3 مشاكل واتمنى منكم الحل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-11-2007, 09:41 AM
الاخر
عضو دائم
الاخر غير متصل  
3 مشاكل واتمنى منكم الحل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم يا اخواني واخواتي

1-زوجتي ترفض الذهاب الى اهلي كثيراً يعني بالقوة مرة وحده بالاسبوع وعادتاً مرة بالاسبوعين واذا رحنا كلها ساعة وتبي تمشي والعذر انها تطفش مع انه مافي اي مشاكل بينهم واهلي يحبونها وهي تحبهم

2-انا رزقني الله بولد والترم الجاي راح تكمل دراستها وما ادري وين اودي الولد وانا رافض الخدام رفض كامل واهلها بعيدون جداً وترفض اني احطة عندي اهلي وعذرها "احراج من اهلك" ولا تريد الانتساب

3-زوجتي عنديه نوعاً ما واذا رفضت طلباتها قامت تبكي وتقول انت تكرهني وبس تعارضي

------ تنبيه للذي يحاول يحللي المشكل------------
زوجتي تحبني حب كبير لحد الجنون وملتزمة بأوامر الدين ولله الحمد وساعدتني كثراًر ماليا ً ومعنوياً وصابرة على كثير من الامور .............

ارجوا منكم الحلول السليمة

وشكراً
قديم 05-11-2007, 11:24 AM
صمت الهوى
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية صمت الهوى
صمت الهوى غير متصل  
مرحبا اخي الله يهدي بالكم ان شاء الله
بالنسبة للمشاكل تنحل والحمدالله مشاكلك هينه
وكل شي بالتفاهم حلو
المشكلة 1\ تجلس مع زوجتك جلسة هادئة ودية وتناقشها بالموضوع بهدوء وبدون فرض رأي
وتسالها ليه تتضايق عند اهلك يمكن تلقى عندها سبب مقنع واذا مافيه اسباب قولها انهم اهلي ولهم حق الزيارة والسؤال عن احوالهم
واذا عندها اخوان قولها اذا تزوجوا اخوانك ترضين انهم يقطعون اهلك ولايزورونهم
الواحد مثل مايحب يفكر لنفسه يفكر بغيره
وانك تفوح وتنبسط اذا كانت معك في بيت اهلك ومايكون لك نفس تروح لهم من غيرها قولها انا افتخر فيك واحب انك تكونين معاي
صدقني بتفرح ةتنبسط وتطير وبتصير هي تقولك متى نزور اهلك

المشكلة 2\اسالها ماهو الحل في رايها
ايهما افضل ترك الولد الصغير مع الخادمة او تركه عند اهلي بايدي امينه...ولكن تاكد من موافقة اهلك اولا على ترك الولد لديهم
واذا كانو موافقين كرها بالخدم ولكي افيدك اكثر اليوم سيعرض برنامج على قناة الجرس الساعة ال9والنصف
عن ضرب الخادمات للاطفال برنامج مصور بمقاطع فيديو حقيقية تقطع القلب
صدقني لما تشوفه زوجتك بتكره الخدم كلهم

المشكلة 3\ اذا كنت مقتدر فلا تبخل عليها ولكن بحدود
واذا كانت طلبات زايدة عن حدها تفاهم معها حتى لو بكت قولها بطريقة حلوة دموعك غالية علي بس انت تطلبين اللي ماقدر عليه
وبصراحـــــــــــــــــــــــــة
انا ضد فكرة تلبية الرغبات للزوجة اذا صاحت
راح تتعود وانت بتتعب
والله يوفقك يارب

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 05-11-2007 الساعة 03:04 PM
قديم 05-11-2007, 11:56 AM
الاخر
عضو دائم
الاخر غير متصل  
مشكورة وجعله الله في موازين حسناتك .............
قديم 05-11-2007, 02:46 PM
غـاليــة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية غـاليــة
غـاليــة غير متصل  
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عفواً .. يُنقل للمكان المناسب
قديم 05-11-2007, 03:27 PM
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ابو فراس النمري
ابو فراس النمري غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخر
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم يا اخواني واخواتي

1-زوجتي ترفض الذهاب الى اهلي كثيراً يعني بالقوة مرة وحده بالاسبوع وعادتاً مرة بالاسبوعين واذا رحنا كلها ساعة وتبي تمشي والعذر انها تطفش مع انه مافي اي مشاكل بينهم واهلي يحبونها وهي تحبهم

2-انا رزقني الله بولد والترم الجاي راح تكمل دراستها وما ادري وين اودي الولد وانا رافض الخدام رفض كامل واهلها بعيدون جداً وترفض اني احطة عندي اهلي وعذرها "احراج من اهلك" ولا تريد الانتساب

3-زوجتي عنديه نوعاً ما واذا رفضت طلباتها قامت تبكي وتقول انت تكرهني وبس تعارضي

------ تنبيه للذي يحاول يحللي المشكل------------
زوجتي تحبني حب كبير لحد الجنون وملتزمة بأوامر الدين ولله الحمد وساعدتني كثراًر ماليا ً ومعنوياً وصابرة على كثير من الامور .............

ارجوا منكم الحلول السليمة

وشكراً
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

افهم من اسلوبك انك انسان واضح وتحب الاختصار علشان كذا بدخل مباشرة بالموضوع :

1) مشكلة رقم (1) بسيطة وحلها بيدك ..فما دام ان اهلك يحبونها وهي تحبهم فلا تفرض على زوجتك عدد معين بالزيارات ..اذا حبيت انت تزورهم روح ..لكن لاتفرض عليها علشان لاتعقد علاقتها معاهم.

2) مشكلة رقم (2) الطفل له الاولوية من الدراسة في هذا الترم ..واذا لم تتنازل زوجتك وتجلس بالبيت من اجل طفلها فمن سيتولى تربية الطفل ؟؟ (الخدامة) ؟؟؟ ..انصحك ان لاتحضر اي خادمة للطفل ..
وحل هذه المشكلة هو ان تقنع زوجتك بالحسنى بأن تتفرغ للطفل الجديد ويمكنها التأجيل سنة اخرى ..
او ان تقنعها ان تأخذ الطفل لدى اهلك ..وفي النهاية سيكون هذا هو الحل الطبيعي للمشكلة .

3) سدد وقارب ..فأنت ادرى بأخلاق زوجتك ..ولا ينشأ العناد في المرأة الا بسبب تدليل الرجل لها او بسبب عناده هو ايضاً ..وانصحك بأن تعاملها بالحلم وحسن الخلق وان لا تتساهل معها في كل شيء ..

ارجوا ان اكون قد افدتك نوعاً ما ..
قديم 05-11-2007, 05:08 PM
قمر وبس
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قمر وبس
قمر وبس غير متصل  
اخي الكريم

اتمنى ان تجد في ردي الفائده:

1ـ كنت في بدايت زواجي لا احب الذهاب كثيرا لاهل زوجي ليس لان بيني وبينهم شئ لا ابدا ولكن لانني استحي منهم فقط والان لي سنتين متزوجه وصارت روحاتي لاهل زوجي اكثر من روحاتي لاهلي(الله يتمم علينا)
شوي شوي تتعود مثلي

2ـالطفل مشكله كبيره فأنا تركت دراستي لاجل الاهتمام بطفلي لاني اكره شي اسمه خادمه والحمدلله على كل حال فقدت دراستي ولكن الله عوضني خير منها
لكن اذا كانت مصره واهلك قادرين على تحمل مسؤلية الطفل ما المانع من ذلك
انا اضطررت لمدة شهرين للدراسه في معهد وتركت طفلي عند اهل زوجي ولك بعد ما انتهيت قدمت لخالتي ام زوجي هديه عليها القيمه وارتحت ولا شلت هم ...

3ـ اما العناد من منا لايعاند ويركب راسه على اتفه الامور ولكن في كل مره حاول ان تنبها ان ماتقوم به لايعجبك واذا كانت تحبك شوي شوي تتعود في بدايه زواجي كنت كذا اي شي اطلبه من زوجي ويرفضه اسوي الهوايل واصيح ويضيق صدري اتوقع انه لا يحبني ولكن الان تبين العكس وان زوجي كان يبحث عن مصلحتي ...

بالتـــــــوفيق
قديم 05-11-2007, 10:14 PM
ahyat
عضو نشيط
ahyat غير متصل  
1.خليها بالبيت وروح لأهلك انت بعض الحريم يغارو من أهل الزوج فأنت داوها بالتي هي الداء و صدقني مرتين ثلاثه حتروح معاك وما عاد تقول ما ابغى اروح
2.بالنسبه للدراسه مو ضروري ان كان لها ضرر على اطفلك
3.و الله يا أخي أحس هذا الموضوع شاع بين المتزوجات و صدقني هذا من كيدهن ان كيدهن عظيم اتركها تبكي كم مره وستعود لعقلها و ترى هذا تدريب لك على عد الطاعه
واتمنى من الله العلي القدير التوفيق للجميع
قديم 06-11-2007, 10:37 AM
ابو ربيعة
عضو مميز
ابو ربيعة غير متصل  
تاخذه معها الحضانة
قديم 06-11-2007, 11:26 AM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
بالنسبه لروحاتك بيت اهلك
انا اشوف انه مره بالاسبوع اوكي؟!

اما الطفل فقولها اوكي ما عندي مانع تدرسين بس اول شي تأمنين الولد ....خلها هي تتحمل المسؤوليه
اصلا بعد ما تصير ماما ما بيهون عليها البيبي !

قديم 06-11-2007, 12:49 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
الاهل يكفي كل اسبوع --------والطفل اما اهلك او الجلوس بالبيت ----العناد اجاس معاها جلسه ود وتفاهمو

مواقع النشر