للمرة الثانية شاركوني مشكلتي مهيب هينه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-09-2003, 12:52 AM
الثاني22
عضو جديد
الثاني22 غير متصل  
هي لاتحبني ولا أريد الزواج من ثانيه

ارجو من الأخوه عرض آرائهم عن ما أعاني ومعاناتي تتلخص في أنني تزوجت من أحد الأسر فتاة تملك مقومات جمالية وبعد زواجي لم اتقبلها ولكن بعد مرور الزمن بدأت ارتاح لها لكنني عرفت فيما بعد انها تحب ابن عمها وان اهلها منعوه من الزواج منها لاسباب اجهلها المشكلة تكمن في أنها لا ترغب الجماع وانما تمارسه معي كتأدية واجب كما لاترغب في التقبيل والأخذ في الأحضان مما يسبب لي ازعاج لم أواجه منها تقصيرا في واجباتها وأنا بعد ذلك بدأت أشك في حبها لي .
ما ذنبي أنا اذا لم تتزوج ممن تحب ؟
وهل كتب لي أن أعيش مع امرأة لاتحبني؟
لي منها ولدان وبنتان وأنا احب أولادي ولا أريد أن يعيشوا مشاكل زوج الاثنتين
أعود لأكرر رجائي من الأخوة مساعدتي في حل هذه المشكلة
شاكراً للجميع ومقدراً

الموضوع الثاني

احبابي اخوتي أخواتي
هناك مشكلة تتلخص في شخص متزوج قبل 14 سنه وله ولدين وبنتين والحمد لله زوجته حليوه بس هو اكتشف انها قبل تحب ولد عمها وتقدم للزواج ورفضوه .
هذا الشخص يبغى يعرف هي تحبه ولا لا ؟ اذا سألها تقول احبك بس اذا بغى يحضنها او يبوسها تدفعه ولا تحب الجماع بالمره توافق بس عشان تؤدي واجب وهي زي المخده لا تفاعل والظاهر انها ما(تنزل) يعني ما توصل للرعشه. لحظه لحظه لاتتهموه بالأنانيه يعلم الله انه ما بقى شي ما جابه لها عقاقير منشطه وهزازات وتلعيب بس المشكله ما فيه تجاوب يا جماعة الخير هو مكتوب علي انه يجامع مخده طول حياته ؟ شوفوا له حل
زواج من وحده ثانيه ما يبغى لاتستهترون بالمشكلة جزاكم الله خير وعجلوا بالرد الله لا يوريكم ما يشوف
قديم 06-09-2003, 01:39 AM
الجوزاء
عضو دائم
الجوزاء غير متصل  
أخي التاني.... .اين كنت كل هذه السنين ؟؟؟؟!! ابعد اربع اطفال تتكلم علي انها لا تحبك ؟؟ اخي اعتقد انكم تفتقرون الي المصارحه ......المشكله تحتاج الي نقاش وصبر ...يجب عليك ان تصارحها بما تكره منها ..وان تعقلها بأن تقول لها ......انها تعيش واقع يجب ان تتقبله .......اسالها هل ترضي ان تخرب بيتها وبيت اطفالها بيدها؟؟؟؟؟؟؟؟ هل ترضي ان تستغني عن اولادها مقابل حريتها لتتزوج من ابن عمها ؟؟؟؟؟.والذي اشك انه سيرضي بيها الان ........ايهما اهم عندها اولادها وحياتها الحقيقيه ..والتي بامكانها ان تجعلها سعيده ........ام انها ما زالت تحلم بسعاده .قد تكون وهميه مع ابن العم ؟؟ اعتقد انك رجل متفهم جدا .....صارحها تكلم معها في هدو وسكينه ...خدها في رحله اخلو بها لعدة ايام ....عبر لها عن حبك وعن حاجتك لها ...حاول معها عن طريق الهدايا والكلام الجميل ان تكسب قلبها ....ولكن اذا رفضت ....والله الحال ستكون صعبه جدا .اتمنا ان تكون زوجتك من النوع العاقل والذي يضحي بكل شي من اجل الاولاد ..........وسعادة البيت ........حاول معها بالتي هي احسن
اتمنا لك السعاده
اختك
الجوزاء
قديم 06-09-2003, 02:11 AM
ADAM
عضو جديد
ADAM غير متصل  
اخى الثانى/انا اوافق اختى الجوزاء فى كل ماقالته ولم تبقى لى شيئا اقوله لكن الحوار ثم الحوار والصراحة ثم الصراحة والوضوح ثم الوضوح .اجلسوا جلسات هادئة معا بعيدا عن الاولاد وليفتح كل منكما قلبه للاخر ولا يخفى شيئا من مشاعره واحاسيسة وانا متاكد ان العشرة والايام والاولاد سترجح كفة العقل والحكمة وستحصلون على نتائج طيبة باذن الله.مع تمنياتى لكم بحياة سعيدة ملؤها الحب والسعادة الهناء.
اخوكم/آدم
قديم 06-09-2003, 10:01 AM
المجاهد
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية المجاهد
المجاهد غير متصل  
اخي الثاني

حياك الله اخ بينا

اخوي يقول عليه الصلاة والسلام

( ان بعض الظن اثم )

اخي

توقعت في البداية انك عريس جديد ..............فقلت في نفسي يحاول وإذا

اظهرت كل وسائل الصد ولارفض فالترك خير من الأخذ...................

ولكن لكم سنوات وبينكما أطفال...................فهل من المعقول انك لم تلاحظ هذا

إلا الأن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخي الكريم اكلمك بصراحة ويشهد الله اني اشاركك احاسيسك............

ولكن هل سألت نفسك سؤال ...................لماذا الأن ؟؟؟؟؟؟؟؟

اخي

لا توجد في الدنيا فتاة لم تعجب بشخصية قبل زواجها................ولا توجد فتاة

إلا وقت رسمت أحلام وردية في مخيلتها لعريس المستقبل ..............

ولكن تصطدم تلك الألإكار والتخيلات بجدار الواقع ..........فتتضايق الفتاة في

البداية ولكن مع مرور الأيام تتغير خاصة عندما ترى حسن تعامل زوجها معها

وتعلم ان الحياة نصيب فترضى وتقتنع بنصيبها .................

وأيضاً إذا رزقت المرأة بأطفال فأن هذا يعلقها بزوجها اكثر ............

والمرأة متى انجبت الأطفال فإن حبها للأشياء الأخرى يقل حتى تعلقها من

ناحية الحب والذكرى يقل ............فكل همها منصب ناحية الزوج .......

** كلمة صريحة **

اخي قد تكون بدأت ترى او تسمع قصص البعض عن الرومنسيات القوية وأوضاع

الجماع الكثيرة والحارة المبالغ فيها وعن أصوات بعض النساء في الجماع

وغيرها من الحركات التي تحدث بين الزوجين في البيت وقد بولغ فيها فعندما

نظرت إلأى زوجتك لم تراها.................وهنا استرجع عقلك الباطن افكار

وتخيلات قديمة والصقتها بالمسكينة...........فانتبه.............

اخي قد تكون زوجتك رأت منك شئ او تصرف اغضبها فأصبحت لا تعطيك اي

اهتمام حتى في مشاركة الجماع بحواسها.............وهذا كله نتيجة ترسبات من

مثل هذه المواضيع مما دعاك للرجوع لقصص قديمة تعتقد انها مازالت عالقه في

قلب زوجتك..................

اخي الكريم

صارح زوجتك وحاورها في جو من الحب والألفه والتفاهم ولا تنسى الشفافية

فيجب المكاشفة في هذه الأمور ........................

وتأكد اخي ان ممارسة الجنس تتغير كل ما تقدم السن وكثرة المشاغل فلذلك

تجد الشعور والأحساس يتغير خاصة من ناحية النساء .............

فلا تستعجل الحكم.....................

اخي الثاني

يمكن اني قسيت في ردي................او تكلمت وفكرتي خطأ.................

او لم تلتقي افكارنا ابداً...............ولكن يشهد الله انه هدفنا واحد

فكلنا نحاول وضع الحلول لنزيل هذه المشكلة التي اتعبتك اخي ...........

فهذا مجرد رأي قد يكون صح وقد يكون خطأ

فأسأل الله العلي القدير ان يفرج همك

ويكشف غمك

اتمنى لك السعادة
قديم 06-09-2003, 01:11 PM
عبر الاثير
موقوف
عبر الاثير غير متصل  
اخي الكريم

الحقيقة انا اوافق الراي اختي الجوزاء واخي ادم فيما ذكرو ولكن احب ان اضيف حاجه وهي بعد المحاولات التي ذكرو ولم تستجيب اخذ الاولاد واذهب بهم الى مكان ما ولفترة من الزمن واتركها لوحدها وقل لها ابغاكي تجربين بعد الاولاد واترك لها حرية التفكير وبعد العودة اسالها هل تستطيع فراق اولادها وقل لها على الاقل لو من شان الاولاد وقل هل اذا طلقتها ابن العم سوف يرضى بها ام لا حاول ان تشرح لها الحاله بعد الطلاقبالنسبة لك ولها وللاولاد واعطها فرصة للتفكير حتى لو تطلب الامر ان تضعها عند اهلها مدة من الزمن

والله اسأل لكم حياة سعيدة وبالتوفيق

اخوك / عبر الاثير
قديم 10-09-2003, 01:21 PM
asmsa
عضو دائم
asmsa غير متصل  
14 سنة زواج ، ولدين وبنتين ثمرة الزواج ثم سؤال الزوجة هل تحبة ام لا اعتقد سؤال لامحل له من الاعراب بعد 14 سنة زواج الحب من المفروض ان يكون قد ظهر الحب من قبل الزوجين فى مواقف وتصرفات على مدار الاعوام الماضية وكلمة احبك ككلمة ليس لها معنى طالما لم تترافق مع افعال يشعر معها الشريك بحب شريكه له لاتريد ان نجعل الحب كلمة ننطق بها او تنطق بها الزوجات للخلاص من سؤال الزوج عما إذا كانت تحبه ام لا وكون ابن عم تلك الزوجة تقدم لها ورفض فهذا ليس معناة انها ما زالت تحت تأثير حب هذا الابن عم لانريد ان نحاسب الزوجة عن مشاعرها قبل الارتباط فطالما ارتبطت اصبح كل هذا من الماضى الذى لايجب ان نخوض فيه لانه لاطائل منه الا وجع الدماغ ، ناتى لمساة عدم التجاوب 14 سنة ومفيش تجاوب يبقى كان لابد من اللجوء للطباء لوصف المشكلو وايجاد الحل لها لانريد ظلك تلك الزوجة الم تشعر خلال 14 عام من المتعة معها بانها منحتك سعادة لماذا لم تبحث معها عن سعادتها هى ايضا إذا كانت لاتتفاعل معك فانظر فى نفسك فقد تكون انت السبب بافعالك او تصرفاتك طبعا لاننكر عليك انك حاولت ولكنك للاسف لن تلجأ معها للمختصين فى هذا الامر
انصحك اخى العزيز ان تبادر ابلهاب لطبيبة او اختصاصى نفسى فقد مضى من العمر 14 عام ومن حق زوجتك ان تستمتع ومن حقك ان تجد التجاوب وهذا بإذن الله متوفر متى سلكنا الطريق الصحيح كل تمنياتى لكما بحياة زوجية سعيدة وفى قادم الاييام متسع لتحقيق ما عجزنا عنه خلال الاعوام الماضية
قديم 10-09-2003, 08:21 PM
المجاهد
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية المجاهد
المجاهد غير متصل  
اخي الكريم

الثاني

لقد تم دمج موضوعك الأول والثاني

لأنه يتكلم عن نفس المكشلة ..................ولكن بأسلوب اخر .

لتعم الفائدة...........وتختلف الردود...........ولعدم التكرار ..............

جرى الدمج

تحياتي
قديم 11-09-2003, 01:06 AM
الحيرانة
عضو جديد
الحيرانة غير متصل  
أخي الثاني،

أعتقد بأن مشكلتك كانت مدفونة منذ 14 عاماً، و كانت غلطتكما سوياً عدم المصارحة (من الطرفين)، و الجهل في الثقافة الجنسية و التي تؤدي إلى عدم معرفة كل طرف باحتياجات الطرف الآخر....

أخي العزيز،،،

هل يعقل بأنك استحملتها 14 عاما و هي كالمخدة؟؟؟؟

ألم تصارحها يوما بالوضع الذي يسعدها؟؟

ألم تطرح عليها أفكاراً كي تسعدك هي بها؟؟؟

أتساءل كيف كانت حياتكما كل هذه الأعوام و أنتما لستما متفقين في فراش الزوجية؟؟؟

آسفة على كل هذه الأسئلة، ولكنني لا يسعني إلا أن أنصحك بهذه النصيحة:

حاول أن تدمر كل الشكوك التي تدور في عقلك، و ابدأ معها حياتك من جديد (ابتداءا بفترة الخطوبة ثم ليلة الدخلة و بعدها شهر العسل).

لا تقل بأنه أمر تعجيزي أو مستحيل بل بالبعكس ستلاحظ التغيير الجذري في حياتك. فالإنسان يكتسب حب الشريك بمرور الزمن و ليس من لحظة واحدة.

فحاول أن تبين لها بأنك فارس الأحلام الذي طالما حلمت به، فالمرأة لا تحتاج إلى العنصر الجنسي في حياتها بقدر حاجتها لعنصر الأمان في ظل الزوج المحب لها.

أرجو انني استطعت أن أساعدك ولو بالقليل، و أتمنى لك حياة سعيدة و الاستقرار العائلي ان شاء الله.
موضوع مغلق

مواقع النشر