أنا وخطيبي لايوجد بيننا أي نقطة ألتقاء ! - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 27-10-2011, 12:54 PM
صعبة المنال
قلم مبدع
صعبة المنال غير متصل  
عزيزتي الرجال يختلفون مو كلهم يعرفون يتعاملون مع المرأة مثل ما تحب

أقلها هالشي تتأكدين إنه مو راعي بنات ولسانه معسول شبعان من المغازل

شكله رجل عملي 1+1=2 بلا زيادة ولا نقصان وصررريح

وبعدين ترى معروفه عن الضباط انهم كذا شخصياتهم وبعذرهم

اخوي نقيب مثل زوجك وليومك كل ماخطبنا له وكثروا سؤال عنه ومن حقهم عصّب وقالنا من زينهم هم وبنتهم خخخ

مع اني اعرفه طييييب القلب بس مايعرف للبنات وتعبت من كثر مااقوله البنات لهم تعامل غيرر

وان اشتد النقاش معه بخصوص زوجته المستقبلية الله يجيبها قريب قال اللي ماتمشي صح بقولها مع السلامة ههه

شفتي كيف هذا نموذج قريب لزوجك اللي على وجه وتحسينه صحيح وهو في الغالب ماتهمه هالامور الللي انتي

تشوفينها مهمة بنظرك كااا بنت وماالومك

انا الان مر على زواجي 3سنوات وليومك اشوف الفهاوة بزوجي الله يستر لا يقراها الحين ومع ذلك احاول اخليه

يصحصح وبالاخير اكتشفت انه الرجال كذا شوفي الفديو اللي حاطه حياة افضل بتوقيعه شي حقيقي ويضحك هههه

بقولك شي ياماسترية << يعنني اعرفك هنااااك

اهم شي تكوني مقتنعة بأغلب صفاته اول على الاقل الاساسية

وكذلك تكونين متقبلته صدقيني هالشيئين مهمين جداااااا

لانك اذا تقبلتيه بتقبلين عليه وبتحاولين تغيرين واذا مقتنعة بتكونين مرتاحة ومالي عيونك

مو بكره اقل خطأ منه تطلع لك كل مساااؤه وتكرهين الساعة اللي وافقتي فيها

الاقتناع والتقبل يخلي عندك تفاؤل وارادة انك تكونين معه وانه يجي يوم بتحبينه كثييير وبتغارين عليه وو

اتمنى وصل مقصدي بهالنقطة

طيب الآن بنقطة انه مايمدح ولا يشوف ولا يقول شي

اول شي لا تستعجلين لسا بدري على انسان عملي مثله

صحيح انا معك المفروض يتغير مادامه جلس مع انثى جديدة بحياته بس الشكوى لله هذا اللي عطاه ربي

حاولي يجيك البيت واجلسي معه خليه ياخذ عليك وتاخذين عليه وجيبها بالسواليف وش رايك بفستاني ؟

اعجبتك تسريحة شعري كذا او كذا ؟

شوفي كيف بيرد صدقيني بيطلع اللي جواته شوي شوي ويبدأ يستوعب موقفه

حتى هديتك عطيها اياه وسأليه اعجبك ذوقي طبعاً لا تقولين كيف اسأل مو حلوو

جيبها بنص السواليف غير مباشره

وحتى تطمني خلي سوالفك عفوية وضمنيها بأسئلة تهدي نفسك وتريحك

واكثري من الاستخارة والدعاء وابعدي فكرة الانفصال عنك

صحيح بالنسبة لأخوك لو قالها مره ثانية ردي عليه برد لطيف ودلع يحرجه

علشان ماياخذها عادة ويحاسب على حكيه

وتطمني مادام مثل ماقلتي خواته متعلمات ومهتمات بيجي يوم ويتغير زوجك بعد ماتدخل بحياته

زوجه ويتعدل للافضل اذا حبها وحبته وارتاحوا لبعض

اهم شي لا تحسسينه بأنه اقل منك وشوي شوي بتشوفينه يتغير ويحااااول ع الاقل

نصيحة اخيرة لااااا تكثرين التفكير والتدقيق فيه ترى بتتعبين

مادام الاساس كويس من صلاة واخلاق كل شي بعدها يتعدل

وتفائلي وادعي ربك بالتسخير وتصدقي من مهرك بنية التوفيق

والله يوفقكم ويريح باااالك ويطمنك
قديم 27-10-2011, 01:52 PM
(( معتز ))
عضو نشيط جدا
(( معتز )) غير متصل  
^^^^^^^^

مع هذا الكلام

نصيحه : لاتفكري بنفسك فقط
قديم 27-10-2011, 02:06 PM
semsem322
عضو جديد
semsem322 غير متصل  
والله اختي مابايدي الا اني ادعيلك ربنا يعينك ويرزقك الخير
((وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم))
اذا كان اخلاق ويتقي الله وانتي مرتاحاله نفسيا غير العيوب اللي انتي شايفاها
يبقى حاولي وربنا يعينك واذا ما استحملتيش يبقى الطلاق افضل حل
وما تخافي من كلام الناس ولا مصيرك هيكون ايه لان كله بعلم الغيب
وربنا يكتب لك الخير
قديم 27-10-2011, 02:28 PM
مستقبل غامض
عضو مميز
مستقبل غامض غير متصل  
الله يعطيكم العافية جميعاً
حقيقة بعض الردود المفروض تخط بماء من ذهب
حكيمة وذكية ومريحه بنفس الوقت
اهم شيء ماتحس ان اللي يرد معصب ههههه
فعلا افدتوني خصوصا الاخوات المجربات مع رجال من نفس النمونة ,,, (اعشق اسمك ) وبقية الاخوات الله يعطيكم العافية
ولي عودة اعقب على بعض الردود ان الله اراد
بس بصراحه الردود هنا والاراء من اللي حولي واللي اشوفهم نبهتني على شي كنت غافلة عنه وممكن يكون سبب كبير في تضخيم المشكلة
اكتشفت ان الناس يعرسون والسلام هههه خصوصاً البنات مايدققون كثير ويتغاضون اكثر ويتنازلون كثييير لدرجة غريبة يعني يبون رجال باللي هوبه على قوله وحده من الاخوات , وبالنهاية اشوف ان هالنوع هم اللي متوفقين
بينما انا دقيقة دقيييييقة كثير احسبها بالسانتي ماشاء الله ههههه و احلل كل شيء وافسر كل شي , والدنيا تحتاج شوية ليونه وركادة عشان تمشي الامور
وبرضو انا مازلت في البداية توي باقيلي فشخة واكمل شهر ـــ<< لحد يهزء بليز
يعني يبيلي اركد شوي
ومهب على طول احكم
نشوف .. نجرب ونعطيه فرصه
تسن الصواميل بدت تحلحل ــــ<< توه مرسل حتسي زين خخخخ
نشوف وش يصير بالنهاية
والله يوفق الجميع
قديم 27-10-2011, 02:46 PM
حياة افضل
عضو مميز
 الصورة الرمزية حياة افضل
حياة افضل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقبل غامض مشاهدة المشاركة
مرة سالته قتله ليش فكرت تتزوج ـــ<< يقالي ابيه يفتح موضوع عاطفي
قال والله امي ازعجتني تبيني اتزوج ــ<< هذا رد بالله ؟
انا انصدمت قلت يعني انتي مب متحمس للزواج
قال لا لا وش دعوة ــ<< حس انه تورط
انا فكرت بالزواج لان تعرفين وش بعد هالعمر خلاص الواحد كبر لازم يعرس ـــ<< ياشيخ ليتك سكت بس
أنا حاس إني مافهمت وش معني كلامة هذا!!!!!!!!! ممكن نستفيد .
قديم 27-10-2011, 07:29 PM
&جنان&
عضو دائم
&جنان& غير متصل  
اكتشفت ان الناس يعرسون والسلام هههه خصوصاً البنات مايدققون كثير ويتغاضون اكثر ويتنازلون كثييير لدرجة غريبة يعني يبون رجال باللي هوبه

دار كلام كثيييير في مخيلتي ع كلامك هذا اقدر اسرد بعضه وبعضه ما اقدر اصيغ حرووفه

وش تبينا نسوي ماسويناه

هذا انتي ماشاء الله عليك كبيرة فاهمة عاقلة مثقفة شهادات

سوي الللي ماسووه غيرك تقدريين

تقدرين تخطبين لنفسك رجال

تقدرين تعرضين نفسك لام الشاب اللي تمنيتيه

تقدرين تحددين عمر محدد تتزوجين فيه

تقدرريين

كلنا كذاا مابيدينا حيلة

الشاب هو اللي يختار

الشاب هو يحدد نفسه متى مااراد الزواج

طيب انتي ردييتي كثييير وش زاادك للاسف ولاشي حطيتي نفسك في موقف صععععب مرره ماعسى ان اقول لعله خييييييير لك

وترى مايجوز ان حنا نرد هم اهم شي الدين والخلق

الدين ترك العصمة بيد االرجل

تخيلي نخطب لنفسنا بيروح عمرنا وحنا نبحث وماراح نحصل شي

بنات تزوجوا يبحثون عن السعادة والبعض عن العاطفة والبعض عن الحرية والبعض عن الستر تعددت الاسباب والزواج واحد

اختي انا يووم افكر بتفكيرك ويوم افكر عكس ويوم غيير موجااااااااااااااااااااات وكاننا في اذاعه

اسوقفني هذا الرد

قال والله امي ازعجتني تبيني اتزوج <<< فيس منننننقهر

رساله للامهات

زمن التحكم ولا وانتهى اتقوا الله في ابائكم اهم يحصلون اللي يبونه واحنا نجمع هنا و نشكي مانعاني
الى متـــــــــــــــى .......

الله يكتب لي و لك الخير و جميع بنات المسلمين
قديم 27-10-2011, 08:15 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
نرجع على موضوع طبيعة الرجال، شخصياً أنا محدثك خاطب مجرد خطوبة وحتى الآن لم أملك، ولاجات في بالي فكرة الأهداء والمقابلات والأمور هذه كلها بعد الملكة، رغم أني اعرف طبيعتي ولا أحب أن أصفها، لكني واثقة تقة تامة أنها من الطبيعة التي يفضلنها البنات، أحياناً الشخص لا يفكر بأمور معينة الطرف الثاني يراها الطرف الثاني مهمة، والدي على سبيل المثال رجل تقليدي ومتدين جداً اقترح على اخواتي أن ترسل هدية إلى خطيبتي التي لم أملك عليها وليس بيننا أي تواصل باسمي ( لأني لستُ بالسعودية ) قلت لخواتي لا ترسلون لسه ماملكنا، يعني تصوري أبي التقليدي بافكاره صار رومانسي ويبغى نبدأ بالهدايا قبل الخطبة وعندكم يالبنات ممكن اسلوبي غير مقبول .

أيضاً حينما أملك وبعد تفكير طويل قررت ألا أكلم خطيبتي إلا بيوم الزواج، (بعد أن درست الموضوع جيداً) خصوصاً أني بعيد عنها، ومع ذلك أفكر أني ما أرسل لها سوى هدية واحدة هي برأسي الآن، وبكل صراحة لو مادخلت المنتديات وقريت كثير عن المقابلات والمكالمات والهدايا بين الخطيبين لما فكرت في الهدية، ليس لأنني غير رومانسي أو غير عاطفي أو غير ذلك من الأمور التي تعشقها الفتيات، ولكن لأن الموضوع لم يطري في بالي ولم اعتاده، واتمنى أن تنظري إلى زوجك بهذه النظرة لترتاحي وتستقري، لأن أحياناً الواحد يفكر بوادي والطرف المقابل يفكر بوادي آخر، ولا يعني هذا جفاف عاطفي وعدم اهتمام ومن هذا الكلام .

بما أنه عندك هدية له، اتمنى أنك تبادري وتهدينه، مو عيب أبداً، وحنا اتفقنا أنك تبي تعجنينه وتعلمينه الذوق ويالله ابدأي بتدريسه بطريقة غير مباشرة، واتوقع لما تهدينه يبي تجيه صدمه حلوة لأنها شيء مافكر فيها، ولعل طباعة تلين ويبدأ يفكر بالهدايا والأشياء الحلوة.

هل هو يجي يزورك ؟ إذا كان كذلك, هل مشاعره العاطفية ظاهرة سواء بذوق أو بدونه؟ أم كأنه جالس مع خوياه ويناظر الجدار؟
إن كانت مشاعره ظاهره وايصاله لها بطريقة ليست جميلة فإن الرجل هذا هو تكوينه وطبيعته التي تفتقد لحسن المقدمات والبداية والنهايات، ولا نلومه، إما إن كانت كما وصفت كأنه جالس مع اخته فهذا موضوع آخر يحتاج إلى كلام آخر

التعديل الأخير تم بواسطة Neat Man ; 27-10-2011 الساعة 08:19 PM
قديم 28-10-2011, 03:07 AM
جهات
عضو جديد
جهات غير متصل  

أختي حاولي التلميح له وبأسلوب لطيف عما يمكنه أن يفعل لأجلك ؛ لأن الرجل غالبًا لا يمكنه استقراء
أهمية الأعمال الصغيرة التي تعبّر عن العاطفة من تلقاء نفسه
أتذكّر مثال قرأته في أحد الكتب ، فيما معناه أن زوجة وضعت سطل النفاية على عتبة المنزل ، واكتفت
بذلك الفعل دون أن تنبس ببنت شفة ، والنتيجة أن يدخل الزوج إلى منزله دون أن يلتفت إلى كون أنّ
السطل وضع هاهنا ليُرمى محتواه ، فيتركه كما هو ، هو لا يفعل ذلك عن قصد ، إنما بعفوية تامة ،
لأنه فقط لم يخطر بباله
بينما حينما طلبت زوجته شفهيًّا أن يأخذ السطل معه إلى الخارج ويرمي محتواه ، فهو ينفذ على الفور
وبمنتهى السرور ، ودون أي تذمر
فهو يألف المباشرة وتوصيل الفكرة بأقصر الطرق
وأعتقد أن أمر " شريحة الجوال " هو من هذا القبيل
وبما أنكما لم تتزوجا بعد ، فلا أستغرب استصعابك للطلب مباشرة ، لكنك ستتعودين ذلك فيما بعد وسترين الفرق
بإذن الله
أما أمر أنه لا يمتدح ، فانظري إليه إن كان سعيدًا بك كزوجة ويظهر هذا الأمر في ملامحه أو كونه مفعم بالحياة
فهذا يعني أنه امتدحك دون أن يتلفظها بالكلمات ، هو الآن ولأنه لم يكن لديه بعد خزانة من الخبرة ، يعتقد
أن تصرفه سليمًا ولا غبار عليه ، فهو ليس بحاجة لأن يقول لك أنتِ جميلة ، لأنه في نظره هو قالها لأنه كما
ترين هو سعيد بك، ولكنه فيما بعد ومع العشرة وتلميحك اللطيف سيفهم أكثر ويدرك أكثر مدى أهمية الكلمات
والتعبير عن المشاعر بالنسبة للمرأة

وفقكما الله وجمع بينكما على خير
قديم 28-10-2011, 03:23 AM
لاحب بعد اليوم
موقوف
لاحب بعد اليوم غير متصل  
اقتباس:
حاولي يجيك البيت واجلسي معه خليه ياخذ عليك وتاخذين عليه وجيبها بالسواليف وش رايك بفستاني ؟

اعجبتك تسريحة شعري كذا او كذا ؟
انتبهي تسأليه هالسؤال وقت الملكه

بعد الزواج مااااشي

لأن زوجك من النوع الجاف
قديم 28-10-2011, 04:44 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهات مشاهدة المشاركة

أختي حاولي التلميح له وبأسلوب لطيف عما يمكنه أن يفعل لأجلك ؛ لأن الرجل غالبًا لا يمكنه استقراء
أهمية الأعمال الصغيرة التي تعبّر عن العاطفة من تلقاء نفسه
أتذكّر مثال قرأته في أحد الكتب ، فيما معناه أن زوجة وضعت سطل النفاية على عتبة المنزل ، واكتفت
بذلك الفعل دون أن تنبس ببنت شفة ، والنتيجة أن يدخل الزوج إلى منزله دون أن يلتفت إلى كون أنّ
السطل وضع هاهنا ليُرمى محتواه ، فيتركه كما هو ، هو لا يفعل ذلك عن قصد ، إنما بعفوية تامة ،
لأنه فقط لم يخطر بباله
بينما حينما طلبت زوجته شفهيًّا أن يأخذ السطل معه إلى الخارج ويرمي محتواه ، فهو ينفذ على الفور
وبمنتهى السرور ، ودون أي تذمر
فهو يألف المباشرة وتوصيل الفكرة بأقصر الطرق
وأعتقد أن أمر " شريحة الجوال " هو من هذا القبيل
وبما أنكما لم تتزوجا بعد ، فلا أستغرب استصعابك للطلب مباشرة ، لكنك ستتعودين ذلك فيما بعد وسترين الفرق
بإذن الله
أما أمر أنه لا يمتدح ، فانظري إليه إن كان سعيدًا بك كزوجة ويظهر هذا الأمر في ملامحه أو كونه مفعم بالحياة
فهذا يعني أنه امتدحك دون أن يتلفظها بالكلمات ، هو الآن ولأنه لم يكن لديه بعد خزانة من الخبرة ، يعتقد
أن تصرفه سليمًا ولا غبار عليه ، فهو ليس بحاجة لأن يقول لك أنتِ جميلة ، لأنه في نظره هو قالها لأنه كما
ترين هو سعيد بك، ولكنه فيما بعد ومع العشرة وتلميحك اللطيف سيفهم أكثر ويدرك أكثر مدى أهمية الكلمات
والتعبير عن المشاعر بالنسبة للمرأة

وفقكما الله وجمع بينكما على خير
هذه الزبدة التي يجب أن تضعيها في بالك، أخينا الكريم اختصر كل شي من خلال هذا التحليل الرائع والذي قد ينطبق على الأغلبية العظمى من الرجال، بالمناسبة بعض البنات ربما يرين أنه بس الشاب السعودي اللي طبعه كذا، لكن من خلال واقع عايشته كثير من الأمريكيات اللوائي أعرفهن دائماً ما ينتقدن الرجال الأمريكان بأنهم جلفين ومباشرين ولا عندهم ذوق في فهم مشاعر ومتطلبات الأنثى، وهذه طبيعة عامة للرجال، وفي مجتمعنا ربما تتضح بشكل أكبر وتلقائي باعتبار ثقافتنا التي نشأنا عليها وهي الحدة في الرد والمباشرة في الكلام وعدم التهذيب في الجواب ، والذي أثق ثقة تامة أن زوجك رجل مباشر يقول مايمليه عليه قلبه وعقله بصفاء نية .

التعديل الأخير تم بواسطة Neat Man ; 28-10-2011 الساعة 04:47 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر