"الخيانه ام الزواج" - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-10-2007, 08:32 PM
ضمة غلا
عضو نشيط
ضمة غلا غير متصل  
اخي خطاف
من التي تفضل الخيانه اعوذبالله على الحلال
والتعدد برغم مافيه من مراره والم ولكنه حق مشروع لرجل وبذات القادر ولاكن من الواجب مصارحت الزوجه حتى لوماكانت مقصره معه في شئ لازم يشرح لها الاسباب ولابد من اراد التعدد يخاف من الله في زوجاته
لانه فيه عقاب وحساب للمعدد اذا ماعدل بينهم
واسفه لصاحبة الموضوع
قديم 27-10-2007, 01:52 AM
فراوله 2007
عضو نشيط جدا
فراوله 2007 غير متصل  
اشكرك اختي ضمة غلا.
قديم 27-10-2007, 02:17 PM
خطّاف
عضو جديد
 الصورة الرمزية خطّاف
خطّاف غير متصل  
أختي العزيزة فراولة 2007

مع تحفظي على لهجتك في الرد والتي لا أظن أنك بأقدر مني عليها,و لن ألجأ إليها لأن كل ما أريده هو توصيل المعلومة بكل ما أستطيع فقط لاغير..

فأقول أنا لا أتكلم عن قناعتك بأن الحلال لايقارن أبداً بالحرام فهذا شئ لا أشك فيه أبداً, ليس منك فقط بل من جميع الأعضاء,ما أود توصيله إليك هو طريقة أسلوبك في السؤال مهما كانت قصتك أو غرضك من طرحه هي لاتغير من حقيقة السؤال شئً,أختي أنت قلتي في نص سؤالك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراوله 2007
مساء الخير لكم جميعا:
بغيت اسألكم يا أخواتي العزيزات وبأمانه وش الاهون عليك ان يخونك زوجك مع وحده او ان يتزوج عليك؟

أولاً أختي مدام أنك مقتنعة تمام بأن الزواج أهون بكثير من الحلال بل لاتوجد مقارنة فلماذا طرحتي السؤال؟

ثانياً هل تعلمين أن طرحك للسؤال يعني أنه قد يوجد من الأعضاء من يفضل الحرام عن الحلال وأعوذ بالله من هذا.والدليل على ذلك نص سؤالك وإلا ما دمتي مقتنعة أنتي بأن الحلال أهون وعندكي قناعة بأن الأعضاء سوف تكون إجابتهم واحدة بأن الحلال أهون أيضاً فما الفائدة إذاً من طرحك لمثل هذا السؤال.هل عندك شك في نزاهة الأعضاء مثلاً..هذا لاأشك فيه لكنك وقعتي فيه بغير قصد..كل هذه أدلة وما سبق أن قلته في ردودي تدل على أن سؤالك كان في غير محله يا أختي.أتمنى أن تفهمي قصدي.

أما قولك بأن الموضوع مخصص للنساء فقط فهذا لايمنع من أن أجهر بحقٍ أدين الله به.سواءً كان الموضوع مخصص للرجال أو نساء.

أما قولك بأنك حرة فأنتي حرة في ذلك ولا أحد أن يمنعك من قول ماتريدين..وأنا لم أمنعك, لكني حرٌ أيضاً في إبداء وجهة نظرٍ أدين الله بها كما قلت.

.................................................. .................................................. ........

أختي ضمة غلا لاأدري ما علاقة ردك بكلامي..لكني عموماً سأعلق على ما قلتيه في ردك بأنه يجب أن يخبرها إذا أراد أن يتزوج عليها..أنا لم أتطرق إلى هذه النقطة لامن قريب ولامن بعيد ولكني لست مع الرجل الذي يتزوج دون أن يخبر زوجته بل أعتبره جبان لسببين:

الأول أن هذا حق مشروع له من فوق سبع سموات فلماذا يخفيه على زوجته وعلى الناس وكأنه مرتكب جريمة..

الثاني أنه ضعيف أمام زوجته لأنه لم يصارحها بما سوف يقدم عليه وهذا أعتبره ظلم لها لأنه سوف تُبنى عليه حقوق إضافية لها ويجب عليه أن يفي بها..ولكن عليه أن يختار الزمان والمكان المناسب ويحاول تهيئة الجو لها حتى لاتصاب بالصدمة..

ولدي ملاحظة بسيطة للأخت فراولة 2007 أرجوك أختي أنا إنسان ضعيف جداً وحساس جداً جداً وإذا عنّفني أحد وخاصة من النساء فإني أخاف كثيراً وترتعد فرائصي حتى لاتقوى على حملي,وأحياناً أذهب إلى غرفة النوم وأقفل الباب على نفسي وأمسك بزاوية من زواياها وأجلس أبكي كثيراً حتى لاتبقى قطعة أثاث إلا وأصابتها دموعي..يابعد قلبي يا خطّاف كسرت خاطري والله
موضوع مغلق

مواقع النشر