آآه من زوجي ماذا افعل معه يارب اهديه واصلح حاله؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-09-2007, 02:41 PM
بحبك وسام
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بحبك وسام
بحبك وسام غير متصل  
آآه من زوجي ماذا افعل معه يارب اهديه واصلح حاله؟

انا فتاة متزوجة منذ كم شهر تقريبا 6 شهور يعني لسه عرسان جدد لكن زوجي لا ادري ماذا يحدث له

فأحيانا يزعل ويعصب على اتفه الاسباب ولربما من دون اي سبب ويأخذ على خاطره مني مع اني ماسويت

له شي ولا سويت شي يزعله ويقول اتركني بروحي بعدين انا لما اهدأ ارجع متل اول وبعدها متى اجى

على باله يرد يكلمني وكأن ماصار شي واذا كنت مكشرة او زعلانة بسبب الي صار يقولي انسي يعني

اوكي هو خلاص نسي وقال الي قاله وفش كل شي بداخله ولما اجى انا اخذ على خاطري على الي

سواه يقولي انتي نكدية وتفتحين مواضيع راحت من هل الكلام وعلى طول على هل الحالة وهو تعود اني انا

الي اراضيه لان هو لو شنو مايجي يراضيني حتى لو هو الغلطان ولا يجبر خاطري بكلمة ولما اسأله ليش

يقولي قرفان من حالي ومن كل شي والحين هو من امس على هل الحالة كلمني الصبح بالتلفون يقولي

انا ماكنت بكلمج لاني من امس متضايق بس قلت يلا مو مشكلة اكلمها كأنه يحملني جميلة انه يدق

ويتطمن علي وصراحة بعد ماقال لي هل الكلام انا من النوع الحساس جدا حاولت اني ماابين له اني

تضايقت من كلامه بس ماقدرت غصبا عني صرت اكلمة واجاوبه على قد السؤال بس بعدين هو قالي

شكلك نايمة يلا باي وللحين مااتصل وانا شفت انه الحل الوحيد اتركه لما يهدى ومااتصل عليه لاني

ماسويت شي ولما يشتاق لي يتصل علي واروح عند اهلي وابعد عنه احسنلي شوي يمكن زهق ومل

مني انا آآه بس انتو شنو رأيكم بالموضوع وشنو الحل فيدوني ولك الثواب عند رب العالمين ولاتنسو تدعو لي

انا وزوجي

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 28-09-2007 الساعة 07:27 PM
قديم 26-09-2007, 03:38 PM
لندكروزر
عضو دائم
 الصورة الرمزية لندكروزر
لندكروزر غير متصل  
هلا اختي روحي عند اهلك فترة لاتبيني انك زعلانة وخلية هو يدق

اذا دق راح يكون ولهان لك وفهمية لموضوع وقوليلة كل اللي في بالك

وهو راح يتفهم انشالله

تقبلوو تحيات اخيكم المحب دائماً

....لندكروزر

ومن كتبت علية خطاً مشاها

ومـــن كانت منيتة بـــأرضِِ

فليس يموت في ارضِِِِِِِ سواها
قديم 28-09-2007, 07:16 PM
roo7insan
عضو جديد
roo7insan غير متصل  
اختي بحبك وسام فكري لو كان زوجك مافيه هالخصلة السيئة كيف بيكون حالكم ((اكيد ممتاز)).
لذلك انتي الوحيدة اللي يقدر يقيم زوجك ممكن ماعنده حسن التعامل مع الطرف الاخر ((اقول ممكن)) فان كان من هالنوعية انتي تحملي وحاولي تعلميه ان الحياة اخذ وعطاء وتضحية.ممكن يكون عنده مشاكل او مشاغل تخلي البيت في المرتبة الثانية في اهتماماته.

اخيرااقول امين لدعائك
قديم 28-09-2007, 09:56 PM
abuaziz
عضو مثالي
abuaziz غير متصل  
اختي الفاضلة
اقرأ ما كتبت وكأني أرى حالة مشابهة مرت أمامي
أخيتي أنا افهم شعور زوجك تماما ذهابك الى بيت اهلك سيزيد الطين بلة ولا شك
كل ما في الامر ان زوجك جديد على الحياة الزوجية كما انه قبلها لم يكن اجتماعي جدا فما اعتاد عليه في السابق عندما يتضايق من احد ان ينسحب ويتجنب التعامل معه وهو غير معتاد على الاعتذار لانه غير مضطر له
لكنك الان زوجته والامر مختلف فهناك لاول مرة شخص يدخل حياته ويكون بهذا القرب بحيث لا يمكنه ان يتحاشى التعامل معه
كما قلت هذا وضع جديد عليه ويحتاج الى وقت ليعتاده
فعليك ان تعوديه بجرعات مخففة ففي البداية اقبلي منه اي بادرة اعتذار ولو بسيطة ثم زيدي العيار قليلا وهكذا

ونصيحة الى الاخوات والاخوة الذين يسارعون الى النصيحة بهجر الزوج ومغادرة البيت بان يتقوا الله ربهم فالله عز وجل امر المطلقة الرجعية ان لا تخرج من بيت زوجها وأمره ان لا يخرجها فما بالنا بمن زعلت لامر بسيط

فاعود اليك اختي ان خروجك من بيت زوجك ولو لفترة بسيطة لن ينساه لك زوجك ولو بعد حين وسيعتبره طعنا فيه هذا اذا اعادك الى البيت فهو لا يحسن الاعتذار بالهاتف لزوجته فما بالك بالاعتذار للزوجة وامها وابيها واخوانها
قديم 28-09-2007, 11:45 PM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
حبيبتي.. صدقيني ليس الحل بيت اهلك ابدا..

تريدي نصيحتي.. الرجل دائما عندما يرى زوجته غير مشغولة تحتد معها التصادمات وهنا اقصد

ان تنشغلي بشيء

التحقي بجمعية خيرية نسائية او حلقات التحفيظ للقران الكريم.. وصدقيني وستجدي زوجك يبحث

عنك وانت مشغولة ولكن مشغولة بفعل الخير ولكن لاتتأخري في الخارج فقط ساعة او ساعتين يوميا..

ومتأكدة راح تبشريني بالنتائج

وضعي في بالك ان 5 سنوات الاولى من اصعب سنوات الزوج لانها فترة اندماج بين الزوجين

الله يسعدكم

أختك
حيوزه

التعديل الأخير تم بواسطة حائزة الأمل ; 28-09-2007 الساعة 11:49 PM
قديم 29-09-2007, 12:19 AM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuaziz
اختي الفاضلة
اقرأ ما كتبت وكأني أرى حالة مشابهة مرت أمامي
أخيتي أنا افهم شعور زوجك تماما ذهابك الى بيت اهلك سيزيد الطين بلة ولا شك
كل ما في الامر ان زوجك جديد على الحياة الزوجية كما انه قبلها لم يكن اجتماعي جدا فما اعتاد عليه في السابق عندما يتضايق من احد ان ينسحب ويتجنب التعامل معه وهو غير معتاد على الاعتذار لانه غير مضطر له
لكنك الان زوجته والامر مختلف فهناك لاول مرة شخص يدخل حياته ويكون بهذا القرب بحيث لا يمكنه ان يتحاشى التعامل معه
كما قلت هذا وضع جديد عليه ويحتاج الى وقت ليعتاده
فعليك ان تعوديه بجرعات مخففة ففي البداية اقبلي منه اي بادرة اعتذار ولو بسيطة ثم زيدي العيار قليلا وهكذا

ونصيحة الى الاخوات والاخوة الذين يسارعون الى النصيحة بهجر الزوج ومغادرة البيت بان يتقوا الله ربهم فالله عز وجل امر المطلقة الرجعية ان لا تخرج من بيت زوجها وأمره ان لا يخرجها فما بالنا بمن زعلت لامر بسيط

فاعود اليك اختي ان خروجك من بيت زوجك ولو لفترة بسيطة لن ينساه لك زوجك ولو بعد حين وسيعتبره طعنا فيه هذا اذا اعادك الى البيت فهو لا يحسن الاعتذار بالهاتف لزوجته فما بالك بالاعتذار للزوجة وامها وابيها واخوانها
كلام اخوي عبدالعزيز سليم 100%

كل ما في الامر ان زوجك يبغي له قليل من الوقت للتعود على وجود شخص جديد في حياته و ملاصق له طول الوقت

ليس بحل ان تذهبي لبيت اهلك

انشغلي عنه شوي ... في زيارة قصيرة الى صدقية او معهد .. او ممارسة هواية

اتمنى لك حياة سعيدة

تحياتي
قديم 29-09-2007, 12:38 AM
الهجرة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية الهجرة
الهجرة غير متصل  
اختي الفاضلة هل زوجك من اهل الصلاة والمحافظة عليها

اذاكان من غير المحافظين عليها فاعتقد هذا هو سبب المشاكل والضيق والهم الي يصيبة

قال تعالى (ومن اعرض عن ذكري فان لة معيشة ضنكا ونحشرة يوم القيامة اعمى.......الاية)

وفسروها العلماء كلمة ضنك انها تتكون من ثلاثة احرف

ض= من الضيق
ن= من النكد
ك= من الكدر

كل هذي الامور تصيب الانسان الي يعرض ويبتعد عن ذكر الله والمحافظة على اوامر واجتناب نواهية

اسئل الله لكم عيشة هنية عامرة بطاعة الله

اخوكم / الهجرة
قديم 01-10-2007, 09:43 AM
بحبك وسام
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بحبك وسام
بحبك وسام غير متصل  
اشكر جميع اخواني الي ردوا على مشاركتي
بس انا حبيت اقولكم اني انا موظفة يعني ادوام ثمان ساعات باليوم يعني اكون مشغولة وارد البيت انشغل بالبيت شوي وبعدين بائي من الوقت شي قليل اقعد انا وزوجي فيه
قديم 01-10-2007, 11:06 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
يا هلا ..

اختي اوعي تتركي بيتك لاي سبب من الاسباب .. الاخ عبد العزيز والاخت فافي كفو وفوا ..

اختي انتو محتاجين انكم تجلسوا مع بعض و تتفاهموا و تشوفوا حل لزعلكم .. لكن تتزاعلوا وبعدين تتراضوا من غير ما تتكلموا في الموضوع وتدرسوا السبب والحل .. كذا ما ينفع .. راح توقعوا في نفس المشكله لعدة مرات .. لازم تكون بينكم جلسة مصارحه بعد كل زعله وبعدها تعتذروا من بعض .. صدقيني كل واحد راح يعرف نفسيه الاخر و تخف المشاكل بينكم ..

وربي يسعدكم ..

أميرات..
قديم 02-10-2007, 07:00 AM
مبتسمة وكلي جروح
موقوف
 الصورة الرمزية مبتسمة وكلي جروح
مبتسمة وكلي جروح غير متصل  
..... up
موضوع مغلق

مواقع النشر