متضايق منها, متضايقة منه؟ حائزة توفق بينكم بأفكارها( الجزء الثاني) - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-01-2007, 01:05 PM
nekol
عضو جديد
nekol غير متصل  
عزيزتي:
اشكرك علي ما طرحتيه من حلول ولكن لي بعض التوضيحات التي ارجو ان يتسع صدرك لقراءتها
1-رغبتي في ان اكون في قائمة اهتمامات زوجي لا يعني انني امنعه من اهله فانا حريصة على علاقته باهله سواء بالزيارة او الاتصال وكما ذكرت لك اذهب معه باستمرار لزيارتهم ولكن الست معي في ان خير الامور الوسط لا افراط ولا تفريط وزوجي بدون مبالغة وصل لحد الافراط يا اختي لا ابالغ اذا قلت لك اني في السنوات الاولى من زواجنا كنت ارافقه اسبوعيا بالاضافة لاجازات الاعياد نقضيها عند اهله بدون اي اعتراض
ولكن (للصبر حدود) الانسان يبحث عن راحته وانا اجد راحتي في مملكتي(بيتي).
2- تطلبين مني ان استغل فرصة وجودنا عند اهله للخروج بمفردنا وقد جربت هذا الحل هل تعرفين بماذا يرد
ايضا يريد استغلال كل دقيقة بالجلوس مع اخوته!!!!
لا انكر باننا نخرج احيانا ولكن يعد الدقايق للعودة لاخوته!!!!!!! لا بد انها طفولة متاخرة!!!!!!ما رايك؟
3- لدي العديد من الصديقات وجربت وطلبت منه ان يتعرف على ازواجهم ولكنه رفض متعلل بانه لا ينسجم معهم...
ضاق صدري والله فقدت الامل يا حائزة الامل....
اشكرك جزيل الشكر على تجاوبك معي..
واطمع في المزيد من الحلول المعتدلة الوسطية لا افراااااط ولا تفرييييييط (طرار ويتشرط)
لاعدمتك اختي وجعل الله ماتقومين به في موازين اعمالك .
قديم 27-01-2007, 06:50 PM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
مشكوره يا حيوزتنا ما تقصرين
المشكله الاولى باختصار:اعم كطبيبة امتياز ..اكملت 4 شهور من الامتياز..متزوجه من شهر..غادر زوجي للدراسه بعد اسبوعين من زواجنا ولن يعود الا بعد 5 اشهر...حائرة بين ان اكمل سنة الامتياز والتي ستفيدني مستقبلا في عملي وما زال عليها 8 اشهر اخرى وافترق عن زوجي عاما كاملا وهو ما لا يقوى عليه قلبي...او ان اضغط على نفسي عاما واكملها وبذلك اكون ربحت الامتياز ولكن خسرت الاطمئنان والاستقرا النفسي...زوجي قد ترك لي الخيار...فماذا اختار ؟؟؟ قلبي ام عقلي؟زوجي ام مستقبلي المهني؟

المشكله الثانيه:زوجي في الغربه..واعاني اشد المعاناة من قلة سؤاله عني..هو يتعذر بضغط الدراسه...وانا لا اجد هذا مقنعا ...اقلها مسج يتطمن علي..وانا والله ما قصرت...حاولت احدد يومين في الاسبوع ما التزم فيه... اطرشله مسج بين يومين ولا يرد ...حتى الايميل والماسنجر ما يلتزم فيهم...يعني مو يكفي اني صابره على فراقه بعد حارمني من سؤاله!! كلمته كلمته وكلمته...يتعذر انه هو جذي وما يقدر يغير نفسه...جربت اقاطعه ما فرقت عنده ..يتصل ولا كأنه في شي...متأكده انه يحبني...بس شعور اني انا شي مو مهم بحياته او انه سماع اخباري ما تفرق عنده جارحني...حاليا احاول اكيف نفسي على هالوضع ...فهل هذا هو الحل؟!

الوظيفه: طبيبة امتياز

الاطفال...لم ارزق بعد (عروس)

بانتظارك غاليتي فلا تتأخري علي بالنصح
قديم 28-01-2007, 12:46 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
عزيزتي الحنين ان لدى زوجك عدة مشاكل لنبدأ بأعظمها وهو اهمال الصلاة

استخرجي من الانترنت اناشيد عن الصلاة بصوت المنشدين مثل احمد الخاطر وضعيها على سطح المكتب

ولكن اكتبيها بأسماء تشد لفتحها..مثل( سري وخاص) ( ممنوع الاستماع للرجال) ( هدية لك ياابي)

وهكذا كي ينجذب لها ويفتحها ويستمع..

اذا جاء وقت الصلاة توضأي وخذي طفلك واذهبوا حيث هو يلعب بالجهاز وافرشوا السجادة وانتي وطفلك

صلوا صدقيني سيستحي من طفله يصلي وهو لا..

ضعي بين اشرطته في السيارة اشرطة مشايخ تحث على الصلاة وتنهى عن تركها..

الصقي عبارات من الانترنت عن الصلاة على الثلاجة او على جهازه الكمبيوتر..واحاديث نبوية تبين عقاب

تارك الصلاة

بالنسبة للتدخين اطلبي منه الايدخن داخل المنزل كبداية للمحافظة على صحة طفلكم..

واخبريه ان طفلك بدأ يسأل ماذا يشرب بابا؟

عزيزتي عبارة من حديثك( كل يوم اناقشه)

الم تري ان النقاش لم يجدي نفعا وهو اتخذ معك اسلوب اسمع من اذن واخرج من الاخرى لذا ياغالية

استخدمي اسلوب اللامبالاة لمدة اسبوع تجريبا..

اهملي في ترتيب البيت والطبخ والغسيل كل يوم اهملي في شيء واتجهي للجلوس على الانترنت

وتعمدي ان وقت دخوله يراك جالسة على الجهاز عاقبيه بنفس علته..

اسبوع فقط لاتكثري من اهمالك فنحن هنا نجرب..حتى لايتهمك بالتقصير.. وكلما ناقشك في التقصير

اخبريه انك تحبي الانترنت..وطالبي بجهاز جديد..ولاتسألي عنه ولا عن احاوله ان طلب الطعام لاتقومي

مباشرة لاعداده اشغلي نفسك بالجهاز وهكذا..

اذا انتهى الاسبوع ولم تجدي زوجك كره الجهاز عودي فأعود معك

أختك

حائزة الأمل
قديم 28-01-2007, 12:51 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
حائزة الأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nekol
عزيزتي:
اشكرك علي ما طرحتيه من حلول ولكن لي بعض التوضيحات التي ارجو ان يتسع صدرك لقراءتها
1-رغبتي في ان اكون في قائمة اهتمامات زوجي لا يعني انني امنعه من اهله فانا حريصة على علاقته باهله سواء بالزيارة او الاتصال وكما ذكرت لك اذهب معه باستمرار لزيارتهم ولكن الست معي في ان خير الامور الوسط لا افراط ولا تفريط وزوجي بدون مبالغة وصل لحد الافراط يا اختي لا ابالغ اذا قلت لك اني في السنوات الاولى من زواجنا كنت ارافقه اسبوعيا بالاضافة لاجازات الاعياد نقضيها عند اهله بدون اي اعتراض
ولكن (للصبر حدود) الانسان يبحث عن راحته وانا اجد راحتي في مملكتي(بيتي).
2- تطلبين مني ان استغل فرصة وجودنا عند اهله للخروج بمفردنا وقد جربت هذا الحل هل تعرفين بماذا يرد
ايضا يريد استغلال كل دقيقة بالجلوس مع اخوته!!!!
لا انكر باننا نخرج احيانا ولكن يعد الدقايق للعودة لاخوته!!!!!!! لا بد انها طفولة متاخرة!!!!!!ما رايك؟
3- لدي العديد من الصديقات وجربت وطلبت منه ان يتعرف على ازواجهم ولكنه رفض متعلل بانه لا ينسجم معهم...
ضاق صدري والله فقدت الامل يا حائزة الامل....
اشكرك جزيل الشكر على تجاوبك معي..
واطمع في المزيد من الحلول المعتدلة الوسطية لا افراااااط ولا تفرييييييط (طرار ويتشرط)
لاعدمتك اختي وجعل الله ماتقومين به في موازين اعمالك .
عزيزتي سأنتقدك ولكن هذا الانتقاد من اجلك..

اختي انتي عندما تتحدثي عن زوجك تتحدثي عنه كطفل صغير وانتي الاكبر منه..اتعتقدي ان زوجك

لايحس بذلك ؟

انه يحس ولربما كان سبب نفره منك طريقتك في الحديث معه كإنسانة اوعى منه

الرجل دوما يحب ان يرى زوجته هي الصغيرة هي التي تحتاج لان يرشدها وليس العكس..

لذا ان لم تكوني ضعيفة اضعفي نفسك امامه ,حسسيه بحاجتك الماسة اليه ..

وابحثي عن الصفات التي هي ف ياخوان زوجك ولا توجد فيك وتجعله يحب معاشرتهم

هل هو صغر السن؟ هل هي هواية معينة؟هل هي احاديث معينة؟

اني اعتقد شيء وهو مجرد ظن ان زوجك يبحث عن منهم اصغر منه ليحس انه الكبير لانك لاتتركي

له المجال في المنزل لذلك..

اعذريني لقسوتي ولكن لابد ان تغيري من نفسك وتنظري لعيوبك قبل ان تتهمي زوجك بالطفولة

فهو زوجك واب طفلك..

اعذريني مرة اخرى لكني هنا لأساعدك ولو جرحتك

اختك

حائزة الأمل
قديم 28-01-2007, 12:58 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
حائزة الأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3thooooooob
مشكوره يا حيوزتنا ما تقصرين
المشكله الاولى باختصار:اعم كطبيبة امتياز ..اكملت 4 شهور من الامتياز..متزوجه من شهر..غادر زوجي للدراسه بعد اسبوعين من زواجنا ولن يعود الا بعد 5 اشهر...حائرة بين ان اكمل سنة الامتياز والتي ستفيدني مستقبلا في عملي وما زال عليها 8 اشهر اخرى وافترق عن زوجي عاما كاملا وهو ما لا يقوى عليه قلبي...او ان اضغط على نفسي عاما واكملها وبذلك اكون ربحت الامتياز ولكن خسرت الاطمئنان والاستقرا النفسي...زوجي قد ترك لي الخيار...فماذا اختار ؟؟؟ قلبي ام عقلي؟زوجي ام مستقبلي المهني؟

المشكله الثانيه:زوجي في الغربه..واعاني اشد المعاناة من قلة سؤاله عني..هو يتعذر بضغط الدراسه...وانا لا اجد هذا مقنعا ...اقلها مسج يتطمن علي..وانا والله ما قصرت...حاولت احدد يومين في الاسبوع ما التزم فيه... اطرشله مسج بين يومين ولا يرد ...حتى الايميل والماسنجر ما يلتزم فيهم...يعني مو يكفي اني صابره على فراقه بعد حارمني من سؤاله!! كلمته كلمته وكلمته...يتعذر انه هو جذي وما يقدر يغير نفسه...جربت اقاطعه ما فرقت عنده ..يتصل ولا كأنه في شي...متأكده انه يحبني...بس شعور اني انا شي مو مهم بحياته او انه سماع اخباري ما تفرق عنده جارحني...حاليا احاول اكيف نفسي على هالوضع ...فهل هذا هو الحل؟!

الوظيفه: طبيبة امتياز

الاطفال...لم ارزق بعد (عروس)

بانتظارك غاليتي فلا تتأخري علي بالنصح
هلا والله بعروستنا..الف مبروك ولو انها متأخرة:14:

بالنسبة للمشكلة الاولى..حلها بسيط ان استطعتي اكمال الدراسة في الخارج اقصد سنة الامتياز

فلما لاتكمليها هنا؟

شيء اخر لدي سؤال بالنسبة لدراسة زوجك..كم سنة ستستمر؟

بعد اجابتك سافصل لك اكثر..

بالنسبة لقلة اهتمامه فياغالية الوقت في الخارج طويل ليس كما في دول الخليج لايأتي المساء الا

وانتي في قمة التعب لذا اعذريه, انتي قلتي انه يحبك واذا لم تكلميه يتصل اذن هو النوع من الرجال

الذي يحب ان يرى النساء بعيدة عنه فيشتعل بحبها لذا عوديه انه هو من يتصل وانتي انتظري اتصاله

وستري الفرق لكن عند اتصاله لاتعتبي عليه ورحبي به قدر مااستطعتي..

انتظر عودتك لأعود معك

أختك

حائزة
قديم 28-01-2007, 04:21 PM
الحنين_500
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية الحنين_500
الحنين_500 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حائزة الأمل
عزيزتي الحنين

استخدمي اسلوب اللامبالاة لمدة اسبوع تجريبا..

اهملي في ترتيب البيت والطبخ والغسيل كل يوم اهملي في شيء واتجهي للجلوس على الانترنت

وتعمدي ان وقت دخوله يراك جالسة على الجهاز عاقبيه بنفس علته..

اسبوع فقط لاتكثري من اهمالك فنحن هنا نجرب..حتى لايتهمك بالتقصير.. وكلما ناقشك في التقصير

اخبريه انك تحبي الانترنت..وطالبي بجهاز جديد..ولاتسألي عنه ولا عن احاوله ان طلب الطعام لاتقومي

مباشرة لاعداده اشغلي نفسك بالجهاز وهكذا..

اذا انتهى الاسبوع ولم تجدي زوجك كره الجهاز عودي فأعود معك

أختك

حائزة الأمل

غاليتي اشكرك من اعماق قلبي على مساعدتك لي..وان شاء الله ساعمل ماقلتي في موضوع الصلاة ..

امابالنسبه لاهمال المنزل والجلوس على الانترنت...جربته ولم يجدي نفعآ...بالعكس بدأ يعاند ويغضب مني للاهمال...واذا حاسبته على الانترنت قال انتي مثلي تجلسين كثيرا مع اني اذا حضر لااجلس فقط اذا خرج..وجربت اجلس عند دخوله البيت فكان ينتظرني وهو صامت وعيناه تتكلم باني لااحترمه ..
والله المستعان
قديم 29-01-2007, 04:22 AM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
حائزة الأمل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحنين_500
غاليتي اشكرك من اعماق قلبي على مساعدتك لي..وان شاء الله ساعمل ماقلتي في موضوع الصلاة ..

امابالنسبه لاهمال المنزل والجلوس على الانترنت...جربته ولم يجدي نفعآ...بالعكس بدأ يعاند ويغضب مني للاهمال...واذا حاسبته على الانترنت قال انتي مثلي تجلسين كثيرا مع اني اذا حضر لااجلس فقط اذا خرج..وجربت اجلس عند دخوله البيت فكان ينتظرني وهو صامت وعيناه تتكلم باني لااحترمه ..
والله المستعان
هلا ياغالية لدي لك خطة شريرة

ممكن انك تشبكي مواقع فيها فيرسات وتفيرسي الجهاز وترتاحي

لكن لن تدخلي للمنتدى حتى يصلح الجهاز هذا حل وامرنا لله

حل اخر ان تقصي احدى اسلاك الكمبيوتر تعطليه يوم او يومين

وحل اخر..انك ممكن تحذفي برنامج اللعبة من الجهاز وهذه بسيطة

اذهبي للوحة التحكم ,اضافة او ازالة برامج واختاري اللعبة

لكن الله يعينك على الزوبعة لما يسألك وين اللعبة

اختك

حيوزه الشريرة
قديم 29-01-2007, 05:14 AM
nekol