للمتخصصين ايضا ...... استحملونى - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 14-09-2007, 06:50 AM
radwa bahgat
عضو جديد
radwa bahgat غير متصل  
للمتخصصين ايضا ...... استحملونى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا عارفة انى تقلت عليكم شوية
بس والله من عشمى فيكم وانا عارفة ان المنتدى دة مش بيخيب حد .....
كنت سئلت عن البواسير ...؟؟؟
بس بصراحة لم افهم وتداخل على الامر ... لانى قريت عن البواسير وعرفت انها غير مؤلمة وبعض الاعراض الاخرى المختلفة عن اللذى اشكو منة ؟؟؟؟
انا لاحظت منذ زمن بعيد بجلد زائد عند فتحة الشرج موجودة كل الوقت ولا وجع ابدا ولونها عادى يعنى هية مش لون الدوالى .... بس من يومين بدا يكون عندى وجع فى هذة المنطقة مع قضاء الحاجة فقط ( عافكم الله ) وبعدين لاحظت قطرة دم او اتنين ولكنى استطيع الجلوس عادى ولا يوجد الم الا مع قضاء الحاجة فقط علما اننى لم يكون عندى امساك ...
ماذا يكون ذلك ؟؟؟؟؟
وما نصائحكم حتى انى ممكن ادخل الحماح ولا احس بالم ؟؟
انا بخاف من الدكاترة
قديم 14-09-2007, 10:54 AM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
اختي الفاضلة
البواسير هي عبارة عن دوالي ان انتفاخ في الاوردة الواصلة بين الدورة الدموية العادية و الدورة البابية المتصلة بالكبد و معني انتفاخ اوردة اي ان الصمامات التي بها قد تلفت تماما مثل دوالي الساقين و منها الداخلية التي لا يراها الانسان لانها بعيده الي حد ما بالمستقيم و منها الخارجية التي تخرج من فتحة الشرج و هي غير مؤلمة عادة الا اذا حدث بها التهاب تبدا في الالم او النزف احيانا
و الالم عند قضاء الحاجة له اسباب كثيرة منها البواسير و لشرخ الشرجي او التهاب المستقيم و في كل الاحيان يزيد الالم بزيادة الامساك او قلة السوائل في الجسم فيجف البراز و يحدث المزيد من الشروخ و بالتالي الالم
اذا كان الالم متحمل فلا داعي للادوية و عليكي فقط باكل طعام غني بالالياف و خصوصا الخضار و السلطة الخضراء و الجرجير و الخس و شرب كميات كافية من السوائل و خصوصا في رمضان و العصيرات السكرية
اما ان كان الالم شديد فيجب اخذ اي مسكن مثل الفولتارين او البروفين و تناول شيىء من المسهلات مثل الدوفيلاك شراب لمدة اسبوع حتي يلتئم الشرخ و عليكي ايضا بتناول احد المضادات الحيوية لعلاج الالتهاب ان وجد مثلا السبترين اقراص تساعد كثيرا و لمن في النهاية لابد من فحصك موضعيا لمعرفة اذا كانت بواسير او شرخ و يمكنك زيارة طبيبة النساء و هي تقول لكي قبل زيارة اي جراح ان كنتي تخشي من الجراحة
كل سنة و انتي طيبة و رمضان كريم

د نبيل
قديم 14-09-2007, 11:48 PM
radwa bahgat
عضو جديد
radwa bahgat غير متصل  
كل سنة وانت طيب يادكتور .... الهه يكرمك يارب ويسعد ايامك .... ياليت كل الداكترة لسانهم طيب كدة ماكنتش خفت ابدا انى اروح للدكتور...... جزاك الله كل خير وكفاك شر المرض
قديم 15-09-2007, 10:31 PM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
ابره البوتكس هي أفضل علاج للبواسير والشرخ الشرجي ولاتتم الا عند طبيب الجراحه العامه في العياده..
أنصحك بها لها مفعول سحري مريح...
قديم 16-09-2007, 04:01 AM
radwa bahgat
عضو جديد
radwa bahgat غير متصل  
بصراحة بسمع بهذة المادة البوتكس لشد الوجة وشد المناطق المترهلة من الجسم بس اول مرة اسمع انها علاج للبواسير والشرخ الشرجى .....؟؟باذن الله
جزاك الله كل خير ... وتسلم يارب
قديم 16-09-2007, 09:20 AM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
ابر البوتكس حل مؤقت حيث يدوم مفعولها حوالي 6 شهور ولا اعتقد انها قد تم عليها الدراسات الكافية في هذا المجال حتي ننصح بها و لكن مازالت الطرق المجربة هي الافضل سواء القديم او الحديث منها

د نبيل
قديم 18-09-2007, 01:51 AM
saapna81
عضو متألق
 الصورة الرمزية saapna81
saapna81 غير متصل  
دكتور نبيل عفوا أنا أتكلم من واقع تجربه 4 سنوات مع البوتكس وكما تفضلت مفعولها من 4 الى 6 أشهر حل مؤقت لاأختلف معك لكن على الأقل أفضل من الجراحه.. الدراسه تنص على أن الحامل لاتعطى البوتكس أثناء فتره الحمل أو قبل أن تنوي الحمل بفتره هذا ماأخبرتني به طبيبتي وهي جراحه من البلد الذي تدرس فيه يادكتورنا.. جزاااااااك الله خيرا

مواقع النشر