ماذا يملاء وقت الفراغ في الغربه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 16-09-2003, 05:43 AM
ريماز
عضو دائم
ريماز غير متصل  
ماذا يملاء وقت الفراغ في الغربه

اري استشارتكم في امر زميلتي وانتم بمثابت الاهل بل واكثر انها سوف تتزوج بعد شهرين وبعد زواجها سوف تذهب مع زوجها لاكمال دراسته في اوربا وهي تسالكم كيف تقضي وقتها وهل تحس بالملل وتمضي هناك 7 سنوات وكل 9 اشهور يذهبون لاهلهم وهي تقول صعبه علي اري حلا لها ومن جرب الغربه وكيف تاءقلم مع الوضع
قديم 16-09-2003, 05:49 AM
ريماز
عضو دائم
ريماز غير متصل  
وينكم يااصحاب الراي اريد حلا
قديم 16-09-2003, 07:38 AM
خالد العمري
عضو جديد
خالد العمري غير متصل  
الغربة ليست سهلة ، ولكنها سهلة في حالة إذا كان هناك مرافق معك ينوسك وقت الغربة ، فما بالك زوجك. بالحب والحنان والوفاء والإخلاص والصبر وحب التغيير وحب التعلم والكفاح ومساعدة الزوج في دراسته وأخذ كل وقتك في التفكيرعلى راحته فإن ذلك يساعد كثيراً في شغل الفراغ. هذا بالإضافة إلى قراءة القرآن وتعلم اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة، فإنها تساعد على شغل الفراغ. وهكذا إلى أن تزول رهبة الغربة ووحشتها، وللمعلومية فإن بإستطاعت الشخص أن يزيل الغربة في الوقت الذي يريد لأن من إستسلم للغربة فسوف تكون ملازمة معه طول وقت السفر.

خلودي
قديم 16-09-2003, 08:43 AM
ابوزهانة
موقوف
ابوزهانة غير متصل  
الاخت / رمز
تحياتي
بخصوص كيف تملا صديقتك فراقها في بلاد الغربة يمكن ان يتم ذلك بكثرة القراءة والاطلاع وقراءة القران كما يمكنهاانشاء صداقةمع احدى جاراتها بشرط ان يكون عاداتها وتقاليدها هي نفس تقاليد زميلتك كما ان للزوج الدور الاكبر لمل فرق زوجته وعدم الابتعاد عنها
ونقول لزميلتك ربنا يجعله زواج مبارك ان شاء الله
مع تقديري
قديم 16-09-2003, 09:18 AM
النبيل
عضو نشيط جدا
النبيل غير متصل  
عزيزتي ريماز....
ان اكثر ما يمكن به الانسان من القضاء على الغربة" وانا اعاني منها" هو كثرة القراءة و المطالعة فاكتاب خير جليس في الانام
ولا باس ببعض العلاقات الاجتماعية الراقية و المنتقاة بعناية.....
ايضا تخصيص اوقات للتنزه مع الزوج والتعرف على تلك البلاد
شوي شوي بتاقلم الانسان وبزول احساسه بالغربة نوعا ما
تحياتي.....شكرا
قديم 16-09-2003, 11:03 AM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
الغربة صعبة وأقسى نضال
ومحتاجة صبر ، وعزيمة وقوة تحمل
والشهور الأولى هي المشكلة لو تغلبت عليها صديقتك
سوف تعتاد الوضع بعد ذلك ..

ولا أقول لها أشبعي هواياتك فهي سوف تملء أي شيء
في البداية خاصة إذا لم تكن تغربت من قبل ..

لكن أقول لها الجأئي إلى الله وأسأليه الستر والصبر والعزيمة وقوة التحمل
ولن يخزلك الله أبداً ..

ثم أشغلي نفسك ووقت فراقك بأي شيء .. أي شيء وحبذا لو كان مفيد سرعان ما تشعري بمرور الوقت مرور السحاب .
قديم 16-09-2003, 12:40 PM
الوديع1977
عضو نشيط جدا
الوديع1977 غير متصل  
اختي الغالية والله انك ضربتي على الوتر الحساس ولكنكي اختي مع زوجك فيفترض ان يكون ( ابوك وامك واخوك وصديقك وكل شيئ لك ومع الاقتراب من الله لن تشعري ابدا باي غربة الا كل فترة وفترة شوق لاهلك وبما انك ستزوريهم كل 9 شهور اذن لا مشكله باذن الله
وعندي لك اختي نصيحة ان نفذتيها صدقني ستربحين ربحا لم يخطر على بالك ابدا ابحثي عن كتب اسلامية تساعد في الدعوة الى الاسلام فهذا فن عريق وانا لي قريبة في امريكا تفعل هذا فهي تدرس الاسلام وطرق الدعوة عن كثب والرجاء ان لايفهم البعض ان الدعوة للسلام هي بالقول لفلان من غير المسلمين انصحك بالاسلام وانما يجعل الاخرين يدخلون الاسلام باخلاقه وتصرفاته فالاوروبيون يعيشون فراغا قاتلا وتشتتا فظيعا فاختلطي معهم اختي وبيني لهم كم انت انسانه راقية في نقاشك وسعادتك وعاداتك واهتماماتك وانسانيتك وعندما تسلم اول اوروبية على يديك ستتمنين لو انك تغربت من زمن بعيد
اخوك الوديع
فلسطين موطني ومكانها الروح والقلب والأقصى مسجدنا وسيأتي اليوم الذي تتشرف به جباهنا عندما نسجد به داعين الله الرحمة والغفران ، اما انت يا جنين القسام يا ارض الاحلام نحن قادمون لا محالة فلا تحزني ولا تهني فالله موجود والصحوة قادمة باذنه تعالى .
وفقكم الله وستر عليكم جميعا
يا اعضاء المنتدى ضعوا هدفا واحد نصب اعينكم عند المشاركة الا وهو :
رضا الله سبحانه وتعالى
[/light]
قديم 17-09-2003, 01:39 AM
ريماز
عضو دائم
ريماز غير متصل  
انتم فعلا اخوان ونعم الاخوان والله ماستشرت اححد غيركم ويعطيكم العافيه لك ياخالد والمشكله انا حالي بيصير مثل حال زميلتي ولكن بعد 4 شهوووووووووووو وياليتنا في مدينه وحده انا وزميلتي بالنسبه لي احسها صعبه اولا اعيش في بلاد غريبه علي بالغه وانا اول مره اروح لغربه ولا تعودت على بعد اهلي وخايفه هاذا الشي ياثر على زوجي ودراسته تاخذ نصف اليوم وشلون احصل وقت اجلس معاه مشكووووورين ياخواني والله اخوان الوديع انا مندهش النبيل ابو زهانه ريحتونيي كثير بكلامكم وهاذا الامر شاغلني من زمااااان

مواقع النشر