أخي قال لعروسه : سينام في غرفة و هي في غرفة ثانية + ( سريرين منفصلين ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 11-06-2006, 11:44 PM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
أخي قال لعروسه : سينام في غرفة و هي في غرفة ثانية + ( سريرين منفصلين )

أشكركم أعضاء ومشرفي هذا الموقع المتميز بمعنى الكلمة
والله يبارك في الجميع

أخواني أريد مشورتكم

أخي قال لي بعدما سألته عن الشقة التي سوف يستأجرها هو وعروسه
أنه غير قادر على تأثيث البيت كاملا

فقلت له : مو لازم تأثثت كل البيت بل بالتدريج حسب ظروفك المادية
وقلت له أهم شي غرفة النوم والثلاجة والغسالة

قال لي : ما رح أشتري غرفة نوم قلت له : ليييييييييييش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
قال أنا كذا ما أبغى أحد ينام معي رح أنا في غرفة وهي في غرفة ثانية
قلت له : أنت صرت زوجها وهي صارت زوجتك ... و استحيت أدخل في تفاصيل ثانية
المهم قال خلاص : باشتري سريرين منفصلين و إذا أحد بيجينا بأضم السريرين مع بعض علشان يقولوا أننا ننام مع بعض ولا يتكلموا

المهم بصراحة صعقت من هالكلام .. واستغربت هو كذا

تفسيري لموقفه أنه : مو متعود على المسؤولية الكبيرة زي هذه مثلا .. و كمان عنده نقص ثقة بالنفس و للأسف أغلب إخواني و أخواتي عندهم عدم ثقة بالنفس .. لآن تربيتنا كانت دكتاتورية بكل معنى الكلمة .. والحمد لله على كل حال .. اللهم ارحم واغفر لأبي وأمي ..

شخصية أخوي : هو إنسان فرفوووووووش لآبعد حد بس بعد ما تزوج تغير ما صار يفرفش زي أول .. زمان كان كلامه كل ضحك في ضحك و تعليقات ساخرة .و طلعات كثيرة برة البيت .. وأكثر ما يعقد مع شباب ..
و كان يتعرض للضرب المبرح لآنه كان ملقوف وهو صغير .... في أول ملكته كان يشتكي لي من عروسه أنها قوية و ترد عليه بقوة و كان يقول أنها جافة وما هي رومنسية .. وأنا أتوقع أنه هي يضهر لها أنه ضعيف و يمزح كثير أول ملكته و كما تعلمون أن ( كثرررررررررررررة المزاح يذهب الهيبة )

يارب كيف أتعامل معه و كيف افهمه أحس أنه خايف من المسؤولية والبيت والزواج ..
لما قلت له أجل ليش تزوجت قال : علشان أطلع كرت عائلة بس

ساااااااااعدوني .. أخوي في خطر

أنا والله أكتب لكم وأنا مشغولة لآني إن شاء الله بسافر بكرة ( تأجل سفري لظروف )
ساعدوووووووووووووووووونا ... كيف أخليه يتجاوز مرحلة الخوف والقلق ( حسيت من كلامه مدى القلق و التوتر اللي يعيشه )

تكفووووون ..
قديم 12-06-2006, 01:35 AM
شذى30
عضو متألق
 الصورة الرمزية شذى30
شذى30 غير متصل  
غريب وليس مستغرب
والله أنا لست أتفلسف
أخيك يحتاج من يوضح له كيف تكون الحياة الواقعية للزواج
إنه يتوق لشيء لم يجده في حياته وصورته له أحلامة
زوديه بالكتب ومنتدانا فهوحري بأن يريه الواقع ويكشف له كثير من واقع الحال
استخيري له
الشيخ ابن عثيمين أجاب في فتاوى الباب المفتوح
إن استخارتك لغيرك من الإحسان إليه
هذا ما يحضرني
والسلام

اللهم أحينا على السنةواقبضنا على السنة وابعثنا على السنة[]
قديم 12-06-2006, 01:40 AM
الرجوله
موقوف
الرجوله غير متصل  
Lightbulb

يااختنا المُكرمه ْ : غلآ ..

الأمر ُ اكبر ممّا تحاولي حصره ُ في مسألة ِ التوتّر والقلق ْ ...
واللتي تتطلعين َ لإبعادِ ظلآلهما عن أخيك ْ . ..
وأشير ُ هُنا لمسألة ِ إقدامه ِ على مشروع ِ زواج ْ من الفتاه ْ ْ ..
دونما أن يُدرك ْ انّه مقبل ْ على مسؤوليّه ْ
وعلى حياه جديده ْ تتطلّب منه ُ التفكرّ بكلّ ما يترتّب على ذلك ْ...
من واجبات ْ وإهتمامات ْ ومسؤوليّات ْ تجاه زوجته ْ وتجاه نفسه ْ وشخصيّته ْ..

أي منطق ٍ هذا اللذي يدفع ُ الرجل لأن يتزوج بـ فتاه ْ وقد يحصل وأن ينجب منها الذريّه ْ ..
لأجلِ ان يطلع كرت عائله ْ.,.. !!

عليه ِ ان يتوقف لحظات ْ جاده ْ مع ذاته ْ ..
ويتفكرّ بما هوَ مقدم ٌ عليه ْ وبكلّ ابعاده ْ وعواقبه .ْ.

ويجب ان يوقف ْ مسألة الإرتباط ْ بـ إبنت ِ الناس .ْ.
حتّى يعلم ْ جيّدا ً انّها إنسانه ْ لها عليه ِ الكثير من الحقوق ْ والواجبات ْ ...
بدءا ً من السّرير ْ !!
وإنتهاءا ً بـ ابسطِ الحاجيّات ْ ..

ولآ يظلِم نفسه ُ أولآ امامَ الله .ْ.
ويظلم ْ إبنتَ الناس ْ..
من اجلِ كرتِ ( عا ئلــــــــــــه ْ )

ودُمتي سالمــه .ْ.

التعديل الأخير تم بواسطة الرجوله ; 12-06-2006 الساعة 02:06 AM
قديم 12-06-2006, 01:52 AM
يتيمتك يا جابر
عضو نشيط
يتيمتك يا جابر غير متصل  
اعتقد البنت اللي هي العروس !!!راح تتضايق من هالتصرف !!!واعتقد العلاقه بينهم تتوتر !!!!
بس اختي حاولي دخلي رجل في الموضوع !!!علشان يقدر يسولف معاه على راحته !!!!!ويبين له الغلط من اللي يبي يسويه !!!!!

سبحان الله وبحمده ***سبحان الله العظيم
قديم 12-06-2006, 02:01 AM
maya52
عضو نشيط جدا
maya52 غير متصل  
لا اعتقد ان فى مثل تلك المواقف المصارحة هى الحل لانها محرجة لكى ولة ...يمكن ان تفهمية بشكل غير مباشر مثلا ان تتركى كتاب فى غرفتة يتكلم عن هذة الاشياء او كيفية التعامل مع الزوجة او ماشابة واذا كنتى تستطيعى فاعطية انتى الكتاب ...او مثلا تجعلية يدخل منتدى مثل هذا المنتدى لكى يعرف الكثير...او ان تصارحى احد من اخوتة بس بشكل طبعا فية تلميح ليس صاريح وان يساعدة هو ...اعتقد ان هذا هو الحل والله اعلم
قديم 12-06-2006, 03:20 AM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
تصرفه غريب نوعا ما

بصراحه بيني وبينكم انا كنت أفكر بمثل هالتفكير لما قرب العرس كنت اقول لأمي وابوي يشترون

غرفه سريرين منفصلين

بس فشلوني وشروا غرفه سرير واحد

بس انا عذري كنت خايفه انام مع زوجي على سرير واحد
قديم 12-06-2006, 03:32 PM
غلا 2005
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية غلا 2005
غلا 2005 غير متصل  
شذى : جزاك الله خيرا .. كلامك رائع
وبصراحة أنا ناوية أقوله على هالمندى .. بس خايفة يشوف موضوعي هذا و تخرب السالفة بدل ما تصلح ..

أخي الكريم الرجولة : أشكرك من كل قلبي على ردك
أخي هو لما قال لي أنه ( يبغى يتزوج علشان كرت العائلة ..) لم أصدقه بل استشفيت منها أنه يبغى يتهرب من المسؤولية و أنه خايف و متوتر .. لآن ذلك واضح من طريقة كلامه .. هو لم يتعود على مسؤوليات كبيرة فكيف بهذه المسؤولية .. هو لا يتخيل نفسه أن يكون رب أسرة يصرف على البيت و يكون هو العمود فيها .. أحس أنه معدوم الثقة في النفس أو أنها قليلة ..مع إنه لما تزوج كان مستعجل في الزواج و كان يبغى الراحة والاستقرار و البعد عن الفتيات اللي والله ما يستحون يكلمونه و اللي تطلبه الزواج واللي ترسل لها هدايا لعند باب بيتنا ( شوفوا الجراءة ) حتى ما استحت إحنا نشوفها .. وهو طبعا كان يقولنا عن كل شيء .. فهو تزوج علشان يرتاح من كثرة التفكير ويكون تفكيره في وحدة يعطيها كل اهتمامه وحبه .. والصراحة استغربت إنه يبي ينام لحاله ( أنا أتوقع إنه قال لي كذا علشان يشوف وش رح أقول لآنه سألني أشياء .. هل أنام مع زوجي لحالنا في غرفة .. هل سرير واحد ... هل الغطاء واحد ... طيب لو سحب عليك البطانية أو الغطاء وش تسوين .. قلت له أسحب الغطاء لعندي حتى أتغطى ... ) المهم بعدها على طول قال الله يعين و بتنهيدة فيها قلق وتوتر و قال لي باقي كم شهر .. الله ييسر ...
كمان قلت له صح أول ليلة يمكن فيها خوف لكن بعدين بتتعودوا على بعض و يصير الموضوع عادي ...

على فكرة : هو قبل الزواج كان فرفوشي جداااااااااا كل من يقعد معه منا يضحككك من سوالفه اللي كلها ضحك و أصلا طريقة كلامه تضحك و تعليقاته كمان .. ولكن بعد ما تزوج تغير كثير صار شوي جاد .. و حاجة ثانية أحس أنه خايف تكون حرمته قوية معاه لآنها ما شاء الله شخصيتها قوية و صوتها عالي شويه و عنيدة أحيانا و حساسة لبعض المواضيع .. و زمان كان يشتكي لي أنها ما تقوله كلام حلو .. ..

يتيمتك يا جابر : بالعفل لما قال لها هالكلام ( المشكلة إن كلامه ليس ثابت و قوي زي حديث الرجال بل كله ضحك و تعليقات و طنازة بس تكون السالفة عنده جد .. ويبغاها تسمع منه وهو بهذه الطريقة )
المهم لما قال لها إنها لن تنام معه في الغرفة زعلتتتتتتتت ...و أحس العلاقة بينهم رح تتوتر زي كلامك
و أنا قلت له يكلم أخوي الكبير يمكن يساعده .. مع أني أتوقع أنه ما رح يكلمه لآنه خجوووول مع أن شكله يقول غير ذلك و تصدقوا ما عرفته على حقيقته إلا بعد ما تزوج ( لآني تزوجت ورحت عن أهلي وأنا صغيرة مرة )

مايا : أنا بالعفل أستحي من المصارحة و فكرت أنسخ له كم موضوع من المنتدى و أعطيه يقراه وهو لحاله في شقته ( اللي يشتغل و ينام فيها وليس شقة الزوجية ) ..و أنا أفكر أكلم أخوي الكبير .. بس والله إني مستحية والله يعيني

ريم : أنا بصراحة زيك حاولت ما انام مع زوجي اول الأيام بس الحمد لله تسهلت الأمور .. بس الصراحة .. احس الحرمة عادي تستحي و تقاوم .. بس الرجال ما ني مصدقة إن في رجال يستحي ويخاف من هذه اليلة و يقلق .. لا ويقول ما رح ينام مع زوجته .. احس انها صعبة .. ولا أنكر فهناك لك قاعدة شواذ ..

والله يفرج عنا وعنكم

أسفة على الإطالة .. و بصراحة والله إني مستحية منكم قلت لكم بسافر و لا عد سافرت لظروف عن أخي اللي بيوديني لأهلي و إن شاء الله تتعدل الظروف

مواقع النشر