لماذا نتغير بعد الزواج؟! (موضوع للنقاش) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-09-2010, 01:12 AM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
girl لماذا نتغير بعد الزواج؟! (موضوع للنقاش)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي اتمنى ان يكون الجميع بأفضل حال
عندي سؤال مرة محيرني انا الحين لسا مخطوبة وباقي على زواجي شهرين
بس صراحه صرت خايفه من الزواج من كثر مااشوف مشاكل بهالقسم
نفسي ادخل مرة اشوف شي يشجع !!
اغلب المواضيع
(كرهت زوجي)(زوجي اكبر خائن)(زوجتي سيئة العشرة)(اريد الزواج بالثانية)
لـــــــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــــاذا ..؟؟؟
انا الحمدلله مرة متفاهمة مع خطيبي الحمدلله والكل يشهد حتى صار فتره وجانا عين من كثر مانحب بعض ماشاء الله
احيانا اسئل خطيبي ممكن تتغير يقول ممكن من الشغل او الضغوط بس مو اكثر
بس سؤالي للمتزوجين والمتزوجات او حتى الي عنده رأي يتكرم علي فيه
لعلنا نستفيد
لماذا دائما نسمع انه فتره الخطوبة مثل السمن على العسل
وبعد الزواج _________اللهم حدث ولاحرج
اتمنى الجميع يشارك والي عندهم تجارب وقصص ناجحه يفيدنا لعلنا نستفيد ونتفادى بعض الاخطاء من بعض
اتمنى من الجميع التفاعل والمشاركة وكل واحد او واحده يقول باعتقاده ايش الاسباب الي ممكن تخليه يكون على تفاهم دائم مع شريك الحياة
انتظر ارائكم وتجاربكم
اتمنى مشاركتكم!!

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 16-09-2010 الساعة 01:46 AM السبب: العنوان
قديم 16-09-2010, 01:41 AM
دكتور المنتدى
عضو نشيط جدا
دكتور المنتدى غير متصل  
يسعدني باني اول من يرد عليك

سأقسم الاجابه على قسمين على حسب كلامك بالنسبه للرجال او النساء الذين يقولون( (كرهت زوجي)(زوجي اكبر خائن)(زوجتي سيئة العشرة)(اريد الزواج بالثانية)) هؤلاء تزوجوا ليس من قناعه ولكن ارضاء لاطراف اخرى كا الام مثلا والاب خاصه والاهل بوجه عام لاني لااعتقد بان حبيب يبحث عن اخطاء حبيبه مهما كان خطأ الاخر ... لذلك كره الزوج لاالوم الزوجه اذا كرهت زوجها والسبب في ذلك اخلاقه تعامله شربه للدخان وازعاجها والاسباب كثيره
اما زوجي اكبر خائن ليس بخائن ولكن دائما الجوعان يبحث عن مطعم افضل جوده فانتي حاولي ان تكون الى الافضل دايما حتى لايفكر بغيرك
اما قولك لماذا ايام الخطوبه سمن وبعدها نار شي طبيعي لان الواحد اذا تمكن من الشي انتهى امر ذلك الشي لذلك لاتستغربين من اي شي يحدث ...
وبالاخير اود ان اقول لك ان الزواج اذا كان اساسه عن اقتناع وحب فهو سيستمر باذن الله والدليل في العام الماضي ماتت احد زوجات معارفنا وعند دفنها لم نستطيع اخراج زوجها من القبر وحينما خرج اصيب بدوخه دخل على اثرها المستشفى بسبب فقدانه لزوجته ...طبعا هو عمره 75 سنه وهي اكيد فوق 70 سنه وهذا مثال على الحب شكرا لك
قديم 16-09-2010, 03:40 AM
وسط نجد
عضو مميز
 الصورة الرمزية وسط نجد
وسط نجد غير متصل  
اختي حفظك الباري .

المشاكل شي لا استطيع ان اقول لك او اجزم انه لابد منها ولاكن هو تحصيل حاصل ولاكن اقول لك اين دور الزوج في جعل المشكله لاتتفاقم وكذلك الزوجة وهو ان يتنازلا عن عدة امور تخصهما الاثنين كذلك مسالة الخيانه وما ادراك ما الخيانه فهذا يعود لك اذا انتي سالتي عن الرجل بشكل دقيق عرفتي خلقه وبالنسبة لماذا الرجل يبحث عن ثانية ..
انا وكوني رجل سوف اجاوبك بلسان اي رجل لان يتزوج الرجل بثانية وهو راضي عن زوجته من ناحية الخلق والاحتشام والاحترام الا بحاجة واحده وهي ان زوجته بارده معه اثناء اللقاء او انها لاتشبعه او انها لاتتلطف معه او لاتعيشة في رومنسية ينسى العالم الخارجي ..
اتمنى اني افدتك ..

وفقك الله
قديم 16-09-2010, 11:40 AM
أعمق المشاعر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أعمق المشاعر
أعمق المشاعر غير متصل  
بالنسبة لي أنا هم سببين :

الأول : القناعة والقبول من البداية ... يعني اذا كان كلاً منهما مقتنع بالآخر تماماً تماماً .. بدون اي ضغوط خارجية .... فهذا يزيد من احتمال التوفيق والسعادة مدى الحياة ..... والعكس صحيح

الثاني :" العقل " فقلة العقل والحماقة سبب لكل المشاكل والاحمق يجعل من الحبة قبة ... ولايزن الامور في ميزانها الصحيح .. ولايميز بين الشك واليقين ... ولايفهم معنى التضحية .. وعند حدوث اي مشكلة يفقد السيطرة .. ويرى ان العنف هو الحل الوحيد .... ويتأثر بكلام الآخرين ..

لذلك أقول ان الشخص العاقل مادام رضي بزوجته من البداية ورضي بها شريكة حياته .. فهو باذن الله قادر على تحقيق الانسجام والتكيف والحب والرحمة مدى الحياة ... ويستطيع بذكاءه حل اي مشكلة تعترضه لانه يزن الأمور بالميزان الصحيح ... فلايطغى جانب على جانب .. ولايتهور في اي عمل او قول ...

والدليل لو تأملنا في حياة الأطباء و المشايخ وعقلاء المجتمع .... فحياتهم الزوجية أسعد مايكون ... مبنية على التفاهم والتقدير ....

وبالنسبة لي أنا .. أعتقد يقيناً ...لو وفقني الله بالزوج الذي أريده تماماً ........ فلن تحدث في حياتي أي مشكلة باذن الله ومستعدة لتقبل اي شيء منه وتصحيحه .. وقادرة باذن الله على علاج اي مشكلة تطرأ في حياتنا ............... لاني باختصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــار ارى ان المسألة مسألة ((( عقــــــــــل )))
قديم 16-09-2010, 12:39 PM
صقر الشرقية
عضو مميز
صقر الشرقية غير متصل  
السبب هو تحول العلاقة من الخيال الى الواقع ، من المثالية و المجاملات الى المنطقية و الاختلافات ، من التخطيط الى التنفيذ !!

يجب ان تضعي في بالك و انتي مقبلة على الزواج مهما كان الحب و التقارب بينك و بين خطيبك الا انه يظل دائما هنالك اختلافات بينك و بينه فهو ذكر و انتي انثى ، هو قادم من بيئة اخرى اب و والدين و اخوان و اصدقاء ، و انتي من بيئة اخرى و عائلة اخرى ..
لا بد من وجود اختلافات سواء في طريقة التفكير او في الاهتمامات و الهوايات و الاولويات ..
لذلك كوني حريصة دائما على الحوار و تقريب وجهات النظر و اذا لم يحصل نقطة لقاء فكم هو جميل التضحية و التنازل لمن نحب ..
من المهم دائما الا يتحول اي اختلاف الى خلاف ..
ضعوا في بالكم دائما ان الاختلافات موجودة لكن الخلافات مرفوضة !*

التعديل الأخير تم بواسطة صقر الشرقية ; 16-09-2010 الساعة 12:42 PM
قديم 16-09-2010, 01:04 PM
أعمق المشاعر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أعمق المشاعر
أعمق المشاعر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة
لذلك كوني حريصة دائما على الحوار و تقريب وجهات النظر و اذا لم يحصل نقطة لقاء فكم هو جميل التضحية و التنازل لمن نحب ..
!*

هذا هو الذي أقصده ...

التفاهم and التضحية
قديم 16-09-2010, 01:04 PM
الورده زينب
موقوف
الورده زينب غير متصل  
مع كلام أخوي صقر الشرقية
خصوصآ بالنسبة لبيئة كلا الزوجين
ف الرجل من المريخ
والمرأة من الزهرة
ويجتمعان في الأرض
قديم 16-09-2010, 01:09 PM
Love Of Life
كبار شخصيات المنتدى
Love Of Life غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشرقية مشاهدة المشاركة
السبب هو تحول العلاقة من الخيال الى الواقع ، من المثالية و المجاملات الى المنطقية و الاختلافات ، من التخطيط الى التنفيذ !!

يجب ان تضعي في بالك و انتي مقبلة على الزواج مهما كان الحب و التقارب بينك و بين خطيبك الا انه يظل دائما هنالك اختلافات بينك و بينه فهو ذكر و انتي انثى ، هو قادم من بيئة اخرى اب و والدين و اخوان و اصدقاء ، و انتي من بيئة اخرى و عائلة اخرى ..
لا بد من وجود اختلافات سواء في طريقة التفكير او في الاهتمامات و الهوايات و الاولويات ..
من المهم دائما الا يتحول اي اختلاف الى خلاف ..
ضعوا في بالكم دائما ان الاختلافات موجودة لكن الخلافات مرفوضة !*
اوافق تماما اخي صقر الشرقيه

يعني اي اثنين غريبين عن بعض راح يعيشوا سوا تحت سقف واحد
طبعا كل واحد راح يظهر على حقيقته بدون مجاملات و لا مثاليات و لا تصنع زي ايام الخطوبه
وقتها راح تطلع العادات و الطبايع الي الشخص متعود عليها في بيته وسط اهل,,
كل واحد يبغى يعيش بكيفه و على راحته لأنه ببيته... وكل واحد يبغى يفرض على الثاني شخصيته

اول 3 سنوات الزواج تعتبر سنوات تعارف,, حتى لو كانت فترة الخطوبه طويله
احسن شي انه يكون في حوار بين الأثنين دائما. ايش كل واحد يحب و ايش يكره و ايش يزعلهم
لازم كل واحد يعرف و يفهم انكم محتاجين وقت عشان تفهموا على بعض...
مش معناة اي تصرف انه الشخص هذا معاند ولا يحترم الثاني و تبدأ المشاكل

بس يا اختي عاشقة الغالي
لا تخافي و لا توسوسي مش كل الزواجات فيها مشاكل..
حتى لو كانت في مشاكل ما تصل لدرجة الخيانه او الزواج بأخرى او اشياء كبيره زي كده
يمكن تكون في مشاكل او مجرد سوء تفاهم تنحل قبل نهاية اليوم

انا اسمي المشاكل البسيطه دروس لفهم شخصياتنا.. يعني اختبار عشان نتعلم منه و ما نكرره

موفقه اختي في حياتك الزوجيه

الامومة هي ان تضحي بكل شيئ جميل ليكون في اطفالك الاجمل
قديم 16-09-2010, 08:20 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
طيب اخواني في كثير من القصص نسمعها انو الخاطبين عرفو بعض بشكل جيد وواضح
ومتفقين على اغلب الاشياء
ولكن تنصدم او ينصدم احد الزوجين بعد الزواج بشيء لم يكن في الحسبان لـــــمـــــاذا اذا كان كل شي تمام من البدايه لي تتغير العهود ونصبح كأننا لا نعرف بعض هذا هو فعلا سؤالي؟
قديم 16-09-2010, 11:35 PM
mayooyaaz
قلم مبدع
mayooyaaz غير متصل  
للاسف الحياه الزوجيه تختلف عن الحياه الورديه ايام الخطوبه
فقد اصبحت المراه في حوذه الرجل وهو مايجعله أقل احتواء للمشاكل وأقل تنازلا فقد ملك الزوجه وعليها ان تتنازل هي
اما اسباب المشاكل فهي عديده ولا يكاد يخلو منها بيت
اولها الذنوب والبعد عن طاعه الله
واسباب داخليه متعلقه باختلاف الطبائع والتفكيروالنشأه واسلوب الحياه

او اسباب خارجيه وهي الاصعب مثل الاهل وتدخلاتهم وضغوط العمل علي الرجل وضغوط البيت والابناء علي المراه والروتين وانعدام الرومانسيه

والافضل ان يتفق الطرفان من البدايه علي كل شئ وكيفيه التعامل مع الظروف والمشاكل والضغوط والاهل وان يلتزم كل طرف بما وافق وتراضي عليه

فقد يهتم الخطبيين بامور تكون ثانويه ويهملو ا الاتفاق علي الاساسيات او يخجلوا او يجامل كل منهما الاخر

مواقع النشر