هل يوجد حل غير الطلاق مع زوجتي ومشاكلها - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 28-06-2007, 01:19 PM
shila di luna
عضو نشيط جدا
shila di luna غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشا نقي
اتقوا الله ياجماعه لاتخربون بيت الرجال انصحك اخوي تصبر عليها وصدقني بعد الطفل الاول بتتغير راح تتمسك فيك اكثر لانها تخاف يتربا ولدها من غير ابوه بس خل الورقه هذي انت الي تلعب فيها مش هي وخلك شديد معها يعني لاتنتظر انت المشاكل الي تخلقها هي انت الي اخلقها طبعا بعد الولادة وخلها تنسى الدلع وقل امي بتزوجني عليك ان ماتادبتي واذا مانفع خل امك دور لك زوجه ثانيه وسوها صدق
اتعجبت كثيرا من ردك اختي رشا في البداية تطالبين الكل بأن يتقي الله ولا يخرب بيت الرجال وفي النهاية تنصحين الرجال انه يوري الويل لزوجته واخيرا يسويها ويتزوج عليها ... والله عجب
قديم 28-06-2007, 01:43 PM
إرساء
عضو جديد
 الصورة الرمزية إرساء
إرساء غير متصل  
أقول أسمح لي أقول إنك هبل وماتفهم
الحل تزوج بثانية وراح تنتهي كل مظاهر الكبر وتنحل المشكلة بطريقة شرعية
وإذا طلبت الطلاق فالله يسهل عليها
قديم 28-06-2007, 01:51 PM
bwanty
عضو جديد
bwanty غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shila di luna
لا حول ولا قوة الا بالله

ها نحن الان امام جهود جديدة لقهر امراة كل ذنبها انها رضت بالخطيب الطارق لبابها

يا اخوتي حرام عليكم اللي يقول طلقها واللي يقول اتزوج عليها واللي يقول وريها الويل ... حرام ايش هذا

ويا اخي عابد الله باين ان زوجتك وامك ما يحبون بعض والا ما صارت هالمشاكل يعني معقولة زوجتك هي سبب هالمشاكل كلها وهي الشيطان بعينه وامك هي الملاك المعصوم!!!!!

فكر بموضوعية زوجتك اخذتك وهي راضية انها تعيش مع امك ايش قلبها وغير رأيها؟؟ لا تقل لي امها وخالتها وتسعة من جاراتها .... خلي امك كمان في الصورة وفكر جيدا

كما لامك عليك حق لزوجتك ايضا عليك حق. بنات الناس مو بلعبة تاخذها اما تستحمل كل اللي يجي من امك وترضى وتسكت وتكتم في داخلها واما الويل والثبور وعظائم الامور لها

شئ اخر باين عليك انك وامك متعلقين ببعض كثيرا خصوصا بعد وفاة والدك رحمه الله وهذا التعلق هو الذي خلق الغيرة في قلب امك وفي قلب زوجتك ايضا تجاه بعض وهذا التعلق ايضا هو الذي يعمي بصيرتك ويحول بينك وبين النظر للامور بموضوعية وعدم انحياز

اكرر واكرر فكر بموضوعية وخل امك في الصورة وقرر ماذا ستفعل ولا تنسى اذا كانت هذه امك فتلك زوجتك وكلتاهما لهن حق عليك.

والله عليك لا تظلم احداهما لاجل الاخرى...
تقارن بين حق الام وحق الزوجه يا بو الشباب !!

ما اقول الا عسى الله يبلاك بوحده اللعن منها علشان تعرف ان الله حق

نصحيتي لصاحب الموضوع الشده ثم الشده ثم الشده حتى ترجع لعقلها والا فالطلاق هو الحل
قديم 28-06-2007, 02:50 PM
ام الجووود
عضو نشيط
ام الجووود غير متصل  
انا بصراحه لي شهور مشتركه في هذا المنتدى الرائع

لاكن بصراحه اول مره اشوف اساليب غريبه وصعبه في الرد

الله يهديكم .

التعديل الأخير تم بواسطة ام الجووود ; 28-06-2007 الساعة 02:57 PM
قديم 28-06-2007, 03:02 PM
Topstars
عضو نشيط جدا
Topstars غير متصل  
أخي الحبيب الغالي
لك مني كل التحية والأحترام ولأمك التي أوصلتك الى ما انت فيه من مكانه علمية مرموقه.... ولاكن..
أحب أن انوه ان هناك الكثير من البشر من نجح بالشهادات العلميه ولم ينجح في إدارت الأزمات الأجتماعيه..
فتراه في مأزق عصيب لا يستطيع ان يخرج منه بسبب بسيط هو انه لايملك الخبره الكافيه في فن التعامل مع الاخرين...أخي....أسمعني....
فيك من الخير الكثير...وزوجتك كذلك....لاكن عندي سؤال هل واجهتك مشاكل عائليه من قبل....
أخي كل الناس عندهم مشاكل عائليه ولاكن تختلف من بيت لبيت وحتى من شخص لاخر....أخي...
كن متيقضا استيقض من الدوامه العاطفية التي تعيش فيها....وانظر من حولك....وأسأل نفسك هل هذه الأنسانه التي تزوجتها علي قدر من الدين او لا....
من وجهة نظري وتصرفاتها ...الجواب ..لا..
إذا هذه أول غلطة ارتكبتها وأكبر غلطة لأن الدين هو الأساس في أختيار الزوجة الصالحة وليس الجمال..ثانيا...
هل هذه الأنسانه المسكينه التي وضعتها سبب لكل المشاكل الم تكون انت الذي اختارها لتكون زوجتا له على مدى العمر فلماذا هذا التهور والتعجل في إصلاح زوجتك .......هي الان يأخي الحبيب زوجتك وستصبح اما لأولادك...حبيبي .....انت انسان متعلم وتعرف كثيرا ان من جد وجد ومن زرع حصد فلم لا تجد وتصبر وتزرع وتأخذ معك هذه الفتاه المسكين المغرر به من أمها يوما من ألايام لنزهه وتخبره انك تريد تفول له كلمة اخيره في مصيركما وان تقول له ساتركك تحددين يازوجتي الغاليه مصيرك معي ......أما ان نتفاهم ونحل مشاكلنا بدون تدخل الاخرين سواء كان من أقاربي او اقاربك أو اني سأتركك تستمعين لأمك ونصائحها إلى ابد الابدين ولن تري وجهي مرة أخرى بعد اليوم إلى ان تقوم الساعه .....
وتنظري في أمرك وأريد الجواب الأن لأني ما عندي وقت لمشكلك المتواصله وابغى ارتاح ...
فأما انتك تريحين نفسك وتريحيني معاك...
ولا انا أعرف كيف اريح نفسي...
وانتبه انك تظهر لها اي ترددوكن حازم او شفقه او رحمة به..وإنشاء الله ربي يردها لك يالغالي...
بس أهم شي انك تكون في البدايه معاها حنون وبعدين كشر انيابك..وقولها الكلام الحازم النائي..

وأسال الله ان يهديك ويهديها..
وهذي جزات الي يدور الجمال ويهمل الدين
قديم 28-06-2007, 04:33 PM
shila di luna
عضو نشيط جدا
shila di luna غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bwanty
تقارن بين حق الام وحق الزوجه يا بو الشباب !!

ما اقول الا عسى الله يبلاك بوحده اللعن منها علشان تعرف ان الله حق

وليش الدعاء هذا حرام عليك اخي

كل هذا لاني طرحت وجهة نظر مختلفة عن وجهات النظر التي طرحت هنا

لاني طالبت الاخ صاحب المشكلة ان يفكر بموضوعية وسألته بالله ان لا يظلم زوجته وما اكثر الزوجات اللواتي ظلمن بالباطل بسبب امهات ازواجهن واقرأ من المشاكل المعروضة هنا ما استطعت ان كنت جاهلا

انا ما طلبت من الاخ صاحب المشكلة ان يرمي امه ولا طلبت منه ان يذبح زوجته كل ما طلبته هو ان يفكر بمشكلته من زاوية مختلفة

وعموما انا ما الومك على الرد الجارح لاننا العرب متعودين على بتر من يخالفنا في الراي والامثلة يا مكثرها

التعديل الأخير تم بواسطة shila di luna ; 28-06-2007 الساعة 04:36 PM
قديم 29-06-2007, 12:05 AM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
بس حبيت اسجل هالشهاده
يا بخت ام ولدت ولد بار مثلك
الله يخليكم لبعض
وصدقني انه بصبرك وبرك لامك الله راح يعوضك خير

مواقع النشر