فضفضة زوجة أولى - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 05-11-2013, 08:53 PM
Raouf
عضو نشيط جدا
Raouf غير متصل  
رد : فضفضة زوجة أولى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائلة بالله35 مشاهدة المشاركة
هلا عم روؤف مش فاهمه سؤالك
شو قصدك
كيف كانت علاقتي فيه قبل الخيانة والزواج هل هذا قصدك
ايوه صح
ظروف زواجك واحلامك وقتها وكيف تم التحول ام انه من اولها وهو طبعه خاين
اصلك دايما تحكى من اول معرفته بـ............. فلو ساعدتينا وخليتى الفضفضه من بدرى نقدر نحط ايدينا على مفاتيح الحلول
ده لو حبيتى

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 06-11-2013 الساعة 10:53 AM
قديم 05-11-2013, 08:56 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اختي الكريمة
الطريقة المنهجية للتفريغ الكتابي هي: عبارة عن حوار بالمناقشة بينك وبين نفسك كتابيا هنا او على ورق
1_تدوين كل موقف سلبي بتفاصيله مهما اشتد المك منه كما هو بدون مشاعر
(ابتداء منذ طفولتك تسلسلا الى مراهقتك ثم زواجك حتى الان )
2_تحت كل موقف شعورك من احتجاج والم وغضب اتجاهه حينها الى ان تكتفي من التفريغ العاطفي تماما
3_ ثم من تحتها محاكمته عقليا بحيث تصححي الموقف بكتابة ما يجب ان يكون ومحاكمة الأطراف الموجودة بالمواقف كما لو كنت تحدثينهم فعلا
سأكون بالجوار يا رفيقة وبانتظار النتيجة
هلا عزيزتي ان شاء الله في هاليومين لانه حاليا عندي توتر في علاقتي معاه
السالفة اني تعثرت وطحت بس قمت ونفضت الغبار عني وكمل مسيرتي
والنخلة الشامخة يمكن تعطش وماتتلقح ولا تثمر بس بيجي لها وقت وتلفت الانتباه لصاحبها ويسقيها وتثمر من جديد اهم شئ الامل والتمسك بالايمان والايقان بأن الله ليس بظلام للعبيد
قديم 05-11-2013, 08:57 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

عم روؤف ان شاء الله
شكرا لانك متابع معي
قديم 05-11-2013, 10:54 PM
@المتفائل@
عضو نشيط جدا
@المتفائل@ غير متصل  

السلام عليك ورحمة الله وبركاته
أختي الفاضلة متفائلةبالله ...قرأتَ موضوعك وفضفضتك ...:كنت أظنها فضفضة تعبر عن أحزانك فقط لتخفف ما بداخلك ..!!
ولكن أتفاجأ بما تكتبي من نصائح رائعة وخطوات إجابية مؤثرة ..نستفيد منا جميعا ..ولكن هذا ليس بغريب عنك لأنك متفائلةبالله ...
أختي لو تمعنتي قصة يوسف عليه السلام وقراتي السورة بتركيز وتمعن ..ثم بعد كل الهموم والمصائب والإبتلاء كيف صار الحال فيما بعد ...!!! الكل يعرف القصة ..ولكن الشيء الذي أختصر به القصة ونجاهحها هو الشيء الذي أنصح به لي ولك ويكون مبدءا وقانونا لنا هو قوله تعالى ( ...إنه من يتقِ ويصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين ) الآية 90
إجعلي هذة الآية منهاجا لك في الحياة وستقطفي ثمارها عآجلا وآجلا ...!!!
اسال الله لك السعادة وان يرزقك الهدى والتقى والعفاف والغنى وان يصبرك ويقوي إيمانك ويصرف قلب زوجك إليك ويسعدكم في الحياة الدنيا والآخرة
قديم 05-11-2013, 11:10 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بديع المعاني مشاهدة المشاركة
عزيزتي متفائلة
يعجبني فيك إصرارك على التغيير للأفضل فمن يرى متفائلة اليوم يرى فرقا كبيرا بينها و بين متفائلة قبل أشهر ،،،أفكارك و أهدافك و سعة أفقك و سعيك للعيش بإيجابية هي مطلبنا جميعا لنحيا بسلام داخلي ينعكس على من حولنا
لكن لفت انتباهي أنك هولتي من حجم الزوجة الثانية بحياة زوجك فربطتي سعادته بها و كآبته بك و حتى مسألة نظافته و تنظيف السيارة ،،،مع أني أرى أن الزوجة أيا كانت سيتعايش معها الزوج بطباعه التي تطبع بها و لن يتكلف كثيرا ليسبغ على نفسه ماليس فيه ليرضي الزوجة أيا كانت ،،، طباعه معك هي طباعه معها ولكن تظهر معها بشكل أقل لقلة مكوثه معها و حسب ما فهمت أنها مشغولة بعملها و لها دخل خاص بها فحتى مسألة مصاريفها قد تتكفل بها هي ،،،يعني مساحتها بحياته جداً صغيرة كتواجد و رعاية و اهتمام ،،، وتعتبر عزباء أكثر منها متزوجة فهي شبه مستقلة عنه ،،، وحسب ما فهمت منك أنك تعانين من تسلط زوجك حتى قبل أن يعدد ،،،
أوردت ما سبق لأني لمسته في تجربتي فقد هولت من زوجته في البداية ولكني اكتشفت أن طباعه التي أعاني منا هي أيضاً تعاني مثلي تماماً ،،، ولكن نختلف نحن الزوجات في ردات أفعالنا فهناك الهادئة وهناك الحادة و هكذا ،.،،
ذكرت هذه النقطة لنفصل التعدد عن مشاكلنا الأساسية مع الزوج ،،، فالصدامات والمشاكل تحدث سواء كنت زوجة وحيدة أو مع شريكة و بالعكس التعدد يخففها فالزوج ما يلحق يجلس ههههههه حتى ينتقل للبيت الآخر قبل أن تتفاقم المشكلة ،،، وفقك الله لما يحب و يرضا و أقر عينك بصلاح زوجك و ذريتك
هلا عزيزتي الله يجزيك خير احسنتي بالتحليل
قديم 05-11-2013, 11:12 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سر الحياة* مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة حاولي أن تتذكري أشياء جميلة مرت بينكما ..فهي كفيلة بأن تربت على كتفكِ ولو قليلاً بقطرة مطر تُسعدكِ ..

أتذكر كلمة بابا حبيبي لأختي يقول لها مهما بعد الزوج وووو مصيره في يوم ما يعود لعشه المليء بالأمان والسعادة !!

متفائلة لاتجعليه يرى بؤسكِ أبداً ..بل املئيه بالسعادة والضحكات ..اجعلي بيتكِ مكان سعادة له ..حاولي

آراكِ كأختي تماماً ..خذي حقوقكِ كاملة : )

متابعة لكِ ..

رائعة أنتِ ..رائعة ..ويعوضكِ خيراً مما رأيتِ

أسأل الله أن يرق قلبه عليكِ ..
هلا سر الحياة شكرا لك كلامك صحيح
قديم 05-11-2013, 11:15 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @المتفائل@ مشاهدة المشاركة
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
أختي الفاضلة متفائلةبالله ...قرأتَ موضوعك وفضفضتك ...:كنت أظنها فضفضة تعبر عن أحزانك فقط لتخفف ما بداخلك ..!!
ولكن أتفاجأ بما تكتبي من نصائح رائعة وخطوات إجابية مؤثرة ..نستفيد منا جميعا ..ولكن هذا ليس بغريب عنك لأنك متفائلةبالله ...
أختي لو تمعنتي قصة يوسف عليه السلام وقراتي السورة بتركيز وتمعن ..ثم بعد كل الهموم والمصائب والإبتلاء كيف صار الحال فيما بعد ...!!! الكل يعرف القصة ..ولكن الشيء الذي أختصر به القصة ونجاهحها هو الشيء الذي أنصح به لي ولك ويكون مبدءا وقانونا لنا هو قوله تعالى ( ...إنه من يتقِ ويصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين ) الآية 90
إجعلي هذة الآية منهاجا لك في الحياة وستقطفي ثمارها عآجلا وآجلا ...!!!
اسال الله لك السعادة وان يرزقك الهدى والتقى والعفاف والغنى وان يصبرك ويقوي إيمانك ويصرف قلب زوجك إليك ويسعدكم في الحياة الدنيا والآخرة
اللهم امين
شكرا اخي على النصيحة
باذن الله اعمل فيها
قديم 05-11-2013, 11:16 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

خبير بالحياة ان شاء الله
مشكور
قديم 05-11-2013, 11:17 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

قديم 05-11-2013, 11:21 PM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
متفائلة بالله35 غير متصل  

لماذا تتحمل الزوجة الأولى نزق و خرق و جهالة الزوج و قلة خبرته و سذاجته في بداية حياته و فوق هذا ضيق يده و محدودية مستواه ، ؟
و عندما تنضجه السنون و الأيام و ينضجه حلم و صبر و دعم و مؤازارة الزوجة الأولى و ينبت ريشه و ينمو عرفه و يزهو ذيله بألوان الخبرة في الحب و الخبرة في الحياة و ينفش صدره بالمنصب و الجاه و المال ، يبدأ في الصياح ليلاحق دجاجة أخرى ، دجاجة أخرى لم تراه و هو ما زال فرخاً منتف الريش ، تبدو ساقاه كقائمتي خشب من فرط نحفاتهما.

الآن اصبح الرجل كامل الأوصاف الذي لم تعد الدجاجة التي نتف ريشها من كثر طلباته و نزقه و خرقه أن تناسبه، فيلحق بدجاجة أخرى ، تراه رجل حنوناً ، خبيرا بالحب ، رومانسياً ، يعرف كيف يجعل المرآة أن تتهادى و تذوب و تتلوى أمامه كشمعة يحرقها لهيب الحب ، الحب الذي تعلمه في حضن الزوجة و نمى فيه تلميذاً غبيا ، صبرت عليه و بلعت غصاتها احايين كثيرة ، حتى عرف يكتب كلمة حب و بعده بالسنين اصبح يكتب حب برومانسية ، و الآن ها هو يعمل بحث التخرج في حضن الزوجة الثانية ، التي تتسآل بكل استغراب و استعلاء كيف لم تعرف تلك الساذجة أي الزوجة الاولى أن تستخرج من كهف حبه ماس الرومانسية و لآلئ الحنان و سلاسل الكلام العذب؟

هل بالفعل هذا واقعي الذي لن يتغير؟
وهل سأحمل لقب الزوجة الأولى طوال حياتي؟
ألن استيقظ ذات يوماَ لآرى أن هذا كابوس و قد انتهى؟
هل سأظل طوال عمري هو ينعم براحة البال و أنا أشقى بالقهر؟
إذا كان الزواج الثاني حل له مشاكله ، فمن يجزم أنه حل مشاكلي أنا؟
إذا قبلت هي بأن تكون الزوجة الثانية فهذا خيارها ، لأنها تعلم في اللحظة التي تزوجها أنه متزوج، لكن أنا عندما خطبني من أهلي لم أكن أعلم أنه سيتزوج علي، فلماذا يتخذ قرار في حياة نحن مرتبطين بها ؟
لماذا الزواج اشبه ما يكون بغرفة يدخلها الزوجان و يبقى مفتاحها في يد الرجل ؟
فتشعر الزوجة أنها سجينة في سجن كبير اسمه الزواج للزوج أن ينهيه وقتما شاء و أن يفرج عنها لمدة ما و يغير رأيه فيعودها فيه، و يتلاعب بالمفتاح فيدخل في الغرفة من يشاء حتى بدون علم و لامشورة و لا حتى أدنى اهتمام لشريك قبل أن يبقى في هذالغرفة و سلم بأن يبقى المفتاح بيد الزوج ثقة و آمانا.

فمن أين أشعر بالثقة و الأمان و قد سحب بساط راحة البال من تحتي و شاركتني وسادتي زوجة أخرى؟

و آتسآل هل عدم تصديقنا للأمر و شعورنا بأنه حلم هو نوع من الحيل النفسية التي نهرب بها من الواقع ؟
كم سيمضي من الوقت لنشعر أنه بالفعل واقع و نتكيف معه؟
وهل نحن مجبروات على قبول هذا الواقع؟
ما هي البدائل المتاحة لنا في حالة عدم القبول؟
ماذا سنربح و ماذا سنخسر في حالة قبلنا أو رفضنا واقعنا؟
أليست حياتنا هي مجموعة قراراتنا؟
فأي نوع من الحياة سنعيش أن قبلنا أو رفضنا؟
كيف ينبغي أن نكون مع أزواجنا في حالة قبولنا؟
هل الحب بيننا و بين أزواجنا سيوؤد في هذه المرحلة أم أن هناك احتمال لأن ينمو و يزداد؟
من تشعر أنها حبت زوجها أكثر بعد زواجه أو شعرت بأنه أحبها أكثر بعد زواجه؟

مواقع النشر