صراعي مع المرض النفسي ؟هل له حل؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 27-06-2007, 12:11 AM
رانيا غانم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رانيا غانم
رانيا غانم غير متصل  
صراعي مع المرض النفسي ؟هل له حل؟

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.
اعزائي في هذا المنتدى الحبيب من استشاريين واطباء واعضاء.
مشكلتي بدات منذ سبع سنوات مع الاكتئاب والوساوس القهرية ونوع من الرهاب الذي منعني من التواجد في مكان ما وحدي طيلة سبع سنوات لاني لا زلت الى الان اعاني منه مع بعض التحسن نوعا ما.احسست فجاة وبدون سابق انذار مع غروب يوم اربعاء من ثمان سنوات مضت تقريبا ان الدنيا لا تسعني وكانها كفنجان قهوة لا يحتمل جسمي الكبير فيه.نظرت للاضواء المنبعثة من الابنية المجاورة لم يعيش الناس ولم يشربون ولم ياكلون؟صار كل شيئ بلا طعم.عرضت الحالة على اطباء عديدين منهم النفسي واخرين ذوي اختصاصات اخرى.لكن المشكلة في بلدي كما هي الحال في معظم بلاد العالم الجائر ان الاستطباب غالي جدا خصوصا الامور النفسية.جلست بلا علاج في ركن البيت مدة لا تقل عن ثلاث سنوات لا اقو حتى على الوقوف للوضوء فابكي مثل الاطفال.الام شديدة في الرجلين_ خفقان فظيع في القلب_ وتنميل وبرودة في كل الاطراف_ دوار مع زيغ في البصر_ احساس ان مصيبة ما ستحصل_ناهيكم عن الاحساس المطبق بالموت المحتم والله العظيم كنت ولا ازال اذا تعبت لا استطيع شرب الماء حتى.
عشت اياما لا يعلم بها الا ربي وتعالجت بعدها بالعديد من الادوية مضادة الاكتئاب والمهدئات امثال:seroxat_zoloft_anafranil_triptizol_prozac_le xotanil_xanax_faverin_dogmatilوغيرها ووالله الذي لا اله الا هو تبعت.
من الناس من يقول انه قلة ايمان بالله.والله لا وسالت اطباء عديدين ومشايخ كثر فقالوا انه ابتلاء من الله ومرض يحتاج لعلاج مثله مثل غيره.نعم كنت مقصرة في حقوق ربي لكني والله اؤمن به واحبه والوساوس التي تعتريني انه لا يحبني وربما خطرت ببالي افكار غريبة ومخجلة عن ديننا الحنيف وعن رب العزة تبارك اسمه.
افيدوني بالله عليكم انا توقفت عن المهدئ منذ شهر تقريبا والى الان لا اعرف ما هو طعم النوم بالليل انام بعد طلوع الشمس قليلا يعني 3ساعات غير متواصلة.تعبت والله تعبت اريد علاجا نافعا وسبلا لاعيش بسلام مع نفسي قبل الاخرين.
قديم 27-06-2007, 12:46 AM
ام الحسين و عمر
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية ام الحسين و عمر
ام الحسين و عمر غير متصل  
الله يشفيج

أستغفرالله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و اتوب الي
قديم 27-06-2007, 12:57 AM
رادع
موقوف
رادع غير متصل  
ركعتان في الثلث الآخر من الليل أثناء النزول الإلهي وتنته المشكلة تماما
قديم 27-06-2007, 01:15 AM
كل الغلا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية كل الغلا
كل الغلا غير متصل  
اختي
طيب بما أنك تذكرين بداية مرضك!!
فلربما تعرفين السبب!!
ربما تحتاجين رقية شرعية اكثر منها طبية,,,
عن تجربة للحزن والهم والضيق والوساوس لم أجد والله كسورة البقرة علاج وراحة واطمئنان بشرط محاولة ختمها كل ثلاثة أيام والأفضل كل ليلة..
قديم 27-06-2007, 01:52 AM
ensaaan
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ensaaan
ensaaan غير متصل  
استخدمي عقار لوستيرال وعقار مساعد معه
وإن شاء الله ترتاحي
طبعا بعد استشارة الطبيب
قديم 27-06-2007, 03:43 AM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
انا اعاني مثلك يااختي بالضبط وسنيييييييييين وانا كذا وماني لاقية حل والله تعبت ابغى انام زي العالم والناس نفسي اذوق نوم الليل تصدقين انا الحين عمري 20 ومن عمري 12وانا على هالحال الله يعين كل شئ سويته الا طبعا الدكاترة النفسييين مااقدر لانه اهلي وزوجي رافضين الفكرة وموحاسين فيني بس قوليلي انت كم عمرك ومتزوجة وعندك عيال انا تزوجت وجبت ولد ولسه ماراح احس انه زاد الله يشفينا ياااااااااااارب ويعافينا
قديم 27-06-2007, 04:00 AM
رانيا غانم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رانيا غانم
رانيا غانم غير متصل  
مشكورين اخوتي على الرد وبالنسبة للاخ اللي قال ركعتين في الثلث الاخير من الليل اكيد يا اخي لها منفعتها ولن اقول اني صليت وما استفدت لان اكيد اجري على الله واكيد نفعني بشغلات كتيرة.
بالنسبة للاخت طيب القلب عمري 28 سنة متزوجة من 7 اشهر ما عندي اطفال واخاف احمل وانا بتناول العقاقير لانها تؤثر على الجنين بس حبيبتي ما في مشكلة انك تروحي للطبيب النفسي لانه طبيب متل باقي الاطباء وما ضروري تقولي لحدا انك بتتعالجي خلي طبيبتك النسائية تدلك على طبيبة او تساعدك هي.الله يشفيكي حبيبتي والله حاسة فيكي وبكل واحد متالم مثلنا.اصعب شي لما بتكوني ذات شخصية قوية بين الناس وماشاء الله هامة وجسم وبتخافي لا بل بتنرعبي لما تكوني وحدك .ما حدا بيصدق والله بنخنق وبحس كاني مرمية من عاشر طابق.
يا معين اعنا يا رب.

مواقع النشر