مشكلة الاسبوع : خطيبي اجمل مني - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 12-04-2004, 01:37 AM
عظيم التواضع
عضو جديد
عظيم التواضع غير متصل  
الاخت بنت الفيحاء :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :-
خذي مني هذه النصيحه وانا والله صادق فيما اقول
كثير من الازواج لا يهتمون بالجمال اذا كان يعوضه الخلق الرفيع والحركات الجذابه
وخذي مني ثلاث قصص اثنتين لاقارب لنا والثالثه لرجا اعرفه ذكر لي القصه احد اقاربه
القصة الاولى : لدي احدى القريبات فيها شي من السمار وقصيره جدا جدا وانفها افنس خطب فيها رجل والله ما فيه عيب وملتزم وعلى كيفك يعني لو خطب في ملكة جمال لما وجدت فيه عيب ، طبعا نحن الى الان نتعجب والله على ذلك الحب المتبادل بينهما والعلاقة التي اعجز عن وصفها ومن خلال القرابة التي بيننا استطعت ان اكتشف ما السبب في تلك العلاقة وهو باختصار :
انها دائما مبتسمة في وجهه وتضحك له اذا قال نكتة او كلاما مضحكا حتى لو كان سامجا وتبدي له دائما الاحترام حتى امامنا بل يتمازحزن امامنا وتصفه امامنا بالقمر وغير ذلك
وعلى فكره لهم الى الان متزوجين اكثر من 10 سنوات وكانهم عريسين ، وفيها صفة اتمنى ان تركزين عليها وهي انها طباخة من الدرجة الاولى وكذلك وتبيض وجهه امام الناس .
على فكره ( هي ورب العرش ليست اختي ولكنها من الاقارب المحارم )
ثانيا : لي قريب ملك جمال حتى انه يضرب به المثل في الجمال بين الرجال ومع ذلك هو مدرس في الجامعة وكان حريص جدا على ان تكون زوجته جميلة ، وفي الحقيقة تزوج ولما سالت بعض الاقارب عن زوجته بحكم منصبه الاجتماعي وجماله الجذاب قالو لي انها قصيرة وليست جميلة بل ان اناس يقولون ان جمالها اقل من العادي ، طبعا انا كنت اتكلم معه بشان الزواج فقال لي : وقد اندهشت ( الجمال ليس مهم بقدر الاخلاق وحركات الجذب من المراءة ثم قال لي ما اندهشت منه ايضا ( ترى زوجني قصيره وليست جميلة جدا ولكن والله اني احبها لما فيها من الاخلاق والتواضع والمعاشر ه الحقة ) وهذه يدلنا على ان الزوج يريد المراءة الخلوقة الدينه ويحبها .

القصة الثالثه : واسف على الاطاله انا اعرف رجلا ويخبرني شخص يعرفه وبينهم قرابة يقول ( كان يريد زوجة جميلة جدا وحقق الله له امنيته فتزوجها ومالذي حصل ؟؟
عاش في نكد وعيشه لا ترضينها لعدوكي فطلقها وقال لاهله بهذا النص :
ابحثوا لي عن زوجة واهم شرط ان تكون غير جميلة نعم غير جميلة ، وفي الحقيقة تزوج بامراءة غير جميلة يقول لي ناقل الخبر انه يعيش في حياة لا يتمنى زوالها من العيش الرغيد والحياة الجميلة .
اخيرا ( المراءة بجمال الروح وليس بجمال البشرة ) فجمال الروح هو الباقي وجمال البشرة او اصابته جائحه لذهب وولى

تحياتي عظيم التواضع
قديم 12-04-2004, 11:16 PM
صقر الجنوب
قلم مبدع
صقر الجنوب غير متصل  
انتي جميلة حقا لانك لست مغرورة وهذاجمال في حد ذاته

بشرط عدم سؤ الظن اوالغرور بمرتبك

توكلي على الله مادام لقيتي خطيب جميل غيرك مو لاقي
قديم 13-04-2004, 09:31 AM
VIP3
موقوف
VIP3 غير متصل  
.........

بالحقيقة يا عزيزتي..........
الله خلق البشر بأحسن صورة وكل له جماله
والحمد الله على العافية والستر................................انظري للعالم حولنا
وجمال الروح ابقى واطهروادوم..............................
كثير شفنا ملكات جمال بمجتمعنا رجالهم تزوجوا عليهم......................وتزوجوا اقل منهم جمالا
المهم الراحة والحب التبادل وكل يرضى بما قسم الله له
تصدقي...............زميلتي كانت تكلم خطيبها وهو بعده ماشافها خطبها من اخوها بالخارج.............
وكانت خايفة ماتعجبه لانه دايم فرحان بخلقته تقولين عارض ازياء..............
لكنه حبها بجنون................
قالت له:انا وحش ,وزني180,سوداء,شعر فلافل تقول مسامير,طول ماكو,قزمة,مال ملامح................

قالها:احبك وانا الغابه ياوحش وحشتيني.......

(اللهم جملنا بجمال الإيمان وزينة التقوى)

عُـــدل بواسطـKeep-In-Touchـــــة
قديم 13-04-2004, 10:12 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
مرحبا بنت الفيحاء..

من المهم جداً أن تكون نظرتنا لأنفسنا نظرة إيجابية .. ويخطئ من يظن أنه كله سلبيات .. وبالنسبة لناحية الشكل الخارجي فشخصياً لا أعتقد أن هناك شخص قبيح في كل شيء أو جميل في كل شيء.

وغالب الناس تكون فيهم بعض النواحي الإيجابية وبعض النواحي السلبية من حيث الشكل والمظهر الخارجي.

فمثلاً صاحبة الوجه الجميل ربما يكون جسدها غير متناسق .. وصاحبة العينين الساحرتين ربما يكون أنفها كبيراً .. وصاحبة الخصر النحيل ربما يكون شعرها مجعداً .. وصاحبة القوام الفارع ربما تكون قدميها نحيلتين .. وصاحبة الصدر الجميل ربما تكون ذات بطن كبير أو حتى كرش ..... وهكذا.

هذا طبعاً غير مسألة النسبية أصلاً في موضوع الجمال .. فما أراه أنا جميلاً في نفسي أو في الآخرين ربما يراه غيري قبيحاً .. والعكس طبعاً.

لذلك فالإنسان يجب أن يكون في حالة سلام ورضا داخلي مع نفسه .. فيشكر الله على ما منحه ويصبر على ما لم يمنحه .. فليس كل ما يتمناه المرء يدركه ... وحقاً القناعة كنز ليت الناس يدركون قيمته .. وليتنا جميعاً ندرك أننا لن نحصل بالفعل على (كل) ما نريده إلا عندما يمنّ الله علينا بالجنة

هذا بالنسبة لنظرة الأخت صاحبة المشكلة لشكلها .. وهو ما ينعكس على نظرتها لعلاقتها بخطيبتها واعتقادها بأنه خطبها لمصلحة ما بسبب اعتقادها بأنها ليست جميلة.

وحقيقةً فالأمر وارد .. وبالفعل هناك من يُقبلون على الارتباط بدافع المصلحة والمنفعة .. ومعرفة حقيقة خطيبها سهل بإخضاعه لقليل من الاختبارات التي ستعرف من خلالها هدفه الحقيقي من الارتباط .. وما إذا كان بسبب إعجابه الحقيقي بها وبشخصيتها وأخلاقها على الأقل إن لم يكن شكلها .. أو بسبب مصلحة مادية كما تعتقد.

ولآحكي لكِ عزيزتي قصة حدثت معي شخصياً .. فيها برهان صغير على أن البعض يرتبط بسبب المصلحة فقط لا غير .. فقد تقدم لي شاب منذ عدة سنوات .. وكان الأمر تقليدياً عن طريق الأهل .. يعني لا أعرفه ولا يعرفني .. وكنت وقتها في السابعة والعشرين من عمري وكان هو في الثالثة والعشرين .. أي يصغرني بأربع سنوات .. وكان مؤهله الدراسي هو الثانوية العامة في حين كنت أنا منخرطة في دراستي الجامعية .. أي أن راتبي بعد التخرج سيكون بطبيعة الحال أكبر من راتبه.

وقد استمرت خطبتنا لمدة شهر واحد .. ودون الدخول في تفاصيل كثيرة ومشاكل ومواقف لا يسمح المقام بذكرها .. إلا أنها أثارت في نفسي الشك والقلق .. فعقدنا جلسة جمعتني أنا وأختي وأخي بالإضافة إلى والدة هذا الشاب .. وأثناء الحوار ذكرت أختي أنني أنوي الاستقالة من عملي بعد الزواج ..... ففوجئنا برد فعل أمه الجنوني استنكاراً واعتراضاً وقولها بأن ابنها لا يستطيع تحمل مسؤوليات الزواج وحده و(لابد) أن أستمر في عملي!! .. رغم أنهم في بداية الخطبة أخبروني أنهم مستعدون لتوفير كافة ما أتمنى وأريد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهنا لم يكن من الصعب معرفة الهدف الحقيقي من هذا الارتباط الذي عملت على إنهائه بالطبع ولله الحمد.

لذلك يمكن للأخت صاحبة المشكلة أن تفعل الأمر ذاته أو تفكر في طرق أخرى غير مباشرة لتتحقق من غرضه الحقيقي .. فإن كان له هدف استغلالي فلتنهي هذا الارتباط دون أسف .. وإن لم يكن فلتستعذ بالله من وسوسة الشيطان وتكمل مشوارها معه.

مع تحياتي

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 13-04-2004, 10:43 AM
أسيل
شمعة الأسرة
أسيل غير متصل  
يجوز حساسيتك الزايدة من شكلك خلتك تحسين بالشي هذا !!
وترا الجمال شي نسبي يعني ماهو ضروري يشوفك زي ما انتي تشوفين نفسك !! اكيد فيك اشياء جميلة حاولي تلقينها بنفسك
يجوز انك سمرا بس عيونك حلوه او صوتك حلو او شعرك او جسمك حاولي تكتشفين الشي الزين فيك وتبرزينه
مستحيل يكون تزوجك وشكلك ماهو عاجبة على الاقل فيه قبول والا ماخطبك !! لاتقولي عشان راتبك !! لانه كان ممكن يخطب وحده ثانية اجمل منك وتشتغل !! هو الرجال ومايعيبه لو خطب هو اللي يختار البنت مو العكس !! حطي هالشي في بالك

حاولي تختبرين حبه لك يعني مثلا قوليه انك مريضه وشوفيه يسأل عنك والا لا؟؟
مهتهم والا عادي ؟؟
قولي له مثلا انه عيد ميلادك !! وان خويتك جابت لك هديه !! وشوفيه يهتم يجيب لك هديه والا لا؟؟
قولي له مثلا ان حده قالت لك انك حلوه !! او ان فيك شي مملوح ؟؟ وشوفي وش يرد عليك !! يوافقها الراي والا يسكت !!

فيه مواقف كثيره حاولي تقولين له موقف معين وشوفي ردة فعله
وخبريني وش يصير معك

الله يوفقك
قديم 13-04-2004, 11:02 AM
ابو عبدالله 999
موقوف
ابو عبدالله 999 غير متصل  
مهم جمال روح مو جمال شكل ياما ناس اشكالهم حلووووووووو بس نفس شينه والله يوفقك
قديم 13-04-2004, 11:25 AM
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
بلوبيرد غير متصل  
اختي بنت الفيحاء

لا يوجد امرأه في العالم ليست جميله ابدا
والجمال لا يطلق على الرحل وانما للنساء فقط؟؟؟؟؟
اختي
الجمال الخارجي ليس الا قناع
نخادع به الناس ومن حولنا
ما فائدة الجمال اذا استعمل في شيء يغضب الله سبحانه
وتعالى ؟؟؟؟؟
اختي العزيزه
الجمال هو جمال الروح
جمال الاخلاق
جمال النسب والاصل
جمال الدين والتمسك به
تستطيعين بلطفك ونعومتك واناقتك
وحبك وطيبتك ان تصبحي ملكة جمال العالم
بالنسبه لزوجك وثقي تماما بانك ستكونين
عنده اجمل امرأه في العالم اذا احسنت التصرف
ومع مرور العشره .
واحتما كبير انك تشعرين بان لديه برود من قبلك
لانه غير جريء او الى ذلك . اثقلي عليه انتي وشوفي النتيجه .
متمنيا لك السعاده الدائمه
قديم 15-04-2004, 05:52 AM
أسير الاحزان
عضو جديد
أسير الاحزان غير متصل  
لعل الله أن يفتح قلبه لكي أنصحك بالكلام الحلو اكثر ما يأثر في الرجل الكلام خاصه إذا كان من زوجته ابدعي في مديحه لا تجعلي من شكلكي شبحا يهدد شخصيتك إذا ما كنت حلوه اكيد الله عوضك بأشياء اخرى حلوه استعمليها واتمنى من الله العلي القدير أن يوفق بينكما ............................ اخوك ... أسير الاحزان
قديم 15-04-2004, 11:53 AM
ابوازهار
قلم مبدع
ابوازهار غير متصل  
ملكات الجمال.... جميلات , الممثلات... جميلات , المغنيات.... جميلات , الناذلات...جميلات ,

ماذا استفادو من وراء جمالهن غير غضب الله واذى المخلوقين؟...

اكثر مايعجب الرجل في زوجته هي الرقة والانوثة ...وصدقيني يا اختي لان يتزوج الرجل

امرأءة غير جميلة وهي تعرف انها ليست جميلة ..خير من ان يتزوج جميلة تعايره بجمالها

لان الرجل يكره ان تتعالى المرأة عليه باي شيئ _ ومن هنا .. احذري التعالي عليه بمالك_

يا اختي .. اذا كان زوجك قد قالها لكي انك جميلة اذن انتي جميلة في عينه... واذا كان

مجاملا او كاذبا .. فعليه كذبه وهو يتحمل النتائج ....

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( تنكح المرأة لاربع .. لجمالها ولمالها ولحسبها ولدينها...

فاظفر بذات الدين تربت يداك) .. اي ان الجمال والمال صفتين متماثلتين في القدر ولا ينبغي

النظر اليهما عند التقدم للخطبة .. فاذا كنتي ذات دين وخلق كفتاك عن بقية الصفات...

اعيد واكرر ( لان يتزوج الرجل بامرأءة غير جميلة وهي تعرف انها ليست جميلة ..خير من ان

يتزوج جميلة تعايره بجمالها)...

ومع ذلك .. فلا مانع من ان تحاولي التجمل امامه بكل ما تستطيعين في غير معصية الله

والبحث عن ما يعجب (زوج المستقبل ان شاء الله) من الاطعمة والالبسة والدلال والرقة

واظهار التواضع امامه وحسن المعاشرة والطاعة...

اسأل الله العلي القدير ان يوفق بينكما وان يهديكما سواء السبيل0

مواقع النشر