حياتي مع زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-10-2010, 02:41 PM
تعبانه بدنياتي
عضو جديد
تعبانه بدنياتي غير متصل  
حياتي مع زوجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي اعضاء المنتدى بدايتا حبيت اشكركم على تعاونكم الملحوظ مع مشاكل الاعضاء وصدقا لولا

حلولكم الملموسه لما كتبت مشكلتي التي عجزت منها طول هذه المده

فانا عضوه قديمه معكم منذ سنوات ولكن بمعرف ثاني وصدقا لم اكتب مشكلتي حاليا بمعرف جديد خجلا منكم

لاوالله ولكن لانه هناك من يعرفني شخصيا ويقرب زوجي

المهم ابدا لكم بمشكلتي الزوجيه راجيه من الله ان تشعروا بمعاناتي وتجدوا لي الحل لاني تعبت والله

مشكلتي تبدا من بداية زواجي فلقد تزوجنا منذ 6سنوات وزواجنا كان مثل مايسموه بعض الاخوان تقليدي لاننا

من عائله محافضه حيث ان زوجي يقربني من الدرجه الاولى وتقدم لخطبتي وتمت الموافقه عليه لانه وبكل فخر واعتزاز

ملتزم دينيا لابعد حد حيث انه نشأ على عبادت الله ولله الحمد

تم زواجنا والحمد لله ودخلت في حياة جديده ولكن صدمت بها لانها تختلف عن حياة زوجي

فلقد عانيت الكثير من تفكيره للحلال والحرام حيث انه بحكم خجله الشديد والتزامه بالدين كان يخلط بين الحياء والدين

وهناك امور كثيره في حياتنا تندرج من الحياء يخلطها بالدين

طبعا نحن نسكن في بيت مستقل لانه مغترب عن اهله واشطرط ان لايضع تلفاز في بيته لانه به الحرام

الذي يتجنبه علما انه والدي ملتزم دينيا وعنده التلفاز بالمعقول فهو به المصلح والمفسد وعلى صاحبه ان يستغله

بالشكل الصحيح ولقد حاولت مرارا وتكرارا اقناعه ولكن بدون جدوى في ذلك

علما ان جميع اصدقائه ملتزمين مثله واكثر وعندهم تلفاز ومستغليه بالشكل الصحيح وانا لم اطلبه الا لانه

اعيش وحيده يطلع لدوامه بعد صلاة الفجر ومايرجع للمغرب يدوب يتسبح وياكل ويرجع يطلع يصلي العشاء

ويحظر محاضره بعد الصلاة وهذا الحال على مدى الاسبوع كل يوم محاظره عدى الاحد والخميس

حتى الجمعه بعد صلاة الجمعه

انا مامعترضه على المحاضرات لكن من المفترض يرجع يعوضني غيابه لانه ماشوفه ابد ولكن هو يرجع ينام على طول

بحجة تعبان ومابيه حيل ابد وهذا الموال على مر 6سنوات وانا مليت

بصراحه انا احبه حيييييييييييل ولابعد حد وما اتخيل حياتي بدونه ابد ودائما اضغط على نفسي على شانه

بعدين اكتشفت ان زوجي جاهل في فن التعامل مع المراه وهذا الي تاعبني حيل حتى في امور حياتنا الزوجيه

عدم لدرجة انه حتى بزواجنا انصدمت انه مايعف شي ابد ابد وقعد فتره لحد ما حل الموضوع

اخواني انا امراه واحب زوجي وما استغني عنه بس زوجي مقصر بحقوقي لليوم مادلعني ولا لاطفني

ولادخل علي بهديه والله ولاقال تعالي اليوم انا عازمك بره ولا كل هالامور والله وفي المقابل كنت اقول معليه

هو على نياته ومايعرف وكنت انا اجيبله الهدايا في كل المناسبات وانا الي احاول اطلب منه يطلعني واقوله انا عازمتك اليوم

صحيح هو مايعرف بالبدايه لكن مو معقوله بعد كل هالعمر ماتعلم ولاشاف وياما كلمته وناقشته وقتله

ووصلت معاي اني قتله يافلان بصريح العباره المراه تحب الدلع والكلام الحلو والهدايا والعزايم

اكيد راح تقولوا اني فاضيه بس والله ماني عارفه اشلون افهمكم لاني والله تعبت

صحيح هو كريم وياي ماديا لابعد حد بس في اشياء المراه تحتاجها اكثر من الفلوس هو مو مقصر بعلاقتنا

لكن والله والله مازلنا كمتزوجين جدد وفي اموووووووووووووور كثيره مايعرفها اصلا مايعرف غير الي تعلمهم اول زواجنا

كلمته وصارحته وقتله تعذر وقال ما اعرف طيب ادخل النت واقراء قال انت نزليلي مواضيع وانا اقرا

وسويتله الي طلبه واهتم يومين ورجع تعبت معاه حيل حيييييل هو مايعاني من اي مشاكل صحيه ابد ماشاء الله

باتم عافيته يعني ماعنده شي يمنعه والله اني خجلانه من كلامي بس والله تعبت ومالي غيركم

تخيلوا لم يعطني حقي الكامل لحد الان خلال 6سنوات زواج سوى مرات معدوده لم تتجاوز 10 مرات والله

اعتقد فهمتوا ماذا اقصد هذا غير نفسي احس بمشاعره معاي واحاسيسه لي لليوم ماحسيت ان قلبه علي

لليوم ماشفت الحنان بعيونه من امرض يطمن علي لكن ببرود من ابكي مايمسح دمعتي

بالمقابل انا والله والله احاول اسعده بشتى الطرق ما مقصره معاه اكله جاهز كل يوم وملابسه وبيته

هذا غير اني البيله رغباته على اكمل وجه واتعلم من النت واجي البيله الي يريده وباي وقت يريد

ماقصرت معاه بش تخيلوا انا اتصل اطمن عليه وادلعه باليوم 3او4مرات باليوم وهو ولامره يطمن علي

سافرت 3مرات من غيره ولافكر يسال علي غير مرتين ثلاث وكان رسمي لابعد حد يعني ماقال مشتاق لك

ابد بصراحه انا احبه وما افكر اعيش بدونه لكن مليت مليت كثير

طبعا لحد الان ربي مارزقنا طفل والحمد لله على كل حال

نتيجة الي صار كثرت مشاكلنا وعلى اسباب تافهه انا اعترف اني عصبيه ولكن هاي الامور زادت من عصبيتي لابعد

حد ممكن بس والله مو بيدي ما اعرف شو اسوي كلمته مرارا وتكرارا وكل مره لافائده ماخليت اسلوب ماجربته

بصراحه احس كلامي ملخبط وماني عارفه شنوا كتبت بس اتمنى انكم تلقولي حل لاني مليت

انا امراه واريد احس بانوثتي اريد احس انه مايقدر بدوني وقلبه علي

ماقصرت لابلبس ولاحركات ولانظافه ولااخلاق كل شي حسب شهاته اني مو مقصره بس ليش ما اعرف

ادري انه جاهل بهاي الامور بس الجاهل يتعلم

معلومه هو عنيد بشكل فضيع ماينوصف

اتمنى انكم فهمتوا شنوا الي بخاطري وربي يجازيكم على ردودكم الي عسى ربي يجعل

احد الردود حل لي باذن الله

وانا جاهزه لاي سؤال

التعديل الأخير تم بواسطة تعبانه بدنياتي ; 31-10-2010 الساعة 02:54 PM
قديم 31-10-2010, 03:00 PM
حالم مجنون
قلم وفي
حالم مجنون غير متصل  
طيب اختي حاولي معاه بالدين تعالي على موده
وحاولي تتكلمي معاه بالاحاديث
وربي يصلح حالكم
ولاتنسي الدعاء ترى شي مو معقووول الدعاء
قديم 31-10-2010, 03:03 PM
المهاجر المثخن
عضو نشيط
 الصورة الرمزية المهاجر المثخن
المهاجر المثخن غير متصل  
icon14

اولا اختنا الكريمة انتي زوجة من الطراز الراقي والنادر في ايامنا اثبتي فانت ان كنتي كما ذكرتي والله لك الاجر العظيم على صبرك باذن الله تأتين يوم القيامة وتري جبال من الاجور نتيجة لصبرك , وهذا الزوج نوع من انواع الابتلاء لك فاصبري وعليك بالدعاء بس زوجك يحتاج في نفس الوقت لشيء ينبهه فهو غافل عن تقصيره تجاهك وان وصلتي لمرحلة استعيني باحد من المقربات له بعد استنفاذ جميع الوسائل بينك وبينه والله يصلح الحال
قديم 31-10-2010, 03:13 PM
تعبانه بدنياتي
عضو جديد
تعبانه بدنياتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nan_bar مشاهدة المشاركة
طيب اختي حاولي معاه بالدين تعالي على موده
وحاولي تتكلمي معاه بالاحاديث
وربي يصلح حالكم
ولاتنسي الدعاء ترى شي مو معقووول الدعاء
حاولت ياختي واذكره والمشكله هو عارف وفاهم بس شسوي ينصلح يومين ويرجع

الحمد لله مستمره بالدعاء والله كريم

اسعدني مرورك اختي ولك جزيل الشكر
قديم 31-10-2010, 03:19 PM
تعبانه بدنياتي
عضو جديد
تعبانه بدنياتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهاجر المثخن مشاهدة المشاركة
اولا اختنا الكريمة انتي زوجة من الطراز الراقي والنادر في ايامنا اثبتي فانت ان كنتي كما ذكرتي والله لك الاجر العظيم على صبرك باذن الله تأتين يوم القيامة وتري جبال من الاجور نتيجة لصبرك , وهذا الزوج نوع من انواع الابتلاء لك فاصبري وعليك بالدعاء بس زوجك يحتاج في نفس الوقت لشيء ينبهه فهو غافل عن تقصيره تجاهك وان وصلتي لمرحلة استعيني باحد من المقربات له بعد استنفاذ جميع الوسائل بينك وبينه والله يصلح الحال
اخي الكريم شاكره لك تواجدك بموضوعي ولنظرتك لي اسال الله لك الاجر العظيم

اما بخصوص زوجي فوالله وانا اقراء موضوعي حاليا قلبي واجعني عليه لاني ماكنت حابه توصل لها المواصيل

انا احب زوجي ولله الحمد هو كذلك ولكن هو يفتقر لهاي الامور وبخصوص عما ذكر اني استعين بهذا الشخص

فهو صعب بشكل لانه لايوجد سوى محارمي من هم مقربين منه وطبعا مستحيل اقولهم عن اسرار بيتي

وصعبه اني اخون زوجي باسرارنا واخجله اما الطرف المقابل

انا حابه يكون الحل بيني وبينه يعني اذا في طريقه ماسويتها او نصيحه دلوني عليها

لك مني فائق الاحترام

التعديل الأخير تم بواسطة تعبانه بدنياتي ; 31-10-2010 الساعة 03:21 PM
قديم 31-10-2010, 03:47 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
لازم بالأول يقتنع انه المرأة حاجتها لمثل هذي الامور شي ضروري ومو كماليات ... لو انه مقتنع بحاجتك كان تعلم وطور نفسه ... هو مكتفي عاطفيا بالروحانيات
قديم 31-10-2010, 03:53 PM
&*ملاك العراق*&
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية &*ملاك العراق*&
&*ملاك العراق*& غير متصل  
اسال الله ان يفرج همك
قديم 31-10-2010, 03:59 PM
تعبانه بدنياتي
عضو جديد
تعبانه بدنياتي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
لازم بالأول يقتنع انه المرأة حاجتها لمثل هذي الامور شي ضروري ومو كماليات ... لو انه مقتنع بحاجتك كان تعلم وطور نفسه ... هو مكتفي عاطفيا بالروحانيات
اشكرك اختي على مرورك ولكن ماقلتيلي كيف اخليه يقتنع وكيف مكتفي بالروحانيات

لك مني جزل الشكر
قديم 31-10-2010, 04:02 PM
ريفاان
VIP
 الصورة الرمزية ريفاان
ريفاان غير متصل  
ياقلبي انتى كثيرين نفس وضعك صدقيني

جربي الحل هذا بس نتائجه مو بيوم ولا يومين يبي لك صبر بس بنهايه بتحصلين النتائج الى بتريحك

زوجك كلام معه وتوجيه مابينفع وانتى شفتي

بقولك من ناحيه الفراش

1 امسكي زمام الامور خليك انتى مرات الى تدورين كل شي وبالى يعجبك وبالحظه هذي سوى كل شي خاطرك فيه
2عطيه كل شي تبينه انتى ولاتنتظرين منه موقتا المقابل خليك جريئه معه بزياده حتى لو بيرفض حركه جديده تسوينها فيه قولي انا مبسوطه فيه
3 اطلبي منه يسوى لك الحركه الى تبينها مو شرط هو الى يسوى فيك الى يبي اطلبي بطريقه فيه دلع وانك من حلاوت جوه تبين اكثر
4اذا سوى لك الشي الى تبينه بالغي بالوناسه قدامه وجلسي طول يومك تذكرينه بلذتك وكيف كل ماتذكرينها تعشين جو وشكريه
5 تقولين ماخذتي حقك كامل
ياعمري اطلبي منه قولي ابي باقي لي حتى لو يكون هو انتهاء انتى استلمي الامر اتوقع فهمتيني مو انه انتهاء هو يبعد وانتهيناء اطلبي الرجعه للعمليه او بدون ماتطلبين ارجعي انتى وكانك مو حاسه بنفسك واذا تستحين سكري عيونك ههه

صدقيني مع الايام بيطلع زوجك اشطر منك لانه مو برود الى فيه الى فيه جهل لكن اذا عاش معك وحس بالذه وشافه بعيونك بيحول يونسك اكثر

الله يسخر زوجك لك وويهديكم البعض
واسفه ادري كلامي قوي ولا احب اكتب بالامور هذي بس يمكن تستفيدين من كلامي

صح تذكرت لاتنسين الكلام المباشر مرات اثناء النهار ورغبتك بشي تمهيد والرسائل اذا زوجك يتقبلها

التعديل الأخير تم بواسطة ريفاان ; 31-10-2010 الساعة 04:05 PM
قديم 31-10-2010, 04:50 PM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
وعليكم السلام

الأخت الكريمـة

زوجك مشكلته في شخصيته وليس تدينه يبدو أنه من النوع الذي فيه خجل أو الروتينية في حياته
يعني ما يجدد في يومه حتى ينشط ويكون في فورمة الحماس
ولا يشعر بما يشعر غيره ممن يعيشون معه !! حتى الملل ما يشعر به

هذه النوعية أعرف شخص مثله لكنه غير ملتزم .... فهو نفس السلوك اليومي
لو قلت نطلع يا فلان أو نروح كذا .... قال ما له داعي وليش ، ما له لزوم ومن هالكلام
حتى نوع الغداء اليومي ما يغيره لو نغيره ... يبادرنا بالإستغراب !!
فهو ما يحب يغير أو يجدد في حياته بما أحل الله له ... بل الوضع عنده عادي وما يحتاج تغيير !!!

لذلك أنت دورك أنك تجددي له والتجديد من داخل البيت .!!

لا تنتظري منه شيء .... إبدأي بالتغيير في البيئة (البيت)

في لبسه وأشياء بسيطة مع الدعاء والكلام الطيب والثناء العطر والثقة به ...

والأمور تأتي بتدرج بإذن الله

عزوبي بس رجل

مواقع النشر