ساعدوني!! خصوصا من علم وعقل وليس هوى - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-12-2007, 07:02 PM
مسفهل
عضو جديد
مسفهل غير متصل  
ساعدوني!! خصوصا من علم وعقل وليس هوى

أدخل بالموضوع على طول
انا في بلد ومتزوج واهلي واهل زوجتي في بلد ثاني المهم ماسبق اني اخذت اجازات طويله عند اهلي لكن اروح ايام بسيطه واول مااروح اترك زوجتي عند اهلها يومين او ثلاثه وبعدين تكون معي عند اهلي وتزور اهلها زيارات ولكن ليس باليوم الكامل
المهم جيت اجازه وطولت فيها عند اهلي فتركتها كم يوم ثم لما اردت ان تأتي لتنام معي تقول أريد اهلي واذا تبغاني خذلك شقه لحالنا .... انا طارت عيوني
المهم اني زعلت وتصرفت تصرف جننهم وهو اني قلت لها اني مسافر لبيتي وإذا شبعتي من اهلك وشبعو منك بعد اسبوع بعد شهر بعد سنه تعالو فصارت المصيبه وهي ان الموضوع انتشر بين اهلها واخوانها عاد ارتفع ضغطي زياده لما قال لها اخوها خوذو شقه وحسابها علي
طبعا انا همي المبدأ و(هو ان المرأة مع زوجها ) ولكن ينظرون انها انانية مني حيث انهم يقولون هذا غير عدل والمفروض هو عند اهله وانتي عند اهلك
المهم باقي يوم على السفر والليلة الأخيرة وتفاجات انها تقول لي مر علي علشان نسلم على اهلك وانا في بالي انهم سينامون معي ولما اتيت ركبوا ولم ارى العفش فقلت اين العفش قالوا اذا رجعنا ونمنا بكرا خذ العفش ففجرتها وقلت لايمكن اما تجون انتم والعفش اواجلسي وتبغين تجين بكرا وانا طالع للمطار أو بعد اسبوع او شهر فرجعت لأهلها وهي زعلانه وأنا اشد غضبا لدرجة اني انتفض
عموما الموضوع طويل وفيه اشياء لم تذكر
المقصد................... رأي اهل الخبرة من ناحية النوم عند الاهل وترك الزوج بحجه انه مافيه مكان خاص مهيأ لنا وانا انظر لها من باب الاطفال وتربيتهم والابتعاد عن الاب والدلال الزائد عند الاخوال ومشاكل الاجتماعات
انا اريد ان أسأل عن حقيقة !!
هل الناس يدركون انهم يكبرون خصوصا النساء الواحده تحتج بأختي ..خالتي بنت خالي ..بنت عمتي.... وتنسى زوجها وأنها تبعا له في المنشط والمكرة
قديم 30-12-2007, 07:18 PM
ترانيم السيد
عضو جديد
 الصورة الرمزية ترانيم السيد
ترانيم السيد غير متصل  
السلااام عليكم

اخي .. كلامك صحيح مئة بالمئة...

مادري والله .. يمكن يكون سبب تصرفها هذا الاسباب الي ذكرتها

ويمكن يكون بسبب الفرقة والابتعاد المطول عن الاهل يمكن كانت بحاجة لهم وفي نفس الوقت مستحية تظل في بيت اهلك وتثقل عليهم .. مادري يمكن تفكر جذي

وانت بعد كون اعقل منها وفهمها بالهداوة وخذها بالطيبة يمكن تتغير

عموما انت تقول انك راح ترجع وياها البلد الي عايشين فيه يعني المسألة ماتستدعي تكبر المشكلة اكثر من جذي

روح لها وفهمها بالطيب.. ماحبت تنام وياك في بيت اهلك مو مشكلة اتحملها كلها ليلة او ثنتين وانتو راجعين بيتكم

والله يهدي بالكم ويهديكم
قديم 30-12-2007, 08:54 PM
المتفضى
عضو جديد
المتفضى غير متصل  
اخوى انا لى اخوان وكلهم لما ياتون الى الديره تذهب الزوجه الى اهلها وتجلس عندهم ولكن عندما يدعوها زوجها الى النوم معه فى بيت اهله لا ترفض نهائيا فالزوجه دائما مع زوجها اينما كان اما اذا كانت تريد شقه خاصه لانك طلبتها للنوم
فليس معها حق نهائيا وهى تتحمل جميع مايترتب على هذا الرفض انت على حق 100% اما هى فهى على خطاء ومن نصحها بهذا يتحمل معها نتائج هذا التصرف انا اكتب ماهو متعارف عليه وليس من ناحية نظرتى الخاصة والله اعلم ويشهد على مااقوله وان شاء الله تعود زوجتك معك وتنتهى المشكله ولكن هذا مالدى واحببت ان اكتبه بدون زيادة او نقصان
تقبل تحياتى
قديم 30-12-2007, 11:18 PM
dreamer55
عضو جديد
dreamer55 غير متصل  
المبدأ لاخلاف عليه لكن امكن فالتفاصيل الي ما ذكرتها أسباب تخليها تفضل تبقى عند أهلها.. مثلا انه المكان في بيت اهلك غير مناسب لها و للأطفال من ناحية موقعه فالبيت (لا خصوصية) او انه اخوانك موجودين فالبيت، او هي مش متفاهمة مع حد من اهلك/ حد مضايقنها بكلام في الزيارة السابقة. هناك اسباب قد تكون تافهة من وجهة نظرك لكنها قد تكون كافية بالنسبة لها. اسألها بعد ما تهدأ الأمور بتطلع الأسباب الحقيقية!!

اما موضوع اخوانها فيبدو انه انت غير متفاهم معاهم و الكل يبى يطلع غلط على الثاني..و حركة انه بيطلعونها شقة/سكن حركة وااايد معروفة فمجتمعات كثيرة لرفع الضغط و القصد انه اذا ما بتوفر لبنتنا المكان المناسب نحن ما بنقصر وياها.
اخي الموقف تكرر مع أفراد من اسرتي/معارفي و يطلع في النهاية انه الريال ما انتبه انه الوضع فبيت اهله صدق مب مريح و صعب (حط نفسك فمكانها) أو انك انت متضايق من أخوانها لأسباب خاصة فيك -قد يكون لك حق- و ما تبى أطفالك يطولون عندهم.
انت بعد لا تكبر الموضوع كلها كم يوم و رادين،نصيحتي: المرة الجاية لا تسافرون الا و انت فاهم هي ليش ما بغت تبات و متفقين السكن و المبيت وين. و لا تنسى انه الأسلوب يفرق كثيير: تعالي باسلوب خشن و بتجريح( لا تقول اهلج كذا و كذا خلاص ازمة و عدت) بيكون التجاوب غييييير تماما عن اسلوب حنون تبين فيه انك تحب انه هي و الأطفال يكونون معاك.. و انه اذا طلع في سبب معين مضايقنها بتحاول المرة الجاية تتجنبه/تغيره كثر ما تقدر.
قديم 30-12-2007, 11:19 PM
dreamer55
عضو جديد
dreamer55 غير متصل  
المبدأ لاخلاف عليه لكن امكن فالتفاصيل الي ما ذكرتها أسباب تخليها تفضل تبقى عند أهلها.. مثلا انه المكان في بيت اهلك غير مناسب لها و للأطفال من ناحية موقعه فالبيت (لا خصوصية) او انه اخوانك موجودين فالبيت، او هي مش متفاهمة مع حد من اهلك/ حد مضايقنها بكلام في الزيارة السابقة. هناك اسباب قد تكون تافهة من وجهة نظرك لكنها قد تكون كافية بالنسبة لها. اسألها بعد ما تهدأ الأمور بتطلع الأسباب الحقيقية!!

اما موضوع اخوانها فيبدو انه انت غير متفاهم معاهم و الكل يبى يطلع غلط على الثاني..و حركة انه بيطلعونها شقة/سكن حركة وااايد معروفة فمجتمعات كثيرة لرفع الضغط و القصد انه اذا ما بتوفر لبنتنا المكان المناسب نحن ما بنقصر وياها.
اخي الموقف تكرر مع أفراد من اسرتي/معارفي و يطلع في النهاية انه الريال ما انتبه انه الوضع فبيت اهله صدق مب مريح و صعب (حط نفسك فمكانها) أو انك انت متضايق من أخوانها لأسباب خاصة فيك -قد يكون لك حق- و ما تبى أطفالك يطولون عندهم.
انت بعد لا تكبر الموضوع كلها كم يوم و رادين،نصيحتي: المرة الجاية لا تسافرون الا و انت فاهم هي ليش ما بغت تبات و متفقين السكن و المبيت وين. و لا تنسى انه الأسلوب يفرق كثيير: تعالي باسلوب خشن و بتجريح( لا تقول اهلج كذا و كذا خلاص ازمة و عدت) بيكون التجاوب غييييير تماما عن اسلوب حنون تبين فيه انك تحب انه هي و الأطفال يكونون معاك.. و انه اذا طلع في سبب معين مضايقنها بتحاول المرة الجاية تتجنبه/تغيره كثر ما تقدر.
قديم 31-12-2007, 12:40 AM
عناديه
عضو نشيط جدا
عناديه غير متصل  
اكيد بيت أهلك غير مريح بالنسبه لها
قديم 31-12-2007, 12:43 AM
ورده من ذهب
عضو دائم
ورده من ذهب غير متصل  
تراي داخل بأسم مرتي لا تنكبونن
هالحين أنت وش تبي بعدين كل اللي عايشين برا ديرت أهلهم يسون مثلها إذا بغيتها خذله شقه يوم منتب خسران
قديم 31-12-2007, 01:04 AM
كل الغلا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية كل الغلا
كل الغلا غير متصل  
اخوي قبل التطرق لموضوع حق الزوج هل هي ايضا نالت حقها بتهيئة المكان المناسب لها وأولادها في بيت اهلك؟
قديم 31-12-2007, 01:08 AM
الطفله
عضو جديد
الطفله غير متصل  
كيف تنام في بيت اهلك وبيت اهلها موجود ؟؟؟؟؟

خصوصا انتوا مطولين عن اهاليكم؟؟؟؟

ترى ياخوي صعبه علينا احنا الحريم .... وبعدين قدرها متغربه معاك عن اهلها عطها فرصه تشوفهم

وترى ياخوي ه>ا اللي فيك ولا تزعل (( غيييييييييييييييييره ))

لأنك شفتها منشغله عنك مو زي لما تكونوا في بيتكم..... صح ولا لأ؟؟

وصعبه صعبه صعبه...أروح انا واولادي انام عند اهل زوجي واترك بيت اهلي

اختك.............. ام عبدالملك...............
موضوع مغلق

مواقع النشر