هل بكاء الرجل عيبا؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الرجل أفضل عطورات الرجال، ملابس الرجال، شياكة وأناقة.

موضوع مغلق
قديم 24-02-2007, 07:41 AM
محمد الشرقاوى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية محمد الشرقاوى
محمد الشرقاوى غير متصل  
نعم الرجل يبكى ...

شاهدت مواقف عديدة ... سواء لفقدان حبيب أو أحد الأهل .. أو ضياع شئ من متاع الدنيا

تتفاوت درجات البكاء من ىشخص الى آخر

منهم من يبكى بالدموع

منهم من يبكى قلبه فقط ولا تدمع عيناه - صلب -

منهم من يدمع لمجرد مشاهدة موقف تليفزيونى درامى !!

فى النهاية الجميع يحزن ، وكل منهم يعبر عن حزنه بطريقته الخاصة

منهم من يتصبر ويتجمل عند فقد عزيز بأنه أرتاح وسيراه فى الجنة أن شاء الله وهو المؤمن

أنواع وأنواع من البشر لكا منهم طريقته الخاصة للتعبير عن حزنه

وجزاك الله خير لطرح الموضوع
قديم 24-02-2007, 08:53 AM
اخطيت
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية اخطيت
اخطيت غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohmajd2
أختي الكريمة

موضوعك هام جدا

بالتاكيد البكاء مشروع ..............................

و لكن هناك مواقف يكون البكاء فيها مشروعا و لكنه يحظر علينا أن نبكي ................. لسنا مرغمون و لكن بإرادتنا نحظر على أنفسنا أن نبكي

قصة كرررتها هنا مرات و مرات
استشهد أخي وعمره 22.5 و كان عمري 24 عشنا معا حلو الحياة مرها عايشت معه بطولاته كلها أحزانه أفراحه كل شيء
استشهد حين اغتالته القوات الخاصة أبلغني ابن عمي نبأ استشهاده و هو يبكي بحرارة على الهاتف .. فقلت له ... ألم يستشهد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قال لي مبارك شهادته يا محمد و هو يبكي بحرارة .. قلت له الحمد لله .. الحمد لله و لم تنزل دمعتي ...........ز كان عندي في المكتب احد الموظفين فقال لي ما الأمر .. قلت له الحمد لله أكرمنا الله باستشهاد أحمد فقبلني و لم تنزل دمعة
أغلقت المكتب .. ركبت بسيارة اجرة فقال لي السائق استشهد أحد أبطال البلد اسمه أحمد .... فقلت له أعلم إنه أخي ......... و لم أدمع
وصلت المشفى وجدته نائما على السرير بملابسه و المشفى مليء بالمسلحين و الناس بالآلاف من محبيه ... وصلت إليه ...
كان وجهه مشعا ... ليحيته الجميلة براقة ...قبلته .. و أنا أقبله دمعت عيناي ....رأيت الرصاص .. 8 رصاصات في الصدر و اليد و رجله ............... كان مبتسما .... خرجت و قلت الحمد لله .....لم أبكي و حملناه مع عشرة آلاف أو يزيد ......... ولم أبكي ........ز
بعد 3 شهور نزلت أمي و أخي في مهمة جهادية لمساعدة أبطال القسام
جاءت الاخبار أن أمي و أخي الاخر استشهدا .خلال اشتباك مسلح
8 ساعات و انا و كل البلد تعلم ان الشهداء هم أمي و أخي
و أبي كان يبكي بحرارة و البيت به مئات و حوله آلاف ..... و أنا اهدئ أبي أقول له .. أبي ... لك ثلاثة شفعاء في الجنة .. لا تبكي .. وكانت النساء تقول ... ما أصبره ... الله يحماه ,.,.

و تبين فيما بعد أن أخي أسر و أمي قتلت مع مقاتل قسامي

و انا أحب الشهيد القائد البطل جمال منصور و أقول لكم نظرتي للبكاء من خلال اجابته على هذا الصحفي في آخر لقاء له

الصحفي : جمال منصور!! هل بينك وبين أي أحد من الاستشهاديين علاقة خاصة، صديق قريب أو أحد منهم اثر فيك رحيله ؟
الشهيد جمال منصور : أنا للأسف لم يكن لي أي علاقة خاصة بهم لطبيعة عملي ولكن كنت أحس ان كل واحد منهم جزء من حياتي وأنه يعبر عما اعتقده في الحياة من دور ولذلك أمنياتي كانت في الدنيا هؤلاء الشباب ، ليس أن يكونوا بين الناس فقط بل يقدموا نموذجا بين الناس ، كل منهم ، لكن من اعرفه شخصيا يكون له تأثير اكبر ، المعرفة موجودة ، كلنا دهشنا منهم ، ولعل نوع لا أقول الحسد وإنما اغبطهم على انهم كانوا اسبق منا في أداء الدور والواجب ، هناك تأثير يحظر علينا ان ندمع أن نبكي رغم أنها مشروعة لأننا في المقدمة ان بكينا نحن سينهار غيرنا ، ليبكي الناس ولكن علينا ان نرفع الهمم وليؤدوا الواجب
عذرا من اختي صاحبة الموضوع.............

يااخي والله دخلت واريد المشاركه لكن عندما قرات ردك تفطر قلبي....
فليس بعد ردك رد.....عسى الله ان يتقبلهم شهدااااااااء..!!!
ولي عتب بسيط عليك..لاتقل ..قتلت والدتي........بل قل استشهدت يااخي الفاضل...!!
رحمها الله واخوك.....واسأل الله ان يتقبلهما شهداء ان شاء الله.
قديم 24-02-2007, 09:01 AM
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخطيت
عذرا من اختي صاحبة الموضوع.............

يااخي والله دخلت واريد المشاركه لكن عندما قرات ردك تفطر قلبي....
فليس بعد ردك رد.....عسى الله ان يتقبلهم شهدااااااااء..!!!
ولي عتب بسيط عليك..لاتقل ..قتلت والدتي........بل قل استشهدت يااخي الفاضل...!!
رحمها الله واخوك.....واسأل الله ان يتقبلهما شهداء ان شاء الله.

قال تعالى "وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ [البقرة : 154]

فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ وَمَن يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيُقْتَلْ أَو يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً [النساء : 74]

إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ [التوبة : 111]

أشكرك أختي الكريمة على مشاعرك
اللهم ارحمها كما ربتني صغيرا

نسأل الله أن يجمعنا بهم مع الشهداء و الصديقين و الانبياء
قديم 26-02-2007, 05:02 PM
لحن السعاده
قلم مبدع
 الصورة الرمزية لحن السعاده
لحن السعاده غير متصل  
انا لاأعتبر البكاء عيبا نهائيا لا للرجل ولا للمرأه
وأقول لاخي محمد بارك الله فيك
ماشاء الله عليك نسأل الله لك الثبات

دعووووواتكم لاختكم لحن السعاده
قديم 27-02-2007, 07:35 PM
bluskay2006
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية bluskay2006
bluskay2006 غير متصل  
[QUOTE=A b d u l l a h][CENTER]نعم يبكي الرجل! ومن قال أنه لا يبكي!

يبكي حُرقةً على فوات أمر من أمور الدنيا، ويبكي قهراً ممن ظلمه أو ظلم الضّفعة والنساء والولدان، ويبكي لوعةً إذا خسر حبيبته، ويبكي حزناً إذا فقد عزيزاً في هذه الدنيا، ويبكي خشيةً ورهبةً من الله الواحد القهّار.

صدقت والله يا اخي الفاضل فهذه بعض الحالات التي تدفع كل من المرأة والرجل الى البكاء فما الانسان الا كتلة من المشاعر والاحاسيس، ولا ننسى ان البكاء رحمة للانسان لانه يخفف الضغوط والتوتر الذي نعاني منه في محتلف الازمان والاوقات فالحمد لله الذي اوجد لنا هذه الرحمة كما ان الدموع تغسل القلوب وتذهب همها ، كما هي في دموع التوبة ، اشكرك اخي لفاضل على رايك القيم معنا وجزاك الله خير الجزاء
قديم 27-02-2007, 08:35 PM
bluskay2006
عضو مميز و مثالي
bluskay2006 غير متصل  
الاخت الغالية ضايعة فالدنيا
شكرا على مساهمتك القيمة وجعلها الله زيادة لك في ميزان حسانتك

اخي الفاضل محمد
اقف احتراما وتقديرا لك ولعائلتك الكريمة ولكل الابطال المجاهدين في كل البقاع ولا يسعني الا ان اقول كما قال الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم ( صبرا ال ياسر فان موعدكم الجنة) وانشاء الله ربنا يرحم كل من اخيك الشهيد البطل احمد ووالدتك الشهيدة المناضلة ، ويدخلهم من اوسع ابوابه في اعلى جنانه وجمعنا واياكم واياهم في منزلة الصديقين والشهداء والابرار والحمد لله رب العالمين

اخي الكريم لسان الحق

انا معاك 100% ان لكل انسان طريقته الخاصة بالبكاء وكما هم معروف فهناك بكل تاكيد فرق بين بكاء المراة وبكاء الرجل ، علما ان دموع الرجل عزيزة علينا لانها لاتتواجد الا لشئ كبير او قاهر ،جزاك الله خير الجزاء على مشاركتك معنا برايك القيم وجعلها الله زيادة لك بكل الخير دنيا واخرة

العزيزة حنان
شكرا لك على مرورك ومشاركتك لنا في الموضوع نورتي وحياكي الله

اخي الفاضل محمد الشرقاوي

انا معاك في رايك حول تفاوت الشعور والتعبير عن الحزن داخل الانسان كما ذكرت تتفاوت درجات البكاء من شخص الى آخر منهم من يبكى بالدموع ومنهم من يبكى قلبه فقط ولا تدمع عيناه صحيح ومعاك 100% وجزاك الله كل الخير لمشاركتك لنا برايك القيم وجعلها الله زيادة لك في ميزان حسانتك

العزيزة اخطيت
شكرا لمشاركتك ومرورك علينا جزاك الله خير الجزاء

اخي الفاضل لحن السعادة
انا معاك ان الدموع والبكاء ليس عيبا لا للرجل ولا للمراة جزاك الله على مشاركتك برايك القيم معنا كل خير وجعلها زيادة لك في ميزان حسانتك
قديم 27-02-2007, 08:49 PM
اجمل النساء
عضو جديد
اجمل النساء غير متصل  
موضوع متميز ..

ولي رأيي الخاص حول الموضوع بعد اذنك ..
انها الحقيقة المرة الموجعة .. فالرجل يبكي ! .. لحظة عجزه .. وقهره وضعفه وقلة حيلته .. وربما يبكي لحظة فرحته !! .. ولكني سأتطرق لبكاء الحزن بشكل اوسع ..
ففي لحظةٍ ما يقف الرجل حزيناً يائساً .. وان كان يبكي في اغلب الأحيان سراً تحت جنح الظلام .. كمن اقترف اثماً !! .. ربما لاتدمع عينه !! .. لان هناك شيء بداخله متى مابكى فأنه أشد ألماً وقسوه من دموع العين ! ..
انه القلب .. فالرجل متى احس بالظلم والقهر .. بكى قلبه حزناً وأسى ! .. فدموع القلب ابلغ أثراً من دموع العين .. وان كانت لاترى بالعين المجردة ..
حقاً .. الرجل يبكي وله العذر ! .. فهو إنسان بكل مافي الإنسان من ضعف وحزن وحنين .. يبكي تعبيراً عن صدقه وقهره وعجزه .. والدمعه تغسل شيئاً من حزنه حتى لاينفجر من الأسى واللوعة الحرمان ..
فالبكاء ضروري لصحة الانسان .. فلقد اثبت العلماء أن للدموع فؤاد كثيرة للانسان .. ولولاها لما احتمل كثيرون حياتهم والمواقف المؤلمة فيها .. فالانسان في تعاسته يفرز جسمه مواد كيماويه ضاره والدموع تساعد على التخلص منها وتزيد من ضربات القلب .. فتعتبر تمريناً مفيداً للحجاب الحاجز .. وعند الانتهاء من البكاء ..تعود عظلات القلب الى وضعها الطبيعي .. وتسترخي العضلات .. ويتسلل الانسان شعور غريب بالراحه يساعده على أن ينظر للهموم التي أبكته نظرةً أكثر وضوحاً وموضوعية .. فالدموع تغسل احزان الروح وتعيد الى النفس القدرة على التحمل والصبر ..
ويجب ان ندرك جميعا أن الفرح أو الألم .. حينما تكون منابعهما أقوى من كل قوة نمتلكها ..... نبـــكـــي ..
نبكي جميعاً .. وحينها لافرق يُذكر مابين كوننا رجلاً .. أو امرأه ..

و للرجل بكاءان .. بكاء صامت يبكيه داخل قلبه عند كل فاجعة عظيمة أو مصيبة كبيرة ولكنه لا يظهره ولا يتحطم لأنه قائد السفينة وربانها فلو تحطم قائد السفينة غرقت هي.

والبكاء اثاني هو بكاء الدموع .. تلك الدموع التي ظل يناضل لحبسها زمنا طويلا تتسابق للخروج من مقله ولا يبكي الرجل هذا البكاء الا عند ذهاب اماله وضياع حياته وتحطم احلامه وذهاب فلذات كبده عندها نقول
أن الرجل قد بكى
وحــــــــــــــــــــــــــــــق له البكاء

التعديل الأخير تم بواسطة اجمل النساء ; 27-02-2007 الساعة 08:52 PM
قديم 01-03-2007, 09:30 AM
bluskay2006
عضو مميز و مثالي
bluskay2006 غير متصل  
اجمل النساء

والله لقد كفيتي ووفيتي وزدتي فاحسنتي في تفصيلك لانواع البكاء واشكاله المختلفه لدى الرجل فمنها البكاء الصامت حيث لادموع وهو في القلب فقط ومنها الظاهر والتي نرى فيها الدموع وما بكاؤنا الا رحمة في القلوب لكي لاتقسى وتكون كالحجارة او اشد قسوة، جزاك الله كل خير على رايك القيم معنا وجعلها الله زيادة لك بكل الخير في الدنيا والاخرة
قديم 18-03-2007, 04:10 PM
ايأس مع الحياة
قلم مبدع
ايأس مع الحياة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..بكااء الرجل ليس عيبا..ولمن من المستحب ان لا يرى احد دمعته..وصحيح انا اواافق اخي محمد في كلامه عندما قال ..ان في بعض الاوضااع ..لازم الرجل يخفي دمعته ..لكي ...لايضعف من حوله ..ويسااعد في تقوية هممهم..وجزاكم الله خير على هالموضوع..البكاء مفيد ..يرقق القلب ..ويخفف عنه هموومه..
..أمامك..
ولاتعلم كيف تصل أليها
..عندما تحس ان يدك مشلوله..لاتصل اليها..وهي امام عينك..تناديك..وفي عينيها الدموع..
تلتفت حولك تنادي من يساعدك..ولاتجد أحداً..
عندما ترى أن من أقسمت على ان تضع روحها بين يديك ..إذا طلبت منها ذلك..سوف تضيع من يديك..
عندما..ترى ..من تساوي هذه الدنيا بأكملها..بعينك..تذهب
لماذا..؟؟
لأنك لاتستطيع أن تصل اليها .
.بكل هذه البساطه..
ليس لديك طريق إليها
ماذا تفعل؟؟
قديم 21-03-2007, 11:07 AM
عشقي للجنة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عشقي للجنة
عشقي للجنة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohmajd2
أختي الكريمة

موضوعك هام جدا

بالتاكيد البكاء مشروع ..............................

و لكن هناك مواقف يكون البكاء فيها مشروعا و لكنه يحظر علينا أن نبكي ................. لسنا مرغمون و لكن بإرادتنا نحظر على أنفسنا أن نبكي

قصة كرررتها هنا مرات و مرات
استشهد أخي وعمره 22.5 و كان عمري 24 عشنا معا حلو الحياة مرها عايشت معه بطولاته كلها أحزانه أفراحه كل شيء
استشهد حين اغتالته القوات الخاصة أبلغني ابن عمي نبأ استشهاده و هو يبكي بحرارة على الهاتف .. فقلت له ... ألم يستشهد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قال لي مبارك شهادته يا محمد و هو يبكي بحرارة .. قلت له الحمد لله .. الحمد لله و لم تنزل دمعتي ...........ز كان عندي في المكتب احد الموظفين فقال لي ما الأمر .. قلت له الحمد لله أكرمنا الله باستشهاد أحمد فقبلني و لم تنزل دمعة
أغلقت المكتب .. ركبت بسيارة اجرة فقال لي السائق استشهد أحد أبطال البلد اسمه أحمد .... فقلت له أعلم إنه أخي ......... و لم أدمع
وصلت المشفى وجدته نائما على السرير بملابسه و المشفى مليء بالمسلحين و الناس بالآلاف من محبيه ... وصلت إليه ...
كان وجهه مشعا ... ليحيته الجميلة براقة ...قبلته .. و أنا أقبله دمعت عيناي ....رأيت الرصاص .. 8 رصاصات في الصدر و اليد و رجله ............... كان مبتسما .... خرجت و قلت الحمد لله .....لم أبكي و حملناه مع عشرة آلاف أو يزيد ......... ولم أبكي ........ز
بعد 3 شهور نزلت أمي و أخي في مهمة جهادية لمساعدة أبطال القسام
جاءت الاخبار أن أمي و أخي الاخر استشهدا .خلال اشتباك مسلح
8 ساعات و انا و كل البلد تعلم ان الشهداء هم أمي و أخي
و أبي كان يبكي بحرارة و البيت به مئات و حوله آلاف ..... و أنا اهدئ أبي أقول له .. أبي ... لك ثلاثة شفعاء في الجنة .. لا تبكي .. وكانت النساء تقول ... ما أصبره ... الله يحماه ,.,.

و تبين فيما بعد أن أخي أسر و أمي قتلت مع مقاتل قسامي

و انا أحب الشهيد القائد البطل جمال منصور و أقول لكم نظرتي للبكاء من خلال اجابته على هذا الصحفي في آخر لقاء له

الصحفي : جمال منصور!! هل بينك وبين أي أحد من الاستشهاديين علاقة خاصة، صديق قريب أو أحد منهم اثر فيك رحيله ؟
الشهيد جمال منصور : أنا للأسف لم يكن لي أي علاقة خاصة بهم لطبيعة عملي ولكن كنت أحس ان كل واحد منهم جزء من حياتي وأنه يعبر عما اعتقده في الحياة من دور ولذلك أمنياتي كانت في الدنيا هؤلاء الشباب ، ليس أن يكونوا بين الناس فقط بل يقدموا نموذجا بين الناس ، كل منهم ، لكن من اعرفه شخصيا يكون له تأثير اكبر ، المعرفة موجودة ، كلنا دهشنا منهم ، ولعل نوع لا أقول الحسد وإنما اغبطهم على انهم كانوا اسبق منا في أداء الدور والواجب ، هناك تأثير يحظر علينا ان ندمع أن نبكي رغم أنها مشروعة لأننا في المقدمة ان بكينا نحن سينهار غيرنا ، ليبكي الناس ولكن علينا ان نرفع الهمم وليؤدوا الواجب
اقشعر بدني وانا اقراء ما حصل لأخوتك!!

ليتني كنت الشهيد ليتني مت شهيدا وادخل الجنة دون حساب..

الله يصبرك اخي وان تنال الشهادة وان تلقا احبابك كلهم في الجنة إن شاء الله ..

----

اجل يبكي الرجل ..

بكيت كثيرا.

بكيت في المسجد عندما كان خاليا استغفر الجبار من ذنوبي..

بكيت عندما اشعر بالحزن والضيق..

ادمع عندما اسمع المحاضرات التي تتحدث عن نعيم الجنة

وعذاب والنار وحوريات الجنه آآآآآه وما ادراك ما حوريات الجنة

وانا اسمعها والله تمنيت الموت وما الدنيا بالمقارنة مع نعيم

الجنه...

ليتني أموت شهيد..

لن تروا الرجال يبكون امامكم...

سينفردون ويبكون في خلوتهم..

هكذا طبعهم. لا يحبون ان يروا الناس دموعهم..

إلا الزوجه فهي تملك الحق في ان ترى زوجها وهو يبكي..

اسأل الله حسن الخاتمه. وان اموت شهيد ..

شكرا على الموضوع

اخوكِ ظلم الناس

يغلق الموضوع / السيف الذهبي

"اللهم رافةً بي"
..
فانك على كل شي قادر
..
ارزقني بالزوجة التي تقر ناظري
..
وتسعى في ارضائي
..