حتى نتوصل لحل يرضي الطرفين....
قديم 31-01-2008, 05:57 PM
مقهورره
عضو نشيط
مقهورره غير متصل  
الله يعينك ويقويكي بس صدقيني مشكلتك أهون من ناس كتير
قديم 31-01-2008, 06:29 PM
abuaziz
عضو مثالي
abuaziz غير متصل  
لا حول ولا قوة الا بالله
أختي الكريمة أهني زوجك ابتداء على ما أنعم الله به عليه من زوجة محبة حريصة عليه
ما ذكرتيه أختي يتكرر في اغلب البيوت خاصة بعد انتهاء الفترة الأولى من الزواج وتحصل بسببه المشادات والمشاكل حتى يعتاد الطرفان على الوضع فتجدين الزوج يقلل من خروجه بسبب ازدياد مسؤولياته المنزلية والزوجة بسبب يأسها من التغيير
لتفهمي الوضع أفضل فكري بهذه الطريقة
اعتاد الشاب على السهر مع أصدقائه والخروج معهم لسنوات عديدة وهم بلا شك جزء من حياته كما أنك أنت جزء من حياته
وبعد أن تزوج الشاب انشغل لبعض الوقت عما اعتاد عليه ثم من الطبيعي أن يعود الى حياته السابقة ويمارس حياته كما يعرف وكما تعود فهو لا يعرف الا هذه الحياة متى ما صار لديه وقت فراغ اتصل على اصدقاءه والتقى بهم
طيب، والحل؟؟؟
الحل يا أختي الكريمة هو بتوفير البديل الممتع مع الصبر وترك مجال للتنفيس
ما عنيته أن الشاب لا يذهب الى اصدقاءه لأنه عاهدهم على أن لا يفارقهم!!!
لا، هو يذهب هناك لأنه يقضي وقتا ممتعا ويرفه عن نفسه
طيب ماذا اذا وجد هذه المتعة والوقت الجميل في مكان آخر ؟ بالتأكيد سيحول جميع رحلاته الداخلية والخارجية الى المطار الجديد مع ضرورة ترك حرية الاختيار له فهو من يقرر
لأن الرجل بطبيعته يكره الاملاءات والاوامر وجبل على التمرد على التعليمات فكل ممنوع مرغوب ولو كان أسوأ
اذن اسمحيلي أن أكرر هذه العبارة وتأملي فيها
الحل يا أختي الكريمة هو بتوفير البديل الممتع مع الصبر وترك مجال للتنفيس
البديل الممتع: الجو الحميمي في البيت، مفاجأة على العشاء، دعوته أمه، الجو الايجابي.
الصبر: من الطبيعي الا يستجيب من المحاولات الاولى فهو بحاجة ليتأكد من أن الموضوع ليس مؤقتا كما أنه يحتاج وقت للمقارنة والتفضيل وتقليل ارتباطه التدريجي باصدقاءه.
ترك مجال للتنفيس: الزوجة ليست بديل كامل للأصدقاء كما أن كثرة مكث الزوج في البيت لا تترك مجال للزوجة للتجديد والابتكار ولا تبعث الشوق بين الزوجين فيترك المجال للزوج بين الحين والاخر أن يذهب لأصدقائه ليغير جو وترتاح الزوجة من مقابله قليلا لتلتقط أنفاسها
جميع ما سبق لن ينجح بدون ذكاء الزوجة واجادتها لادارة الامور بشكل غير مباشر
وتجنبي اختي كثرة الزعل من هذه الامور فهي منفرة للزوج فعندما يقارن بين الوناسة وفلة الحجاج وسط أصدقاءه وبين قضاء الوقت مع زوجة مبوزة بالتأكيد لن يشتاق للعودة للبيت وهذا نراه بشكل دائم من بعض الأزواج
نقطة أخيرة أود اضافتها
أختي زوجك على ما عودتيه
فان أردت أن تعوديه على أن يعتذر منك أن أخطأ بحقك فيجب أن يرى أن للاعتذار عواقب ايجابية وأنه يأتي بنتيجة ولكن صدقيني أن اعتذر مرة تلو الاخرى ولم يجد نتيجة فلن يعتذر مرة أخرى وسيتركك حتى ترضين بنفسك فهل هذا ما تريدين؟
وفقك الله وأعانك لما فيه الخير

التعديل الأخير تم بواسطة abuaziz ; 31-01-2008 الساعة 06:32 PM
قديم 31-01-2008, 10:42 PM
1q2w
عضو دائم
1q2w غير متصل  
اذا انت تحبين زوجك أقلمي نفسك على طبعه وخروجه مع أصحابه اذا رجع لاتأنيبينه على السهر بالعكس احتضنيه وكأن شيء لم يكن بالتدريج راح يرجع لك شويه شويه لاتستعجلين يمكن ياخذ منك الموضوع العمر كله ماهو مهم المهم تحطين أمل وتشغلين نفسك وتسعدين زوجك وبالتالي راح يسعدك صدقيني
قديم 01-02-2008, 12:12 AM
ورده الورده
عضو جديد
ورده الورده غير متصل  
اختي انا حصلي زيك بالضبط

اسمعيني بما انك تقولين انك منذ زاوجك وانتي تكلمينه ولا نفع خلااااااااااااااص لا عاد تتكلمين معاه في هذا الموضوع شوفي طريقه ثانيه

الي هي :
طنشي وعيشي حياااااااااااتك كيف؟؟؟؟؟ ( اعتبريه خويك مو زوجك ) جا منه شي حلو ماجا لا تتشرهين عليه كثير
واعملي التالي:
ودعييييييييييه دائما عند خروووووجه بشوق
ا شغلي نفسك في وقت خرووووجه حتى لا تطفشيييين وحاولي تستفيدين من وقت خرووووجه باشياء مفيده لبيتك ولعنايتك بنفسك وغيره
اذا رجع خليه يحس انك مبسووووطه ومرتاحه ولاقيه كيانك في البيت بدونه واستقبليه استقبال حلو ( مو تطيرين تستقبليه من عند الباب والا تبوسينه زي مايرجع من الدوام وهو جاي متاخر ) لا بس اسقبليه بابتسامه ونفسيه حلوه
وخلاااااااااااااااااااا لا تتكلمينه في موضوع التاخييير
قديم 01-02-2008, 11:22 PM
زوجة المشغول
عضو جديد
زوجة المشغول غير متصل  
شوفي حبيتي ما دام انه اعتدار ف اشفعي له لانو ممكن يكون معصب ولا عند امور ملخبطاه وانتي حاولي تسلي نفسك يا في النت ولا درسي عيالك ولا كوني اصدقاء في دا الزمن ما صار في اصدقاء كثااااار انتي حاولي بحثي ووسعي صدرك
...............................

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 03-02-2008 الساعة 10:41 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر