عذر زوجتي لايتعدي كلمتين==== نسيت ، مادريت - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-11-2006, 08:10 PM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
أنا مع اختي ام خالد ..وعن تجربة شخصية

بس يا اخي لا تنظر للنصف الفارغ من الكوب بل انظر للجزء المليان

أسأل الله ان يصلح حالكما و حال جميع المسلمين
قديم 16-11-2006, 07:55 PM
لطيف عباد
عضو جديد
لطيف عباد غير متصل  
الاخوان والاخوات

راما الجنوبية
عيون الظبي
رووعة الخالق
شقرا السعوديه
هند ام احمد
دلع ودلع
ام خالد
في دنيا الاحلام
al7olm6

مشكورين على هذا التفاعل الجميل ومن جد جعلني افكر مرة اخرى،
لكن للتوضيح فقط لانني اعتقد انني لم اوصل الفكرة بالضبط،،
لا ادعي الكمال لان الكامل هو الله، ولكن كنت اتبع اي اسلوب هادئ للتفاهم مع رفيقة دربي ولم يكن الصراخ او الانفعال هو اول الحلول ،، ابدا
ظاهرة رفع الصوت لم تظهر الا في الاونه الاخيرة والاسباب هي ما سبق.

لكن السؤال الذي يبحث عن اجابة ،، اذا كانت رفيقة عمري هذا حالها الان ، فكيف تستطيع مواجهة اي محنة او كربة من كرب الدنيا ، كيف سيكون الاعتماد عليها في تربية الاولاد فمن المؤسف ان يتربى الطفل على عدم المسؤلية بل بالعكس سوف يتفنن الاطفال في ايجاد اي سبب ولو كذبا للهروب من المسؤلية وعلى راي المثل يد واحدة لاتصفق، فمن غير المعقول ان اتحمل المسؤلية وحدي لانني بكل بساطة لا استطيع متابعة ما يحصل بالمنزل من الالف الى الياء، وهنا يكمن دور الام ولا يخفى على الجميع اهمية هذا الدور ومن كبر مسؤلية الام جعلت الجنة تحت اقدامها.
انا وزوجتي والاولاد نعيش حاليا في بلد غربة وهذا البلد لايرحم لا من ناحية اقتصادية ولا اجتماعية وانا غير قادر على تحمل المسؤلية وحدي
قديم 16-11-2006, 08:17 PM
ما فيه اسامي
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
ما فيه اسامي غير متصل  
انا مع اختي ام خالد .....

قد تكون افكارها مشوشه او مهمومه او في راسها اكثثثير من المساوليات او تخاف منك.. ؟؟؟؟؟

يجب ان تصارحها بما ذكرت بهدوء .... واهميتها كقدوه للاولاد... واطلب منها ان تجد هي الحل

حاول انت ادرى بشخصيتها ..................

الله ينورك للحل الامثل
قديم 17-11-2006, 02:22 AM
جوري1427
عضو نشيط
جوري1427 غير متصل  
انا عندي طريقة يمكن تنفع الا وهي انك اذا طلبت منك شي اعمله بالمقلوب واذا قالت ليه كذا قول نسيت مادريت بس انتبه لايصير شي خطير
قديم 17-11-2006, 11:33 AM
land storm
عضو نشيط جدا
land storm غير متصل  
انت اثنيت على زوجتك بانها بنت حلال وهذا يدل على انها انسانة طيبة والطيب لايتعمد الغلط هذا شيئ اكيد
ولكن واضح من كلامك انك كثير جدال معها وانك لاتترك شاردة او واردة الا وناقشتها فيها او عاتيتها عليها فاثر ذلك على زوجتك نفسيا واصبحت تخاف ان تخطئ وزاد توترها توترا وبالتالي زادت اخطائها حتى وان انت تصنعت التطنيش والحلم لن ينفع لانك قد تركت لديها انطباعا بحرصك الشديد
الحل الوحيد انك تصبر عليها لمدة طويلة واذا اخطأت وضح لها ان هذا شيئ طبيعي وانه بفداها البيت كله مو جهاز واحد صدقني راح ترتاح نفسيا وتبدأ اخطائها تقل ولا اقول تنعدم فهنالك اناس اذا انشغلوا كثرت اخطائهم ويبدو ان زوجتك من هذا النوع
وعندما تقول لك نسيت او ماادري هذا اعتراف بخطأها وتوضيح لك انه لم يكن متعمدا على كل احمد ربك فيه ازواج او زوجات مايقر بخطأه من الاساس رغم يعلمون انهم اخطأوا
وفعلا زوجتك طيبة وبنت حلال لانه من كلامك عمرها ماانكرت خطأها وبعدين يااخي من منا ليس فيه عيوب يعني انت مافيك عيوب وزوجتك الم تتحمل هذه العيوب اذا كيف استمريتم مع بعضكم
لايخلو بيت من مشاكل وعيوب ولكن يتحملنا لبعضنا وصفحنا عن بعضنا واكيد بالحب والتسامح تجمل الحياة
وتذكر انك هنالك من النساء من جعلت حياة زوجها جحيما فاحمد الله ان مشكلتك الوحيدة هي هذه
وحاول ان تصلح نفسك ايضا فانت يبدوا عليك انك حريص ليس من بخل ولكن فيه ناس كذا لا يريدون ان يخرب لهم شيئ ولا عندهم اي استعداد لتحمل اي خسارة مهما كانت بسيطة
راع مشاعرها وارحمها فالمسكينة قد تكون لا تستطيع التركيز يمكن من كثرة مشاغلها وانا بالنسبة لي اذا خربت زوجتي شيئ او نست شيئ وانت لست الوحيد في ذلك اقول لها بفدى راسك

وللجميع معلومة ذكرتها لي جدتي ام والدتي عن والد زوجها الذي كانوا يعيشون معه انه لم يقل لها في حياتها لماذا فعلت كذا او لما لم تفعلي كذا ولم تنس له هذه طوال عمرها رغم انها كانت مسؤلة عن البيت الذي عاشوا فيه
قديم 17-11-2006, 01:13 PM
أم جوري وجنى
عضو دائم
أم جوري وجنى غير متصل  
يا أخي لما توصف زوجتك كأنها أنا

ودائما زوجي يعاتبني

وصدقني انا كثيرة النسيان وما اتعمدت ازعله

وفيه حاجة ثانيه زوجي طيب وحبوب لكن أنا أخاف منه

فلما أغلط أول حاجة اقولها مادري او نسيت

والله يصلح لك زوجتك
قديم 17-11-2006, 03:17 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
ممكن تعطينا مثال على اهمالها تقول تخرب الاجهزة يعني شنو تجيب التلفون وتغسلو ولا تترك الفرن والع

لان احس من كلامك ان العيب فيك انت مو فيها هي ؟

لنا عودة بعد توضيحك
قديم 20-11-2006, 04:55 AM
الأيااااااااام
عضو دائم
الأيااااااااام غير متصل  
عادي 000 زوجتك لو مو طيبه اكلتك بالاعذار والردووووووود اللي تخليك ما تقدر تقول حرف

بس فعلا يمكن هي انسانه ماخذه الامور عاديه وببساطه وما تدقق علي الاشياء

احسن من وحده لسانها طويل وتقولك شنو المشكله جهاز خرب اشتر غيره هههههههه

تعتذر منك بلباقه هالزوجه0000لا تتعذر
قديم 20-11-2006, 09:26 AM
ليتني اسلى
كبار شخصيات المنتدى
ليتني اسلى غير متصل  
أخي سوي نصيحة أم خالد وشوف النتيجه

مع أني أرى غير ذلك فالزوجه كما بين رسول الله عليه السلام أن الزوجه تحرص على مال زوجها وعلى بيته

وعلى تربية أبنائه

وليس مدحا فيني ولكن للتوضيح من كثر حرصي على البيت وأغراضه أطفالي صاروا مثلي

يعني طفله أم أربع سنوات ما تلمس كمبيوتر أبوها ولاتفتح درجه ولاتلعب بأشيائه ليش يعني هالطفله تفهم وتعرف أبش

يزعل أبوها وأيش يفرحه وهذه حرمه كبيره ومخلفه تهمل هذا الاهمال ما تراعي زوجها وترحمه من هالتعصيبات

وحرقة الدم

هذه شكل أحد موصيها يقولون مثلا خليه على الحديده علشان لايتزوج

المهم إن مانفع كلام أم خالد عليك بالعقاب لاخربت المكنسه خلها تكنس بيدها وتغسل بيدها وهكذا

والاتدفع الثمن من مصروفها احرمها من الكسوه علشان تسد مشتروات الاشياء اللي خربتها

بعد لاطلبت شيء قولها نسيت الا أن تصح على نفسها

الله يعينك أخوي ويصبرك

التعديل الأخير تم بواسطة ليتني اسلى ; 20-11-2006 الساعة 09:30 AM
قديم 20-11-2006, 10:39 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
اخوي شكلك تركز جدا على اخطاء زوجتك وهدا واضح اول زواجي كان زوجي يذبحني من كتر تعليقاته على اخطائي
وكلمته ورجاته لاتعلق على اخطائي لانه يجيب احباط وكان يحسسني اني بلا فايده وانسانه مهمله ونسي انه كل انسان خطاء والانسان نساي وخاصه النساء لانه وراهم 100 مسؤوليه وهم ، لاتفكر انه بقعدتك او شغلك وراك مسؤوليه الزوجه مسؤوليتها اكبر ونسيانها محتمل اكبر .
ساعدها وامدحها وخليها تستعيد ثقتها بنفسها ...

الله يوفقكم ...

مواقع النشر