تركيا .. افيدوني!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 04-09-2007, 07:13 AM
أم كريم
عضو نشيط جدا
أم كريم غير متصل  
تركيا .. افيدوني!!

شباب وشابات ..

افكر في رحلة قصيرة (اسبوع) لتركيا..

للي رايح / رايحة تركيا،، اش رايكم فيها ؟!! وشنو هي نصايحكم؟!!

تحياتي ،،
قديم 04-09-2007, 07:27 AM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
تركيا جنة الله على الارض

انصحك بالذهاب فيها كل ما ترغبين برؤيته

المناطق الجنوبية " انتاليا . كامر" مرمريس " فاتهيا "اتشل . وادنا " مناطق ساحلية غاية في الروعة وفيها مناظر طبيعية مذهلة رحلات في القوارب لجزر مرميس يوم كامل على اليخت

ولكن اختي يجب ان تكوني حذرة من النصابين لا اقول انهها مليئة ولكنها حالها حال اي بلد سياحي خصوصا ان لغتك لن تساعدك هناك

اسطنبول

كل ما تتمني هناك موجود
البحر . الاسواق الكبيرة . المتاحف. الاثار. الاماكن الدينية . الحدائق .

واعيد واقول يجب ان تنتبهوا من النصابين في كل مكان

ورحلة موفقة

تحياتي لك
قديم 04-09-2007, 07:45 AM
أم كريم
عضو نشيط جدا
أم كريم غير متصل  
شكراً اخي الكريم على الرد ..

الله يسهل إن شاء الله ..

تحياتي ،،
قديم 04-09-2007, 07:46 AM
حلا_2007
عضو جديد
حلا_2007 غير متصل  
أهلين ام كريم

أنا رحت لاسطنبول بس مدة أسبوع قبل شهر الجو بالنهار كان رطووووووووبه وبالليل حلو

بصراااحة هي حلوه بس ما كنت مرتاحة فيها ابد لان شعبها ما يعرفون الابتسااااااامة ابد كنت احس ان نظراتهم كلها حقد

غير كذا كانت غالية شوي

هذا رأيي فيها بصراحة بس قالوا لي ان شعب اسطنبول هم اللي تعاملهم كذا بس المدن الثانيه شعبها طيب

اذا تبغين اي سؤال انا بالخدمة
قديم 04-09-2007, 09:08 AM
أم كريم
عضو نشيط جدا
أم كريم غير متصل  
شكراً اختي حلا .. انا اجازتي اسبوع بس .. يعني وين تنصحوني اروح فيها ؟؟!!

ابي اروح مكان يكون فظيع اتم فيه هالأسبوع لأني ما ابي اتنقل كثير .. ابي سفرة راحة ونقاهه لأني كثير تعبانة وابي اسافر استجمام مع زوجي .. ما فيني على الروحة والجيه ..

واذا اي احد شايف ان تركيا ما تناسب ،، في احد عنده اقتراح مكان ثاني ؟؟!!

تحياتي ،،
قديم 04-09-2007, 09:41 AM
عبـدالعـزيز
عضو المنتدى الفخري
عبـدالعـزيز غير متصل  
أختي الفاضلة الروابط التالية فيها معلومات وفيرة عن تركيا إن شاء الله تستفيدي منها ..

رحلات حول العالم الجزء الاول : دوله تركيا

مدينة الإمبراطوريات الثلاثة

تركيا مهد الحضارات

حفظكم الله في حلكم و ترحالكم ..
قديم 04-09-2007, 09:51 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أنصحك بأسطنبول ، رهيبة

و أهل تركيا عن نفسي أشوفهم شعب طيب و محبوب و دمهم خفيف

لكن مثل ماقالت اختنا

الأغلبية إذا عرفوا إنكم من دول الخليج بيضاعفوا الأسعار عليكم مو ضعفين ؟

يمكن 10 أضعاف فانتبهوا
قديم 04-09-2007, 12:40 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
سبق أن ذهبت الى تركيا

مدينة اسطنبول جميلة وفنادقها الواقعة على البحر ممتازة وهي قريبة من المطار ،،، وهناك منطقة تكسيم كما يسمونها في وسط البلد تكثر فيها الاسواق الشعبية ،،،، لكن الأسعار سيزيدونها على أضعافا مضاعفة إن كنت سائح ،،،، ودرجة الحرارة في الصيف تصل الى 25درجة مئوية وأكثر قليلا في الصيف ،،ويوجد بالقرب منها مدينة جميلة نسيت اسمها يمكنك أن تسألي عنها .

مدينة بورصة مدينة صغيرة مقارنة باسطنبول لكنها ذات طبيعة خلابة وجو بارد يصل الى 15 درجة مئوية خاصة في الجبل الذي تتساقط عليه الثلوج في فصل الشتاء ،،، وإذا لم يتوفر لك سكن في الجبل فلا بد لك من رحلة من مدينة بورصة اليه فهو يعتبر داخل المدينة أو قريب منها ولا يفوتك .

بالنسبة الى مدينة أنتاليا فهي تحتاج الى رحلة داخلية بالطيران تكلفك المزيد ،،، وهي تقع على البحر وحارة جدا في فصل الصيف تصل درجة الحرارة فيها الى 45درجة مئوية وأكثر ،،،، وفنادقها غالية على الرغم من أنها ليست بمستوى عالي مطلقا فهي صغيرة ومتقاربة وأثاثها قديم ،،، وفي فصل الصيف تكون مكانا جاذبا للسياح الأوروبيين الذين يعشقون الشمس ليجلسوا على شواطيء المدينة بكل حرية ،،،، عدا العرب فلم أجد سواي هناك وعائلتي ،،، فلا تصلح لعائلة متمسكة بالدين الاسلامي ،،،
قديم 04-09-2007, 01:03 PM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
اختي الفاضلة

انصحك بمدينة اسطنبول للاسباب التالية :
1- نزولك من الطائرة سيكون في اسطنبول لن تضطري لرحلات داخلية
2- تنوع السياحة في مدينة اسطنبول من حيث (( وقوعها على الشاطئ, انقسامها الى قسم اوروبي فيه كل مظاهر الحضارة والتقدم والمعاصرة , القسم الاسيوي الذي يمثل تركيا القديمة بكل معالمها واسواقها
3- وجود الاسواق والفنادق والاماكن السياحية والمطاعم والفنادق والحدائق في مناطق متقاربة مثل منطقة " تقسيم , السلكان احمد, شارع الاستقلال , وغيرها يعني تستطيعين القيام بالتسوق وبنفس الوقت الاستمتاع بالمناظر الخلابة
4- في حال رغبتكم بقضاء وقت ممتع في البحر فالامر سهل جدا والرحلات البحرية متوفرة بكثر ورخيصة نسبيا
5 - درجة الحرارة في هذا الوقت مناسبة يعني تقريبا 35 درجة نهارا ولكن بالليل الجو لطيف جدا جدا
مع احتمال تساقظ امطار
ملاحظة مهمة

يجب الحذر من الاستغلاليين

يعني على سبيل المثال اعجبت بــــ حذاء طلب منك صاحبة 100 ليرة تركية قوي قلبك واسالية يخليه 50 يعني من تجربة شخصية مثبتة 100% حاولي انك تفاصلي بالسعر لانها مدينة سياحية فروادها ما بيبخلوا على حالهم بشيء بالتالي ولد عندهم طبع الاستغلال وهذا الشيء تجدينه في كل المدن السياحية في العالم ولاتنسي المفاصلة والانتباه لعدادات التكسي

تحياتي
قديم 05-09-2007, 03:46 AM
بنات من ورق
عضو نشيط
بنات من ورق غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمحيلي اختي افيدك واقدم رأي في تركيا (هي بلدجميلة لكن اذا كنتي سعودية وبحجابك خاصة فلن ترتاحي وخاصة باسطنبول فهي مدينة صاخبة وغالية وتكمن المشكلة الرئيسية في تركيا في اللغة لاانجليزي ولا عربي وخاصة الجانب الاوروبي من اسطنبول )(بورصا مدينة رائعة من حيث الطبيعة وانا عن نفسي ارتحت فيها اكثر من اسطنبول ويمكن الانتقال لها عن طريق البحروهناك مدينة يلوا حلوة وباردة وقريبة من بورصا واسعارها افضل من اسطنبول نوعا ما)اختي راحت انطاكيا عن طريق البر عبورا بسوريا وتقول انها رائعة ومتحدثي العربية موجودين والحجاب منتشر بكثرة وانصحك فيها من جد طبيعة وعيون وشلالات وفوق كذا باردة درجة الحرارة تصل الى 25 درجة مئوية وجابت صور جنان والفنادق نظيفة واسعارها حلوة وخاصة الان لان المصطافين خفوا((((((وماليزيا كمان حلوة بس بعيدة على اسبوع)))))))))
واتمنى لك رحلة موفقة............

مواقع النشر