ماحدود العلاقة بين العم وبنت أخيه المعقودعليها؟(المستجدات بالرد43_49 _67) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 01-03-2012, 02:34 AM
ليش كذا
عضو نشيط جدا
ليش كذا غير متصل  
ههههههههههههههههههههههههههههههه

المجتمعات تختلف
في مجتمعي بنات اخواتي من عمر 11 سنه تقريبا مااقبل الخد
عادي اقول لها عمري حياتي ,,, الخ
ومانجلس لوحدنا
ولانطلع نتمشى لوحدنا >> اهلي يزعلون
المجتمعات تختلف
انت قول لها رايك وواقنعها بغيرتك ,,,
قديم 01-03-2012, 09:47 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م زيتون مشاهدة المشاركة

اختي بيتا، أنا ما قلت انه قبلها على فمها انما قلت حضنها و مسك ببطنها من الخلف يدوس اعضاء جسدها و قبلها كثيرا على خديها و ليس مرة او مرتين.
ليكن في معلومك انه ساكن جنبها اصلا. يراها كل يوم. فهو ما جا من السفر او شئ حتى يحصل هذا العناق بينهما.

ارجو منك ان تدرك ان هذا المشهد شعل نار بقلبي. فلو كان اكتفى العم الله يهديه باول قبلة و الثانية ماشي أوافقك و لكنه لم يكف عن خطيبتي!!! فهمتيني؟ أنا لا أمازحك.*
و لو انك لا تري في اي من ما قلته إزعاج فمتأكد ان الشرع لن يسمح بهذا.*
يعني نعم القبلة تجوز من المحارم و انا اعلم بذلك و كل شئ و لكن وضع خطيبتي وضع شاذ و تعامل عمها تعامل خارج عن نطاق القبلة اللي أنا و انت نعرفها.*
تذكري انه هو في عز شبابه في 25 و هي بنت ناضجة!!! فكري لو قربت له و عانقته بقوة!!! و التمس الجسد بالجسد. ضروري اشرح هكذا طيب! صعبة علي ان اتفكر بهذا و الله صعبة.*
زيتون انت ليه تخلط الأمور ببعض ؟؟؟
انت تقرأ الردود بسرعة وما قاعد تركز مع انه الموضوع مو سهل ومهم جدا
ركز معي الله يرضى عليك

في ناحيتين بالموضوع
1- الشرع
2- شعورك أنت تجاه الموضوع

1- من ناحية الشرع خطيبتك ما خالفته بشيء وارجع اقرأ الردود كاملة وركز شوي
2- من ناحية شعورك فأنا معك وفاهمتك وفاهمة شعورك

هللا ... كيف ممكن تحل الموضوع وتوصل للي بدك اياه ؟؟؟؟؟ هنا مربط الفرس

أسلوبك مستفز جدا زيتون وكلامك يحمل في طياته اتهام مبطن لزوجتك ولعمها .. وهذا امر تنكره أي بنت شريفة .. مافي وحده حرة تقبل انه أحد يتهمها بأخلاقها وتسكت

لازم تكون مقتنع بداخلك من نظافة زوجتك وإلا فأتركها بحال سبيلها ... واذا مقتنع بأنها نظيفة فما تحاول تجيها بالصوت العالي حتى تقنعها بوجهة نظرك .. هاي طريقة ما بتفيدك إلا بأنها تثير غضب زوجتك وتخليها تحس باليأس من امكانية نجاح زواجكم

احكي معها باحترام ومراعاه شديدة لحساسية الموضوع حتى تسمع منك

قديم 01-03-2012, 10:40 AM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
[/COLOR]
يا اختي الكريمة ..
هل تريدي مني كرجل شرقي و متدين ان اقبل ان يضع رجل .. ايا كان الرجل حتي لو ابوها .. يده علي وسط زوجتي و اسكت .. ؟ و لو سكتت هي لاستحقت ان اظن بها الظنون ..
يا اختي لقد علمت و لا ادري ان كان ذلك صحيحا ام لا .. ان المحرم لا يلمس جسد من حرمت عليه الا في الاماكن التي يمكن ان يراها بعينيه .. و لا اعتقد ان وسط الفتاة هو من الاماكن التي يمكن ان يراها محرمها

و لماذا لا تطيش يد العم الا في جسد الفتيات فقط .. لماذا لا تفعل يده مع ابناء اخيه ما تفعله مع بناته .. الاجابة ببساطة ان سوء النية موجود من الطرفين .. و ان لم يعترفوا بذلك داخل انفسهم .. بالضبط كما يلعب الاطفال مع بعضهم البعض بعض الالعاب الجنسية المحرمة و هم لا يعلمون ذلك و لكن فقط يشعرون ان هذه النوعية من اللعب ممتعة ..
يا اختي الفاضلة ..
لقد اوجب الدين علي الرجل ان يستأذن قبل الدخول علي امه و هي اغلي و اطهر المحارم حتي لا يراها عارية .. و من المعروف ان الرؤية اقل خطرا من اللمس ..

و لماذا دائما لا يوجد وسيلة للتعبير عن الحب الا باللمس ؟؟ و هل نفعل ذلك نحن الرجال مع بعضنا البعض ؟؟ و هل يفعل النساء ذلك مع بعضهن ؟؟ لو حدث ذلك لاتهموا بالشذوذ علي الفور
فاليرفع المحرم يده عن محرمه و ليتق الله .. فلا يحق للمسلم ان يؤذي اخاه المسلم حتي لو في مشاعره .. و لا يتشبث برأيه .. فتفريق الزوجه عن زوجها اكبر بكثير من رغبة سيادته في تحسس جسدها ..
قديم 01-03-2012, 11:00 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
فكرتني بأخوي ، من يوم اتزوج .. ما يسلم على خدنا و حتى و هو راجع من السفر ؟
كله من زوجته ..

لإنه بداية الزواج هي قالت لي إنها تتضايق ، و دحين عملت اللي براسها

إنتوا تقولوا طبيعي ، البنت و خالها أو عمها ..

أنا أخوي و يسلم من بعيد كأني غريبة ؟؟؟
لدرجة صرت ما أسلم عليه غير بالإشارة من بعيد

و إذا كان راجع من سفر ، أصافحه مصافحة باردة جداً
قديم 01-03-2012, 11:27 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
مو ممكن إنه ( تعقد أمور الفيزا ) دلالة على ( الإستخارة ) ؟؟؟

الصراحة ردودك الأخيرة وضحت أكثر اللي تقصده ، و أنا معاك في كلامك

مرة أختي الكبيرة حضنت خالي الصغير و اللي الفرق بينها و بينه 4 سنوات
حضنته ( بقووووووووة ) - ما يحتاج أوصف -

و هي ماكانت شافته من 5 سنوات

أمي خاصمتها بعدين و هزأتها

.
.

يعني لا إفراط و لا تفريط ..
قديم 01-03-2012, 09:33 PM
ahmed_almo2dab
عضو جديد
ahmed_almo2dab غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخي زيتون أوصيك بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال ( دَعْ مَا يَرِيبُكَ إِلَى مَا لَا يَرِيبُكَ، فَإِنَّ الصِّدْقَ طُمَأْنِينَةٌ، وَإِنَّ الكَذِبَ رِيبَةٌ ) رواه الترمذي وغيره.

هداك الله وأصلح حالك وزوجتك.
فيا ذلي ويا خجلـــــــــي إذا ما قال لي ربــــــــــي
أما استحييت تعصينــــي ولا تخشى من العتـــــب
وتخفي الذنب عن خلقي وتأبى في الهوى قربـــــــي
فتب مما جنيت عســـــى تعــــود إلى رضــــى الرب
قديم 01-03-2012, 09:49 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
والله حابة اكتب باستفاضة بس صعب لاني اكتب من التلفون

المهم ..

محترمة رايك و باقول خلاص من حقك تغار ومن حقك تأمرها بما يرضيك طالما
موافق للعادات و الشرع ..

لكن لكن لكن لكن لكن
في فرق لما تجيها و تكلمها بشي من المزاح او اللين او (الميانة)
مثلا تقولها . احبك واموت عليك و ما اتحمل حد يلمسك غيري حيياتي
وتغدقها بالكلام الحلو مع كم قبلة .. تذوبها و تخليها لحالها تصد خالها اذا سلم عليها
تحسسها انها لك و انك لها .. تحسسها انك خايف عليها وانك الامان بالنسبة لها الخ ,,,

وبين انك تكلمها بطريقة مستفزة زي اللي كتبتها هنا و كأنك تقول لها .. ايش في بينك و بين خالك ؟؟
وهنا بتفهمها و كانك تشكك فيها و بشرفها و بخالها ... و اي وحدة مكانها بتطلب الطلاق
اذا خطيبي مش وواثق باخلاقي .. ايش عاد باقي ؟؟؟

في فرق بين الغيرة المحمودة اللي تحبها النساء و بين الشك
الفرق شعرررة .. فاعرف كيف تتصرف

الله يوفقكم
قديم 01-03-2012, 10:48 PM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
مو ممكن إنه ( تعقد أمور الفيزا ) دلالة على ( الإستخارة ) ؟؟؟
الصراحة ردودك الأخيرة وضحت أكثر اللي تقصده ، و أنا معاك في كلامك
مرة أختي الكبيرة حضنت خالي الصغير و اللي الفرق بينها و بينه 4 سنوات
حضنته ( بقووووووووة ) - ما يحتاج أوصف -
و هي ماكانت شافته من 5 سنوات
أمي خاصمتها بعدين و هزأتها
.
يعني لا إفراط و لا تفريط ..
اختي روح الطيراهلا و سهلا فيك اولا. يشرفني ان تكونوا معي في لحظات الفرح و لحظات الألم. و الاخت بيتا و رجل حليم و كلكم الله لا يحرمني من ردودكم.

اختي روح، الفيزا تعسرت على اكثر من الف شخص جايب خطيبته من لبنان لكندا. هل لازم الكل يترك؟

اختي روح لو تعرف خطيبتي من انا و ما مدى وفائي و اهتمامي بالاسرة و مخافتي من الله لما فكرت يوما بالطلاق. لكن هي تريد العيش بدون حدود كما يخزن في دماغها. و لو عرفت شرف و كرامة المرأة اللي لها حدود لأدركت الفرق. لكن القصص اللي في راسها تجننها.

تصوري معي، كنا انا و اياها عسل عسل لأربع اسابيع من آخر طلاقها. ثم نتحاور عن خروجها مع عمها الساعة الثامنة في عتم الليل بعد صلاة العشاء و يتنزهوا في وسط الضيعة اللي جنبنا. هذه الضيعة و العياذ بالله البنات على القصير و الضيق و على ابواب المنازل و الطرقات. و الشباب يتمشون بسياراتهم و يتفرجون على عرض اجسام البنات يمينا و شمالا مع التلطيش. وضع مدمر.
و اقول لها و باسلوب اني اغار بسبب تصرفات عمك معك اللي ذكرتها سابقا فتجنبي النزهات معه الا للضرورة او من اجل ان ينقلك من مكان الى مكان. ما عندي مانع. فتبدأ جدالي. اثاري في آخر المكالمة تبين انها ما راحت على هذه الضيعة. راحت معه ليحضر الدواء من الصيدلية.
فكذبت علي و اغضبتني و شعلتني على الفاضي. استفزتني و انا الفقير طحت في الاعيبها. و بالآخر سكرت التلفون في وجهي لثاني مرة منذ الشهر.
ثاني صباح يأتي ابوها لأهلي و يقول طلااااااااااق خلاص ما يصح الا الصحيح اما يبعث ورقة الطلاق و اما نحن نطلق. ظانٍ بعمها و فيها و بالعيلة كلها. نحن نعانق بعض و نحب بعض. قولوا له اذا الآن كذا فبكرة رح تمنعها تذهب للمدارس. <<< ظلم و الله ظلم هو انا اللي قلت لها تعدل علاماتها حتى تكمل دراستها في كندا.

النقطة المثيرة للانتباه هو اننا كنا على ما يرام و في غضون تلفون واحد تأتي ثاني صباح و تطلب الطلاق. اكيييييد احد دفعها و شجعها و هيصها و هددها فيّ لحتى تصرفت كذا. و لو بيئتها قالوا الامر بسيط و ما يحتاج لما كانت ردة فعلها كذا و بالسرعة هذه. امر محزن و كله بسبب الفيزا و البعد.

و ستندم هي اذا مش يوم و يومين ستندم بكرة. و اذا راحت و خلعت فمعناها انها ما استحقتني.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
يا اختي الكريمة ..
هل تريدي مني كرجل شرقي و متدين ان اقبل ان يضع رجل .. ايا كان الرجل حتي لو ابوها .. يده علي وسط زوجتي و اسكت .. ؟ و لو سكتت هي لاستحقت ان اظن بها الظنون ..
...
...
فاليرفع المحرم يده عن محرمه و ليتق الله .. فلا يحق للمسلم ان يؤذي اخاه المسلم حتي لو في مشاعره .. و لا يتشبث برأيه .. فتفريق الزوجه عن زوجها اكبر بكثير من رغبة سيادته في تحسس جسدها ..
اعجبتني هذه الجملة و عبأت صدري:
"فتفريق الزوجه عن زوجها اكبر بكثير من رغبة سيادته في تحسس جسدها"

و انا عارف ان السبب الرئيسي لخلافي مع خطيبتي طوال هذه الفترة هو هذا العم بالذات~!!!!! كوني سرقت منه بنت أخوه و وضعت له حدود للتعامل معها فمخربلي حياتي الله يتولى امره و ياخذ حقي منه..
اشهد الله و احلف بالله من يوم واحد و هو خلف طلاقنا. اقسم بالله العظيم.
يريدنا ان نتطلق. و كل شوي يهرول لعند اهلي و يقول طلقها!!!! طلقها!!!!
يا استاذ فكني عن شرك و دعني اعيش باطمئنان مع زوجتي المستقبلية!!!! فكني عن شرك!!!!!!! اعوذ بالله منك!!!

اخي حليم تعال لنسمع قول الاخت بيتا:

اقتباس:
بالرغم من أني لا أستسيغ أن أحضن أو أقبل أي من محارمي إلا ابني وزوجي كما أني وبناءا على رغبة زوجي ألبس حجابي كاملا أمام زوج ابنتي وهو محرم لي مثل ولدي تماما
اذا رجالك و عنده هذا التحفظ فلماذا تمنعين علي التحفظ؟
طيب اختي بيتا صهرك و تتحجبين عنه ايش فضّل لعم 25 هدفه بحياته ان يطلقنا؟ اذا زوجك طلب تتحجبين امام صهرك طيب و انا ايش المشكلة لو طلبت التخفيف من المعانقات و الطلعات اللي بدون طعمة؟

اقتباس:
زيتون انت ليه تخلط الأمور ببعض ؟؟؟
انت تقرأ الردود بسرعة وما قاعد تركز مع انه الموضوع مو سهل ومهم جدا
ركز معي الله يرضى عليك
في ناحيتين بالموضوع
1- الشرع
2- شعورك أنت تجاه الموضوع

1- من ناحية الشرع خطيبتك ما خالفته بشيء وارجع اقرأ الردود كاملة وركز شوي
2- من ناحية شعورك فأنا معك وفاهمتك وفاهمة شعورك

هللا ... كيف ممكن تحل الموضوع وتوصل للي بدك اياه ؟؟؟؟؟ هنا مربط الفرس

أسلوبك مستفز جدا زيتون وكلامك يحمل في طياته اتهام مبطن لزوجتك ولعمها .. وهذا امر تنكره أي بنت شريفة .. مافي وحده حرة تقبل انه أحد يتهمها بأخلاقها وتسكت
لازم تكون مقتنع بداخلك من نظافة زوجتك وإلا فأتركها بحال سبيلها ... واذا مقتنع بأنها نظيفة فما تحاول تجيها بالصوت العالي حتى تقنعها بوجهة نظرك .. هاي طريقة ما بتفيدك إلا بأنها تثير غضب زوجتك وتخليها تحس باليأس من امكانية نجاح زواجكم

اختي بيتا، كل اللي اقرأه بكلامك : اسلوبك مستفز اسلوبك مستفز...
راسي عم يوجعني. انا عم حاول المستحيل اتمالك اعصابي مع خطيبتي في الفترة الأخيرة من خطوبتنا فنفسيتي تعبانة .
يعني انا غرت هذه الغيرة و اندمنا و انت ورائي "اسلوبك مستفز".
اختي هذا الموضوع لا يحتاج لمراعاة شديدة. يحتاج لحزم معها صدقيني.
هي نوعها يحتاج لحزم و الا لذهب كلامي يتجول في السماء. هناك اشياء كررتها عليها 1000 مرة و ما زالت تفعلها بالرغم انها عارفة اني اتأذ منها. على كل دعنا لا نخوض هذا البحر من التفاصيل و نحكي في المهم.

اسلوبي معها ما كان مستفز. كل ما في الامر اني احببت ان آخذ موقف منها لتكون حذرة مرة ثانية في التصرف. فجاءتني ثاني نهار بالطلاق لأخذي موقف معاكس من عمها!
و أنا مقتنع تماما بنزاهة خطيبتي و لكن الغيرة تضع الحبل على عنقي كأي رجل مسلم. و خاصة مع الانسان اللي خلف طلاقي منها.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora مشاهدة المشاركة
..
..
لكن لكن لكن لكن لكن
في فرق لما تجيها و تكلمها بشي من المزاح او اللين او (الميانة)
مثلا تقولها . احبك واموت عليك و ما اتحمل حد يلمسك غيري حيياتي
وتغدقها بالكلام الحلو مع كم قبلة .. تذوبها و تخليها لحالها تصد خالها اذا سلم عليها
تحسسها انها لك و انك لها .. تحسسها انك خايف عليها وانك الامان بالنسبة لها الخ ,,,
وبين انك تكلمها بطريقة مستفزة زي اللي كتبتها هنا و كأنك تقول لها .. ايش في بينك و بين خالك ؟؟
وهنا بتفهمها و كانك تشكك فيها و بشرفها و بخالها ... و اي وحدة مكانها بتطلب الطلاق
اذا خطيبي مش وواثق باخلاقي .. ايش عاد باقي ؟؟؟
في فرق بين الغيرة المحمودة اللي تحبها النساء و بين الشك
الفرق شعرررة .. فاعرف كيف تتصرف
الله يوفقكم

اختي نورة، صدقيني صدقيني صدقيني حكيتها بهذه الطريقة اللي انت تقولي. قلت لها لو صار عليك شئ انا رح انجرح و أتأذى. لو صار مع بيك شئ انا رح انزل اساندك و كون جنبك. قلت انت معلقة برقبتي. بيننا ميثاق نحافظ على بعض!!
فردت علي و قالت لااااااا عمي هو اللي يجي بعد ابي و ليس انت!!

آخر شئ قلت لها لازم تحبي رجل واحد مش رجلين في حياتك<<< من قهري من ردة فعلها. ما اتحملت اسكت كثر ما هي تنزل من شأني و تكبر من شأن عمها. فطبشت التلفون بوجهي.

فأرجوك اختي نورة ما تدري كم انا مقهور

............................استوصوا بالنساء خيرا............................
هي الايآم دآئـرة ~ فلآ تفرح ولا تأسى ~ وكن بالله ذآ ثقـة ~ فإن الله لا ينسى أخوكم

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 04-03-2012 الساعة 09:37 PM
قديم 01-03-2012, 10:52 PM
"خ ـــجل"
عضو نشيط
 الصورة الرمزية "خ ـــجل"
"خ ـــجل" غير متصل  
العلاقه تكون بحدود الادب .. والرسميييه .. هاذي العاده عندنا .. اللي يقولون عااادي وشفيها هذا عمها .. وين عايشين انتم .. اوكي عمي ع عيني وراسي .. اما يوصل للضم ومسك اليدين .. هاذي بصراحه فيها شك ..

انا عماني وخوالي تقريبا بعمري او اكبر بسنوات بسيطه .. اسلم من بعيد .. فقط .. وامشي .. مع ان علاقتنا حلوووه مع بعضنا .. بس بينا خطوط مانتعداها .. اذكر امي يوم كنت صغيره دائما توصيني اني ماطلع لعماني وخوالي .. وحنا لوحدنا .. بصراحه يوم كبرت عرفت خوووف امي .. حنا الحين بزمان صار الواحد يخاف و يشك .. من كثر القصص اللي نسمعهاااا ..

التعديل الأخير تم بواسطة "خ ـــجل" ; 01-03-2012 الساعة 11:01 PM
قديم 01-03-2012, 11:01 PM
كوكب أنيق
عضو مميز
 الصورة الرمزية كوكب أنيق
كوكب أنيق غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_almo2dab مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخي زيتون أوصيك بوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال ( دَعْ مَا يَرِيبُكَ إِلَى مَا لَا يَرِيبُكَ، فَإِنَّ الصِّدْقَ طُمَأْنِينَةٌ، وَإِنَّ الكَذِبَ رِيبَةٌ ) رواه الترمذي وغيره.

هداك الله وأصلح حالك وزوجتك.
بوركت أخي حديث نافع و وصية غالية. علي ان اجلس و اتمعن فيه.
مشكور لك جعله الله في ميزان حسناتك.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خ ـــجل مشاهدة المشاركة
العلاقه تكون بحدود الادب .. والرسميييه .. هاذي العاده عندنا .. اللي يقولون عااادي وشفيها هذا عمها .. وين عايشين انتم .. اوكي عمي ع عيني وراسي .. اما يوصل للضم ومسك اليدين .. هاذي بصراحه فيها شك ..

انا عماني وخوالي تقريبا بعمري او اكبر بسنوات بسيطه .. اسلم من بعيد .. فقط .. وامشي .. مع ان علاقتنا حلوووه مع بعضنا .. بس بينا خطوط مانتعداها .. اذكر امي يوم كنت صغيره دائما توصيني اني ماطلع لعماني وخوالي .. وحنا لوحدنا .. بصراحه يوم كبرت عرفت خوووف امي .. حنا الحين بزمان صار الواحد يخاف و يشك .. من كثر القصص اللي نسمعهاااا ..

اختي أمك صح و خوفها صح و تفكيرك صح و تربيتك صح!
أهنيك بهذه الام و هذا التفكير اللي يريحنا نحن الرجال.
يا رب ارزقني بأم مثل أمها و بزوجة أمها مثل أم الاخت في الجنة او حسن علاقتي بخطيبتي و ارزق اهلها الهداية الصالحة و الطريق المستقيم في الدنيا

............................استوصوا بالنساء خيرا............................
هي الايآم دآئـرة ~ فلآ تفرح ولا تأسى ~ وكن بالله ذآ ثقـة ~ فإن الله لا ينسى أخوكم

التعديل الأخير تم بواسطة كوكب أنيق ; 01-03-2012 الساعة 11:21 PM

مواقع النشر