سلفاتي يغارن مني ويردن الايقاع بي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 26-04-2011, 06:22 PM
وتمت الخطبه
عضو نشيط
وتمت الخطبه غير متصل  
السلام عليكم

لااريد نتائج افعالهم وماوصلت اليه .. ولكن احببت اوضح ان بعض الاخوات نصحنني هنا عند طرح مشكله حملي قالن اذهبي الى تجمعاتهم

وعزوماتهم .. لكن ..؟؟

حدث مالم يكن بالحسبان حيث قال لي زوجي كلام لااريد كتابته اني انا السبب وكثير من الكلام لااريد توضيحه ولكن .. يبين تاثيرهم بزوجي قبل عائله زوجي ..

يذهبن كل مجلس ويضعن الخطا علي ويبينن حقدهن علي بتصويرهن اشياء لم افعلها .. واني اريد خراب بيوتهن .. الخ وذلك بكلام اخوان زوجي لزوجي

انا انسانه مثقفه جدا بمستوى خلقي وعقلي راقي جدا واحمد ربي على ذلك وهن بمستوى متدني دراسيا واجتماعيا بعضهن مطلقات وفقيرات .. ازواجهن من رفع قيمتهن وكذلك ام زوجي

لست احقرهن ولكن هي حقيقه الحال فربما سبب لهذه التشويه والحقد ولم اقوله حتى تبان حقيقه المشكله التي تنطلق منها الغيره ..

ولكن الوحده الي جاها نعمه تحمد ربها .. نعمه زوج يشيلها على كفوف الراحه ليه تهدم بيوت ناس وتحط عليهم كلام بمجرد انهم لايردون عليها ليس خوفا منها .. ولكن احتراما لزوجها

وعائلته وكذلك احتراما لنفسها لاتريد ان تدني نفسها لهذا المستوى

اخواتي تعرفن قصتي ومواضيعي عن سلفاتي ويمكنكم اطلاع عليها وماحدث ..

احببت ابين هنا .. اني لم اتكلم عليهن امام ام زوجي او احد من الاقارب لابخير او شر وتصرفاتهم تدل على حقدهم والكل يبتعد عنهم فبدأن بحيله التشويه والكلام الغير صحيح علي

وام زوجي مع انها مقربه لي ولكن من بعيد .. دوما تذمهن امامي ولا ارد عليها .. ولااتي بطاريهن بشئ
واذ تكلمت لفيت وجهي عنها حتى تنتهي ..

قلت كيفهم .. ماعرف شئ

ولاقابلتهم ام زوجي رحبت فيهم اشد ترحيب وجعلت سمعتهن مثل الطيب وسمعتي بالحضيض ولكن متوكله على ربي ياخذ بحقي منهم
ودوم اشوف فيهم العجب العجاب من الامور التي تصيبهم وتحدث اليهم بسبب حقدهم واتمنى ربي يزيدهم حتى يحترقوا اكثر ..

ودوما سابتسم واعدائي يحترقوا لابتسامتي حتى يصبحوا رمادا ..

واقول لكل وحده عندها نقص في حاجه معينه .. ترى الناس مادروا عنك الا باخلاقك ومكرك وكيدك

مايرجع لك الابالشر .. وتدوسي النعمه برجلك .. ولاتحسبي انك تستقوي بهذه الحركات ..

نسأل الله العافيه

والله اعلم فيهن ..

مارائيكن وكيف اتعامل مع اناس ناقصين عمرهم لن يستقيموا .. لاباحترام ولاتقدير ..

على فكره ماقصرت ولاوحده فيهن بالطيب والاخلاق بحدود وسطحي اما اخوات زوجي والله احسبتهم مثل الاخوات ..

والله يستر عليهم طلعوا افاعي تلتف حولي ولااعلم .. يريدون ابعادي عن مجالسهم واي شئ يخصهم وانا اتمنى ذلك

لكن زوجي يصر على حضوري .. واذ رائينني بدا يطالعوا بعض كاني فايروس اقترب منهم ولاهمني منهم شئ

لاني مرتاحه ببعدي عنهم .. واصبحن يتقربن الي وانا لااريد مقابلتهن فاصبح زوجي ينزعج من هالامر ..فاصبحت اجاملهن ولكن كاني التي يقولون تعالي واذهبي .. الى ان فكرت بامر الانفصال عن زوجي وكتبت عن هالموضوع وحتى رائيت تغير زوجي علي ..

والحمدلله على كل حال

ان شاء الله وضحت

والله اعلم

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 27-04-2011 الساعة 09:12 PM السبب: دمج المشاركات
قديم 26-04-2011, 09:34 PM
همس 2009
عضو متألق
 الصورة الرمزية همس 2009
همس 2009 غير متصل  
سلفاتي يغارن مني ويردن الايقاع بي

وهم سينالون منك ان استمريتي بلبعد عن الاختلاط باهل زوجك
لااقول
بزوجات اخوانه

لا
بل امه فقط ع الاقل بتخصيص يوم بلاسبوع انتي وزوجك وامه فقط ..
الجمعات ...لاتلومين زوجك ان لاااامك
لانه يفسر عدم زيارتك لهم بأنك تكرهينهم ومنه امه ......

حبيبتي
انا قد قلت لك سابقا ان بعدك التام عن جمعات اهله او جمعه مع امه لزيارتها لااقول احتكي بهم احتكاك جدي وسوالف وضحك
واروح واجيء
لا
يعني مثلا جمعة ليلة الخميس للعائله(اهل زوجك ) قد قلت لك سيأثرون ع زوجك
سينحرج زوجك ان الكل أتي بعائلته وهم اخوانه ألا هو
يرى بعينه جمعات اخوانه وزوجاتهم واخواتهم وعيالهم
ألا انتي ....!!!!

هذا بحد ذاته يقهر زوجك ويحس بأنك تبغضين اهله
اذهبي مع زوجك بجمعاتهم او ع الاقل حددي انتي يوم بلاسبوع للذهاب لزيارة ام زوجك ويكون زوجك معك .

كذا ببعدك
سيصدق زوجك اي كلام يقال
وسيفسر عدم ذهابك معه انك بجد تكرهينهم وسيكرهك ويبغضك
وهذا ماحدث انه تكلم عليك بعتاب بسبب بعدك عن اهله
لااقول
قدسيهم اجعليهم فوق راسك ! لا
علاقه عادي محترمه وكوني افضل منهم
احضري لكي لايجدوا عليك كلام ( وهذا ماقلته سابقا ) والان كتبتي وقلتي بدوء بقيل وقال علي ..
اكيد لانك مبتعده يشوهون صورتك بسببب بعدك عن الاختلاط بلجمعات وغيرها وسيسمعوا الناس ويصدقون لانهم لايرونك بلمجالس ...

زوجك لاتلومينه ع ماقال من عتب بسبب بعدك عن اهله
لان بنظره انك تكرهينهم جميعا .وهذا بيأثر بعلاقتك مع زوجك وهم بدوء يأثرون والان بدئتي بطلب الطلالالالالالالالالالالاق
هل السبب أهله ؟؟

حبيبتي
للان ماشفتي شيء من الناس مع احترامي لك لان الناس منهم الحاقد والظالم جدا جدا
سوى اهل الزوج او غيرهم من الاقارب ..

انصحك
بأن تتجمعي وتذهبي وكوني انتي الخلوقه بأأخلاقك
ترفعي عن عقلياتهم ( وهذا بحد ذاته يحرقهم )
لاتقولي ولا تتقولي ..
سولفي مع اي احد منهم ولكن بكلام يستدعي لردك اختلطي عادي
واختلطي باام زوجك وزوريها ع الاقل بأم لاتوجد بها جمعات
ولكن
تحرمي قدومك مع زوجك بجمعات اهله وعائلته جميعا
هذا يضع زوجك بموقف محرج وسيسمع اللوم والتسؤلات
سيبغضك زوجك وستلاحظي من تصرفاته انه يلومك دائما ويترصد لك وسيرجع من جمعات اهله يمكن معصب غاضب ..
لانك مبتعده عنه وعن جمعات اهله .

تخيلي
لو ان زوجك لايااتي لااهلك الا مره بلسنه هذا الشيء مايقهرك .!؟
ع الاقل خصصي يوم بلاسبوع لزيارة امه او دعوتها للعشاء
لانك ماتبين زوجات اخوانه .. لاجل يسكت زوجك عنك والاهم زيارة امه وسيسكت عنك لانك مقدره امه

سياتي يوم وسيقول زوجك لاقدر الله ساابحث عن زوجه تقدر اهلي او تحب اهلي او تجالس اهلي لاقدر الله
لااحبذ ان يااتي هذا اليوم لك حبيبتي .

التعديل الأخير تم بواسطة همس 2009 ; 26-04-2011 الساعة 09:43 PM
قديم 26-04-2011, 11:10 PM
وتمت الخطبه
عضو نشيط
وتمت الخطبه غير متصل  
هموسه ربي يسعدك عارفه خلق الله .. والله يستر عليهم وجعلن يماشوف منهم كثير
وامه مش مقصره دوم اجيها .. وماهو مدح فيني اجري عند ربي

جمعاتهم لاخواته ولاهن يعزمن .. ماعرف الا اذ بعد العزيمه بيوم او يومين .. انهم مجتمعين مايدقوا علي
اما سالفه زوجي والله عقله براسه يعرف وش صح والخطأ ..

ولكن حبيت ابين عمر الاعوج مايصلح وحالهن عمره مايصلح .. وهمس لو ارسلك رساله تعرفي ليش ماكتبت اشياء كثيره

ولااريد دعوه عليهن او فرض نفسي .. ويكفيني قولكم لي ربك يكفيك شرهم وبس

ادعولي الله يكفيني شرهم .. والله يصلح الحال

همس على فكره حبيت اوضح ترى اقدر ابعدهم عني ولكن وش فايده عدوا متخبي ماعرف عنه يجاملني ويحفر تحتي

عشان كذا عندي طبع ماعرف هو كويس اولا .. ابين الي قدامي اني مش واثقه من نفسي باختياري مع قدرتي والثقه بالنفس حتى اراه على حقيقته ويتعامل عما يختلج في صدره اتجاهي لان الشر مايقوى الا اذ ظن انه يقدر على الذي امامه

ويكون صمت لدي سلاح يظهر لي حقائق .. من ثم ابتدي بخطوه الاخرى بكيف اتعامل مع هؤلاء البشر واضع لهم حدود واصنفهم بقوالبهم

وهذا طبع فيني من زمان ..

وحتى ابين بموضوعي ان هناك ناقصين بالمجتمع .. يرفعونهم المجتمع وينزلون قدر ناس لهم قدرهم وتميزهم فيه ..

وذلك بتشجيع هالنوعيه وتنزيل قدر المتميزين .. وهذا ظلم والاسلام ماحث عليه وكثير من الامثله الي تحث على السباقون للاسلام والمتميزون والذي لهم موقف في صدر الاسلام

ولكن الان يرفع الذليل ويذل العزيز وتهدم بيوت واسر متماسكه من اجل اسره متهالكه لاامل لها الا مضره المسلمين وتتبع عورات الناس وحسد وحقد .. ولكن اذ وجد العدل لقويه الروابط واصبح الخطا واضح والصح واضح ولكن قلبت الحقائق

وهضمت الحقوق فلايرى من الصح والخطا ..

فموضوعي نبذه عن هالنوعيه التي استطيع بحول الله وقوته ردعهم لكن غيري يتخبط حول نفسه بالوم واذ دافع عن نفسه انه ظالم وهم مساكين وانك ماخذ حقك الاجتماعي .. طيب لايتحاسبون على تصرفاتهم لان ناقص اجتماعي او اقل منك اجتماعيا ..

وهذا غلط فكلنا سواسيه .. والله يعز من يشاء ويذل من يشاء

والله اعلم

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 27-04-2011 الساعة 09:13 PM السبب: دمج المشاركات
قديم 27-04-2011, 03:13 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
الغريب ان الكل ضدك اخوات زوجك وسلفاتك؟؟ بالرغم انك ماتعرضتي لهم وساكته عنهم على حد قولك..طيب ليش كل هذا الحقد عليك..

هل انتي متاكده من كلامك ام اوهام لانهم ماعزموك في جمعتهم..؟؟ يمكن انتي عندك ظرف مايسمح لك انك تجتمعين معهم وهم عارفين ظرفك؟؟وحتى لو كانوا قاصدين مايعزمونك..لاتفكرين كثير او تحقدين عليهم اعتبري ماصار شي وريحي نفسك صحيح تحز في النفس انهم مسوين عزيمه والكل مجتمع الا انتي ماعزموك..بس مايستاهلون انك تنفصلين عن زوجك بسببهم

هل آذوك اذيه مباشره...وسمعتيهم بنفسك ولا سمعتي من الناس والقيل والقال...؟؟

الغريب ان الكل ضدك اخوات زوجك وسلفاتك؟؟ بالرغم انك ماتعرضتي لهم وساكته عنهم على حد قولك..طيب ليش كل هذا الحقد عليك..

هل انتي متاكده من كلامك ام اوهام لانهم ماعزموك في جمعتهم..؟؟ يمكن انتي عندك ظرف مايسمح لك انك تجتمعين معهم وهم عارفين ظرفك؟؟وحتى لو كانوا قاصدين مايعزمونك..لاتفكرين كثير او تحقدين عليهم اعتبري ماصار شي وريحي نفسك صحيح تحز في النفس انهم مسوين عزيمه والكل مجتمع الا انتي ماعزموك..بس مايستاهلون انك تنفصلين عن زوجك بسببهم

هل آذوك اذيه مباشره...وسمعتيهم بنفسك ولا سمعتي من الناس والقيل والقال...؟؟

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 27-04-2011 الساعة 09:14 PM السبب: دمج المشاركات
قديم 27-04-2011, 06:36 AM
جنااااان
قلم وفي
جنااااان غير متصل  
نصيحه لك ياأختي

في مثل ظروفك مع اهل زوجك تعاملي معاهم بكل احترام وأدي الواجب بزيارة أم زوجك والسؤال عنها ولاتنسي الهدايا
(تهادو تحابو) راح تاسرين قلبها ومهما قالو عنك فهي لم ترى منك الا كل خير

وايضا تادية الواجب مع أخوات زوجك وسلفاتك بزيارتهم والسؤال عنهم في المناسبات

بالنسبه لسلفاتك الي مايطول العنب حامض عنه يقول..... ولكن
مادمتي تؤدين الواجب وتتعاملين معهم باحترام فلن يجدو مدخل للاساءة لك مهما حاولو حتى زوجك مايقدر يزعل لانك أديتي الواجب
ولكن في حال قطيعتهم هذا شي غير محبب للجميع سيجدو لك مدخل

بالنسبه لزعل زوجك لابد من الحوار والتفاهم بينكم بحيث تفهمينه انه المناسبه الي ماكلموك عليها ماتروحيها واذا اي شخص عتب عليه يبلغه انه انتي غير مدعوه ولكن المناسبه الي يكلمونك عليها لابد تحضريها اذا ماعندك ظروف علشان تفهمين زوجك هذا الوضع

أم زوجك حطيها في عيونك(مهما كانت) وراح يجي اليوم الي تثني عليك فيه وتذكرك بالخير واحتسبي اجر ذلك على الله وان يعوضك الله بزوجة ولد في المستقبل تكون مثلك

وفي الاخير الله يهدي الجميع ولاتنسي الدعاء بان يكفيك الله شرهم وان يشغلهم بانفسهم وان يسخر لك زوجك وأهله
قديم 27-04-2011, 01:51 PM
سعودي 2011
عضو مميز
 الصورة الرمزية سعودي 2011
سعودي 2011 غير متصل  
كلامك كله يمكن يصح بس كنت اتنمنى تكوووووووووووووووووني واثقه في نفسك اكثر.
قديم 27-04-2011, 04:24 PM
وتمت الخطبه
عضو نشيط
وتمت الخطبه غير متصل  
الله يسعدكم وجزاكم الله خير
قديم 27-04-2011, 10:33 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وتمت الخطبه مشاهدة المشاركة
الله يسعدكم وجزاكم الله خير

بارك الله فيكِ

ولكن تمنيت أن تردي على الأخت ليه الغرور .. لأن نفس تساؤلها دار في بالي واستغربت أن يكون هناك إجماع بهذا الشكل ضدكِ من أخوات زوجكِ وسلفاتكِ ... هكذا بدون سبب!!!!!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 28-04-2011, 04:10 AM
وتمت الخطبه
عضو نشيط
وتمت الخطبه غير متصل  
في البدايه احب اوضح لك اختي مهره والاخت ليه الغرور

كان عندي تساؤل لذلك لما ..؟؟
وجوابي ربما كان في بدايه الموضوع وواضح بسبب النقص الي فيهم .. والغيره ربي يكفيني شرهم
ولولا حسد ابليس لابن ادم ماطرد من رحمه ربي ..

وانا انسانه حمدلله لاااثني على نفسي ولكن ربما اعقل من ترهات النساء والغيره .. وهذا مااشعل النار في قلوبهم رائيت مالايعجبني فيهم فتركتهم

ولكن امه دائمه الزياره .. وبسبب نصح الاخوات اجتمعت ولم يتغير الحال ارجع وانا صدري ضايق .. ولماذا احمله بنفسي لاناس يردن مضايقتي بسبب غيره وحقد ..الخ

الله يهدي الحال

ان شاء الله وضحت الفكره ..

والتي عندها اهل غير التي ليس عندها اهل تستند عليهم ولاتحاسب على اغلاطها وولو عندي ام كان ردت على زوجي وقالت الي مايحترم بنتي ماراح تحترمه وانتي تعرفي موقف الام ..

والله اعلم

التعديل الأخير تم بواسطة وتمت الخطبه ; 28-04-2011 الساعة 04:16 AM
قديم 28-04-2011, 07:28 AM
الإبنة الصغرى
قلم مبدع
الإبنة الصغرى غير متصل  
سلفاتك لا يغارون منك ولا شيء .؟!

هذى أشياء موجودة بعقلك أنتِ وبس ..

( دائما مشاكل السلفات تكون من الفرااااااغ , يعني لو كل وحده أنشغلت بنفسها , وحطت لها

أهداف دينيه أو دنيوية وسعت لتحقيقها , وتركت عنها مراقبة غيرها , كان ما توفر لهم وقت زايد للمشاكل )

الحياة قصيره لا نضيعها بالقيل والقال وفلانة سوت وفلانة راحت ..

لنلتـفت لأنفسنا قليلاً .. !

مواقع النشر